شخصياتمفيد الإخباري

من هو راندال كولو لاعب منتخب فرنسا وفي أي نادي يلعب

من هو راندال كولو لاعب منتخب فرنسا وفي أي نادي يلعب حيث زادت التساؤلات عن اللاعب بعدما سجل هدفاً في مباراة منتخب فرنسا أمام المغرب في مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. ليصبح بعد ذلك كولو مواني واحد من اللاعبين التاريخيين في بطولة مونديال قطر. لذلك سنتعرف سوياً في مفيد على اللاعب راندال كولو ويكيبيديا وعلى نشأته الكروية وانتقاله إلى منتخب فرنسا في هذا الموضوع، فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز.

من هو راندال كولو لاعب منتخب فرنسا وأين يلعب ؟

اللاعب الفرنسي راندال كولو مواني الذي يشارك في بطولة كأس العالم قطر 2022 من مواليد يوم 5 ديسمبر عام 1998. كما أن اللاعب كولو مواني من أصول فرنسية وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه تمكن من لفت جميع الأنظار بمهاراته.

بالإضافة إلى أن كولو يلعب في الدوري الألماني في صفوف نادي آينتراخت فرانكفورت الذي انضم له مؤخراً. حيث يلعب راندال كولو في مركز الهجوم ويظهر بأداء مميز ومختلف.

اقرأ أيضا: من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

السيرة الذاتية راندال كولو ويكيبيديا

لا توجد الكثير من المعلومات عن اللاعب راندال كولو في موسوعة ويكيبيديا، لكن نستعرف فيما يلي على أهم المعلومات التي تخص هذا اللاعب:

  • الاسم بالكامل: راندال كولو مواني.
  • الاسم باللغة الفرنسية: Randal Kolo Muani.
  • تاريخ الميلاد: 5 ديسمبر عام 1998 م.
  • محل الميلاد: بوندي التي تقع في شمال فرنسا.
  • الجنسية: الفرنسية.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • مركز اللعب: الهجوم.
  • النادي الحالي: نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.
  • طول اللاعب: 1.87 م.
  • وزن اللاعب: 73 كجم.
  • رقم القميص: 9.

المسيرة الكروية راندال كولو لاعب فرنسا

كانت بداية راندال كولو لاعب منتخب فرنسا عندما انضم في عام 2005 إلى صفوف نادي Villepinte FC، حيث استمر في الفريق حتى عام 2010.

ثم في عام 2010 انتقل كولو مواني إلى فريق Tremblay FC، لكن لم يستمر مع الفريق كثيراً. بعد ذلك انتقل في عام 2011 إلى فريق US Torcy الذي استمر معه إلى عام 2015. كما انضم بعد ذلك إلى فريق الشباب في فريق نانت في الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

راندال كولو مع فريق نانت الفرنسي

لعب كولو مواني مع فريق الشباب في نادي نانت من عام 2015 حتى عام 2018. بعد ذلك تم تصعيده إلى الفريق الأول لتبدأ مسيرته الاحترافية مع النادي.

كما لعب في الفترة التي استمر بها مع النادي ما يقرب من 79 مباراة، وتمكن من تسجيل 21 هدفاً خلالها. لكن خرج كولو مواني من نادي نانت الفرنسي معاراً إلى نادي بولون في الدوري الفرنسي في موسم 2019- 2020.

حيث خاض كولو مع فريق بولون 14 مباراة استطاع تسجيل 3 أهداف خلالهم. ثم عاد مرة أخرى إلى فريق نانت ليستمر معه حتى عام 2022.

راندال كولو ينتقل إلى آينتراخت فرانكفورت

في يوم 4 مارس عام 2022 أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني عن انضمام راندال كولو اللاعب الفرنسي إلى الفريق في هذا الموسم. ذلك بعد توقيع عقد مدته 5 سنوات ينتهي في عام 2027 م.

كما علق المدير الفني لنادي آينتراخت فرانكفورت ماركوس كروش على الصفقة قائلاً:” لاعب يتميز بالسرعة والقوة، ويمتلك كولو لمسة أخيرة مميزة جداً، كما يستطيع اللعب بأكثر من طريقة، ذلك سوف يمنحنا الكثير من المرونة خلال هذا الموسم.

انضمام راندال كولو إلى قائمة منتخب فرنسا في كأس العالم قطر 2022

راندال كولو لاعب منتخب فرنسا
راندال كولو لاعب منتخب فرنسا

على الرغم من انضمام راندال كولو إلى صفوف منتخب الشباب الفرنسي تحت سن 21 في عام 2020 وخوضه معهم 7 مباريات وسجل هدفاً، إلا أنه لم يقع عليه الاختيار في القائمة الأولى للمنتخب الفرنسي الخاصة بمونديال قطر 2022.

كما أنه انضم إلى منتخب فرنسا الأوليمبي في عام 2021 وخاض معهم 4 مباريات سجل خلالها هدفاً. لكن عندما تعرض اللاعب كريستوفر نكونكو للإصابة أثناء خوضه التدريبات للاستعداد قبل بداية بطولة كأس العالم 2022.

لهذا جاء قرار المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب باستدعاء راندال كولو مواني ليشارك مع المنتخب في مواجهات كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا: من هو ايميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين

هدف كولو مواني التاريخي في منتخب المغرب

دخل لاعب منتخب فرنسا كولو مواني التاريخبعد تسجيله هدف في مباراة نصف النهائي أمام منتخب المغرب في كأس العالم 2022.

يرجع ذلك إلى إن لم يحتج كولو مواني إلا 43 ثانية فقط من نزوله الملعب ليتمكن من تسجيل هدف منتخب فرنسا الثاني في شباك المغرب.

حيث دخل كولو مواني إلى أرض الملعب في الدقيقة 79 كبديل للاعب عثمان ديمبيلي، وبعد 43 ثانية بالضبط تمكن كولو مواني من تسجيل هدف الديوك الثاني في مرمى منتخب المغرب.

بهذا حقق كولو مواني رقم قياسي كأول لاعب بديل في تاريخ منتخب فرنسا يسجل هدفاً خلال الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم.

بالإضافة إلى أنه حصل على المركز الثالث كأسرع بديل يسجل هدفاً على مدار تاريخ كأس العالم ليحل محل لاعب منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد الذي سجل هدفاً بعد 50 ثانية في مباراته أمام إيران.

بينما يأتي في المركز الثاني لاعب منتخب الأوروجواي ريكاردو موراليس الذي سجل هدف في مرمى منتخب السنغال في كأس العالم 2002 بعد 18 ثانية من دخوله الملعب.

أما المركز الأول فهو لاعب منتخب الدنمارك إيبي ساند الذي سجل في نسخة كأس العالم عام 1998 في مرمى منتخب نيجيريا بعد 16 ثانية من دخوله الملعب.

تصريحات كولو مواني عقب انتهاء مباراة المغرب

أحرز كولو مواني الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في شباك ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب لتنتهي المباراة بفوز منتخب فرنسا 2-0. بهذا يتأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية لتحديد المركز الأول والثاني في بطولة كأس العالم قطر 2022.

على الرغم من عدم مشاركة كولو مواني في مباريات رسمية مع منتخب فرنسا قبل كأس العالم إلا أنه خطف أنظار الجميع بهدفه في مباراة أمس.

كما جاءت تصريحات كولو مواني للتعبير عن سعادته قائلاً: “إنه إحساس سحري، ليس لدي كلمات لأعبر عما أشعر به”.

تابع كولو مواني حديثة قائلاً: “لا أزال أحلم، من الصعب الاستيقاظ من هذا الحلم”. كما أضاف: “أثناء الهجمة كنت أتابع إمبابي بصورة جيدة لأنه الشخص الذي قام بالعمل بأكمله”. ختم كولو مواني حديثة قائلاً: “أنا أشعر بالفخر  بتمركزي أثناء الهجمة، لم أدرك حتى الآن ما حدث، ربما غدًا سأدرك ذلك”.

الأسئلة الشائعة

كم عمر لاعب منتخب فرنسا كولو مواني؟

يبلغ كولو مواني 24 عاماً.

من سيواجه منتخب فرنسا في المباراة النهائية في كأس العالم قطر 2022؟

يواجه منتخب فرنسا نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2022.

ما هو موعد مباراة النهائي في مونديال قطر 2022؟

تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل الموافق 18 من ديسمبر الجاري 2022.

ما هو الملعب المستضيف للمباراة النهائية في كأس العالم 2022؟

المباراة سوف تقام على ملعب لوسيل.

هل راندال كولو مواني متزوج؟

الإجابة لا، غير متزوج.

ما هي ديانة راندال كولو لاعب فرنسا؟

غير معروف ديانة كولو مواني الحقيقية بس في الأغلب هو مسيحي كاثوليك مثل أغلب الشعب الفرنسي.

هل راندال كولو عوض غياب نكونكو في تشكيلة فرنسا؟

بالفعل تمكن كولو من أن يكون بديل جيد من خلال مشاركته مع منتخب فرنسا في كأس العالم قطر 2022.

كم عدد الأهداف التي سجلها راندال كولو في المونديال؟

سجل كولو مواني هدف واحد في شباك منتخب المغرب في مباراة نصف النهائي

أين يلعب راندال كولو؟

يلعب راندال كولو في نادي آنتيرلخيت فرانكفورت الألماني.

بذلك نكون تعرفنا على من هو راندال كولو لاعب منتخب فرنسا وفي أي نادي يلعب، حيث شارك اللاعب في تأهل منتخب فرنسا لخوض المباراة النهائية في منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 ليواجه المنتخب الأرجنتيني للمنافسة على المركز الأول والثاني في مونديال قطر.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى