عالم حواء

غسول مهبلي للالتهابات والحكه؛ للفتيات والمتزوجات

غسول مهبلي للالتهابات والحكه آمن على بشرتك ولا يتسبب في تهيج الجلد أو احمراره هو بالتأكيد ما تحتاجين إليه، وطالما بحثتِ عنه في الصيدليات ومحلات العطارة وصالونات التجميل؛ لذا جئنا إليكِ من موقع مفيد لنطرح عليكِ الغسولات المناسبة للفتيات والمتزوجات، مع ترشيح أفضل غسول مهبلي للبنات، كما نقدم إليكِ أفضل غسول مهبلي داخلي للحامل وأضراره، مع طرح أفضل الغسولات الطبيعية والكيميائية حتى تختارين منها ما تشائين، وإليكِ التفاصيل في هذا المقال.

غسول مهبلي للالتهابات والحكه منزلي

بات من السهل عليكِ عزيزتي أن تصنعي غسولًا مهبليًا من المنزل، وإليكم التفاصيل فيما يلي:

  • وصفة العسل مع الزبادي:

حيث إن لهذه الوصفة دورٌ كبيرٌ في القضاء على العدوى الفطرية ودعم البكتيريا المهبلية النافعة. فضلًا عن دوره في القضاء على الالتهابات والحكة المزعجة.

  • حبات الثوم:

من أفضل الوصفات الطبيعية المستعملة في القضاء على الالتهابات والحكة المهبلية؛ وذلك بفضل ما يدخلها من مواد مضادة للبكتيريا شديدة الفاعلية.

  • الكمادات الباردة:

هي لا تعد علاجًا لهذه الالتهابات والحكة، ولكنها تعد مهدئًا طبيعيًا لها بصفة مؤقتة.

اقرأ أيضاً: الدورة الشهرية: كل ما تودين معرفته عن الدورة الشهرية

غسول مهبلي طبي

إليكم كذلك أفضل غسول مهبلي طبي والذي يقع عليه اختيار معظم الأطباء المختصين فيما يلي:

  • غسول إفرتين:

هو الأكثر اقتناءً من بين الغسولات الأخرى لتطهير منطقة المهبل من الجراثيم والميكروبات، ويعد الأكثر أمانًا على الحامل؛ وذلك بفضل مكوناته الطبيعية التي يحتوي عليها.

  • غسول بيزلين:

هو لا يكتفي بترطيب منطقة المهبل وتخليصها من الروائح المزعجة. بل كذلك يسهم في تفتيح هذه المنطقة وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تستقر بها.

اقرأ أيضاً: فوائد حبوب سنتروم لوتين للنساء

غسول مهبلي طبي
غسول مهبلي طبي

غسول لحبوب المهبل

إليكم أهم الغسولات المهبلية للتخلص من حبوب هذه المنطقة فيما يلي:

  • غسول كيرفي بالصبار:

هو من الغسولات الآمنة على منطقة المهبل؛ نظرًا لأنه يخلو من الصابون، وله أهميته في مد المهبل بالرائحة المنعشة والنظافة والتطهير من أي جراثيم أو ميكروبات.

  • غسول يورياج:

هو من الغسولات التي لا يسمح باستعمالها في المنطقة الداخلية من المهبل، ويكفي فقط استخدامها خارجيًا من أجل ترطيب المهبل وحمايته من الجفاف.

اقرأ أيضاً: فوائد بذور الشيا للنساء؛ وأهم استخداماتها المتعددة

غسول مهبلي معطر

يهمنا كذلك أن نطرح عليكم أفضل غسول للالتهابات المهبلية والحكة معطر في السطور التالية:

  • غسول سيباميد:

يعد أفضل دش مهبلي معطر حيث يستطيع أن يوازن بين درجة حموضة منطقة المهبل والتخلص من الروائح الكريهة التي تتكون نتيجة الافرازات المهبلية، ومد المهبل بالرائحة المنعشة.

  • غسول فاجيسيل:

غسول مهبلي معطر صنع خصيصًا لكِ للحفاظ على نظافة منطقة المهبل لديكِ وإزالة أي روائح غير مستحبة. فضلًا عن قدرته على القضاء على العدوى البكتيرية والجراثيم والفطريات.

اقرأ أيضاً: ألم اسفل البطن للحامل في الشهر الخامس

غسول داخلي للالتهابات

أما عن أفضل غسول مهبلي داخلي، فيتمثل في الآتي:

  • غسول الزبادي اليوناني:

هو غسول مهبلي داخلي مفيد في الحفاظ على المهبل وحمايته من الجراثيم والفطريات. فضلًا عن الحكة المزعجة التي يقضي عليها دون الاقتراب من البكتيريا النافعة التي تنظف المهبل تلقائيًا.

  • غسول البابونج:

يعد أفضل مطهر مهبلي داخلي، إذ تكفى قطرة منه في كأسين من الماء لدهن منطقة المهبل به، والقضاء على البكتيريا والجراثيم والحصول على مهبل نظيف ذي رائحة مقبولة.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام مسك الطهارة للعروس لتعطير الجسم

غسول مهبلي للبنات

بعد التعرف على أنواع غسول مهبلي داخلي. من المهم كذلك أن تتعرفين على أكثر الغسولات المناسبة للبنات، والتي تتمثل في الآتي:

  • غسول سيتيال:

هو يهم في التخلص من عدوى الجلد وحب الشباب الكائن في منطقة المهبل. بالإضافة إلى أهميته في تطهيرها من الجراثيم والميكروبات التي تتكون فيها بعد انتهاء رحلة الطمث.

  • غسول جولد بلاس:

يعد أفضل غسول مهبلي للبنات طبيعي. حيث يناسب الفتيات في تلك المرحلة العمرية دون أن يتسبب في تهيج بشرتهم؛ وذلك لما يدخلها من مواد طبيعية، حيث الصبار وخلاصة البابونج والجلسرين وغيرها الكثير.

  • غسول بيزلين:

بفضل المواد الفعالة الداخلة في تكوينه صار آمنًا على أنواع البشرة كافة، والتي منها شمع العسل وخلاصة الزعتر والمريمية التي تساعد على تنظيف منطقة المهبل وترطيبها.

اقرأ أيضاً: كيفية تبييض الأماكن الحساسة من الداخل

غسول مهبلي للبنات
غسول مهبلي للبنات

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

بالتأكيد يعد أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكه للمتزوجات هو ذلك الذي يتألف من مكونات طبيعية 100%،وإليكم بيانها فيما يلي:

  • غسول زيت شجرة الشاي:

هو الأفضل لكِ إذا كنت تعانين عدوى مهبلية يصاحبها آلامًا شديدة. إلا إنه لا يوصى بها عند الحمل إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص.

  • غسول زيت جوز الهند:

يمكنك تطبيق هذا الغسول، ولكن من أجل نتائج أفضل. يتحتم عليكِ اقتناء الغسول ذي الخامة النقية عالية الجودة، ولضمان ذلك عليك باقتنائه من الصيدليات الموثوق بها.

  • غسول صودا الخبز:

عليك باستخدامه من خلال مزج ربع كأس منه مع الماء الفاتر، ثم تطبيقه على منطقة المهبل، مع مراعاة عدم استعماله حال كنتِ تعانين من الجروح أو الخدوش.

اقرأ أيضاً: كريم تفتيح المناطق الحساسة وأسعاره في الصيدليات

أضرارالغسول المهبلي للحامل

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى معاناة المرأة الحامل من الحكة والالتهابات. التي منها اضطراب عمل الهرمونات والإصابة بداء المشعرات والتهاب المسالك البولية وجفاف المهبل، وغير ذلك من الأسباب المعروفة وغير المعروفة.

رغم ذلك إلا إنه لا ينصح باستعمال أي غسول إلا بعد الرجوع إلى الطبيب. كما أنه من الأفضل أن يكون الغسول المستخدم من الوصفات الطبيعية أو من المنتجات الموثوق بها؛ لتفادي حدوث أية مضاعفات.

اقرأ أيضاً: طريقة توريد الشفايف فى المنزل

افضل غسول مهبلي للحامل طبيعي

من المهم كذلك أن تتعرفي عزيزتي على تلك الغسولات الطبيعية المفيدة لكِ في فترة الحمل، وبيانها كالآتي:

  • غسول الألوفيرا:

أهميتها تكمن في التخفيف من الآلام المصاحبة للحكة والالتهابات في منطقة المهبل، فضلًا عن أهميته في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

  • غسول الشوفان الغروي:

هو حمام من المياه المضاف إليه كمية مناسبة من الشوفان الغروي والمكوث فيه لبضع دقائق، بعدها ستجدين أن الحكة بدأت تختفي والالتهابات شرعت في الزوال.

  • غسول خل التفاح:

هو يعد أفضل غسول مهبلي للحامل حيث يفيد في علاج عدوى الخميرة، ويقضي على التهابات المهبل البكتيري ونحوه مما يزعج منطقة المهبل.

اقرأ أيضاً: فوائد غسول نيتروجينا وأضراره

بيتادين غسول مهبلي للالتهابات والحكه

إليكم أهم التفاصيل التي تفيدكم حول غسول بيتادين الخاص بمنطقة المهبل فيما يلي:

  • أهميته:

تكمن في القضاء على أي روائح مزعجة في منطقة المهبل، وتطهيرها من أي شكل من أشكال العدوى البكتيرية والفطريات والجراثيم بأنواعها.

  • موانع استعماله:

حال الحمل؛ وذلك لأنه لا يضر فقط الأم الحامل، بل أيضًا يضر بجنينها؛ حيث إنه قد ينتج عنه إصابة هذا الطفل باضطرابات في الغدة الدرقية.

  • سعره:

40 ريالًا سعوديًا للعبوة ذات الـ 120 مل، 99 ريالًا سعوديًا للعبوة ذات الـ 250 مل.

اقرأ أيضاً: اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

غسول مهبلي للالتهابات والحكه النهدي

يمكنك عزيزتي الحصول على غسول المهبل الخاص بك من صيدليات النهدي؛ وذلك لما يكمن في هذه الصيدليات من مزايا، تتلخص في الآتي:

  • سرعة الحصول على المنتج وفي الموعد المناسب.
  • الحصول على المنتج الأصلي وأفضل أنواع الغسولات.
  • أخذ أيٍ من المنتجات بسعر مخفض عن الصيدليات الأخرى.

اقرأ أيضاً: الفرق بين سدادة الرحم والافرازات

غسول مهبلي معطر
غسول مهبلي معطر

كيفية استخدام الغسول المهبلي للالتهابات

إليكِ الطريقة الأمثل والكيفية الأصح لاستخدام أي غسول مهبلي بالتفصيل فيما يلي:

  • أخذ منشفة قطنية ووضعها في الماء.
  • ثم عصرها وإضافة كمية قليلة من الغسول عليها.
  • بعد ذلك تدليك المنطقة المهبلية بها تدليكًا لطيفًا.
  • ثم قومي بتجفيفها وارتداء ملابس داخلية قطنية؛ للحصول على أفضل نتيجة.

اقرأ أيضاً: زيت الورد للمنطقة الحساسة؛ فوائده وطريقة استخدامه

ختامًا ننوه إلى أن الاعتدال هو سر نجاح أي وصفة أو غسول مهبلي للالتهابات والحكه. لذا عليكِ عزيزتي بعدم الإفراط في استخدام الغسولات، وإلا أتى عليكِ بنتيجة عكسية أنتِ في غنى عنها.

الأسئلة الشائعة

هل غسول المهبل يعالج الالتهابات؟

الغسول المهبلي يكمن دوره وأهميته في تنظيف منطقة المهبل من الجراثيم والبكتيريا بنوعيها، إلا إنه لم يثبت ما يفيد بأنه يعالج هذه المنطقة من الالتهابات، بل إنه قد يزيدها في بعض الحالات حال الاستخدام الخاطئ له، أو عند الإفراط في استعماله، لذا عليكِ الحذر من استخدامه في الأوقات الحرجة.

هل الغسول المهبلي يقتل البكتيريا؟

من المؤسف أنه رغم ما يتمتع به الغسول المهبلي من مزايا في القضاء على العدوى البكتيرية والمتسببة في الالتهابات والحكة في المهبل، إلا أنه كذلك قد يتسبب في التخلص من البكتيريا النافعة التي تنظف المهبل من الجراثيم والميكروبات بشكل طبيعي، لذا يجب الحذر وأخذ الحيطة عند التعامل مع أيٍ من الغسولات المهبلية.

ايه احسن غسول مهبلي؟

بالطبع يحتل الغسول المهبلي الطبيعي الصدارة في الأفضلية؛ وذلك لكونه الأكثر أمانًا، لخلوه من المواد الكيميائية واحتوائه على المواد الطبيعية التي لا يترتب عليها آثارًا جانبية خطيرة، ومنها غسول الألوفيرا وغسول أوراق الليمون وزيت الجوجوبا، فضلًا عن غسول خل التفاح الطبيعي والزيوت العطرية ونحوها.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى