شخصياتمفيد الإخباري

من هو جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا وفي أي نادي يلعب

من هو جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا وفريق لايبزنج الألماني الذي نجح في جذب الأنظار له في الفترة الأخيرة، وفي أي نادي يلعب. يدخل جفارديول من ضمن أفضل لاعبي بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث يقدم جوسكو أداء أكثر من رائع خلال البطولة. لذلك سنتعرف معاً في مفيد على اللاعب جوسكو جفارديول لاعب كرواتيا ويكيبيديا بشكل أكثر في السطور القادمة، فقط تابع معنا بتركيز.

من هو جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا ونشأته

ولد اللاعب جوسكو جفارديول في يوم مواليد 23 يناير 2002 في مدينة زغرب في كرواتيا. بدأ مسيرته الكروية وهو في عمر 7 سنوات مع نادي تريسنيفكا في دوري الدرجة الثانية في كرواتيا.

حيث كان والده تيهومير من اللاعبين الهواة في هذا النادي، واستمر جوسكو جفارديول في النادي لمدة عامين، لتبدأ من هذا الفريق نشأته الكروية. كما دخل جوسكو جفارديول ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين شباب في العالم والتي حصد لقبها جافي لاعب فريق برشلونة.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

السيرة الذاتية للاعب جوسكو جفارديول ويكبيبيديا

ذكرت موسوعة ويكيبيديا العديد من المعلومات التي لا يعرفها الكثير عن جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا، ومن أهم المعلومات عنه كالآتي:

  • الاسم بالكامل: جوسكو جفارديول.
  • تاريخ الميلاد: يوم 23 يناير 2002 م.
  • محل الميلاد: مدينة زغرب في كرواتيا.
  • الجنسية: كرواتي.
  • مركز اللعب: خط الدفاع.
  • النادي الحالي: لايبزيج الألماني.
  • رقم اللاعب: 32.

جوسكو جفارديول بين كرة القدم والسلة

عندما تألق جوسكو جفارديول في نادي تريسنيفكا انتقل في عام 2010 إلى دينامو زغرب الكرواتي. كما كان هناك ميول عند جفارديول للعب كرة السلة ولكن غير رأيه سريعاً وعاد مرة أخرى إلى لعب الكرة.

بالإضافة إلى أنه كان يلعب في مركز الظهير الأيسر، كما لعب في مركز خط الوسط. لكن المدير الفني داليبور بولدروجا مدرب أكاديمية دينامو وضعه في مركز قلب الدفاع، ولم يمر وقتاً طويلاً وجذب أنظار عدد من الأندية الكبيرة في أوروبا.

اقرأ أيضا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

مسيرة جوسكو جفارديول الكروية

جوسكو جفارديول لاعب كرواتيا ويكيبيديا
جوسكو جفارديول لاعب كرواتيا ويكيبيديا

لعب جفارديول في أكثر من نادي بعد تألقه مع دينامو، وكانت أهم إنجازاته مع الأندية التي لعب بها كالآتي:

جفارديول مع فريق دينامو

اختار المدرب نيناد بيليكا جوسكو جفارديول لينضم إلى فريق دينامو في عام 2019. كما ظهر جوسكو جفارديول في أولى مبارياته مع الفريق في مباراة ودية له أمام كلاجنفورت.

بالإضافة إلى أنه تألق بشكل كبير مع الفريق الأول في موسم 2020- 2021 وكان فريق ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي مهتم به. ثم قدم له ليدز يونايتد عرضاً للحصول على خدماته مقابل 22 مليون يورو، لكن رفض جوسكو جفارديول العرض وفضل البقاء.

 جفارديول مع فريق لايبزيج

انتقل جوسكو جفارديول إلى نادي لايبزنج الألماني وكان ذلك بمقابل 18.8 مليون يورو. كما كانت هذه الصفقة من أغلى الصفقات التي تمت لمدافع في التاريخ.

بينما إحصائيات جوسكو جفارديول مع نادي لايبزنج الألماني كانت أنه خاض 64 مباراة استطاع بها تسجيل 3 أهداف، كما صنع 4 أهداف، وحصل خلال هذه المباريات على 7 كروت صفراء.

اقرأ أيضا: من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال وكم عمره

مسيرة جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا الدولية

تم استدعاء جوسكو جفارديول للمنتخب تحت 21 عاماً لأول مرة في عام 2019 وكان في عمر 17 عاماً. كما خاض مع المنتخب تصفيات كأس الأمم الأوروبية في عام 2021 ضد منتخب ليتوانيا. كانت أول مباراة له في يوم 14 نوفمبر 2019 الذي انتهى بخسارة منتخب كرواتيا بنتيجة 3-1.

بالإضافة إلى أن كان أول هدف له مع منتخب كرواتيا في مباراة سان مارينو التي انتهت بنتيجة كبيرة 10-0 لصالح كرواتيا لتكون هي النتيجة الأكبر في تاريخ المنتخب الكرواتي. أيضاً يشارك جوسكو جفارديول مع الفريق الأول لمنتخب كرواتيا في بطولة كأس العالم قطر 2022. أما عن أدائه في مونديال قطر فهو يقدم أداء رائعاً وشارك في 4 مباريات في البطولة.

تشيلسي يرغب في ضم جوسكو جفارديول

منذ أن بدأ يلمع جوسكو جفارديول مع نادي لايبزنج ظهر الكثير من التقارير الصحفية التي تؤكد اقتراب توقيع اللاعب لنادي تشيلسي. كما أكدت صحيفة ذا صن وجود رغبة كبيرة من نادي تشيلسي لضم اللاعب والحصول على خدماته.

ثم أضافت الصحيفة في نفس الخبر أن تشيلسي ترغب في تأمين خط الدفاع باللاعب جوسكو جفارديول. بالإضافة إلى أن أوضحت الصحيفة المقابل المادي المعروض على نادي لايبزنج الألماني من أجل ضم جوسكو جفارديول وهو ما يقرب من 90 مليون يورو، ومن المتوقع أن يصل الفريقان إلى اتفاق قريباً.

منتخب كرواتيا في كأس العالم قطر 2022

يخوض منتخب كرواتيا منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 وتمكن من الوصول إلى دور نصف النهائي. حيث خاض منتخب كرواتيا المباراة الأولى في دور المجموعات ضد منتخب المغرب وتعادل معه سلبياً.

ثم خاض مباراة الجولة الثانية ضد منتخب كندا وفاز بالمباراة بنتيجة 4-1 ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط. بعد ذلك تعادل سلبياً مع منتخب بلجيكا ليرتفع رصيده إلى 5 نقاط ويتمكن من التأهل إلى دور ال 16.

بينما واجه في دور ال16 منتخب اليابان وتعادل معه بنتيجة 1-1 في وقت الأصلي للمباراة وفي الشوطين الإضافيين، ولكن استطاع الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3-1.

كما كانت آخر مباراة لمنتخب كرواتيا في دور ربع النهائي أمام منتخب البرازيل والتي فاز بها منتخب كرواتيا بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، ليتأهل منتخب كرواتيا إلى دور نصف النهائي.

اقرأ أيضا: من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

ما هو النادي الذي يرغب جوسكو جفارديول في الانضمام إلى صفوفه؟

أكدت عدداً من التقارير الصحفية أن النادي المفضل للاعب جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا هو نادي ريال مدريد.

حيث صرح عن هذا الأمر قائلاً: “أن أكبر ناد في العالم هو ريال مدريد، لذلك من يعلم، يمكن أتمكن من اللعب هناك في يوماً ما، أرغب في ذلك نعم”.

كما في هذا السياق أضاف جفارديول قائلاً: “إن ليس ضرورياً أن يخربني لوكا مودريتش عن ريال مدريد، أعرف بالفعل كل شيء، كما أعرف أنهم أكبر نادي في العالم، ويعد شيء مهم بالنسبة لي أن أرتبط بهذا النادي”.

الأسئلة الشائعة حول من هو جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا

ما هو طول لاعب منتخب كرواتيا جوسكو جفارديول؟

يبلغ طول جوسكو جفارديول حوالي 185 سم.

كم وزن اللاعب جوسكو جفارديول؟

يبلغ وزن اللاعب 80 كيلو جرام.

من هو لاعب جوسكو جفارديول المفضل؟

اللاعب المفضل له هو فيرجيل فان ديك وماميتش.

ما هي أهم مميزات جوسكو جفارديول كلاعب؟

يتميز جوسكو جفارديول أنه لاعب سريع، ويستطيع تنفيذ ركلات الجزاء بكفاءة عالية.

ما هو عمر جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا؟

يبلغ جوسكو جفارديول 20 عاماً.

من يواجه منتخب كرواتيا في مباراة نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2022؟

يواجه منتخب كرواتيا نظيره الأرجنتيني في مباراة نصف النهائي في مونديال قطر.

متى موعد مباراة منتخب كرواتيا في دور نصف النهائي؟

تقام المباراة في يوم الثلاثاء الموافق 13 من ديسمبر، ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 10 مساء بتوقيت قطر ومكة المكرمة.

بهذا نكون تعرفنا معكم على من هو جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا، ويعتبر جفارديول واحد من أكثر اللاعبين الشباب البارزين خلال بطولة كأس العالم قطر 2022. لذلك نتمنى أن تشاركنا في التعليقات عن رأيك في أداء جوسكو جفارديول لاعب كرواتيا في كأس العالم قطر 2022.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى