شخصياتمفيد الإخباري

من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الحالي

من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الحالي الذي يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص. خاصة بعد تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور نصف النهائي في منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022. لذلك سنتعرف معاً في مفيد على مسيرة ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين ويكيبيديا، وأهم إنجازاته في مونديال قطر من خلال هذا الموضوع.

من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين ونشأته

ولد ليونيل سكالوني في عام 1978 في مدينة روساريو في الأرجنتين. كما كان أول ظهور له في عالم كرة القدم في عام 1995 عندما انضم إلى صفوف نادي نويل أولد بويز في مركز الظهير الأيمن.

بالإضافة إلى أنه كان يتميز أثناء لعبه باللعب في مركز الوسط الأيمن. عقب اعتزاله لعب كرة القدم بدأ في الدخول إلى مجال التدريب، وقام بتدريب عدد من الفرق. ثم تم اختياره لتدريب منتخب الأرجنتين منذ عام 2019.

اقرأ أيضا: من هو فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال وكم عمره

السيرة الذاتية ليونيل سكالوني

حتى نتعرف على من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين يجب أن نتعرف على عدد من المعلومات المهمة عنه في موسوعة ويكيبيديا، والتي يكون من أهمها الآتي:

  • الاسم بالكامل: ليونيل سيباستيان سكالوني.
  • تاريخ الميلاد: يوم 16 مايو عام 1978 م.
  • محل الميلاد: مدينة روساريو بالأرجنتين.
  • الجنسية: أرجنتينية.
  • مركز اللعب: مدافع.
  • المهنة الحالية: مدرب منتخب الأرجنتين.
  • الطول: 1.82 م.

مسيرة ليونيل سكالوني الكروية

انتقل سكالوني في عام 1996 إلى فريق إستوديانتس حيث قام باللعب في الفريق لمدة عامين وخاص معه 37 مباراة استطاع فيهم من تسجيل 7 أهداف.

 كما انتقل مرة أخرى في عام 1998 إلى فريق ديبورتيفو لاكورونيا ولعب معه 200 مباراة سجل بهم 14 هدفاً. أما في عام 2006 انتقل سكالوني على سبيل الإعارة إلى فريق وست هام يونايتد ولعب معه 13 مباراة فقط.

ثم انتقل في نفس العام إلى فريق راسينغ سانتاندير لمدة عام خاص به 30 مباراة وسجل هدفاً. بعد ذلك انتقل سكالوني إلى فريق لاتسيو الذي استمر معه حتى عام 2013 لعب بعد 52 مباراة وسجل هدف.

كما خرج على سبيل الإعارة في عام 2008 إلى فريق ريال مايوركا. لكن لم يستمر طويلاً وانتقل إلى فريق أتالانتا والذي شهد ختام مسيرة سكالوني الكروية.

مسيرة ليونيل سكالوني التدريبية

سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين ويكيبيديا
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين ويكيبيديا

بمجرد أن انهي سكالوني مسيرته الكروية دخل إلى مجال التدريب في عام 2016 ليصبح مساعد المدرب خورخي سامباولي في فريق إشبيلية.

بينما عندما رحل المدرب في عام 2017 عن نادي إشبيلية رحل معه سكالوني نظراً لكونه من من ضمن فريقه، وانضم إلى تدريب المنتخب الأرجنتيني.

كما تولى سكالوني قيادة المنتخب الأرجنتيني بشكل مؤقت في عام 2018. لهذا يخوض سكالوني تدريب منتخب الأرجنتين في منافسات كأس العالم قطر 2022 التي تقام حالياً.

منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022

قاد سكالوني منتخب الأرجنتين في مبارياته الأولى في كأس العالم 2022 أمام منتخب السعودية، حيث خسر منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-1. أما مباراة الجولة الثانية كانت أمام منتخب المكسيك وفاز بها منتخب الأرجنتين بقيادة سكالوني بنتيجة 2-0.

ثم واجه المنتخب بولندا وتمكن من الفوز عليها بنتيجة 2-0 ليتأهل بذلك الفريق إلى الدور التالي. بينما في دور ال 16 واجهت الأرجنتين منتخب أستراليا واستطاع الفوز عليه بنتيجة 2-1، ليتأهل بذلك إلى دور ربع النهائي.

كما واجه سكالوني مع منتخب الأرجنتين في الدور الربع النهائي منتخب هولندا وجاءت نتيجة المباراة بالتعادل 2-2، لتفوز بعد ذلك الأرجنتين بنتيجة 4-3. بهذا يكون تأهل منتخب الأرجنتين بقيادة سكالوني إلى دور نصف النهائي في مونديال قطر 2022.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

تصريحات سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين بعد مباراة هولندا

جاءت تصريحات ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين كالآتي: ” لدينا إحساس بسعادة غامرة بعد الفوز الذي استطعنا تقديمه اليوم، فهذه المباراة لم تكن سهلة علينا وبالأخص أن المباراة انتهت بركلات الترجيح، وكان يمكن أن نحسم الأمور عن طريق الحفاظ على تفوقنا في وقت المباراة الأساسي”.

كما أضاف سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتين: “أظن أن منتخب هولندا رمى بكل ثقله بالاعتماد على الكرات الطويلة لكي يستغل طول قامة مهاجميه وبالأخص البدلاء، لكننا وعلى الرغم من ثقتنا الكبيرة التي اكتسبها المنافس بعد العودة في النتيجة، استطعنا العودة مرة أخرى في الأوقات الإضافية”.

بينما أكد سكالوني على أن: ” منتخب الأرجنتين كان له الأفضلية في الشوط الإضافي الثاني، وهناك عدد كبير من الفرص السهلة كانت كفيلة بحسم النتيجة دون الحاجة إلى الوصول إلى ركلات الترجيح، لكن كنت حريصاً على وضع جميع التصورات والسيناريوهات المتوقعة قبل المباراة، وكان اللاعبون في تركيز عال وتمكنوا من تحقيق التأهل إلى دور نصف النهائي”.

أيضاً أضاف سكالوني: “نقدر على إثبات دائما أننا لدينا شخصيات قوية، ونعرف جيداً طريقة التعامل مع الضغوط التي نجد أنفسنا تحتها أثناء المنافسة، كما حصل بعد خسارة مباراة الجولة الأولى في دور المجموعات ضد السعودية مما تطلب منا ضرورة الفوز في المباراتين التاليتين من أجل الوصول إلى الدور التالي.

كما تكرر نفس السيناريو اليوم ووجدنا أنفسنا في موقف صعب في مواجهة المنتخب الهولندي بعدما سيطرتنا  على جميع أحداث المباراة، لكننا تعاملنا بصورة مثالية مع الموقف واستطعنا أن نكون الأكثر تركيزاً خلال ركلات الترجيح”.

تصريحات سكالوني عن مباراة كرواتيا

جاءت تصريحات سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين عن مباراة الدور نصف النهائي أمام منتخب هولندا تؤكد على كونها اختباراً صعباً.

حيث أشار سكالوني إلى أن مواجهة كرواتيا صعبة وتكون من ضمن المباريات التي تصنف من ضمن مباريات المستوى العالي في منافسات الدور نصف النهائي في مونديال قطر 2022. كما شدد على أن من الصعب القول إن ملاقاة أي منتخب آخر ستكون سهلة في هذه المرحلة.

بالإضافة إلى أن منتخب كرواتيا قدم بالإثباتات أنه منتخب يمكنه المنافسة في بطولة كأس العالم 2022، وهو واحد من المنتخبات المميزة في البطولة لهذا استطاعوا التغلب على منتخب البرازيل و أطاحوا بواحد من المرشحين للفوز بلقب خارج البطولة.

بينما وجه سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين رسالة إلى لاعبيه قائلاً: “وبالتالي من المطلوب من اللاعبين الأرجنتينيين أن يكونوا مستعدين ومركزين من أجل استمرار رحلة البحث عن تحقيق الهدف بالوصول إلى النهائي في البداية، بعد ذلك التفكير باللقب الذي انتظرناه كثيراً”.

اقرأ أيضا: من هو جوسكو جفارديول لاعب منتخب كرواتيا

الأسئلة الشائعة حول من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين

كم عمر سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين؟

يبلغ ليونيل سكالوني 44 عاماً.

متى يواجه منتخب الأرجنتين منتخب كرواتيا في دور نصف النهائي؟

يواجه منتخب الأرجنتين منتخب كرواتيا يوم الثلاثاء الموافق 13 من ديسمبر.

كيف وجه سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الشكر للجماهير؟

قام سكالوني بالتحدث عن الجماهير خلال تصريحاته الأخيرة قائلاً: “عندما أقف كل مرة نلعب أمام هذه الحشود التي تقدم لنا الدعم، نمتلك إحساساً أننا نلعب في الأرجنتين، شكراً للجميع وعهد علينا أن نقدم أحسن ما يمكننا القيام به في اللقاء المقبل”.

منذ متى تولى سكالوني تدريب منتخب الأرجنتين؟

تولي سكالوني تدريب منتخب الأرجنتين منذ عام 2018.

بهذا نكون تعرفنا على من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الذي جاء من أفضل المدربين في كأس العالم قطر 2022، ويسعى سكالوني إلى الحصول على لقب البطولة في هذه النسخة. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى