العملات الرقمية

ما هو الإثيريوم ثاني أكبر عملة رقمية في العالم؟

ما هو الإثيريوم ثاني أكبر عملة رقمية في العالم؟ الإثيريوم هو عبارة عن شبكة بلوكشين لامركزية مدعومة لرمز ايثر الذي يسمح للمستخدمين بالقيام بأشياء مثل تنفيذ المعاملات وجمع فوائد على ممتلكاتهم من خلال Staking واستخدام وتخزين الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وتداول العملات الرقمية وممارسة الألعاب واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي من بين أمور أخرى .

يعمل بلوكشين الإثيريوم الآن بآلية إثبات العمل (PoW)، ولكن مع اثيريوم 2.0 سوف تتحول إلى إثبات الحصة (PoS) من أجل قابلية التوسع وطريقة أكثر صداقة للبيئة.

ما هو الإثيريوم ثاني أكبر عملة رقمية في العالم؟

ما هي آلية الإثيريوم؟

يعد حجم تداول الايثيريوم Ethereum في المركز الثاني بعد البيتكوين حيث يتم توزيع شبكة الإثيريوم مثل البيتكوين بين آلاف أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الأشخاص الذين يعملون كـ “عُقد” بدلاً من خادم مركزي، ونتيجة لذلك، أصبحت الشبكة لامركزية ومقاومة للغاية للهجمات ومن المستحيل عمليًا إسقاطها، كما لا يهم إذا فشل أحد أجهزة الكمبيوتر لأن الشبكة مدعومة بآلاف الآخرين.

الإثيريوم هو نظام واحد لا مركزي يتم تشغيله بواسطة Ethereum Virtual Machine وهو جهاز كمبيوتر (EVM)، تحتوي كل عقدة على نسخة من هذا الكمبيوتر، لذلك يجب تأكيد أي تفاعلات حتى يتم تحديث نسخة كل شخص.

بخلاف ذلك، تُعرف باسم “المعاملات” يتم تسجيل تفاعلات الشبكة في كتل على بلوكشين الإثيريوم والتي تُعرف باسم “المعاملات”، يتحقق عمال المناجم من صحة هذه الكتل قبل إلحاقها بالشبكة، والتي تعمل كدفتر أستاذ رقمي أو سجل معاملات، يتم استخدام تقنية إجماع إثبات العمل للتحقق من المعاملات.

يتم تحديد كل كتلة برمز مكون من 64 رقمًا فريدًا لها، يكرس عمال المناجم مواردهم الحاسوبية للعثور على الكود وتأكيد عدم تكراره، ويُكافأ عمال المناجم على جهودهم، حيث أن كل معاملة مصحوبة بتكلفة تعرف باسم “GAS” والتي يتم دفعها من قبل المستخدم الذي بدأ المعاملة، يتم دفع هذه الرسوم إلى المُعدِّن الذي يتحقق من صحة المعاملة، مما يشجع على المزيد من التعدين ويضمن أمان الشبكة.

ما هو الإثيريوم ثاني أكبر عملة رقمية في العالم؟

يعتبر إمداد ETH لا نهاية له لأنه يمثل رمزًا منفعيًا أكثر من كونه رمزًا مميزًا للقيمة، يدخل إيثرETH التداول في شكل حوافز عمال المناجم على أساس منتظم، وسوف يفعل ذلك من خلال المكافآت المجمعة بمجرد أن تتحول الشبكة إلى نقاط البيع.

من حيث المبدأ، سيكون الإيثر مطلوبًا دائمًا لذلك يجب ألا يؤدي التضخم إلى إهلاك الأصل إلى النقطة التي لم يعد فيها مفيدًا، لسوء الحظ، اعتمادًا على حركة مرور الشبكة قد تكون أسعار “GAS” الإيتريوم مرتفعة إلى حد ما والتي تتغير وفقًا لأنواع ومقادير المعاملات.

نتيجة لذلك، سيعطي المعدِّنون الأولوية للمعاملات ذات أسعار GAS الأعلى مما يضع المستخدمين في سباق للتحقق من صحة معظم المعاملات، أولاً يتم دفع الرسوم الأعلى ونتيجة المنافسة قد تؤدي إلى انسداد الشبكة خلال ساعات الذروة، يعد ازدحام الشبكة مشكلة رئيسية ولكن سيتم حلها في Ethereum 2.0 وهو تجديد شامل.

اقرأ المزيد: أفضل عملات الميتافيرس للإستثمار في عام 2022

ما التقدم الذي تم إحرازه على الإثيريوم؟

كان أهم نجاح لشبكة الإثيريوم هو التمويل اللامركزي، بدأت DApps التي يمكنها أداء العديد من الوظائف داخل النظام البيئي في الظهور في الفترة من 2019 إلى 2020 وتتزايد شعبيتها يومًا بعد يوم، سيتم استخدام شبكة الإيتريوم بشكل أكبر نتيجة لزيادة استخدام DApps، يعد مجتمع Ethereum DeFi هو الأكبر حيث تجلب DApps الناجحة مزيدًا من الاهتمام إلى النظام الأساسي بمرور الوقت.

تساعد الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFTs الفنانين على جني ملايين الدولارات من خلال نقل عملهم إلى البلوكشين، تعمل NFTs أيضًا كطريقة آمنة للتخزين وإثبات الملكية، فهي في الأساس متجر شامل لهواة الجمع، في الألعاب عبر الإنترنت تمثل NFTs أيضًا أشياء وملحقات قابلة للاستخدام.

اقرأ المزيد: أفضل العملات الرقمية التي لها مستقبل 2022

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى