عالم التقنية

سعر ايفون 13 في السعودية ومواصفاته

أقامت الشركة العالمية آبل في يوم 14 أيلول مؤتمراً ضخماً أعلنت فيه عن الكثير من الأجهزة الإلكترونية الجديدة، إلا أن جهاز ايفون 13(iPhone 13) يعتبر ذروة هذا المؤتمر. حيث تقوم شركة آبل في كل عام بطرح النسخة الجديدة من جهاز الجوال الأكثر شعبية ورواجاً في العالم، ألا وهو جوال الايفون. وفي سنة 2021 قامت الشركة بطرح جوال ايفون 13(iPhone 13) الذي يجلب كثيراً من التقنيات الجديدة والمطورة إلى الطاولة. فإضافة إلى كونه يعتبر جهاز الجوال الأكثر شعبية في العالم كله، يعتبر جوال ايفون 13(iPhone 13) من أكثر الجوالات التي تم التحدث عنها في عام 2021. وذلك من قبل التقنيين وغير التقنيين أيضاً.

وسنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن مواصفات سلسلة جوالات ايفون 13 (iPhone 13) الجديدة هذه بشكل مفصل. وذلك بالإضافة إلى سعر كل جوال منها في المملكة العربية السعودية.

فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول ميزات كل جوال من هذه الجوالات الجديدة، ومعرفة سعره في السعودية، ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال حتى النهاية.

سلسلة ايفون الجديدة 2021

ايفون 13 (iPhone 13)

بعد النجاح الهائل التي حققته سلسلة جوالات ايفون 12 في السنة الماضية، قررت شركة آبل أن تقوم هذه السنة بطرح سلسلة مشابهة للغاية لسلسلة السنة الماضية. حيث قامت الشركة بطرح 4 نسخ مختلفة من الجوال وهي :

  • النسخة العادية iPhone 13
  • ايفون ميني iPhone 13 Mini
  • نسخة برو iPhone 13 Pro
  • نسخة برو ماكس iPhone 13 Pro Max

بحيث يمكن للشركة من خلال هذه الحركة أن تقوم باستهداف أغلب الفئات التي تبحث عن جوال جديد في الأسواق حالياً. إذ يستهدف جوال ايفون 13 النسخة العادية (iPhone 13) الأشخاص الذين يبحثون عن بديل لجوال ايفون 12 في السنة الماضية. بالتالي يستبدل ايفون ميني 2021 نسخة الميني التي تم طرحها في العام الماضي أيضاً. وبالطبع لا يمكننا أن ننسى نسخة البرو وبرو ماكس اللتان تستهدفان هواة التكنولوجيا والأشخاص الذين يبحثون عن المواصفات الجبارة في أجهزة الجوال.

اقرأ أيضاً : طريقة عمل ملصقات في الواتس اب للايفون والآندرويد 2021 WhatsApp Sticker Maker

ايفون 13 (iPhone 13)

التصميم ومواد التصنيع

قامت شركة آبل بإضافة العديد من الميزات التقنية الجديدة في سلسة الجوالات لهذه السنة، إلا أنها لم تقم بتعديل الكثير من الأمور من ناحية التصميم أو مواد البناء. حيث يأتي كل جوال من سلسلة ايفون 13 بهيكل مصنوع من مادة الألومنيوم، وذلك بالإضافة إلى ظهرية من الزجاج المقاوم للكسر، وشاشة أمامية من الزجاج المدعّم بالسيراميك. ولكن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتصنيع هذه الجوالات من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%، مثل الألومنيوم، الذهب، والقصدير أيضاً. بالتالي تعتبر عملية تصنيع هذه الجوالات عملية صديقة للبيئة.

اقرأ المزيد من موقعنا : كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون 2021 بدون برامج

الشاشة في جوالات ايفون 13

ايفون 13
مقارنة بين شاشة ايفون 12 وشاشة ايفون 13

على الرغم من تكبير نسبة الشاشة إلى الواجهة في هذه الأجهزة لتصل حتى 86%. وذلك من خلال تصغير الفتحة المستخدمة للكاميرا الأمامية وحساس التعرف على بصمة الوجه، إلا أن الشاشة لم تتلقى التحديث الذي طال انتظاره. ألا وهو معدل التحديث العالي (90 أو 120 هرتز). إذ قامت الشركة بإضافة هذه الميزة بشكل خاص على نسخة برو وبرو ماكس فقط. وكانت باقي التعديلات بسيطة من ناحية الشاشة هذه السنة، وتركز أغلب هذه التحديثات على أداء الشاشة تحت أشعة الشمس وكيفية عرضها للألوان.

وكانت الشاشة في هذه الأجهزة على الشكل التالي :

  • النسخة العادية iPhone 13 : شاشة بسعة 6.1 بوصة، نوع Super Retina XDR OLED. وبسطوع 1000 نت.
  • ايفون ميني iPhone 13 Mini : شاشة بسعة 5.4 بوصة، من نوع Super Retina XDR OLED أيضاً. وبسطوع 1000 نت أيضاً.
  • نسخة برو العادية iPhone 13 Pro : شاشة بسعة 6.06 بوصة، من نوع Super Retina XDR OLED. ولكنها تأتي بسطوع أعلى وبميزة ProMotion التي تمكن الشاشة من تغيير معدل التحديث بين 10 و 120 هرتز.
  • ايفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max : شاشة بسعة 6.68 بوصة، من نوع Super Retina XDR OLED. وبميزة ProMotion أيضاً.

وقامت شركة آبل بإضافة ميزة True Tone إلى كل من نسخة برو وبرو ماكس. وهي الميزة التي سبق وأن أضافتها الشركة إلى أجهزة ايباد. وبتفعيلها تعمل الشاشة على تعديل حرارة الألوان بما يتناسب مع إضاءة الجو المحيط بالشاشة لتوفر للعين مشاهدة مريحة.

اقرأ أيضاً : طريقة فتح الايفون عند نسيان رمز القفل بدون فورمات أو جلبريك 2021

المعالج وذاكرة التخزين

معالج A15 Bionic في جوال ايفون 13

يحتوي كل جوال من سلسلة ايفون 13 الجديدة على معالج A15 Bionic الجديد، والذي يعتبر اليوم أسرع معالج لهاتف جوال في العالم. حيث قالت الشركة أن سرعة الأداء قد تمت زيادتها بشكل درامي، 50% أسرع من ناحية CPU، و حتى 75% أسرع من ناحية GPU. وذلك بالإضافة إلى أن معالج إشارات الصور أو ISP الجديد يعمل بشكل أسرع بكثير من معالج السنة الماضية، وخصوصاً في ظروف الإضاءة الضعيفة. كما قامت الشركة بالتحدث عن الزيادة الرهيبة في سرعة NE أو محرك الذكاء الإصطناعي. حيث صرحت بأنه قادر على القيام بأكثر من 15.8 ترليون عملية حسابية في الثانية. وسيتم استخدام هذا المحرك في تعديل الصور بعد التقاطها، وتحسين الفيديوهات. بالإضافة إلى المساعدة في تحسين أداء المساعد الصوتي سيري.

أما بالحديث عن ذاكرة التخزين الداخلية، قامت الشركة برفع الحد الأدنى من هذه الذاكرة من 64 جيجابايت إلى 128 جيجابايت في النسخ العادية. وذلك بالإضافة إلى أنها أعلنت عن نسخ جديدة بسعة 512 جيجابايت و 1 تياربايت من أجل نسخ برو وبرو ماكس.

المزيد من موقع مفيد : تحميل كاشف الأرقام للايفون آخر إصدار لكشف إسم صاحب الرقم 2021 (Truecaller)

الكاميرا في سلسلة ايفون 13

ايفون 13
الكاميرا في سلسلة ايفون 13

في سوق يضج بالجوالات الإلكترونية التي تقوم باستخدام حساسات بأرقام ضخمة مثل 64 ميغابيكسل و 108 ميغابيكسل وقريباً 200 ميغابيكسل، لا تزال شركة آبل تستخدم حساسات بدقة 12 ميغابيكسل. ولكن على عكس الإعتقاد الشائع بأن الشركة تستخدم نفس الحاساسات التي قامت باستخدامها في العام الماضي، فإن الشركة تستخدم حساسات جديدة وتحتوي على الكثير من الميزات الجديدة. إلا أنها تأتي بدقة مشابهة لدقة الحساسات المستخدمة في سلسة ايفون 12 العام الماضي.

حيث صرحت الشركة بأنها قامت باستخدام حساسات بأحجام أكبر بكثير من حساسات العام الماضي، وخصوصاً في جوالات ايفون برو وبرو ماكس. كما أنها قامت بإضافة ميزة التثبيت البصري من خلال تحريك الحساس بدلاً من العدسة إلى سلسلة ايفون 13 الجديدة كلها. وهي الميزة التي تم تقديمها للمرة الأولى في نسخة ايفون 12 برو ماكس في العام الماضي. بالتالي يمكننا أن نتوقع أداءً عالياً من نظام الكاميرا في هذه السلسلة، وخصوصاً فئة برو وبرو ماكس منها. كما يمكن أن نتوقع تحسناً كبيراً في عملية التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة بفضل هذه التحديثات.

اقرأ المزيد : كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

سعر وموعد نزول ايفون 13 في السعودية

بالحديث عن الأسعار، إليك لائحة الأسعار التي تم طرحها لهذه الجوالات :

  • ايفون 13 النسخة العادية (iPhone 13) : 799 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3800 ريال سعودي تقريباً.
  • ايفون ميني (iPhone 13 Mini) : 699 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3350 ريال سعودي تقريباً.
  • نسخة برو العادية (iPhone 13 Pro) : 999 دولار أميريكي، أي ما يعادل 4700 ريال سعودي تقريباً.
  • ايفون برو ماكس (iPhone 13 Pro Max) : 1099 دولار أمريكي، أي ما يعادل 5260 ريال سعودي تقريباً.

أما موعد نزول ايفون 13 في أسواق السعودية، فقد قالت الشركة أنها ستصبح متوفرة اعتباراً من 24 الشهر الجاري. ولكن يمكنك أن تقوم بطلبه الآن.

ايفون 13
لائحة بأسعار سلسلة ايفون 13

اقرأ أيضاً من موقعنا : حل مشكلة ضعف الصوت في سماعات ايربودز AirPods للايفون والاندرويد 2021 .. أفضل 5 حلول

كانت هذه مقالتنا الشاملة عن مواصفات وسعر جوال ايفون 13 في السعودية. لا تنسى أن تتفقد موقع مفيد للمزيد من الأخبار التقنية المهمة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Mohammad Jaweek

اسمي محمد جعويك من سوريا، عمري 23 سنة. طالب هندسة مدنية على وشك التخرج، وأعمل في كتابة المقالات الإبداعية في المجال التقني. وذلك بالإضافة إلى ضبط السيو وقابلية القراءة للمقالات أيضاً. أجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية إلى جانب اللغة العربية. كما لدي معرفة عامة باللغة الفرنسية أيضاً.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى