سؤال وجواب

كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم، مع انتهاء كأس العالم قطر 2022، الكثير اهتم في عمل مقارنة بين ميسي ورونالدو طوال مسيرتهم في كرة القدم، فهناك تنافس كبير ما بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على من هو صاحب أكثر أهداف في العالم طوال المسيرة الكروية التي قاموا بلعبها في العديد من الدول، فلهذا سنتعرف عبر مفيد على من هو افضل ميسي ام رونالدو، وكم عدد الأهداف التي أحرزها كل لاعب منهم؟

من سجل اهداف اكثر ميسي ام رونالدو؟

بناء على مقارنة بين ميسي ورونالدو طوال مسيرتهم، توصلت الإحصاءات الحديثة إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي خسر أمام المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، هو صاحب أكبر أهداف متفوقاً على الأرجنتيني ميسي الذي فاز في كأس العالم 2022.

حيث أن رونالدو يزيد عن ميسي بـ 38 هادف، فقد لعب في الكثير من المبارات مقارنة بميسي، وهذا الأمر جعل منه الأكبر عداداً من حيث الأهداف فقد لعب في أكثر من 165 مباراة حتى الآن، وهذا ما جعله الأكثر والأكبر رصيداً من الأهداف على الإطلاق.

كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

اقرأ المزيد: تصنيف الفيفا للمنتخبات 2022 لشهر ديسمبر

كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

ليونيل ميسي الأرجنتيني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هم إثنين من بين أفضل اللاعبين حول العالم يأتي بعدهم مبابي الفرنسي، والمصري محمد صلاح، وغيرهم من اللاعبين في كرة القدم، وقد تمكنّ البرتغالي والأرجنتيني من تصدر قائمة أكبر وأكثر الأهادف في تاريخ كرة القدم التي بدأت في التسعينات من القرن الماضي، فقد سجلا أكبر عدد أهادف، فهم على رأس قامة الهدافين، وإليك تحليل للأهداف التي حققها كل منهما وذلك على النحو التالي:

كم عدد الاهداف التي سجلها رونالدو في مسيرته

عدد أهداف رونالدو في مسيرته كثيرة، فقد تمكن من تسجيل أكثر من 837 هدف بعدد مباريات وصلت إلى 1180 مباراة حتى الآن، فقد شارك في الكثير من المباريات العالمية وفي العديد من المجموعات والمنتخبات، فقد توزعت الأهداف على أكثر من نادي.

وكان من نصيب المنتخب البرتغالي الأم تقريباً 136 هدف، فقد توزعت أهدافه على عدد من الأندية الأوروبية وغيرها التي شارك فيها، والتي من بينها نادي ريال مدريد الذي استقال منه مؤخراً وسجّل قُرابة 450 هداف في 438 مباراة، الجدير ذكره أن هناك أخبار تتحدث عن اقتراب انتقال رونالدو لينضم إلى نادي النصر السعودي.

كم عدد الاهداف التي سجلها ميسي في مسيرته

عدد أهداف ميسي 2022 799 هدفاً طوال مسيرته الكروية، وذلك في 1015 مباراة حتى الآن، وقد توزعت هذه الأهداف على الكثير من الأندية التي شارك هو فيها أيضاً، آخرها كانت عدد أهداف ميسي مع المنتخب الأرجنتيني 112 هدف ، وفي نادي برشلونة فقط أحرز 672 هدفاً، وهو ما جعله أكثر اللاعبين تسجلاً للأهادف في فريق ونادي واحد.

إضافة إلى عدد أهداف ميسي في دوري الأبطال فقد لعب في أكثر من 149 مبارة في هذا الدوري، ونجج في إحراز 120 هدفاً، والمساعدة في صناعة أكثر من 42 هدف آخر، إضافة إلى العديد من البطولات التي خاضها طوال مسيرته الكروية.

كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

اقرأ المزيد: ما هو اقوى منتخب في العالم حسب تصنيف الفيفا 2022

مقارنة بين ميسي ورونالدو 2022

وفي سياق مُتصل حول كم عدد هادف ميسي ورونالدو، من الضروري عمل مقارنة بين ميسي ورونالدو طوال مسيرتهم 2022، وهي كالتالي:

أوجه المقارنةكريستيانو رونالدوليونيل ميسي
عدد الأهداف837799
المباريات 11801015
عدد الأهداف مع الدولية136112
عدد المباريات الدولية229194
أكثر من سجل في الكلاسيكوأكثر من 26 هدف26
هداف دوري أبطال أوروباهداف برصيد 7 مرات الأعلىحصل عليها ستة مرات

اقرأ المزيد: كم وزن كأس العالم 2022

من هو افضل ميسي ام رونالدو؟

صعب جداً أن نقون بتفضيل لاعب عن آخر، حيث أن ميسي يُعتبر أسطورة في كرة القدم، فقد تمكن من تحقيق الفوز في كأس العالم قطر 2022، إضافة إلى كريستيانو رونالدو هو أيضاً لاعب له وزنه في عالم الكرة المستديرة، فهم ما زالا مسيطران على هذه اللعبة الشعبية الكبيرة، حيث أن منافسة رونالدو وميسي ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.

اقرأ المزيد: ما هو التسلل في كرة القدم

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم، وفيه تطرقنا إلى الأهداف التي احرزها كل منهما طوال مسيرته الكروية على مدار السنوات الماضية، وآخرها كان في مونديال قطر التي أقيم ولأول مرة في التاريخ في بلد عربي مسلم.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى