عالم التقنية

تعلم معنا كيفية ازالة خلفية الصورة اون لاين عن طريق هذه المواقع

في حال كنت من مستخدمي برامج تعديل الصور فأنت تعرف المشكلة الكبيرة التي يعاني منها أغلب مستخدمي هذه البرامج ، ألا وهي عملية إزالة الخلفية من الصورة. فسواء كنت من مستخدمي تطبيقات الجوال أو الأجهزة الذكية المختلفة ، أو من مستخدمي برامج الحاسوب ، فإن عملية إزالة خلفية الصورة تعتبر من أصعب العمليات التي يمكن أن تقوم بها لتعديل صورة ما. إلا أنها تعتبر أيضاً من أهم العمليات التي يجب عليك القيام بها لتتمكن من تعديل الصورة بالشكل الذي ترغب فيه. لذا سنقوم في مقالنا التالي بالتحدث عن كيفية إزالة خلفية الصور اون لاين ، وذلك لكي تتمكن من تعديل الصور التي ترغب بها بسهولة.

فإذا كنت ترغب في التعرف على هذه المواقع وكيفية العمل عليها ، ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال لتعرف مزيداً من التفاصيل حول كل موقع.

ازالة خلفية الصورة اون لاين

كما ذكرنا لك في بداية المقال ، فإن عملية إزالة خلفية الصورة تعتبر الخطوة الأولى والأهم في عملية التعديل على الصور هذه. ولكن المشكلة تكمن في صعوبة هذه العملية حتى بالنسبة للمحترفين. وفي حال تمت هذه الخطوة بطريقة خاطئة فالنتيجة ستكون صورة ذات جودة منخفضة ويصعب التعديل عليها. لذا قمنا في هذا المقال بتجميع أفضل المواقع التي يمكنك ان تستخدمها من أجل إزالة خلفية الصورة اون لاين. بحيث تستخدم هذه المواقع تقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الكثير من طاقة المعالجة لتقوم بإنجاز هذه المهمة الصعبة من أجلك بسرعة وسهولة.

اقرأ أيضاً : موعد مؤتمر آبل القادم 2021 للاعلان عن الايفون الجديد 13

1- Remove.bg

ازالة خلفية الصورة اون لاين

يعتبر هذا الموقع واحداً من أشهر المواقع التي يتم استخدامها بكثرة من قبل الهواة والمحترفين أيضاً. وذلك من أجل الحصول على صورة بدون خلفيات بسرعة عالية وبجودة عالية أيضاً. ويتميز الموقع عن غيره بأنه يعطي نتائج رائعة وبسعة عالية. ويتميز الموقع هذا بالكثير من الميزات الرائعة التي تجعله واحداً من أفضل مواقع إزالة خلفيات الصور على الإطلاق. ومن ابرز هذه الميزات :

  • الموقع مجاني بالكامل ولا تحتاج إلى تسجيل دخول لكي تتمكن من الاستفادة من ميزاته
  • السرعة العالية في الأداء والحفاظ على جودة الصور بعد أن يتم تعديلها
  • يمكنك إضافة الصور إلى الموقع عن طريق الذاكرة الداخلية من الكمبيوتر أو عن طريق روابط URL
  • لا يقوم هذا الموقع بإضافة علامات مائية على الصور التي يتم تعديلها على غرار المواقع المشابهة له
  • سهولة استخدام الموقع

ولكي تقوم باستخدام هذا الموقع لإزالة خلفية الصور اون لاين ، ما عليك إلا أن تتبع الخطوات البسيطة التالية :

  • أولاً قم بالتوجه إلى الموقع عبر الإنترنت
  • ثانياً ، قم برفع الصورة التي ترغب في إزالة خلفيتها إلى هذا الموقع. وذلك عن طريق الضغط على اختيار أو رفع صورة
  • بعدها انقر على تعديل ، وسيقوم الموقع بإنجاز مهمة إزالة الخلفية بسرعة عالية
  • بعد أن تتم العملية بنجاح ، ما عليك الآن إلا أن تقوم بتنزيل الصورة التي قام الموقع بتعديلها لك. وذلك من خلال الضغط على زر تنزيل

2- Remove Background

ازالة خلفية الصورة اون لاين

يعتبر موقع Remove Background أحد المراجع الأساسية للأشخاص الذين يبحثون عن طرق سهلة وسريعة لإزالة خلفية الصور اون لاين دون الحاجة إلى استخدام برامج التعديل المعقدة كبرنامج فوتوشوب على سبيل المثال. وقد اشتهر هذا الموقع الرائع في الآونة الأخيرة بشكل كبير بفضل سرعته العالية في عملية إزالة الخلفيات من صورة. وللموقع كثير من الميزات التي خولته أن يذكر في قائمتنا اليوم. من أبرز هذه الميزات :

  • السرعة العالية في عملية إزالة الخلفية
  • الموقع مجاني 100% ولا يتطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول عليه من أجل التعديل على الصور
  • بالإضافة إلى كونه يمكنك من رفع الصور من ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك ، يتيح لك الموقع هذا إمكانية رفع الصور عن طريق رابط URL أيضاً
  • يقوم الموقع بالحفاظ على جودة الصور التي يتم العمل عليها بنسبة 100%
  • لا يحتوي الموقع على الإعلانات المنبثقة المزعجة التي يمكن أن تجدها في مواقع أخرى
  • يعتمد هذا الموقع تقنيات حديثة للغاية من الذكاء الاصطناعي ليعطي نتائج رائعة وبجودة عالية
  • بالإضافة إلى كونه يمكنك من إزالة خلفية الصور اون لاين ، فإن الموقع يتيح لك أيضاً إمكانية استبدال هذه الخلفية باللون الأبيض أو ألأسود ، أو أي لون أو خلفية ترغب في وضعها

أما بالنسبة لطريقة عمل الموقع فهي لا تختلف كثيراً عن طريقة عمل الموقع الذي يسبقه في قائمتنا. إذ يطلب منك أولاً أن تقوم برفع الصورة التي ترغب في التعديل عليها ، ومن ثم سيعمل الموقع على إزالة الخلفية الخاصة بهذه الصورة بأسرع وقت ممكن. وبعد أن تتم العملية بنجاح ، ستتمكن من تنزيل الصورة الناتجة بسهولة من خلال الضغط على زر تنزيل.

المزيد من موقعنا : تحميل لعبة توكا بوكا التحديث الجديد الأصلية 1.32 برابط مباشر 2021

3– Clipping Magic

لقد قمنا بوضع هذا الموقع في قائمتنا اليوم كبديل يمكنك استخدامه في حال لم تستطع أن تستخدم المواقع المذكورة أعلاه. فعلى الرغم من كونه موقعاً سهل الاستخدام ويقوم بإزالة الخلفية من الصور اون لاين بسرعة عالية وجودة ممتازة. إلا أن الموقع يعمل على إضافة علامة مائية على الصور الناتجة. بالتالي لكي تتمكن من استخدام هذا الموقع دون العلامة المائية يتوجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول. وذلك على عكس المواقع التي تم ذكرها قبله.

لماذا يجب عليك أن تستخدم مواقع إزالة الصور اون لاين بدلاً من البرامج؟

على الرغم من كون برامج تعديل الصور الحديثة قادرة على إنتاج صور عالية الجودة وبخلفية شفافة ، إلا أن استخدامها يتطلب كثيراً من التدريب والممارسة. فضلاً عن كونها تستهلك الكثير من الوقت من أجل الحصول على نتائج وصور عالية الدقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعديل الصور عالية الدقة يتطلب الكثير من طاقة المعالجة ، بالتالي في حال استخدامك لبرامج الكمبيوتر فإنك ستستهلك كثيراً من الوقت والجهد ، كما أنك ستشكل ضغطاً على معالج وبطارية الكمبيوتر الخاص بك. ومن أجل ذلك يجب عليك أن تقوم باستخدام المواقع التي قمنا بذكرها لك في الأعلى ، فهذه المواقع تعمل عن طريق الذكاء الاصطناعي والسيرفرات عالية الأداء. بالتالي فإنها ستقوم بتعديل الصور عنك بشكل أسرع واسهل ودون أي عناء.

اقرأ من موقعنا أيضاً : افضل مواقع تحميل كتب مجانية بدون تسجيل 2021

كانت هذه مقالتنا عن أفضل مواقع لإزالة الخلفية من الصور اون لاين. لا تنسى أن تقوم بوضع لايك على المقال وأن تشاركه بين رفاقك وأفراد عائلتك لكي يتعرفوا على هذه المواقع. ولا تنسى أيضاً أن تقوم بزيارة موقع مفيد من أجل المزيد من الأخبار التقنية والمراجعات والشروحات المفيدة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Mohammad Jaweek

اسمي محمد جعويك من سوريا، عمري 23 سنة. طالب هندسة مدنية على وشك التخرج، وأعمل في كتابة المقالات الإبداعية في المجال التقني. وذلك بالإضافة إلى ضبط السيو وقابلية القراءة للمقالات أيضاً. أجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية إلى جانب اللغة العربية. كما لدي معرفة عامة باللغة الفرنسية أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى