الخليج العربي

أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022 أو أفضل صندوق استثماري في العالم، وما هو أفضل صندوق استثماري في بنك الراجحي؟ سعت المملكة العربية السعودية لتكون منارة ووجهة الكثير من المستثمرين وأصحاب ورجال الأعمال حول العالم وذلك ضمن رؤية 2030، فهي من بلدان الخليج العربي الأكثر تطوراً من النواحي العلمية والاستثمارية أيضاً، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أفضل صنادق الاستثمار السعودية 2022.

صندوق الاستثمار السعودي

صندوق الاستثمار السعودي أو صندوق الاستثمارات العامة من بين صناديق الثروة السيادية داخل المملكة العربية السعودية، فهو الأكبر والأضخم في العالم، تحاول المملكة من خلاله إلى جذب الاستثمارات الدولية والمحلية من أجل تحسين الاقتصادي المحلي وزيادة الدخل من العملة الصعبة.

فهو متخصص بالدرجة الأولى إلى تمويل المشاريع التي تحتل القيمة الاستراتيجية والتي تعود بالنفع على الاقتصاد السعودي وعلى السعوديين والمقيمين على أراضيها، فهو تريد جذب المستثمرين من خلال عدد من الفرص الاستثمارية الجذابة وذلك على أكثر من صعيد محلي ودولي أيضاً.

اقرأ المزيد: أفضل محفظة تداول في السعودية واستخدامها

صناديق الاستثمار في السعودية

الصندوق الاستثماري السعودي يقع تحت يد عدد من الخبراء في مجال الأعمال والمال، وهم متخصصون في مجال إدارة المشاريع الاستثمارية، حيث يتولي هؤلاء الخبرا والمتخصصون في تمويل الصندوق بالمال الكافي لبقاء استمراره وجذبه للمزيد من المستثمرين والعملاء على الصعيدين المحلي والعالمي، وهو بهذا الأمر ينافس أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية.

والهدف من وراء صناديق الاستثمار السعودية هو العمل زيادة ربح المستثمرين وتشجيعهم عن طريق استثمار أموالهم ضمن أفضل الشركات السعودية والعالمية، حيث يقوم المستثمر بشراء الأسهم والسندات ويتم إحتساب قيمة استثمار المستثمر في الصندوق تبعاً لسعر السهم أو السند.

أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

قبل التعرف صناديق الاستثمار في السعودية، يجب على المستثمر وضع الكثير من العوامل في نصب عينيه، وذلك قبل اختياره للصندوق الذي يريد استثمار أمواله فيه، وهي كالتالي:

  • حجم المال المتوفر في الصندوق المراد الاستثمار فيه.
  • العائد السنوي الذي يحققه الصندوق قبل اختياره وضح المال فيه.
  • ما هو سعر الوحدة في الصندوق.
  • سمعة الشركة أو المؤسسة التي تدير الصناديق الاستثمارية.
  • من هم الخبراء المختصون في إدارة الصندوق.
  • الاطلاع على سيرة الصندوق السنوية من حيث التراجع والزيادة.
  • وغيرها من العوامل الأخرى التي من المهم وضعها في عين الاعتبار قبل وضع المال في الشركة أو الصندوق المراد الاستثمار فيه.

والآن لنأتي إلى التعرف على أفضل صناديق الاسثتمار في السعودية.

أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

اقرأ المزيد: 3 عوامل يجب مراعاتها عند الاستثمار في الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة

أفضل صناديق الاستثمار في السعودية 2022

هناك الكثير من الشركات، المؤسسات، والبنوك على الأراضي السعودية والتي تتيح وتقدم لك أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية والتي بمقدورك استثمار مالك فيها بكل أمان وهي كالتالي:

  • بنك الجزيرة كابيتال Aljazira capital، حيث يمكنك الاستثمار عبر صندوق الجزيرة كابيتال، فهو من الصنادق الموثوقة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص الراغبين في زيادة أرباحهم.
  • صندوق بنك الراجحي Alrajhibank، وذلك عن طريق توفر عدد من صناديق متعددة الأصول في بنك الراجحي، فهو أفضل صندوق استثماري في بنك الراجحي.
  • البنك الأهلي السعودي، فلهذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيف استثمر فلوسي في البنك الأهلي السعودي فهي الطريقة الآمنة للاستثمار بشكل محمي ومجزي، فمن الجيد البحث عن أفضل صناديق الاستثمار في البنك الأهلي السعودي.
  • بنك إتش إس بي سي HSBC Group وهو بنك استثماري بريطاني متعدد الجنسيات يعمل على الأراضي السعودية، حيث يصل سعر وحدة السهم والسند السعودي تقريباً إلى 99 ريال سعودي.
  • شركة الجزيرة للأسواق المالية.
  • الرياض كابيتال Riyadcapital أو شركة الرياض المالية وهي مرخصة من هيئة السوق المالية داخل المملكة العربية السعودية تابع لبنك الرياض وهي المؤسسة الأم، حيث من الممكن التداول المحلي والعالمي وذلك عن طريق تطبيق بنك الرياض.
  • شركة الاستثمار للأموال ويصل فيها سعر وحدة السندات والأسهم إلى 14 ريال سعودي تقريباً.

هذه أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022 التي يمكن من خلالها استثمار أموالك في المملكة العربية السعودية وغيرها من بلدان الخليج العربي.

اقرأ المزيد: شروط الرهن العقاري في بنك الراجحي

أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

أنواع الصناديق الاستثمارية في السعودية لعام 2022

الجدير ذكره أن هناك أكثر من نوع من ضمن صناديق الاستثمار في المملكة العربية السعودية وهي ثلاثة أنواع على الشكل التالي:

  • صناديق الاستثمار المتداولة Saudiexchange المعروف باسم Tadawul، وهو الصندوق المُدرج في البورصة.
  • صناديق الاستثمار المفتوحة ومن مزاياه أن يتمتع بمرونة في رؤوس الأموال.
  • وأخيراً صناديق الاستثمار المغلقة، وهو الصندوق الذي تم من خلاله تحديد رأس المال في هذه الصناديق، وفي رغبت كمستثمر بالخروج من هذه الصناديق فعليك بيع وحداتك من السندات والأسهم إلى مستثمر آخر.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022، وهي مجموعة من الصناديق السيادية في المملكة العربية السعودية والتي تشمل بنك الراجحي، وبنك الأهلي السعودية وغيرها من البنوك والشركات.

اقرأ المزيد: شروط فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي

الأسئلة الشائعة

أفضل صندوق استثماري في العالم

الصندوق السيادي السعودي 2022 يعتبر من بين أفضل وأقوى الصناديق الاستثمارية في العالم، إضافة إلى عدد من الصناديق السيادية المرتبة على حسب قوتها وحجم الأموال فيها.

ما هي صناديق الاستثمار المتوافقة مع الشريعة الاسلامية

لا يمكننا الإجابة على هذا السؤال بشكل قطعي، ولكن يجب عليك الحذر من بعض من الصناديق التي يدخل فيها الحرام والحلال، فهذا الأمر يعتمد على مدى خبرتك وسؤالك للخبراء والمجربين.

ما هو أفضل استثمار بمبلغ بسيط

توفر لك صناديق الاستثمار في السعودية الكثير من الفرص للاستثمار حتى في مبالغ بسيطة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى