رجيم

إبر التنحيف .. فاعليتها وأنواعها وأضرار استخدامها

إبر التنحيف أصبحت من أكثر الإجراءات الآمنة التي يتم الاتجاه إليها لفقدان الوزن الزائد، ونوضح لكم من خلال موقع مفيد، العديد من المعلومات حول أكثر من نوع من هذه الحقن، مثل إبر التنحيف الأسبوعية واليومية (saxenda)، وأسعارها، مع طرح عدد من التجارب الخاصة بمستخدميها، والنتائج التي تمكنوا من الوصول إليها، فضلًا عن تقديم بعض النصائح المهمة للوصول إلى الوزن المثالي.

إبر التنحيف

يتجه العديد من الأفراد إلى استخدام حقن التنحيف، لما أثبتته من فاعلية كبيرة في القضاء على السمنة، خاصة وأنها تتميز بأعراض الجانبية القليلة، وهناك أنواع لا يظهر مع استخدامها أي أعراض، عند اتباع الإرشادات الخاصة بالطبيب.

وهي إحدى الإجراءات الآمنة للتخسيس، عند مقارنتها بالعمليات الجراحية، والإجراءات الأخرى.

أما أهم الأفراد الذين يمكنهم الاستفادة منها، فهم من يعانون من السمنة المفرطة، ويحتاجون إلى فقدان أكثر من نصف وزنهم، وكذلك الأفراد الذين تسببت لهم السمنة في الإصابة بعدد من الأمراض.

اقرأ أيضًا: إبر التنحيف saxenda فوائدها وفاعليتها في التخسيس

إبر التنحيف الأسبوعية

إبر أوزمبك 

أحد أهم إبر التنحيف الأسبوعية، ويتم استخدامها بصورة أساسية في علاج مرض السكري، ولكنها أصبحت تُستخدم أيضًا بغرض التخسيس، إذ تساعد على الشعور بالشبع فترات طويلة، وهو ما ينتج عنه فقدان الوزن الزائد.

يتميز هذا النوع من الحقن بسهولة استخدامه، ويتمكن الشخص من إعطائه لنفسه بكل سهولة، وكذلك تتميز أوزمبك، بقدرتها على تحسين صلابة الجلد، ويتم استخدامها مرة واحدة كل أسبوع.

سعر إبر التنحيف أوزمبك

يمكن الحصول على هذه الحقن من خلال الصيدليات في السعودية، ويبلغ سعرها 380 ريالًا سعوديًّا، كما يمكن طلب الحصول عليها من خلال الإنترنت.

تعرف على: أفضل مكمل غذائي للنساء لإنقاص الوزن

إبر التنحيف الأسبوعية

إبر التنحيف saxenda

بعد التعرف على إبر التنحيف الأسبوعية، إليك معلومات حول إبر saxenda اليومية، التي تساعد على تحفيز مناطق معينة بالمخ، مسؤولة عن الإحساس بالجوع أو الشبع، وبالتالي فإن من يحصل على هذه الحقن يشعر بالامتلاء عقب تناول كمية قليلة من الطعام، ما يجعله يصل إلى الوزن المثالي بسهولة.

يتم استخدام هذا النوع من الحقن مرة واحدة كل يوم، وللتقليل من الأعراض الجانبية الخاصة بها، يجب أن يتم الحرص على تناول الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الماء، مع التقليل من الدهون، وتجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرةً.

تجربتي مع إبر التنحيف saxenda

تحكي سيدة عن تجربتها مع هذه الحقن، إذ كانت تُعاني من مشكلة زيادة الوزن، التي كانت تتسبب لها في الكثير من المشاكل والإحراج، وجربت العديد من أنواع الحميات الغذائية ولكنها لم تتمكن من فقدان وزنها الزائد، وفي حالة فقد القليل من الوزن، كانت تعود وتكتسبه مرة أخرى.

ثم بدأت في تجربة هذه الحقن تحت إشراف الطبيب، الذي أكد لها أنها آمنة لحالتها، وداومت على استخدامها مدة 40 يومًا، فقدت خلالها 27 كيلو جرامًا، وهو ما شجعها على الاستمرار في استخدامها، حتى وصلت إلى الوزن المثالي الذي تريده.

اعرف المزيد حول: بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف

تجاربكم مع إبر التنحيف

هناك العديد من التجارب مع إبر التنحيف، فقد لاقت استحسان كثير من مستخدميها، وهناك سيدة تحكي عن تجربتها الشخصية مع محاولات عديدة لفقدان الوزن دون جدوى، ولكن عند تجربة حقن التخسيس، كانت بمثابة السحر بالنسبة لها، وبدأت تلاحظ فقدها للوزن الزائد، ولم ينتج عن استخدامها حدوث أي ترهلات أو مشاكل في الجلد، ولذلك فإنها تنصح جميع من يُعانون من السمنة، باستخدام تلك الحقن.

اكتشف: هل الليمون والزنجبيل ينحف؟

سعر إبر التنحيف

لإبر التنحيف كثير من الأنواع، ويختلف السعر الخاص بها من نوع لآخر، كالتالي:

  • حقن التخسيس ساكسيندا، يبلغ سعرها 1,268 ريالًا سعوديًّا.
  • حقن ميزوستاتيك للتخسيس، يبلغ سعرها 1,300 ريال سعودي.

تابع معنا: فوائد الكينوا الصحية لفقدان الوزن الزائد

كم كيلو تنزل إبر التنحيف؟

يختلف الأمر من شخص إلى آخر تبعًا للكثير من العوامل، ومنها مقدار الوزن الزائد لديه، والأمراض التي يُعاني منها، وغيرها من العوامل، ولكن بصورة عامة، فإن الحصول على هذه الحقن لمدة 8 أسابيع يمكن أن يجعلك تفقد حوالي 15 كيلو جرامًا.

اقرأ المزيد حول: فوائد الشوفان للتخسيس

متى يبدأ مفعول حقن التخسيس؟

لا يظهر مفعول إبر التنحيف بصورة سريعة، ويحتاج الأمر من 5 إلى 10 جلسات حتى يتم ملاحظة التحسن وفقدان الوزن الزائد، كما يجب أن يتم اتباع كافة الإرشادات التي يحددها الطبيب المختص، للوصول إلى النتائج الفعالة خلال أقصر وقت ممكن، وكذلك لعدم اكتساب الوزن مرة أخرى.

تابع أيضًا: أفضل طرق زيادة معدل التخسيس وحرق الدهون

أضرار إبر التنحيف

  • عادةً لا تظهر أية مشاكل أو أضرار عند استخدام هذه الحقن، ما دام الاستخدام يتم تحت إشراف الطبيب، لأنه يتمكن من تحديد نوع الحقن والجرعة المناسبة لك، والتي تختلف من شخص إلى آخر.
  • كما يجب أن يتم التأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكونات الحقن، قبل الحصول عليها.
  • أما الأفراد الذين يجب ألا يستخدموا هذه الحقن، فهم: مرضى السكري، وكذلك الأفراد الأقل من 18 عامًا.

اعرف المزيد حول: لماذا الموز ممنوع في الرجيم

نصائح مهمة للوصول إلى الوزن المثالي

بالإضافة إلى الحصول على حقن التخسيس، يمكنك اتباع النصائح التالية، حتى يتم فقدان الوزن بصورة صحية:

  • المراقبة الذاتية: لا بد أن تراقب باستمرار كمية ونوعية الطعام الذي تتناوله، وبالتالي يمكنك التعرف على مدى التزامك.
  • ممارسة الرياضة: تعتبر الرياضة من أهم الأمور التي يجب المداومة عليها، إذ يمكن ممارسة المشي السريع يوميًا على سبيل المثال، ويمكن زيادة وقت ممارسة الرياضة بصورة تدريجية.
  • تقليل تناول الكربوهيدرات: لأنها تتحول إلى جلوكوز في الدم، مع تحفيز إفراز الأنسولين، ويعمل الأنسولين على منع حرق الدهون، مع تخزين الفائض من الجلوكوز في صورة دهون.
  • التقليل من السعرات الحرارية: للوصول إلى الوزن المثالي، لا بد من تناول الطعام الذي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ويمنح الشعور بالشبع، مثل الإكثار من تناول الخضروات.
  • تقليل الدهون: يجب أن يتم التقليل من تناول الدهون لأنها تزيد الوزن، ويمكن تناول الدهون الصحية بصورة معتدلة، ومنها: زيت الزيتون، والمكسرات.
  • التقليل من السكريات: لا بد من التقليل من تناول الحلويات والمياه الغازية، لأنها تزيد من الوزن بصورة كبيرة.
  • الإكثار من تناول الألياف: لا بد من تناول أنواع الطعام التي تحتوي على الكثير من الألياف، ومنها: الخضروات، والفواكه، والشوفان، وتساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع فترات طويلة.
  • الإكثار من تناول المياه: لأنها مهمة لترطيب الجسم، كما قد يخلط البعض بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش، ولذلك لا بد من تناول كميات كافية من المياه يوميًا.

اكتشف المزيد: هل النظام النباتي ينحف وينقص الوزن

نصائح مهمة للوصول إلى الوزن المثالي

وفي الختام استعرضنا عددًا من أنواع إبر التنحيف، وتحدثنا عن وقت بدء المفعول الخاص بها، وكذلك عدد من النصائح المهمة التي تساعدك إلى الوصول للوزن المثالي خلال أقل وقت ممكن.

الأسئلة الشائعة

كم شهرًا يستغرق استخدام إبر التنحيف؟

يمكن أن تستغرق مدة 6 أسابيع قبل أن يتم ملاحظة النتائج، وهناك عدد من الأفراد فقدوا حوالي 9 كيلو جرامات خلال 56 أسبوعًا، أما الوصول للنتيجة النهائية عادةً ما يكون طويل الأمد، ويظهر من عامين إلى 4 أعوام.

ما هي أفضل إبر التنحيف؟

تعتبر إبر التنحيف فيكتوزا وإبر ساكيندا هما أفضل أنواع إبر التخسيس، لأنهما من أشهر الأنواع التي تساعد على فقدان الوزن، وكذلك تم تأيدهما رسميًا من خلال منظمة الدواء والغذاء العالمية.

كم كيلو تنزل إبر فيكتوزا؟

يختلف الأمر من شخص إلى آخر حسب مواظبة كل فرد على تعليمات الطبيب، وبصورة عامة عند الحصول على هذه الحقن بصورة منتظمة، يمكن أن يتم فقد 2.5 كيلو جرام في الشهر.

كم كيلو تنحف إبرة أوزمبك؟

تساعد هذه الحقن على تقليل الشهية، وبالتالي يتم فقدان الوزن بصورة تدريجية، ويمكن فقد 15 كيلو جرامًا بعد مرور شهرين من الاستخدام المنتظم لها.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى