فوائد

كورال بلوم السعودي .. كل ما تريد معرفته حول هذا المشروع السياحي الكبير

أطلق بالفعل محمد بن سلمان ولي العهد السعودي اليوم مشروع كورال بلوم وهو ضمن مشاريع البحر الأحمر الأكبر منذ سنوات وهي المشروع السياحي الأضخم في المنطقة الذي تحاول المملكة العربية السعودية إضفاء تجرية سياحية فريدة من نوعها، فقد كشف ولي العهد محمد بن سلمان عن التصماميم التي ستحتوي على كورال بلوم وهي الجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر ضمن أكثر من 90 جزيرة.

ما هو مشروع كورال بلوم السعودي / التصميمية كورال

هي إحدي المشاريع السياحية التي تريد المملكة العربية السعودية إطلاقها ضمن رؤية ولي العهد السعودي، فقد قامت بالكشف عن المخططات التصميمية للمشروع الأكبر (كورال بلوم) ، ويضم عدد كبير من الجزر على رأسها (جزيرة شُريرة).

فقد كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير The Red Sea Development Company عن التصماميم الخاصة بالمشروع السياحي المقام على 100 هتكار والذي صممته الشركة البريطانية (فوستر وشركائه) Foster + Partners وهي إحدي الشركات التي تقدم تخطيط هندسي ومعماري للكثير من المشاريع حول العالم.

وهي تصاميم تماهت وتوافقت مع البيئة الطبيعية للمشروع والذي تريد المملكة من ورائه توفير أقصى درجات الرفاهية والمتعة للزوار الذين يتوقع أن يُتوقع أن يكون بالآلاف من مختلف أرجاء العالم. وهذا تم ترجمته ضمن تصاميم كورال بلوم.

كورال بلوم السعودي .. كل ما تريد معرفته حول هذا المشروع الكبير
مشروع البحر الأحمر فنادق ومنتجعات

جزيرة شُريرة هي البوابة

وبالحديث عن مشروع كورال بلوم السعودي، تُعد جزيرة شُريرة هي البوابة الرئيسية لمشروع البحر الأحمر السياحي والترفيهي. وقد أهتم القائمون بالمشروع بأن تكون متوافقة مع حماية البيئة وذلك بتوفير عدد من الإمكانيات التي تساعد في نظافتها وديمومتها.

فتصماميم مشروع كورال بلوم مستوحاة من الطبيعة حيث ستضم حيوانات ونباتات أصيلة متوفرة في المملكة العربية السعودية وتعكس ما فيها من طبيعة خلابة ونباتات نادرة من نخيل وأعشاب، وحيوانات. وعدد كبير من الأشياء المتوفرة والمستوحاة من طبيعة البيئة السعودية الأصيلة. وهذا ما صرح به (جون باغانو) الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير.

فالإستدامة والمعايير الإستثنائية في الهندسة المعمارية ممثلة بشركة بريطانية عريقة في مجالات التصاميم المعمارية، ستكون أساس مشروع كورال بلوم السعودي.

محاربة التصحر والتعرية

فالطبيعة والإهتمام بالأشجار من بينها أشجار المانغروف وغيرها من الشجيرات المعمرة والأعشاب ستكون أساس من أسس تصاميم كورال بلوم السعودية ضمن مشروع البحث الأحمر.

فمن أجل محاربة التصحر والتعرية والإنجراف سيتم الإهتمام بزارعة الكثير من المزروعات والأشجار التي ستساعد في القضاء على هذه المشاكل الطبيعية التي سببها الإنسان بالدرجة الأولى والتغير المناخي.

منتجعات وفنادق سياحية

في كورال بلوم نحن نتكلم عن مشروع سياحي يضم جزيزة رئيسية وعدد من الجزر الأخرى والتي يصل عددها إلى 90 جزيرة بكر، فلذلك سيحتوي المشروع على عدد من المنتجعات والفنادق السياحية التي ستجذب الملايين من السياح حول العالم، وهذا الأمر سيعود بالنفع على السعودية. وذلك بدخول العملة الصعبة الدولار مما ينعكس إيجاباً على مصادر الدخل على المملكة، بدلاً من الإعتماد على البترول كمصدر وحيد.

وعلى حسب تصاميم كورال بلوم السعودي، فالمشروع السياحي سيضم أكثر من 50 منتجعاً وفندقاً مع 8 آلاف غرفة فندقية. تخدم الزوار والسياح، مع أكثر من 1200 عقار سكني. موزعة على على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية. مع وجود عدد من المراسي. وملاعب جولف لمحبي هذه اللعبة العالمية. وعدد كبيرة من المرافق الأخرى للإستجمام والمتعة والترفيه.

كورال بلوم السعودي .. كل ما تريد معرفته حول هذا المشروع الكبير
مشروع البحر الأحمر كورال

تصاميم راعت كورونا

وبما أننا ما زلنا نتعايش مع إنتشار وتفشي فيروس كورونا المسستجد (كوفيد19) فالقائمون على مشروع البحر الأحمر كورال بلوم السعودي راعوا إضافة أماكن واسعة من أجل التحرك بحرية بعيداً عن الإكتظاظ والإحتكاك منعاً لإنتشار الفيروس، وهو أمر ممكن فنحن نتكلم عن 100 هكتار. وهي المساحة التي سيتم تصميم المشروع وإطلاقه ضمن رؤية 2030 التي أعلن عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

إستخدام الطاقة المتجددة في مشروع كورال بلوم السعودي

وضمن مشروع كورال بلوم إلتزمت شركة البحر الأحمر للتطوير بتطبيق سياسة الحفاظ على البيئة والإعتماد على الطاقة النظيفة. وذلك عن طريق إستخدام الطاقة المتجددة، وذلك بتخزين عدد من البطاريات. والتي يتم شحنها بالطاقة الشمسية حيث يتم تشغيل المكان برمته بالطاقة المتجددة والنظيفة على مدار 24 ساعة.

كما وسيتم توفير محطات تبريد للتبريد على السياح في ظل الحرارة الشديدة. وهو ضمن رؤية مشروع كورال بلوم السعودي المخطط فيه في كل صغيرة وكبيرة.

في الختام، مشروع البحر الأحمر كورال بلوم السعودي. من المشاريع الضخمة والتي ستتمكن السعودية ممثلة في ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من جذب الزوار إليها من شتى أقطار العالم. فالترفيه والمتعة والراحة. والتمتع بالطبيعة والشعاب المرجانية أمر ستجده في مشروع كورال البحر الأحمر.

اقرأ المزيد: منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى