العناية بالبشرة

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي يصعب التعامل معها، حيث يبحث أصحابها دائمًا عن أفضل مرطب للبشرة الدهنية خالي من الزيوت وفي نفس الوقت يترك البشرة رطبة فترة طويلة ولا يسبب التهيج أو ظهور الحبوب وهذه تعتبر معادلة صعبة جدا، ولكن لا داعي للقلق سنوضح من خلال موقع مفيد قائمة من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية التي ستنال إعجابك، لن اطيل عليك هيا بنا نبدأ في سرد التفاصيل.

ما هي البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي البشرة التي تتميز بالمسام الواسعة بسبب زيادة إفراز الزيوت وتراكمها في البشرة. لأن هرمونات الجسم  تؤثر على إنتاج الزيوت فيها. ومن أهم ما يميزها هو أنها دائمًا تكون عرضة للإصابة بالحبوب والبثور السوداء.

ويمكن أن يتأثر إفرار الزيوت في البشرة الدهنية بالعديد من العوامل، مثل تغير الطقس، أو مرحلة البلوغ، وكذلك التعرض للإجهاد النفسي أو الحرارة والرطوبة والعديد من العوامل الأخرى

اقرأ أيضًا : غسول للبشرة الدهنية والمسام الواسعة

هل الترطيب مفيد للبشرة الدهنية؟

يتوهم الكثير أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب بسبب زيادة إفراز الزيوت التي تكفي لترطيب سطح الجلد، لكن هذا الاعتقاد خاطئ. حيث أن البشرة الدهنية تتعرض للجفاف أحيانًا لأنها من أكثر أنواع البشرة عرضة لامتصاص الغبار والجراثيم مما يؤدي إلى فقدان اللمعان والتجاعيد، لذا فهي تحتاج إلى كريمات مرطبة تحافظ عليها من الجفاف والإصابة بحب الشباب.

وهناك العديد من منتجات الترطيب للبشرة الدهنية خفيفة وسريعة الامتصاص. ومن المهم عند اختيار مرطب مناسب للبشرة الدهنية يجب أن يحتوي مكونات خاصة مثل الهيالورونيك، الجلسرين، سكوالين. فمن مزايا هذه المواد أنها لا تسد مكونات الجلد ويمكنك الاعتماد عليها في ترطيب وتغذية البشرة الدهنية والقضاء على حب الشباب.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

قائمة افضل مرطب للبشرة الدهنية
قائمة افضل مرطب للبشرة الدهنية

إليكِ قائمة بأفضل مرطب للبشرة الدهنية والتي تساعد على تقليل المشاكل وحمايتها من الإصابة بحب الشباب، ومنها:

مرطب ذا بودي شوب THE BODY SHOP MATTIFYING LOTION

كريم Body Shop هو مرطب طبيعي للبشرة الدهنية يعمل على التخلص من لمعان البشرة الدهنية الزائد وإعطائها المظهر الجذاب، حيث يمتص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية ويجعلها متألقة ومنتعشة.

ويحتوي هذا المرطب على خلاصة الشاي الأخضر الذي يحرر بشرتك من الشوائب بفضل المكونات المضادة للأكسدة بهذا المنتج، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من اللمعان والجفاف في أسرع وقت، كما أنه يجدد وينعش البشرة.

تم اختيار هذا المنتج لأنه منتج خفيف ولطيف على البشرة، لذلك لا داعي للقلق بشأن إحتمالية ظهور حب الشباب، لأن تجارب النساء اللواتي استخدمن هذا المنتج أثبتت فعاليته.

يأتي هذا المنتج في زجاجة سعة 50 مل ويكلف حوالي 15 دولار أمريكي.

مرطب نيفيا سوفت Nivea Soft Cream

مرطب نيفيا سوفت أشهر مرطب للبشرة الدهنية يستخدمه معظم السيدات لأنه رخيص الثمن وفعال, وهو عبارة عن لوشن ترطيب قوي وفعال للغاية يتم امتصاصه بسرعة وينعش البشرة، ويمنحها نضارة وترطيبًا قوي وملحوظ، كما يمنح البشرة نعومة وجاذبية.

وهذا المرطب مصمم للاستخدام اليومي لأنه غني بزيت الجوجوبا وفيتامين هـ ، الذي يُمتص بدون مواد ومصرح به لأنه ناعم على البشرة ولا يسبب أي حساسية للجلد.

يأتي هذا المنتج في زجاجة سعة 200 مل ويكلف حوالي 4 دولارات.

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

يعتبر مرطب سيتافيل Cetaphil هو مرطب للبشرة الدهنية،ولا يستخدم منتج سيتافيل Cetaphil للنساء ذوات البشرة الدهنية فحسب، بل يستخدم أيضًا في ترطيب البشرة المختلطة.

يحتوي هذا المرطب على معامل الحمايةمن الشمس أكثر من 30 وهو مناسب جدا لحماية سطح بشرتك. كما أنه يخلصك من تراكم الزيوت على البشرة والتي تتسبب في وجود الحبوب.

يأتي منج سيتافيل في زجاجة سعة 118 مل، ويكلف حوالي 14.5 دولار أمريكي.

مرطب سيباميد للبشرة الدهنية

مرطب البشرة الدهنية من سيباميد منتج فعال للغاية للتخلص من البثور وحب الشباب، بسبب مكوناته النشطة التي تتغلغل في عمق الجلد، كما يوفر الترطيب الكامل للبشرة و يعالج العلامات الناتجة من حب الشباب دون الإضرار بالجلد.

ويوازن مرطب البشرة الدهنية سيباميد مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك، لأنه يرطب بشرة الوجه ويحميها من البكتيريا والجراثيم. كما تساعد عوامل الترطيب النشطة مثل حمض الهيالورونيك والصبار الطبيعي على ترطيب البشرة الدهنية بشكل جيد.والأنتوين والبانثينول يهدئان البشرة ويزيلان الاحمرار والتورم ويمنحان البشرة النعومة و النضارة.

يأتي مرطب البشرة الدهنية سيباميد في عبوة سعة 50 مل، ويكلف حوالي 19 دولارًا أمريكيًا.

مرطب آفين للبشرة الدهنية

أفين تري أكينال هو مرطب ليلي يهدف إلى ترطيب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، ويحافظ على البشرة خالية من الشوائب والبثور الصغيرة، كما يساعد على حماية بشرتك من علامات الشيخوخة، لذلك فهو يعتبر أفضل مرطب للبشرة الدهنية.

ويحتوي هذا المستحضر على تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات، كما أنه يحتوي على إنزيم تقشير خفيف ولكنه فعال في القضاء على البثور وحب الشباب، كما يحتوي على ألدهيد الرئة المشتق من فيتامين أ الفعال.

يساعد مرطب آفين على تجديد خلايا البشرة ويمنحها النضارة ويساعد على فتح المسام لمساعدة بشرتك على محاربة التجاعيد.

يكون المنتج في عبوة سعة 30 مل، ويكلف حوالي 26 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا : أفضل كريم طبي من أجل تفتيح البشرة

أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية
أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

من روتين الاهتمام و العناية بالبشرة الدهنية هو تضمين الماسكات الطبيعية في جدول العناية الأسبوعي للبشرة بجانب مرطب البشرة الدهنية، للحفاظ على صحة البشرة لذا ننصحك باستخدام الماسكات الطبيعية التالية في المنزل:

ماسك الصبار والعسل

يعتبر العسل فعال للعناية بالبشرة الدهنية، لأنه يقضي على مشاكل البشرة مثل الحبوب والبثور و تجاعيد الوجه والشحوب بالإضافة إلى أن الصبار يساعد على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية وترطيبها بشكل جيد.

كما أن الألوفيرا فعال جدًا في علاج حب الشباب، وحروق الشمس، وعلامات تقدم سن البشرة.

لتحضير هذا الماسك الطبيعي، أحضري إناء صغير واخلطي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من العسل. ثم اتركيه على وجهك لمدة 20 إلى 30 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

ماسك بياض البيض

يستخدم بياض البيض في علاج مشاكل البشرة الدهنية، بالإضافة أنه يعمل بمثابة منظف رائع للبشرة وفعال في شد  الجلد، لأنه يشد المسام ويجعل بشرتك تبدو أكثر صحة وإشراقًا.

لعمل هذا الماسك، تحتاجين  إلى فصل صفار البيض عن البياض في وعاء صغير، ثم فركه على وجهك بقطعة قطن. وتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

ماسك الموز والعسل

يستخدم الموز في علاج مشاكل البشرة الدهنية، حيث يمنح البشرة الترطيب الكامل ويقلل من التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر نعومة وتألق. كما أنه يساعد في القضاء على الانتفاخات تحت العين وندبات حب الشباب على الوجه. بينما العسل غني بمضادات الأكسدة، وله خصائص مضادة للبكتيريا، ويقلل من آثار حب الشباب وعلامات الشيخوخة.

لتحضير هذا الماسك، يمكنك إضافة الموز مع العسل ووضعه على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.

أسئلة شائعة

كم مرة يجب ترطيب البشرة الدهنية في اليوم؟

للحفاظ على البشرة الدهنية وحمايتها من حب الشباب والتجاعيد، يجب ترطيبها جيداً مرتين يومياً صباحاً ومساءً. ويجب أن يكون المرطب مناسب لنوع بشرتك حتى لا يؤثر على البشرة بشكل عكسي.

ما فائدة الموز للبشرة الدهنية؟

يعتبر الموز مننج طبيعي فعال للبشرة الدهنية، حيث أنه يمنح البشرة الدهنية الترطيب الكامل ويقلل من ظهور البثور وحب الشباب. ويعطي البشرة مظهرًا حيويا ومشرقا ويقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كم مدة بقاء المرطب على الوجه؟

بعد اختيار المرطب المناسب لبشرتك، يجب أن يبقى المرطب على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ليتم امتصاصه في الجلد وتشكيل طبقة واقية. ولا ينصح بوضع المكياج فورًا بعد المرطب، لأن ذلك قد يعرض بشرتك للمشاكل بسبب المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

هل المرطب يزيد حب الشباب؟

بالطبع لا، حيث أن مرطبات البشرة الدهنية تعتبر علاج فعال للقضاء على البثور وحب الشباب. وينصح باختار مرطب للبشرة الدهنية قليل الدهون، حتى يساعد على التقليل من إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، والحد من ظهور البثور وحب الشباب

كم مرة يجب غسل الوجه في اليوم؟

ينصح بغسل البشرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً، و يؤدي الإفراط في غسل الوجه إلى تعرض البشرة للجفاف.

هل مرطب سيتافيل يناسب البشرة الدهنية؟

بالرغم من أن مرطب سيتافيل الأخضر مفيد لجميع أنواع البشرة، إلا أنه رائع وفعال للبشرة الدهنية، خاصة وأن تركيبته غير دهنية ولا تسبب لمعان زائد على الوجه أو تسد المسام. وبعد إجراء التجارب السريرية، ثبت أنه خفيف على الجلد ولا يسبب حساسية أو التهاب الجلد.

الخاتمة

وهكذا عرفنا أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة للمشاكل والبثور وحب الشباب، لذلك تحتاج إلى روتين عناية خاص واستخدام أفضل مرطب للبشرة الدهنية. لذلك إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية ننصحك باستخدام المرطبات التي ذكرناها في المقال، ويمكنك إضافة الماسكات الطبيعية إلى جدول العناية بالبشرة، وستلاحظين نتائج فعالة خلال الاستمرار عليها.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى