عالم حواء

كيفية تبييض الأماكن الحساسة من الداخل

توجد عدة أسباب تقف وراء اللون الغامق للأماكن الحساسة ومن أبرز هذه الأسباب هو العامل الوراثي. ومن الممكن أن يكون لون الأماكن الحساسة غامقاً نتيجة التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.

كما أن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة المصنوعة من أنواع من الأقمشة غير الصحية كالبوليستر. من الممكن أن تكون السبب في اللون الغامق للأماكن الحساسة. لذلك يتم التنبيه دوماً على ضرورة ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن فهو صحي للجلد وبشكل خاص صحي للأماكن الحساسة.

أما مشكلة اللون الغامق للأماكن الحساسة فمن الممكن التخلص منه من خلال استخدام مواد طبيعية موجودة لدينا في المطبخ وهي مواد صحية وآمنة. لا تسبب أي ضرر بل تساعد على تفتيح الأماكن الحساسة لهذا السبب جمعنا لكم مجموعة من الوصفات التي تساعد على تفتيح لون الأماكن الحساسة. وسنتحدث عن هذه الوصفات في هذه المقالة بالتفصيل. 

وصفات تبييض الأماكن الحساسة من الداخل:

1- وصفة تبييض الأماكن الحساسة باستخدام بيكربونات الصوديوم:

إن مركّب بيكربونات الصوديوم أو كما يسميه البعض هو من المركبات التي تساعد غلى إزالة الطبقة السطحية والتي تتمثل بالجلد الميت. كما أن مركب صودا الخبز يساعد على موازنة درجة الحموضة ومع الاستخدام المنتظم لوصفة صودا الخبز. سيكون بإمكاننا الحصول على بشرة فاتحة اللون.

قد يعجبك : زيوت تبيض البشرة، ماهي الزيوت التي تبيض الوجه والبشرة وهل لها أي مضاعفات جانبية؟

أما طريقة تحضير وصفة صودا الخبز فتكون كالتالي:

يمكننا استخدام كوبين من صودا الخبز التي تكون بشمل بودرة ونضيف كوب واحد من الماء لنقوم بعدها بمزج الخليط. بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس يشبه العجينة.

من ثم نطبق الخليط على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك بطريقة بطيئة ولطيفة ونترك المزيج لمدة تتراوح بين الثلاث والخمس دقائق. بعد ذلك نغسل بالماء البارد وبعدها بماء فاتر حيث لا يجب علينا استخدام الماء الساخن. لأن ذلك قد يسبب تهيج للجلد الذي يكون ذو درجة حساسية عالية في الأماكن الحساسة.

يمكننا تطبيق هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع والانتظام في تطبيق الوصفة. سنلاحظ الفرق و سنحصل على التفتيح المطلوب.

اقرأ المزيد: ما هي وصفات تسمين الوجه الطبيعية

كيفية تبييض الأماكن الحساسة من الداخل
كيفية تبييض الأماكن الحساسة من الداخل

2- وصفة الليمون وعصيره:

يشتهر عصير الليمون بحموضته وغناه بفيتامين سي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت. كذلك يحفّز نمو خلايا جديدة بالإضافة إلى هذا فإن عصير الليمون من المواد الطبيعية التي لن تؤثر بشكل سلبي على الإطلاق. بالتالي فإن استخدام عصير الليمون الحامض من أجل تفتيح الأماكن الحساسة سيكون مجدي وسيجعلنا نحصل على نتائج مذهلة.

طريقة تحضير وصفة عصير الليمون تكون على الشكل التالي:

في الحقيقة توجد العديد من الطرق التي تمكّننا من تحضير وصفة عصير الليمون من أجل التبييض لكن توجد بعض الطرق البارزة وهي:

يمكننا تقطيع الليمونة إلى قسمين ونفرك الجلد في الأماكن الحساسة بلطف لنترك الليمون على الجلد لمدة تتراوح. بين العشر دقائق إلى الخمسة عشر دقيقة ومن ثم نغسل بالماء الفاتر.

أما الطريقة الثانية فيمكننا أن نستخدم ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من اللبن ونصف ملعقة عسل. ومن ثم نخلط جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس لنطبق هذا الخليط على منطقة البكيني ونتركها لمدة عشر دقائق تقريباً. حيث يمكننا تطبيق الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

وهنا يجب أن نحذر من استخدام وصفات عصير الليمون بعد إزالة الشعر بالشمع أو بالحلاوة لأن هذا الإستخدام هو خاطئ ونتائجه لن تكون مرضية حيث أن الجلد سيكون متهيج ولن يتحمل الخواص الحامضية. لعصير الليمون بالتالي سيسبب استخدام وصفة الليمون في هذه الحالة تهيج للجلد وحساسية.

ويجب بعد تطبيق وصفة الليمون أن نستخدم كريم مرطب كالبانتينول أو يمكننا استخدام زيت جوز الهند الطبيعي. الذي يساعد على تنعيم وترطيب الجلد.

كيفية تبييض الأماكن الحساسة من الداخل

3- وصفة الحليب:

يحتوي الحليب في تركيبه على مواد دهنية تساعد على ترطيب الجلد وتجديد الخلايا الميتة. حيث يمكننا أن نستخدم وصفة الحليب من أجل تفتيح الأماكن الحساسة. لكن هذه الوصفة تحتاج إلى مدة زمنية أطول من أجل الحصول على النتائج المطلوبة كما تحتاج إلى الكثير من الانتظام في تطبيق الوصفة.

أما طريقة تحضير وصفة الحليب فتتم من خلال وضع الحليب في وعاء واستخدام قطعة قطنية بحيث نقوم بتبليلها بالحليب من الوعاء ومن ثم نمسح منطقة البكيني. بها بطريقة لطيفة وببطئ ومن ثم نترك الحليب على الجلد لمدة تتراوح بين الربع أو التلت ساعة وكما ذكرنا سابقاً فإن وصفة الحليب. تساعد على تنعيم الجلد أما التفتيح فإن ذلك يتطلّب وقت أطول.

4- وصفة الألوفيرا:

بحيث نستخلص الجل الذي يتواجد في نبات الألوفيرا ونستخدمه في الكثير من الوصفات من بينها وصفات التفتيح بحيث تكون هذه المادة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد الميت بشكل خاص تحتوي مادة الألوفيرا على مادة نسميها مادة الألوسين التي تساعد على تفتيح الجلد كما تعمل على تنظيم إفراز مادة الميلانين التي يسبب زيادة إفرازها الحصول على لون غامق لذلك فإن وصفة الألوفيرا تخلصنا من اللون الغامق وتنعم وتجدد خلايا الجلد.

طريقة تحضير وصفة الألوفيرا تتم على الشكل التالي:

في البداية يتوجّب علينا إحضار ورقة من نبات الألوفيرا بحيث تكون ناضجة وكبيرة ونقوم بعد ذلك بتقطيعها. و استخراج المادة الهلامية التي تتواجد بداخلها والذي نسميه جل الألوفيرا.

بعد ذلك نقوم بخلط كمية مناسبة من جل الألوفيرا مع نصف ملعقة من الكركم المطحون ونخلط المزيج حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض. بحيث نحصل على ما يشبه العجينة لنطبق هذه العجينة وندهن بها خط البكيني ونتركها مدة ربع ساعة بحيث يجب تطبيق الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً. من أجل الحصول على نتائج مرضية ويتم تفتيح الأماكن الحساسة.

5- وصفة الارز للتفتيح:

من المعروف أن الأرز يحتوي على مواد تساعد في التخلص من وجود بقع داكنة في الجلد و بالإضافة. لذلك فهو يساعد في سحب أي رائحة كريهة قد تصدر من هذه المناطق.

وفي وصفة الأرز سيكون بإمكاننا استخدام ماء الأرز أو مسحوق الأرز بحيث نصل على الماء من خلال نقع الأرز بالماء. لمدة يومين ونأخذ ماؤه أما مسحوق الأرز. فنحصل عليه من خلال طحن الأرز جيدا ليصبح كالطحين.

طريقة تحضير وصفة الأرز تكون على الشكل التالي:

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز ونصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.

بعد ذلك نخلط المزيج جيداً حتى يتم تجانس المكونات مع بعضها بحيث يكون المزيج عبارة عن سائل لزج القوام. ويتم تطببيقه على منطقة البكيني مع التدليك على شكل دوائر بطريقة لطيفة لنترك الخليط لمدة تلت ساعة ونغسل بالماء الدافئ. بعدها ويتم تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج مرضية.

اقرأ المزيد : افضل وصفات لتبيض الوجه من اول استعمال منزلية الصنع 2020

بذلك نكون قد ذكرنا لكم أبرز الوصفات التي يتم اتباعها من أجل تفتيح الأماكن الحساسة. بحيث أن كافة مكونات هذه الوصفات هي مواد طبيعية تتواجد لدينا في المطبخ أو في حديقة المنزل. والتي لن تؤثر على الجلد بشكل سلبي على الإطلاق.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى