شخصياتمفيد الإخباري

من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب من أكثر التساؤلات التي يبحث عنها عدد كبير من متابعي بطولة كأس العالم قطر 2022، ذلك بعد أداء عز الدين أوناحي الرائع في البطولة، لذلك سنتعرف في مفيد على عدد من المعلومات عن اوناحي وبداية حياته الكروية في هذا المقال تابعونا.

من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي

يتساءل الكثير عن من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي الذي ظهر بأداء رائع ومميز في مونديال قطر 2022. كما يلعب الآن في صفوف نادي أنجيه في الدوري الفرنسي. أما عن نشأته فكانت في الدار البيضاء بالمغرب فهو مولود في يوم 19 أبريل في عام 2000 م.

كما ينتمي اوناحي إلى عائلة رياضية منتمية إلى كرة القدم، حيث أن أخوه الأكبر وأخوه الأصغر يلعب كلا منهما في فرق كرة قدم هواة في المغرب. بالإضافة إلى أن ابن عم اوناحي هو لاعب كرة القدم المحترف رضا محناوي.

اقرأ أيضا: من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

السيرة الذاتية للاعب عز الدين أوناحي ويكيبيديا

نظراً لكون عز الدين أوناحي واحد من أبرز اللاعبين في منتخب المغرب، سنتعرف فيما يلي عن أهم المعلومات الشخصية عنه في موسوعة ويكيبيديا، والتي جاء من أهمها:

  • الاسم: عز الدين أوناحي.
  • الجنسية:  مغربي.
  • تاريخ الميلاد: 19 من شهر أبريل نيسان من عام 2000.
  • مدينة الميلاد: مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية.
  • الطول: 1.82 متر، أي حوالي 5 أقدم.
  • مكان اللعب: خط الوسط.
  • المنتخب: المنتخب المغربي.
  • النادي: نادي أنجيه الفرنسي.
  • رقم القميص: 18.

بداية المسيرة الكروية للاعب عز الدين أوناحي

كانت بدايات اللاعب عز الدين أوناحي مع كرة القدم منذ أن كان في عمر 5 سنوات عندما كان يلعب في درب كومس الموجود في الدار البيضاء الذي كان يعيش به.

هذا قبل أن يتم اكتشافه من نادي الرجاء البيضاوي عندما كان في عمر 10 سنوات والذي كان يقوم بتدريبه في هذا الوقت المدير الفني روشيد. كما شارك مع منتخب المغرب تحت سن 13 عام في كأس دانون للأمم.

بالإضافة إلى أن اللاعب انضم إلى صفوف نادي ميروفوت ليساسفا لمدة 6 أشهر، ثم عاد مرة ثانية إلى نادي الرجاء. ولكن عندما وصل اوناحي إلى عمر 15 عاماً التحق بأكاديمية محمد السادس، وإليك أهم الفرق التي شارك بها:

عز الدين أوناحي مع فريق ستراسبورغ

انضم عز الدين أوناحي إلى صفوف نادي  ستراسبورغ في عام 2018 وغادر المغرب وانتقل إلى فرنسا.

لكن لم يحالف اوناحي الحظ وهو في نادي ستراسبورغ حيث إنه لم يستطع اللعب من ضمن القوام الأساسي للفريق.

عز الدين أوناحي مع نادي يو أس أفرانش

انتقل اوناحي إلى فريق يو أس أفرانش في عام 2020 وبدأ تألقه مع الفريق. حيث كان أول هدف يسجله اوناحي مع الفريق في الدوري في يوم 18 سبتمبر 2020.

كما لعب عز الدين أوناحي مع الفريق 29 مباراة سجل في خلالها 6 أهداف.

اوناحي مع نادي أنجيه

أما في يوم 14 يوليو  2021 انتقل أوناحي إلى نادي أنجيه وهو واحد من أندية الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي. حيث وقع النادي مع اللاعب أوناحي عقد لمدة 4 مواسم، وحصل اللاعب على قميص يحمل رقم 8.

كما ازداد تألق اللاعب منذ انضمامه إلى نادي أنجيه حيث شارك في يوم 15 أغسطس عام 2021 في مباراة الفريق أمام أولمبيك ليون والتي سجل بها هدف وانتهت المباراة بفوز أنجيه 3-0. أيضاً شارك اوناحي مع نادي أنجيه إلى الآن في 33 مباراة وسجل خلالها هدفين.

اقرأ أيضا: من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال وكم عمره

انضمام عز الدين اوناحي إلى صفوف منتخب المغرب

عز الدين أوناحي لاعب المغرب
عز الدين أوناحي لاعب المغرب

لعبت الصدفة دوراً كبيراً في انضمام أوناحي للمنتخب، حيث كان واحدا من زملاء اللعب في نادي أنجيه هو اللاعب سفيان بوفال المغربي، وقد كان هو واحداً من أسباب انضمامه إلى منتخب المغرب.

حيث جاء المدير الفني السابق لمنتخب المغرب البوسني وحيد خليلوزيتش إلى فرنسا من أجل متابعة اللاعب بوفال المتواجد في الفريق من قبل انتقال أوناحي له.

لكن بمجرد أن شاهده المدير الفني وحيد خليلوزيتش ولفت انتباهه أداؤه الرائع والمميز. لهذا كانت مفاجأة كبيرة عندما اختاره المدير الفني لمنتخب المغرب من ضمن القائمة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

على الرغم من أن هذا القرار كان سبباً في تعرض المدير الفني لمنتخب المغرب إلى الكثير من الانتقادات بسبب كون أوناحي لاعب غير معروف في المغرب ولم يشارك في أي من المباريات الدولية لكنه أصر على قراره.

ثم دفعه المدير الفني وحيد خليلوزيتش باللعب في مباراة المنتخب المغربي في البطولة أمام منتخب غانا.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

اوناحي في تصفيات كأس العالم قطر 2022

كان واحد من أهم نجوم منتخب المغرب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 هو اللاعب اوناحي. حيث قدم أوناحي أداء رائع خلال مباريات منتخب المغرب في التصفيات كما استغل الفرصة التي أتيحت له من أجل إثبات نفسه في المنتخب.

كما شارك اوناحي في ثلاث مباريات ودية فقط قبل خوض أول مبارياته في تصفيات كأس العالم 2022. لكن على الرغم من ذلك قام المدير الفني لمنتخب المغرب بإعطاء أوناحي الثقة وصعه في التشكيل الأساسي في المباراة الصعبة أمام منتخب الكونغو والتي انتهت بنتيجة 1-1.

بالإضافة إلى أن اوناحي لم يكتف خلال المباراة بالقيام بالأدوار الدفاعية فقط، بل كان يحاول الهجوم واستطاع إحراز الهدف الأول لمنتخب المغرب.

ثم مع بداية أحداث الشوط الثاني استطاع اوناحي تسديد كرة قوية ليسجل بها الهدف الثالث لمنتخب المغرب، انتهيت المباراة بنتيجة 4-1 لصالح منتخب المغرب. أما بعد انتهاء المباراة أصبح واحد من أهم اللاعبين يتحدثون عنه وعن الأداء الرائع الذي قدمه خلال المباراة.

الأسئلة الشائعة

ما هي ديانة عز الدين أوناحي؟

اللاعب عز الدين أوناحي يحمل الديانة الإسلامية، وهو متبع أهل السنة.

ما هو أكثر ما يميز طريقة لعب اوناحي اللاعب المغربي؟

واحد من أهم مميزات اوناحي لاعب منتخب المغرب أنه لاعب جوكر أي يمكنه اللعب في أكثر من مركز في خط الوسط حيث يستطيع اللعب في مركز الوسط المدافع، ومركز الوسط الذي يقوم بعملية الربط، أيضاً يمكنه اللعب كصانع ألعاب بصورة جيدة.

كم عمر لاعب منتخب المغرب أوناحي؟

يبلغ لاعب منتخب المغرب اوناحي عمر 22 عاماً.

من هي زوجة اللاعب عز الدين أوناحي؟

إلى الآن لا يوجد أي معلومات واضحة عن زوجة عز الدين أوناحي حيث أنه لا يتوافر أي معلومات عن حياته الشخصية.

بهذا نكون تعرفنا على من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب وهو واحد من أفضل اللاعبين الموجودين في كأس العالم قطر 2022، وينتظر أوناحي مباراة منتخب المغرب القادمة مع منتخب فرنسا من أجل تحقيق إنجازات أكبر. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى