شخصياتمفيد الإخباري

من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال وكم عمره

من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال وكم عمره؟ انتشر هذا السؤال على محركات البحث في الآونة الأخيرة. لأنه واحد من أفضل المدربين الموجودين في مونديال قطر 2022، كما قام بتدريب الكثير من الأندية في كلاً من البرتغال واليونان واستطاع تحقيق عدد كبير من البطولات. لذلك سنتعرف أكثر في مفيد على فرناندو سانتوس مدرب البرتغال ويكيبيديا وتصريحاته ضد كريستيانو رونالدو، وغيرها الكثير من المعلومات الهامة.

من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال ونشأته

فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، وهو كان لاعب كرة قدم متميز أيضاً في منتخب البرتغال، حيث كان يلعب في مركز الدفاع.

كما بدأ فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال حياته الكروية في عام 1966 عند انضمامه إلى نادي بنفيكا لشبونة واحد من أهم الأندية في ثلاثة أندية في البرتغال. كما أنه انضم إلى واحد من الأندية الشهيرة نادي ماريتيمو البرتغالي، ثم لعب في نادي إستوريل برايا البرتغالي المتواجد حالياً في دوري الدرجة الثانية.

لكن عندما أتم عامه الـ 33 أعتزل فرناندو سانتوس عن لعب كرة القدم، ليعود مرة أخرى في عام 1987 إلى كرة القدم لتدريب نادي إستوريل برايا الذي لعب به من قبل. أما الآن فهو المدير الفني لمنتخب البرتغال وهو الذي قاده للوصول إلى كأس العالم قطر 2022.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

السيرة الذاتية فرناندو سانتوس ويكيبيديا

ذكرت موسوعةويكيبيديا عن فرناندو سانتوس العديد من المعلومات التي قد لا يعرفها الكثير عن فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال والتي كان من أهمها:

  • الاسم بالكامل: فيرناندو مانويل فيرنانديس دا كوستا سانتوس.
  • تاريخ الميلاد: يوم 10 أكتوبر 1954 م.
  • محل الميلاد: لشبونة في البرتغال.
  • الجنسية: مدافع.
  • مركز اللعب: كان يلعب في مركز الدفاع.
  • المهنة الحالية: مدرب منتخب البرتغال.

مسيرة فرناندو سانتوس كلاعب

كان أول ظهور لفرناندو سانتوس وهو في عمر 16 عاماً مع نادي إستوريل وبالتحديد في يوم 7 سبتمبر 1975. كما ظهر مع فريقه في أول موسم له في عدد 12 مباراة حتى حصل معه على المركز الثامن في هذا الموسم.

بينما كان أول أهداف لفرناندو سانتوس في أول مباريات في موسم 1978- 1979، وشارك في جميع مباريات هذا الموسم ما عدا مباراة واحدة.

أما في عام 1980 انتقل إلى صفوف نادي ماريتيمو، وبعد ذلك عاد مرة أخرى إلى ناديه السابق، واستمر باللعب معه خلال 8 سنوات ثم اعتزل كرة القدم وهو في عامه 33.

مسيرة فرناندو سانتوس كمدرب

قام فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال بتدريب عدد من الأندية المختلفة، وجاءت مسيرته التدريبية كالآتي:

 سانتوس في إستوريل وبورتو

بمجرد أن تقاعد سانتوس عن لعب الكرة بدأ على الفور تدريب إستوريل، وفي عام 1991 ساهم في وصول الفريق إلى مستوى أعلى. كما استمر في تدريب الفريق لمدة طويلة وكان هو المسئول عن إستريلا دا أمادورا وبورتو.

أما في عام 1998 فاز فيرناندو سانتوس بالبطولة الوطنية، وحصل على كأس السوبر البرتغالي في أول موسم للبطولة. بينما في الموسم التالي وصل سانتوس بالفريق إلى المركز الثاني، كما وصل معهم إلى ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا: ريتشارليسون يعلم رونالدو رقصة الحمامة البومبو

 سانتوس كمدرب اليونان وسبورتينغ لشبونة

انتقل فيرناندو إلى الدوري اليوناني ليقوم بتدريب نادي أيك أثينا في عام 2001، واستطاع في أول موسم له الفوز بالكأس المحلى، بينما خسر الدوري بفارق الأهداف عن فريق أولمبياكوس.

ثم انتقل لتدريب نادي باناثينايكوس ولكنه بعد مرور 4 أشهر قرر السفر وفسخ عقده مع النادي بالتراضي. عاد فرناندو سانتوس إلى بلاده وبدأ تدريب سبورتنغ لشبونة في موسم 2033- 2004 بدلاً من لاسزلو بولوني.

لكن في يوم 2 يونيو 2004 تمت إقالة سانتوس من منصبه بعد أن حصل نادي سبورتنغ على المركز الثالث. بعد ذلك عاد مرة أخرى إلى تدريب نادي أيك أثينا، واستطاع الوصول إلى أول ثلاثة مراكز خلال ثلاثة مواسم متتالية. ثم حصل على أفضل مدرب في العام من خلال تصويت الجمهور.

فرناندو سانتوس مدرب بنفيكا

في عام 2006 بدأ سانتوس في تدريب نادي بنفيكا وضم إلى الفريق اللاعب كوستاس كاتسورانيس لاعب نادي أيك أثينا السابق.

حصل في الموسم الأول على المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن المتصدر بورتو. أما في عام 2007 تمت إقالة سانتوس بسبب تعادله مع ليتشويس خارج أرضه.

 سانتوس في باوك

عاد سانتوس مرة أخرى إلى اليونان ولعب في الدوري الممتاز مع نادي باوك في عام 2007، وقام بالتعاقد مع النادي لمدة 3 سنوات.

أما في موسم 2009- 2010 حصل على المركز الثاني مع الفريق. لكن أعلن سانتوس إنه قرر الرحيل عن الفريق على الرغم من وصوله إلى دوري أبطال أوروبا.

سانتوس يدرب المنتخب اليوناني

ثم في نفس العام انتقل سانتوس إلى تدريب منتخب اليونان لمدة عامين. ثم تأهل إلى معهم لبطولة أمم أوروبا في عام 2012، واستطاع الوصول بالمنتخب إلى دور الثمانية.

كما قاد اليونان في كأس العالم 2014 واستطاع الوصول معهم إلى مكانة متقدمة لأول مرة في تاريخ اليونان.

سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي

تولي تدريب منتخب البرتغال في عام 2014، وكانت أول مبارياته مع منتخب البرتغال في يوم 14 أكتوبر حيث فاز 1-0 على منتخب الدنمارك في تصفيات أمم أوروبا.

بينما في 2016 تأهل إلى دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا، وحصل على أول لقب دولي مع المنتخب البرتغالي وكان البرتغال هو المنتخب الوحيد الذي لم يهزم خلال البطولة.

أما في تصفيات كأس العالم روسيا حقق 9 انتصارات، كما وصل معهم إلى دور الـ 16 وخرج بعد خسارته من منتخب الأوروغواي 1–2.

اقرأ أيضا: من هو ياسين بونو حارس المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

فرناندو سانتوس في كأس العالم قطر 2022

الآن ينافس فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال في مونديال قطر واستطاع الوصول إلى دور ربع النهائي. حيث واجه في الجولة الأولى منتخب غانا وانتهت المباراة بفوزه 3-2.

ثم قاد المنتخب البرتغالي إلى مكسب آخر في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في كأس العالم 2022 على منتخب أوروجواي بنتيجة 2-0.

بينما خسر في الجولة الثالثة من كوريا الجنوبية ولكنه تمكن من الصعود إلى دور ال 16. ثم تغلب سانتوس على منتخب سويسرا في مباراة دور ال16 كأس العالم قطر 2022 بنتيجة كبيرة 6-1. كما ينتظر منتخب البرتغال مواجهة منتخب المغرب في مباراة الدور ربع النهائي في مونديال قطر.

تصريحات فرناندو سانتوس عن عدم الدفع بالنجم كريستيانو رونالدو في مباراة سويسرا

فرناندو سانتوس مدرب البرتغال ويكيبيديا
فرناندو سانتوس مدرب البرتغال ويكيبيديا

جاءت تصريحات سانتوس عن عدم مشاركة كريستيانو رونالدو كالآتي: “قمت بالتحدث مع كريستيانو رونالدو عن جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة سويسرا، أنا من يتحمل مسؤولية المنتخب، لذلك يجب أن يكون هناك حوار مع كافة اللاعبين، هذه طريقتي في التدريب. كما أن رونالدو هو قائد المنتخب، ولاعب كبير في منتخب البرتغال، كان أمراً طبيعياً أن أتناقش معه”.

ثم استكمل حديثه قائلاً: “أوضحت لرونالدو أسباب عدم الدفع به في القوام الأساسي في مباراة سويسرا حتى لا يتفاجأ. قلت له إنه من الأفضل ألا تكون بداية المباراة، حتى نوفر جهده لشوط المباراة الثاني، وهذا ما قمنا به”.

كريستيانو رونالدو كان يرغب في ترك معسكر منتخب البرتغال

أوضح سانتوس أن لا صحة للإشاعات المنتشرة عن رغبة رونالدو في ترك معسكر المنتخب قائلاً: “رونالدو لم يخبرني إنه يرغب في ترك معسكر منتخب البرتغال، وما قام به أثناء المباراة خير دليل على ذلك. حيث قام بتأدية مران الإحماء قبل بداية المباراة، وكان يحتفل مع زملائه بكل هدف، وصفق لهم، وقام بدعوة زملائه لتحية الجماهير بعد المباراة”.

ثم اختتم حديثة قائلاً: “أعتقد أن الوقت قد حان لكي تتركوا رونالدو وشأنه”.

الأسئلة الشائعة

ما هي إحصائيات فرناندو سانتوس مع منتخب البرتغال؟

خاض سانتوس مع منتخب البرتغال 82 مباراة استطاع الفوز في 51 مباراة وتعادل في 19 وخسر 12 مباراة وجاءت النسبة 62%.

ما هي إنجازات سانتوس مع منتخب البرتغال؟

حصل سانتوس على بطولة أمم أوروبا مع منتخب البرتغال في عام 2016. ثم في عام 2018- 2019 حصل مع المنتخب على بطولة دوري الأمم الأوروبية. بينما في عام 2017 حصل على المركز الثالث في كأس القارات.

ما هو موعد مباراة منتخب البرتغال مع منتخب المغرب في الدور ربع النهائي؟

يواجه منتخب البرتغال اليوم السبت الموافق 10 ديسمبر منتخب المغرب في تمام الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 6 بتوقيت قطر ومكة المكرمة.

في الختام تعرفنا في هذا الموضوع عن من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال واحد من أفضل المدربين في كأس العالم قطر 2022 حيث يقدم مع المنتخب البرتغالي أداء رائع. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى