موضة وجمال

الفرق بين الهودي والبلوفر

عندما يتعلق الأمر بملابس الشتاء الخارجية، فإننا غالبًا ما نبحث عن هودي أو بلوفر كخيار أولى دون العلم بالفرق بين الهودي والبلوفر. وغني عن القول أن ما يتناسب مع قميص من النوع الثقيل قد لا يتناسب مع سترة بقلنسوة والعكس صحيح ، خاصة في الأزياء النسائية. لذا هنا نوضح من خلال موقع مفيد الاختلافات الرئيسية بين الهودي والبلوفر، تابع معنا.

ما هو الهودي؟

ما هو الهودي
ما هو الهودي

الهودي هو تيشرت ذو خامة (قماش) ثقيل وغطاء للرأس ( كابتشو) وهو يكون الخيار المناسب لك في فصل الشتاء، والرائع أنه يتناسب مع كل الأعمار. ومن المثير للاهتمام أن هذا التصميم له جذور من العصور الوسطى في أوروبا عندما كان الرهبان يرتدون أردية فضفاضة مغطاة بغطاء للرأس لتغطية أجسادهم ورؤوسهم. 

والسبب وراء استمرار الهودي ذات القلنسوة وازدهارها كمفضلة جماعية هو أنها مريحة وعملية للغاية، خاصة إذا كنت لا تحب ارتداء الكثير من الملابس. ويمكن للهودي أن يحل محل قميصك وسترتك مع غطاء الرأس الشتوي. كما أن السترة ذات القلنسوة كثيرة التنوع حيث يمكن أن تأتي في شكل كنزة صوفية، أو يمكن أن تأتي مع سحاب أمامي، أو حتى بلا أكمام.

أما عن المظهر الخاص للهودي، فيتميز الهودي ذات القلنسوة عن قمصان وبلوزات بامتلاكها قبعة وجيب ممتلئ. وأدت شعبية السترة ذات القلنسوة إلى ظهور السوق بمجموعة متنوعة من التصاميم وأنواع مختلفة من الجبهة المغلقة والسحاب الأمامي والأزرار.

اقرأ أيضًا: أفضل بديل لموقع شي ان Shein لعام 2022

ما هو البلوفر؟

ما هو البلوفر
ما هو البلوفر

البلوفر هو عبارة عن القميص الذي ترتديه من خلال سحبه من الرأس وهذا سبب تسميته Pull Over. ولكنه على الرغم من يساطته وأهميته خاصة في فصل الشتاء إلا أنه يصعب تصميمه. وهو ذات خامة أثقل من السويتشيرت.

وعليك دائمًا الحذر بشأن البلوفر التي تقوم باختيارها. إذا كنت ترتدين تيشرت صوف فستحتاجين إلى الأقمشة الجينز أو الرسمية لارتداؤها معه.

ما هو السويت شيرت؟

قبل أن نتعفعلى الفرق بين الهودي والبلوفر يجب أن نتعرف على معنى البلوفر، فهو بمنتهى البساطة عبارة عن تيشرت ثقيل واسع وغالبًا يكون تصميمه ذات أكمام طويلة. ولكن السويت شيرت الثقيل ذو فائدة أكثر من الخفيف وكذلك أكثر فائدة من القميص الصوف أو حتى الجاكيت.

والسبب الأكبر في أن السويت شيرت له شعبية وانتشار واسع بين النساء في جميع أنحاء العالم. أنه قطعة يمكن ارتدائها بأكثر من شكل سواء كان كاجوال مع بنطال جينز أو فورمال مع تنورة مريحة أو حتى ارتدائه كملابس للرياضة والذهاب إلى النوادي المختلفة وما شابه.

فمع الاهتمام العالمي بالأزياء الرياضية وانفتاح الثقافات المختلفة. شهد هذا البلوز أو السويت شيرت تطورًا كبيرًا، حيث حقق مكانة في الأزياء خارج أوقات العمل.

اقرأ أيضًا: تنسيق اللون الأخضر الفاتح في الملابس

الفرق بين الهودي والبلوفر

البعض قد يجد حيرة كبيرة في تحديد الفرق بين الهودي والبلوفر، فمنا من يشاهد أن كلاهما لهما نفس التصميم، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الاختلافات وهي:

  •  الهودى: هو أحد الأزياء التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، وهو مريح جدا في اللبس لأنه يعمل على دخول الهواء للجسم بسهولة بسبب الخامة اللطيفة التي يصنع منها، والتي تكون في الأغلب خامة القطن أو البوليستر. وأكثر ما يميزه وجود غطاء على الرأس.
  •  البلوفر: أما البلوفر فهو يتم ارتدائه في فصل الشتاء، ولكنه مصنوع من مادة الصوف ولا يوجدبه غطاء للرأس.

الفرق بين الهودي والبلوفر والسويت شيرت

من المهم أن نعرف الفرق بين الهودي والبلوفر والسويت شيرت. السويت شيرت له أوجه متعددة و يكون به العديد من أنماط الخياطة المختلفة.

ويمكنك ارتداؤه مع البناطيل الأنيقة في العمل أو تحت جاكيت بليزر. كما يمكنك ارتداؤه مع  الجينز العادي، أو حتى مع بنطال رياضي. وعادة ما تجد الهودي مع الملابس الغير رسمية . كما يمكنك تخطي حيل أناقة الكاجوال ومحاولة لبسها مع فستان أو حتى قميص رسمي مثل الهودي ذات السحاب.

 وفي المجمل البلوفر هو أكثر أناقة من الهودي أو السويت شيرت . ويمكنك استخدامه لصالحك فعلى سبيل المثال يمكن للسيدات أن ترتديه على جيبة فورمال (تنورة كلاسيك) أو بنطال جينز لتبدو أكثر أناقة. ولكن إذا أرادت المرأة أن ترتديه كلباس رياضي فمن الأفضل أن تختار خامة القطن لأنهاأخف وأكثر راحة.

اقرأ أيضًا: الربح من Teespring .. الربح من تصميم الملابس

أسئلة يطرحها الآخرون حول الهودي والبلوفر

ما الفرق بين الهودي وسويت شيرت؟

الهودي نوع من السويت شيرت مع غطاء للرأس متصل مع العنق، وعادةً ما يكون للهودي جيب كبير مثل جيب الكنغر عند المقدمة. وأحيانا ما يكون مصنوعاً من قماش ثقيل ومبطن ليمنحك الدفء في أيام الشتاء الباردة، وهو مناسب للإطلالات اليومية، والهودي يمكن أن يكون بسحابة لارتدائه مفتوحاً أو مغلقاً.

كيف أقوم بغسيل الهودي؟

طريقة غسيل الهودي باليد:
إحضار وعاء وملئه بالماء البارد. ثم وضع مسحوق تنظيف أو الصابون أو الشامبو. ومن ثم فرك الهودي بلطف للتخلص من الشامبو أو الصابون عن طريق شطفه بالماء البارد. ثم الضغط على الهودي وعصره من الماء الزائد. ويمكن لف الهودي بواسطة منشفة لتسريع عملية التجفيف.

كيف أقوم بلبس الهودي؟

من أجل ألا تشعرين بالحيرة في اختيار الهودي البسيه مع قطعة لضمان عدم الشعور بالبرد. مثل الجاكيت الجينز أو أي موديل جاكيت متوفر بالخزانة.

ماذا ألبس مع الهودي؟

في رأيي الشخصي الطريقة التي تبدو أكثر أناقة هو إرتداء الهودي مع تنورة مناسبة، أو مع بنطال جينز.

ما هو البلوفر باللغة الانجليزية والعربية؟

بلوفر بالانجليزي Pullover البلوزة العادية لكن قماشها أثقل من الصوف تستخدم للبرد. أما معنى بلوفر باللغة العربية كسوة من الصوف يلبس فوق الملابس العادية لجلب المزيد من الدفء في فصل الشتاء.

الخاتمة

وهكذا تعرفنا على الهودي والبلوفر وأهم الفروق بينهما وكيف تستطيع إراتداء كلًا منهما حتى تبدو أكثر أناقة. وكذلك عرفنا أنك يمكنك التبديل بينهما بأكثر من طريقة سواء كان كلاسيك أم فورمال أو حتى كملابس رياضية. ونتمنى أن نكون قدمنا لك ما تبحث عنه في مكان واحد.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى