شخصياتمفيد الإخباري

من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين ونجم نادي أستون فيلا الإنجليزي، يعتبر مارتينيز واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم، ويشارك في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 مع منتخب بلاده. لذلك سنتعرف في مفيد على ايميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين في كأس العالم قطر وعن عدد من المعلومات المهمة عنه.

من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

ايميليانو مارتينيز واحد من أهم حراس المرمى الموجودين في الوقت الحالي، يحمل مارتينيز الجنسية الأرجنتينية. حيث ولد ايميليانو مارتينيز أي 2 سبتمبر عام 1992 في الأرجنتين وبالتحديد في ماريه ديل بلاتا. كما كانت بداية مارتينيز مع نادي إنديبندينتي الأرجنتيني، بينما في عام 2010 إنتقل إلى نادي أرسنال.

بالإضافة إلى أن شهدت مسيرته الكروية انتقاله على سبيل الإعارة إلى أكثر من ناد في أوروبا. أما في عام 2019 دخل ايميليانو مارتينيز ضمن التشكيلة الأساسية في نادي أرسنال وحقق معه بطولتان وهم كأس الاتحاد الإنجليزي. أيضا حقق ايميليانو مارتينيز بطولة درع الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال في عام 2020.

بعد ذلك إنتقل إلى صفوف نادي أستون فيلا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 15 مباراة خلال أول موسم له مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي. ثم في عام 2021 اختاره المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لينضم إلى المنتخب الأرجنتيني، حيث ساهم مارتينيز في حصول منتخب الأرجنتين على بطولة كوبا أمريكا 2021.

كما فاز مارتينيز بجائزة القفاز الذهبي، كما استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في نهائي بطولة كوبا أمريكا. بالإضافة إلى أن يشارك مارتينيز مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم قطر 2022 ويقدم أداء جيداً خلال البطولة.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

السيرة الذاتية إيميليانو مارتينيز ويكيبيديا

نتعرف فيما يلي على أهم المعلومات التي ذكرتها موسوعة ويكيبيديا عن حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز على سبيل المثال :

  • الاسم بالكامل: داميان إيميليانو مارتينيز روميرو.
  • الاسم بالإسبانية: Damián Emiliano Martínez Romero.
  • تاريخ الميلاد: ولد في يوم 2 سبتمبر 1992 م.
  • محل الميلاد: ماريا ديل بلاتا في الأرجنتين.
  • الجنسية: الأرجنتينية.
  • العمر الحالي: 30 سنة.
  • الطول: 1.95 متر.
  • مركز اللعب: حارس مرمى.
  • المهنة: لاعب كرة قدم أرجنتيني.
  • النادي الحالي: المنتخب الأرجنتيني ونادي أستون فيلا.
  • سنوات اللعب: منذ عام 2008 حتى وقتنا هذا.

طفولة إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين

عاش إيميليانو مارتينيز مع والده ووالدته في أسره مستواها المادي قليل إلى حد كبير. كما مر مارتينيز بموقف وهو صغير لم يستطع نسيانه عندما شاهد والده وهو يبكي بسبب عدم قدرته على دفع إحدى الفواتير.

لذلك منذ هذه اللحظة قرر مارتينيز أن يكون هذا المشهد هو الحافز له حتى يتمكن من مساعدة عائلته. أيضا يمتلك مارتينيز أخاً واحداً فقط ولكنه لم يتحدث عنه كثيراً.

اقرأ أيضا: ريتشارليسون يعلم رونالدو رقصة الحمامة البومبو

إيميليانو مارتينيز في لقاء عقب مباراة أستراليا

ايميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين في كأس العالم قطر
ايميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين في كأس العالم قطر

أجري إيميليانو مارتينيز لقاء عقب انتهاء مباراة منتخب الأرجنتين مع نظيره الأسترالي يعرب به عن سعادته بفوز منتخب بلاده وتأهله إلى دور ربع نهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022.

من الجدير بالذكر أن مباراة منتخب الأرجنتين ومنتخب أستراليا في منافسات دور الـ 16 في كأس العالم قطر انتهت بنتيجة 2-1 لصالح منتخب الأرجنتين.

جاءت تصريحات إيميليانو مارتينيز عقب المباراة كالآتي: “ليو ميسي يقود منتخب الأرجنتين للأمام عندما نحتاجه ويجب أن نساعده جميعاً لكي يحقق حلمه”.

ثم استكمل مارتينيز حديثه قائلاً: “نحن مجموعة متحدة وهناك حب متبادل بيننا، ونريد السير قدماً أثناء البطولة، وهذا ما يحدث من خلال العمل الجماعي في مباراة تلو الأخرى”.

تابع حديثه قائلاً: “أرغب في بذل قصارى جهدي مع منتخب الأرجنتين، فهي أول مرة أشارك في بطولة كأس العالم، وأنا أشعر بالسعادة بانتصار اليوم”.

كما تحدث عن مباراة أستراليا قائلاً: “لقد تمكنا من السيطرة على المباراة، ومن كرة من لا شيء استطاعت أستراليا تسجيل هدف، على الرغم من أن ذلك لم نتوقعه، وكان الهدف بمثابة الماء البارد الذي سقط علينا”.

أيضاً استكمل حديثه عن المباراة وأضاف: “ثم تمكنا من الوصول إلى المرمى حوالي 4 أو 5 مرات، لكن لم نستطع ترجمتها إلى أهداف، وبعدها جاء الدور علي لكي أقدم المساعدة في آخر المباراة، الفريق كان  بالشجاعة وتمكن من الفوز بجميع الالتحامات، نحن مقاتلون”.

أما عند سؤاله عن مباراة هولندا القادمة قال: “هولندا خصم رائع، نواجههم الآن بعد مواجهة كلاً من منتخب المكسيك والسعودية وبولندا وأستراليا، هم لديهم الجودة، لكن عليهم أيضاً وضعنا في الاعتبار”.

بينما في ختام اللقاء قال مارتينيز: “أنا سعيد، أرغب في البكاء، كما أرغب في صناعة تاريخ بهذا القميص، وأقدم كل ما أمتلكه من أجل بلدي، بذلك نغلق ملف مباراة أستراليا ونبدأ في التفكير في المباراة القادمة”.

أزمة إيميليانو مارتينيز بعد مباراة السعودية

تسببت مباراة الجولة الأولى لمنتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب السعودي أزمة كبيرة للاعبي منتخب الأرجنتين.

حيث انتهت أحداث المباراة بنتيجة 2-0 لصالح منتخب السعودية، وذلك كان سبباً في حدوث هجوم كبير جداً على راقصي التانجو.

لكن بالأخص إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين تسببت هذه المباراة في دخوله في أزمة نفسية. بعد ذلك استطاع منتخب الأرجنتين في تحقيق فوز مهم على منتخب المكسيك في الجولة الثانية ليحسن مساره ويتمكن من الصعود إلى دور الـ 16.

كما تم إجراء لقاء مع حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز الذي شهد عدداً من التصريحات والتي كان من أهمها الأزمة النفسية التي مر بها عقب مباراة السعودية وكانت السبب في تواصله مع طبيب نفسي لكي يتخطاها.

حيث قال إيميليانو مارتينيز: “عانيت من  صدمة قوية عقب الخسارة في مباراة الجولة الأولى مع المنتخب السعودي، التي وصلت إلى أنني تواصلت مع طبيب نفسي”.

ثم استكمل حديثه قائلاً: “لقد واجهت أشياء كثيرة في الأيام الأخيرة، بالأخص لأن المنتخب السعودي لم يستطع التسديد إلا مرتين فقط ولأن حظهم كان جيداً تمكنوا من تسجيلهما، وكان هذا الأمر سبب في حزن كبير لي”.

وأضاف إيميليانو مارتينيز: “شعرت بتأنيب الضمير بعد انتهاء هذه المباراة، ولكن كان لابد من تقبل هذا الوضع والالتفات إلى ما هو قادم، وبالفعل تمكننا أنا وزملائي من أبعاد كافة الضغوطات التي مرينا بها بعد الفوز اليوم على منتخب المكسيك”.

اقرأ أيضا: من هو غونسالو راموس وكم عدد أهدافه مع منتخب البرتغال

الأسئلة الشائعة حول من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

ما هو قيمة انتقال إيميليانو مارتينيز من نادي أرسنال إلى نادي أستون فيلا؟

بلغت قيمة انتقال إيميليانو مارتينيز إلى نادي أستون فيلا 20 مليون جنيه إسترليني.

كم عمر إيميليانو مارتينيز؟

يبلغ إيميليانو مارتينيز 30 عاماً.

من هي زوجة مارتينيز؟

تزوج مارتينيز في عام 2016 من مانديها التي تعمل الرئيس التنفيذي في MiSuennos Kids، كما أنجب من زوجته طفلين.

من يواجه منتخب الأرجنتين في مباراة الدور ربع النهائي؟

يواجه منتخب الأرجنتين منتخب هولندا في منافسات الدور الربع نهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ما هو موعد مباراة منتخب الأرجنتين في دور الربع النهائي؟

يواجه منتخب الأرجنتين منتخب هولندا يوم الجمعة القادم الموافق 9 ديسمبر في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، والساعة 10 مساء بتوقيت قطر ومكة المكرمة.

بهذا نكون تعرفنا على من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين، وهو واحد من أهم لاعبي منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم قطر 2022. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد. ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن رأيك في أداء ايميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى