كيف

كيف تشتري من بينانس في السعودية ؟

بينانس السعودية منصة تسمح بتداول العملات الرقمية فقد أصبح هذا الأمر شائع في العالم كله. حيث أن العملات الرقمية أصبحت معروفة للكثير من الناس عبر موقع مفيد.

فمن أبرز أنواع العملات الرقمية التي أصبحت مشهورة بين الناس البيتكوين واللايتكوين والإيثريوم وغيرها الكثير.

مع العلم بأن هذه العملات لا تملك أي وجود مادي محسوس مثل العملات الرسمية التي يتم تداولها في الدول.

إنما هي عملات رقمية تواجدها مقتصر على شبكة الإنترنت حيث يتم تصدير هذه العملات. بطريقة غير مركزية من خلال الاعتماد على خوارزميات رياضية يتم اتباعها في معالجات حاسوبية ضخمة.

ومنصة بينانس السعودية هي من أشهر المنصات العالمية التي تسمح بتداول العملات الرقمية. وفي هذه المقالة سنناقش بعض الأمور التي تخص بينانس السعودية.

 هل بينانس مسموح في السعودية؟

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟ في الحقيقة إن بينانس السعودية غير معتمدة بشكل كامل في المملكة من الناحية القانونية. فالمملكة العربية السعودية لم تعطي ترخيص كامل من أجل تداول العملات الرقمية.

لكن تبقى منصة بينانس من أبرز منصات التداول التي يتم اعتمادها في المملكة العربية السعودية. حيث تمتلك المنصة جمهور كبير في المملكة ويمكن التداول من خلالها بكل سلاسة ودون أية مشاكل.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

هل البيتكوين مسموح في السعودية؟

انتشر التداول بالعملات الرقمية بدرجة كبيرة في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة. وبشكل خاص البيتكوين وبرزت بينانس السعودية كمنصة مختصة بتداول البيتكوين والعملات الرقمية.

لكن ترخيص شركات تداول العملات الرقمية لم يتم السماح به في المملكة لهذا السبب. ظهرت شركات الوساطة المالية التي يسمح بترخيصها حيث تقدم هذه الشركات خدماتها في السعودية وباقي دول الوطن العربي.

وهنا يجب أن نفصل بين عدم السماح بترخيص شركات تداول العملات الرقمية في المملكة. خوفاً من استخدام هذه العملات لأغراض غير قانونية.

وفي نفس الوقت لا يوجد أي قانون يجرم الشخص الذي يقوم بتداول العملات الرقمية. بمعنى آخر إن تداول مثل هذا النوع من العملات يكون مع شركات أجنبية لا تخضع لإشراف الحكومة. بذلك لا تلتزم الرقابة المحلية بحماية الأشخاص الذين يقومون بتداول العملات الرقمية.

 فتح حساب في منصة بينانس:

إن منصة بينانس السعودية من أشهر منصات التداول للعملات الرقمية في العالم. ولكي ندخل إليها نحتاج لأن نقوم بإجراء فتح حساب في المنصة حيث يمكننا القيام بهذا الإجراء باتباع هذه الخطوات:

1- في البداية يتوجب علينا أن نقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة بينانس.

2- ستظهر لك واجهة تحتوي على عدة مكونات بحيث يتواجد في أعلى الشاشة أيقونة مكتوب عليها التسجيل.

3- في هذه المرحلة سيكون بإمكانك إتمام عملية التسجيل من خلال طريقتين. إما عبر البريد الإلكتروني أو من خلال رقم الهاتف الجوال.

4- في حال رغبت بالتسجيل من خلال البريد الإلكتروني. سيكون بإمكانك أن تقوم بإدخاله ومن ثم تضع كلمة سر خاصة بك.

5- من ثم تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تتضمن رمز تحقق يمكنك أن تقوم بنسخه ووضعه في الخانة المخصصة من أجل التحقق.

6- وبنفس الطريقة سيكون بإمكانك أن تقوم بالتسجيل عبر رقم الهاتف. حيث ستصلك رسالة تأكيد على رقمك لتقوم بنسخ الرمز ولصقه في الخانة المخصصة للتأكيد.

شراء العملات الرقمية في بينانس السعودية:

بعد القيام بعملية التسجيل في المنصة سيكون بإمكانك البدء بشراء العملات الرقمية. حيث تتوفر طريقتنا من أجل شراء العملات الرقمية من بينانس السعودية وهنا:

1- شراء العملات الرقمية من خلال استخدام بطاقة الائتمان.

2- ويمكن أيضاً أن تتم عملية الشراء بين شخصين من خلال بينانس.

ومن أجل شراء العملات الرقمية عن طريق استخدام بطاقة الائتمان فإننا نتبع الخطوات التالية:

1- في البداية يجب أن ننتقل إلى الواجهة المخصصة من أجل شراء العملات الرقمية. ومن ثم نختار طريقة الشراء من خلال بطاقة الائتمان.

2- بعد ذلك يجب أن نقوم بتحديد المبلغ الذي نرغب بدفعه والذي يجب أن يتم تحديده بالدولار الأمريكي. بحيث لا يقل هذا المبلغ عن 15 دولار أمريكي ولا يزيد عن 15000 دولار أمريكي.

3- بعد القيام بتحديد المبلغ المراد دفعه بالدولار الأمريكي سيتم تحديد القيمة المقابلة. لهذا المبلغ بالنسبة للعملة الرقمية التي تختارها.

4- بعد اتمام عملية اختيار العملة الرقمية التي ترغب بشرائها يتعين عليك أن تقوم بالنقر على خيار إضافة بطاقة ائتمانية جديدة.

قد يعجبك : منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

5- بعد ذلك سيكون بإمكانك أن تقوم بإدخال معلومات البطاقة الائتمانية الخاصة بك وهذه المعلومات هي:

اسمك المكتوب على البطاقة الخاصة بك مع رقم البطاقة وتاريخ صلاحية البطاقة التي ترغب باستخدامها بالإضافة إلى رمز أمان البطاقة.

6- بعدها نقوم بالنقر على إضافة بطاقة والضغط على زر متابعة.

7- لتظهر بعد ذلك من أجل تأكيد عملية الدفع بحيث تظهر في هذه الصفحة تفاصيل عملية الدفع مع نوع البطاقة التي تم استخدامها بالإضافة إلى كمية العملة التي تم شراؤها مع رسوم خاصة بالتداول التي يتم تقديرها ب 2 في المئة من المبلغ الذي تم الاستثمار فيه.

8- بعد ذلك ننقر على زر التأكيد لننتقل إلى صفحة البنك الخاصة ببطاقة الائتمان التي اشتريت من خلالها بعد ذلك تصلك رسالة من أجل التأكيد يمكنك إدخالها والضغط على زر ارسال.

هل بينانس نصاب؟

توجد طريقة من أجل حماية الأموال التي تستثمرها في بينانس السعودية وهذه الطريقة هي الاستفادة من مميزات صندوق الأصول الذي يحقق لك مستوى عالي من الأمان.

يقوم مبدأ هذا الصندوق على وضع جزء محدد من الرسوم الذي يأخذها بينانس السعودية في هذا الصندوق بحيث يتم ترك هذا المبلغ كاحتياط في حال حدوث أي خسارة في المال لأصحابها.

بذلك عندما يحدث أي خطأ سيكون بالإمكان أن يتم استرداد الأموال التي يفقدها الشخص بسبب منصة بينانس.

كما أن موقع بينانس يقدم العديد من ميزات التي تضمن حقوق الأشخاص الذين يستثمرون في الموقع مثل ميزة المصادقة الثنائية، القائمة البيضاء للعناوين، وقيود الجهاز بذلك سيكون من الصعب جداً على أي شخص آخر أن يتمكن من الوصول إلى الأموال التي تم تخزينها في حسابك الخاص.

مميزات بينانس السعودية:

توجد العديد من الميزات التي تتوفر في منصة binance حيث يمكننا أن نذكر أبرز هذه الميزات:

1- بينانس هي المنصة الأولى في العالم بالنسبة لعدد عملاء الموقع الذين يتداولون بالعملات الرقمية.

2- يتميز موقع بينانس بتصميم واضح وسهل الاستخدام حيث يمكّن بينانس مستخدميه من التسجيل والتعامل مع الموقع بكل سلاسة ودون فرض أي إجراءات معقدة.

3- كما تقدم المنصة العديد من العروض التي يمكن أن يستفيد منها مستخدم الموقع.

4- تعطي بينانس خيارات متعددة من أجل الدفع فهي لا تفرض وسيلة محددة بذاتها على المستخدمين وهذا من التسهيلات الرائعة في الموقع.

5- بالإضافة لذلك توجد ميزة مهمة في هذه المنصة وهي سرعة معالجة العمليات حيث تصل إلى ما يقارب المليون والنصف عملية في الثانية.

اقرأ المزيد : كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021

في النهاية يمكننا القول بأن بينانس السعودية من أبرز المواقع التي توفر لنا العديد من الميزات الرائعة وتساعدنا في تداول العملات الرقمية بكل سلاسة وسهولة.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى