التجارة الإلكترونية

Masaar مسار اكسبرس لتتبع شحنات البريد السريع في السعودية بكل دقة

Masaar مسار من الخدمات التي قامت الجمارك السعودية في المملكة العربية مؤخراً بإطلاقها لتسهيل عملية تتبع شحنات البريد السريع للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة. حيث سيكون بإمكانك تتبع الشحنات بشكل دقيق ومفصل بدلاً من ضياعها وعدم معرفة تفاصيلها.

خدمة Masaar مسار لتتبع الشحنات

كما ذكرنا في البداية فقد قررت هيئة الجمارك السعودية Saudi Customs الحكومية بإطلاق الخدمة الجديدة والرائعة مسار بالعربية أو Masaar بالإنجليزية، وذلك من أجل تسهيل عملية الإطلاع على كافة معلومات الشحنات الخاصة بالمواطنين.

بالتعاون مع هيئة الجمارك السعودية ومع الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا (تبادل) تم إطلاق خدمة تتبع الشحنات مسار إكسبرس، حيث يمكنك تتبع شحنتك والإطلاع على التفاصيل كاملة حولها من رسوم. وموعد الوصول، وهل وقت بالفعل. وهذا الأمر بدوره يساعد ويسرع في عمليات الإستيراد والتصدير ما بين المملكة والدول الأخرى حول العالم.

اقرأ المزيد: شرح التسجيل في موقع امازون السعودية amazon.sa

Masaar مسار اكسبرس لتتبع شحنات البريد السريع في السعودية بكل دقة
Masaar مسار اكسبرس لتتبع شحنات البريد السريع في السعودية بكل دقة

ففي السابق كان الأمر أكثر تعقيداً وصعوبة، وهناك من كان يفقد شحنته بالفعل ولا يعرف أخبارها نهائياً، ولكن مع خدمة مسار إكسبرس وبالتعاون المشترك ما بين الجمارك وشركة تبادل Tabadul السعودتين سيتم حل كل هذه المشاكل حيث ستصبح العملية أكثر سهولة. وأكثر وضوحاً وسرعة ما كانت عليه في السابق.

حيث سيكون بإمكانك لعملاء وأصحاب المتاجر الإلكترونية معرفة شحناتهم وموعد وصولها والإطلاع على الأسعار والرسوم الجمركية وغيرها من البيانات المهمة التي تسهل عملية وصول الشحنة وعدم ضياعها.

كيفية تتبع شحنتك في Masaar مسار اكسبرس

أطلقت الجمارك السعودية موقع خاصة بمسار إكسبرس وذلك عن طريق توفير موقع إلكتروني خاص بإمكانك مستخدمي الأجهزة المكتبية على الكمبيوتر الإستفادة منه، أما بالنسبة إلى مستخدمي الهواتف الذكي بإمكانهم أيضاً الإستفادة من تطبيق Masaar مسار إكسبرس على الهواتف العاملة بنظام أندرويد، Android.

Masaar مسار اكسبرس

وكل ما عليك فعله هو زيارة رابط موقع Tracking.fasah.sa فسح عبر المتصفح في جوجل كروم. أو موزيلا فايرفوكس، أو تنزيل التطبيق مباشرة من المتجر في جوجل بلاي ستور Google play. والروابط في الأسفل.

رابط الموقع فسح الإلكتروني

رابط تطبيق Masaar مسار

قم بزيارة الموقع السابق ذكره، ومن أضف رقم التتبع الخاص بالشحنة المتوقع وصولها وأنقر على زر بحث أو إدخال إنتر. وأنتظر لحين ظهور المعلومات الخاصة بالشحنة التابعة لك عبر الموقع الرسمي. الذي أعلنت عنه هيئة الجمارك السعودية مؤخراً بالتعاون مع شركة تبادل السعودية.

اقرأ المزيد: أفضل 10 منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى