شخصياتمفيد الإخباري

مارتينيز أفضل حارس في كأس العالم 2022

مارتينيز أفضل حارس في كأس العالم 2022 بعد ما قدمه اللاعب من أداء مميز خلال بطولة مونديال قطر. هذا الحارس ساهم بدور كبير في حصول منتخب بلاده الأرجنتين على بطولة كأس العالم قطر 2022. لذلك يرغب عدد من مشجعي كرة القدم التعرف على معلومات أكثر عن إيميليانو مارتينيز وعن مسيرته الكروية، وذلك ما سنتعرف عليه في مفيد خلال موضوعنا هذا.

من هو حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز؟

حارس المرمى داميان إيميليانو مارتينيز روميرو الذي ولد في يوم 2 سبتمبر 1992. كانت بداية مارتينيز في الأرجنتين مع نادي إنديبندينتي، بعدها انتقل في عام 2010 إلى نادي أرسنال. كما ساهم في فوز الإرسنال بالعديد من الألقاب والتي كان من أهمها كأس الاتحاد الإنجليزي و‌درع الاتحاد الإنجليزي.

بعد ذلك انتقل مارتينيز في عام 2020 إلى فريق أستون فيلا مقابل 20 مليون جنيه إسترليني. كما استطاع مارتينيز الحفاظ على شباكه نظيفة في الدوري الإنجليزي خلال 15 مباراة.

بالإضافة إلى أنه ساهم في فوز منتخب الأرجنتين في عام 2021 ببطولة كوبا أمريكا. أيضاً حصل في هذه البطولة على جائزة القفاز الذهبي، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة خلال المباراة النهائية.

اقرأ أيضا: من هو دي ماريا لاعب منتخب الأرجنتين وفي أي نادي يلعب

السيرة الذاتية لحارس المرمى إيميليانو مارتينيز ويكيبيديا

جاءت السيرة الذاتية للاعب منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز في موسوعة ويكيبيديا كالآتي:

  • الاسم بالكامل: داميان إميليانو مارتينيز روميرو.
  • لقب اللاعب: “مارتينينو”.
  • تاريخ الميلاد: يوم 2 سبتمبر 1992 م.
  • مكان الميلاد: مقاطعة بوينس آيرس في الأرجنتين.
  • مركز اللعب: حارس المرمى.
  • الأب: ألبرتو.
  • الأم: سوزانا.
  • الأخ: أليخاندرو.
  • الزوجة: ماندينا مارتينيز.
  • الأبناء: سانتي إميليانو مارتينيز وابن آخر.
  • ثروة اللاعب:  1.5 مليون يورو.
  • الهوايات: مشاهدة الأفلام، السفر، مواكبة ألعاب السباق، لعب تنس الطاولة.
  • الطول: 6 أقدام.

مارتينيز أفضل حارس في كأس العالم 2022 قطر

استحق إيميليانو مارتينيز لقب أفضل حارس مرمى في بطولة كأس العالم قطر 2022، ليتفوق بذلك مارتينيز على باقي الحراس المشاركين في البطولة.

جاء ذلك بعد نهاية مونديال قطر بفوز منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 4-2. كما كان مارتينيز واحداً من أهم أسباب هذا المكسب ليساعد منتخب الأرجنتين في الفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

حيث برع مارتينيز خلال البطولة في التصدي لركلات الجزاء في أكثر من مباراة. كما تصدى لعدد كبير من المرات التي كادت أن تحسم المباريات لصالح الفريق المنافس.

مارتينيز في المباراة النهائية أمام فرنسا كأس العالم قطر 2022

قدم مارتينيز أداء رائعاً في المباراة النهائية في مونديال قطر 2022 واستطاع التصدي لعدد كبير من التسديدات القوية خلال المباراة. حيث استطاع مارتينيز الصمود طوال 120 دقيقة على الرغم من تلقيه 3 أهداف خلال المباراة.

بينما كان من أهم تصديات مارتينيز في الدقائق الأخيرة قبل نهاية الوقت الإضافي للمباراة، حيث كاد أن يسجل كولو مواني الهدف الرابع لمنتخب فرنسا.

كما استطاع مارتينيز التصدي إلى ركلة الترجيح التي قام بتسديدها لاعب منتخب فرنسا كينغسلي كومان، مما جعل اختيار الفيفا يقع على مارتينيز أفضل حارس مرمى في كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا: من هو كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا وفي أي نادي يلعب

أهداف المباراة النهائية في كأس العالم قطر 2022

كانت المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022 مليئة بالأهداف، حيث سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين من ضربة جزاء في الدقيقة 23 من أحداث المباراة. ثم قام دي ماريا في الدقيقة 36 بتسجيل الهدف الثاني في شباك منتخب فرنسا لتصبح بذلك النتيجة 2-0 لصالح منتخب الأرجنتين.

بينما في الشوط الثاني تمكن كيليان إمبابي من أحرز هدفين التعادل في دقيقتين متتاليتين 81، 82، لتصبح نتيجة المباراة 2-2، وينتهي الوقت ويبدأ لعب أشواط إضافية.

ثم يتمكن ميسي من إضافة الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين خلال الشوط الإضافي الثاني، ليتمكن كيليان إمبابي بعدها من التعادل مرة أخرى لمنتخب فرنسا. لكن ذهب المباراة في النهاية إلى ركلات الترجيح التي استطاع منتخب الأرجنتين حسمها بنتيجة 4-2.

مارتينيز يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات في كأس العالم 2022

مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين كأس العالم قطر
مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين كأس العالم قطر

جاء مارتينيز من ضمن أكثر اللاعبين مشاركة في مونديال قطر، حيث شارك في كافة مباريات بطولة كأس العالم 2022، حيث شارك في 690 دقيقة. كما تمكن مارتينيز من الحفاظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات خلال البطولة.

ففي مباراة منتخب الأرجنتين أمام المكسيك في دور المجموعات حافظ مارتينيز على نظافة شباكه لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 لصالح منتخب الأرجنتين.

كما كرر مارتينيز نظافة الشباك في المباراة التالية في دور المجموعات أمام منتخب بولندا، حيث تصدى لتسديدة قوية من اللاعب روبرت ليفاندوفسكي، ليساهم بذلك في نهاية المباراة بنتيجة 2-0 لصالح منتخب الأرجنتين.

بينما في مباراة ثمن النهائي أمام منتخب أستراليا استطاع مارتينيز التصدي لبعض من الأهداف المحققة خلال المباراة، ليساعد في تأهل منتخب الأرجنتين للدور الربع النهائي بعدما انتهت المباراة بنتيجة 2-1.

أما في مباراة الدور ربع النهائي أمام هولندا تمكن مارتينيز من التصدي لعدد من الكرات خلال المباراة التي انتهت بالتعادل، ليكمل مارتينيز تألقه ويتصدى لركلتي جزاء للتأهل الأرجنتين إلى مباراة نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2022.

ثم في مباراة نصف النهائي أمام كرواتيا كانت هي المباراة الثالثة التي يحافظ بها مارتينيز على شباكه نظيفة لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0 لصالح منتخب الأرجنتين ويتأهل إلى المباراة النهائية.

تصريحات مارتينيز عقب تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم قطر 2022

 لقد قام مارتينيز بالتعبير عن سعادته بتتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022. حيث جاءت تصريحات مارتينيز كالآتي: ” كان لدي دور هام في أن أصبح أكثر هدوءاً من أجل طمأنة زملائي وزيادة حماسهم أثناء تنفيذ ضربات الترجيح أمام منتخب فرنسا”.

كما تابع مارتينيز حديثة قائلاً: “لقد واجهت فترة مليئة بالضغوطات طوال بطولة كأس العالم 2022، وكان ذلك يحتاج أن أبذل جهداً مضاعفاً حتى نستطيع الوصول إلى هذه اللحظة.

بينما اختتم حديثه قائلاً: ” أود أن أقوم بإهداء هذا الفوز الكبير لكافة جماهير منتخب الأرجنتين التي كانت تقدم لما الدعم طوال الوقت والذي كان متواجد طوال البطولة”.

اقرأ أيضا: من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

الأسئلة الشائعة

كم عمر إيميليانو مارتينيز لاعب منتخب الأرجنتين؟

يبلغ مارتينيز 30 عاماً.

كم طول حارس مرمى منتخب الأرجنتين مارتينيز؟

يبلغ طول مارتينز 1.95 م.

 في أي نادي يلعب مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين؟

يلعب مارتينيز في صفوف نادي أستون فيلا.

كم عدد ركلات الترجيح التي تصدى لها مارتينيز خلال بطولة كأس العالم 2022؟

استطاع مارتينيز التصدي إلى 3 ركلات ترجيح خلال مونديال قطر.

كم عدد المباريات التي شارك بها مارتينيز في بطولة كأس العالم قطر 2022؟

شارك مارتينيز في 7 مباريات في بطولة كأس العالم.

من هي زوجة مارتينيز؟

 زوجة مارتينيز هي سوزانا.

بهذا يكون أسدل الستار على واحدة من أهم البطولات في العالم وهي بطولة كأس العالم قطر. والتي شهدت مارتينيز أفضل حارس في كأس العالم 2022 بعد ما قدمه من أداء مميز خلال جميع مباريات منتخب الأرجنتين خلال مونديال قطر، ليكلل تعبه هذا بحصول منتخب الأرجنتين على بطولة مونديال قطر بعد غياب سنوات طويلة.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى