الهواتف

كيف اعرف الايفون اصلي؟

يتسائل كثير من رواد الإنترنت عبر منصات التواصل الإجتماعي كيف اعرف ان الايفون اصلي ام لا؟. فعلى الرغم من الشعبية الكبيرة التي تحظى بها أجهزة شركة آبل، إلا أنها تعتبر الشركة الأكثر تقليداً في الأسواق حالياً. حيث يمكن أن تجد على شبكة الإنترنت نسخاً مقلدة من كافة الأجهزة التي تقوم شركة آبل بتصنيعها. وفي حين يتم بيع أغلب القطع الإلكترونية هذه والشاري على دراية كاملة بأنه يقوم بشراء قطعة طبق الأصل (أو كما تعرف باسم كوبي ون Copy One)، يتم بيع الكثير منها على أنها النسخ الفعلية والحقيقة من المنتج.

لذا سنقوم في مقالنا اليوم بالتحدث عن كيفية معرفة الايفون الاصلي عن المقلد. فإذا كنت ترغب في معرفة الطرق التي يمكنك باستخدامها أن تميز نسخ الايفون المختلفة، ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال حتى النهاية.

الفرق بين الايفون الاصلي والمقلد

كيف اعرف الايفون اصلي
سلسلة جوالات ايفون 13 الاصلية

قد تعتقد أن عملية تمييز جهاز ايفون اصلي عن جهاز آخر مقلد تعتبر عملية سهلة للغاية، وهذا التفكير صحيح نوعاً ما. حيث يمكن لشخص محترف أن يقوم بتمييز جهاز ايفون الاصلي عن نظيره المقلد بشكل سريع ودون بذل الكثير من الجهد في التمعن بالتفاصيل. إلا أن أغلب الناس العاديين لا يستطيعون التمييز بين الأجهزة المقلدة والنظامية. وخصوصاً بعد التطور الكبير الذي شهدته الشركات المصنعة للقطع المقلدة في الفترات الأخيرة. فضلاً عن ذلك، يمكن للأشخاص الذين لم يقوموا باستعمال أجهزة ايفون من قبل أن ينخدعوا بسهولة بالقطع المقلدة. بالإضافة إلى ذلك كله، تعتبر عملية الشراء عبر الإنترنت بحد ذاتها مصدراً للقلق من ناحية جودة المنتج الفعلي الذي ستحصل عليه.

لذا ونظراً إلى كل العوامل التي قمنا بذكرها، يجب عليك أن تكون قادراً على التمييز بين ايفون الاصلي والمقلد في حال كنت ترغب في شراء ايفون جديد. وسنقوم في سطورنا التالية بالتحدث عن كيفية التمييز بين الجهازين بشكل موسع، تابع معنا لتعرف مزيداً من التفاصيل.

اقرأ أيضاً : سعر ايفون 13 في السعودية ومواصفاته

نظام ايفون الاصلي

كاميرا جوال ايفون 13 الاصلي

يمكنك أن تقوم بتمييز جهاز ايفون الاصلي عن غيره المقلد بسهولة من خلال استخدام هذه الطريقة. حيث تمتلك أجهزة ايفون الاصلية نظام IOS يمكن للناس المعتادين عليه أن يميزوه بسرعة. إليك أهم الأمور التي يمكنك أن تستخدمها لتمميز الجهاز الاصلي :

  • بعض الأيقونات في النظام تتغير عند التفاعل معها. على سبيل المثال عند قيامك بتشغيل الكشاف ستلاحظ تغيير أيقونة الكشاف. كما هو الحال في العديد من الأيقونات الأخرى كالبلوتوث والواي فاي وغيرها.
  • ايقونة تطبيق الساعة في النظام الأصلي تشير إلى الوقت الفعلي. يمكنك بسرعة أن تميز الايفون الاصلي عن طريق هذه الميزة، حيث تقوم ايقونة الساعة في الجوال الاصلي بعرض الوقت الفعلي.
  • لا يمكن لنسخة ايفون المقلدة أن تقوم بالدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بآبل AppStore. فضلاً عن ذلك، لا يمكنك أن تقوم باستخدام المساعد الصوتي الخاص بشركة آبل (سيري) في الأجهزة الملقدة أيضاً.
  • لا تحتوي أجهزة ايفون الملقدة على مستشعر بصمة الإصبع أو بصمة الوجه. يمكنك أن تقوم بتجربة هذه الخاصية من خلال السماح لأحد آخر بتجريب المستشعرات بدلاً منك، وذلك لكي تتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.
  • ببساطة لا يمكن لأجهزة ايفون المقلدة أن تقوم بعمل تحديثات للنظام الخاص بها. بالتالي يمكنك أن تقوم بالتوجه إلى إعدادات الجهاز ومن ثم حاول أن تقوم بعمل تحديث للنظام للتأكد من نوع الايفون.

اقرأ المزيد : طريقة عمل ملصقات في الواتس اب للايفون والآندرويد 2021 WhatsApp Sticker Maker

مواد الصنع والهاردوير

كيف اعرف الايفون اصلي
ايفون اصلي إلى جانب ايفون مقلد

يمكنك أن تقوم بالتعرف على جهاز ايفون الأصلي بسهولة من خلال تحسس مواد الصنع والعلامات المميزة في الايفون أيضاً. إليك ما يجب عليك أن تنتبه إليه :

  • بداية يمكنك أن تميز جهاز ايفون الاصلي من خلال جودة مواد الصنع. حيث تتميز أجهزة آبل بجودة البناء العالية ومواد الصنع الفخمة، ويمكن لمستخدمي أجهزة ايفون الحقيقية أن يميزوها عن غيرها من الأجهزة المزيفة من خلال ملمس المواد فقط.
  • تحتوي أجهزة آبل الحقيقة على معالجات باسم A، بالتالي يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق للتأكد من نوع المعالج الموجود في الجهاز الذي ترغب في شرائه.
  • أما بالنسبة لشكل الجهاز، تتميز أجهزة ايفون الاصلية بأنها تحتوي على مكان ميكروفون وسماعة متماثلين تماماً أيضاً.
  • يمكنك أيضاً أن تقوم بتفقد عبارة “صنع في كاليفورنيا” (Made In California) الموجودة أسفل كلمة ايفون iPhone على خلفية الجهاز للتأكد من أنه الجهاز اصلي.
  • تتميز جوالات ايفون الاصلية بأن لها أزرار فيزيائية ذات جودة عالية للغاية. بالتالي يمكنك أن تميز بينها وبين القطع المقلدة عن طريق تحسس الأزرار وتجربتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، تشتهر منتجات آبل بجودة الرجاج أو الهزاز الموجود فيها. حيث يمكنك أن تلاحظ الفرق الكبير بين رجاج ايفون الاصلي (في حال قمت بتجربته) ورجاج ايفون مقلد أو مزيف.
  • وأخيراً يمكنك أن تقوم بتمييز الجوال الاصلي عن طريق النظر إلى بروز الكاميرا وعدستها. حيث تمتلك أجهزة ايفون الاصلية بروزاً كبيراً لعدسات الكاميرات خارج مستوي الجهاز. وخصوصاً في أجهزة آبل الأخيرة مثل ايفون 13 (iPhone 13).

المزيد من موقعنا : طريقة فتح الايفون عند نسيان رمز القفل بدون فورمات أو جلبريك 2021

الأداء والشاشة لجهاز ايفون الاصلي

كيف اعرف الايفون اصلي
شاشة ايفون الاصلية

تعتبر طريقة التعرف على جوال ايفون الاصلي عن غيره المزيف عن طريق الأداء من أبرز الأمور التي يلجأ إليها أغلب الناس. حيث تشتهر أجهزة آبل بقدرتها العالية على تنفيذ المهام المختلفة، بالإضافة إلى السلاسة الكبيرة في التنقل بين عناصر النظام. ويمكنك أن تميز الجهاز الاصلي عن المقلد من خلال الأمور التالية :

  • يمكنك لجوالات ايفون الفعلية أن تحتفظ بالتطبيقات المفتوحة في ذاكرة التخزين العشوائي بشكل ممتاز، حتى ولو كانت تطبيقات كبيرة الحجم. بالتالي يمكنك أن تقوم بتمييز الجهاز الحقيقي من خلال فتح عدة تطبيقات في الخلفية ومن ثم العودة إليها لتلاحظ سرعة فتحها مجدداً.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقوم أجهزة ايفون الاصلية بالتقاط صور وفيديوهات عالية الجودة، حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة. وخصوصاً النسخ الأخيرة منها مثل ايفون 11، 12، 13. بالتالي يمكنك أن تقوم بالتقاط عدة صور أو فيديوهات لتحكم على جودة الجوال من خلالها.
  • تتميز شاشات ايفون الاصلي بجودتها العالية ودقتها العالية أيضاً. حيث تقوم شركة آبل بتصنيع هذه الشاشات بتقنيات عالية، وتكون أغلب الشاشات من نوع Retina XDR OLED. في حين يمكن أن تحتوي الأجهزة المقلدة على شاشات من نوع LCD أو OLED.
  • بالإضافة إلى ذلك تتميز أجهزة ايفون الاصلية أيضاً بأن الشاشة تشغل أغلب المساحة الأمامية للجوال. كما أن الحواف السوداء المحيطة بالشاشة تكون متساوية السماكة من كافة الجهات.

المزيد من موقع مفيد : كيفية فتح الايفون المقفل على الاي كلاود

كانت هذه مقالتنا الشاملة عن كيف اعرف الايفون اصلي ام مقلد. لا تنسى أن تقوم بمشاركة هذا المقال بين رفاقك وأفراد عائلتك الراغبين في شراء جوالات جديدة لكي لا يقعوا ضحية للخداع. ولا تنسى أيضاً أن تقوم بتفقد موقع مفيد للمزيد من الأخبار التقنية المهمة والممتعة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Mohammad Jaweek

اسمي محمد جعويك من سوريا، عمري 23 سنة. طالب هندسة مدنية على وشك التخرج، وأعمل في كتابة المقالات الإبداعية في المجال التقني. وذلك بالإضافة إلى ضبط السيو وقابلية القراءة للمقالات أيضاً. أجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية إلى جانب اللغة العربية. كما لدي معرفة عامة باللغة الفرنسية أيضاً.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى