شخصياتمفيد الإخباري

من هو الحكم ماتيو لاهوز وما هو سبب استبعاده من تحكيم نهائي كأس العالم

من هو الحكم ماتيو لاهوز وما هو سبب استبعاده من تحكيم نهائي كأس العالم السؤال الذي يبحث عن إجابته الكثير من متابعي كرة القدم وبالاخص لمونديال قطر 2022. لذلك سنتعرف معاً في مفيد من خلال هذا الموضوع أكثر على الحكم الإسباني ماتيو لاهوز وعلى السبب الحقيقي وراء استبعاده من تحكيم المباراة النهائية في بطولة كأس العالم قطر 2022. فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز

من هو الحكم ماتيو لاهوز وكيف نشأ ؟

الحكم ميغيل ماتيو لاهوز واحد من حكام كرة القدم ويحمل الجنسية الإسبانية. كما أن اسمه بالكامل هو أنطونيو ميغيل ماتيو لاهوز، ولد ماتيو لاهوز في يوم 12 مارس في عام 1977 م.

بدأ العمل في إدارة المباريات من عام 2008 م، وقام بتحكيم الكثير من المباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

كما شارك في إدارة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا. بالإضافة إلى أنه واحد من الحكام المشاركين في بطولة كأس العالم قطر 2022 المقامة حالياً. أيضاً شارك في تحكيم المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا 2021.

اقرأ أيضا: من هو سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين الحالي

السيرة الذاتية الحكم ماتيو لاهوز ويكيبيديا

جاءت أهم المعلومات عن الحكم الإسباني ماتيو لاهوز ويكيبيديا الذي أدار مباراة الدور ربع النهائي بين منتخب الأرجنتين ومنتخب هولندا. ومن أهم هذه المعلومات الآتي:

  • الاسم الكامل: أنطونيو ميغيل ماتيو لَاهوز.
  • تاريخ الميلاد: 12 مارس 1977 م.
  • العمر: 45 عاماً.
  • مكان الميلاد: في جامع الفخار وبالتحديد في مدينة بلنسية، في إسبانيا.
  • الجنسية: إسبانية.
  • المهنة: يعمل حكم كرة قدم دولي.
  • تاريخ الحصول على الشارة الدولية: عام 2011 م.
  • حكم في الدوري: الدوري الإسباني.
  • الاتحاد الرياضي التابع له: الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم.
  • سنوات النشاط: يعمل في التحكيم منذ عام 2008 حتى وقتنا هذا.

 لاهوز وميسي

هل ميسي سبب في استبعاد لاهوز
لاهوز وميسي هل ميسي سبب في استبعاد لاهوز

أدار الحكم ماتيو لاهوز مباراة منتخب الأرجنتين أمام منتخب هولندا في دور ربع النهائي التي أقيمت يوم الجمعة الماضية التي كانت توافق يوم 10 ديسمبر 2022. حيث انتهت المباراة بفوز منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2 وجاء ذلك بعد تعادل المنتخبين خلال المباراة والأشواط الإضافية بنتيجة  2-2.

بمجرد انتهاء المباراة تعرض الحكم الإسباني إلى حملة انتقادات بسبب أدائه في المباراة. كما قاد هذه الحملة نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، جاء ذلك بعد حصول ميسي على بطاقة صفراء خلال المباراة وانفعاله على الحكم ماتيو لاهوز بصورة واضحة.

بالإضافة إلى أن هناك عدداً كبيراً من البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكم الإسباني خلال المباراة والتي وصل عددها إلى 18 بطاقة صفراء. كما لم يكتف ميسي بانفعاله على الحكم في المباراة بل كانت له العديد من التصريحات عقب انتهاء المباراة.

لكن لم تكن هذه هي الواقعة الوحيدة له مع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، حيث إن جمعتهم أكثر من مباراة من قبل. ذلك عندما كان يلعب البرغوث في صفوف نادي برشلونة في إسبانيا منذ عام 2004 حتى عام 2021.

هل ميسي سبب في استبعاد لاهوز

عقب انتهاء المباراة قام ليونيل ميسي بالحديث عن الحكم ماتيو لاهوز في تصريحات. حيث قال ليونيل ميسي في تصريحاته: “غير مقبول أن تختار حكماً في مباراة ببطولة كأس العالم وهو لا يرتقي إلى مستواها، نحن جميعاً شعرنا بالرعب والخوف قبل المباراة لأننا نعرف هذا الحكم جيداً”.

كما أن هناك أكثر من مصدر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يؤكد على أن استبعاد الحكم الإسباني بسبب انتقاد ميسي وتصريحاته ضد الحكم. لهذا جاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم مشاركة ماتيو لاهوز في المباريات المتبقية في بطولة كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا: من هو ياسين بونو حارس المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

رأي الفيفا في الحكم ماتيو لاهوز

الحكم الإسباني ماتيو لاهوز
الحكم الإسباني ماتيو لاهوز

أوضحت الصحيفة الإسبانية  “موندو ديبورتيفو” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لا يرى ارتكاب الحكم ماتيو لاهوز أي خطأ أثناء إدارته مباراة ربع النهائي بين منتخبي الأرجنتين وهولندا. كما أكدت الصحيفة على أن الفيفا تؤكد على ظهور الحكم بمستوى جيد خلال المباراة.

بالإضافة إلى أن الفيفا يرى أن البطاقات الصفراء التي قام الحكم بإشهار خلال المباراة كانت جميعها موفقة وذلك نتيجة لصعوبة المباراة مع وجود أجواء مشتعلة. 

لكن بسبب الكثير من الانتقادات التي تم توجيهها من جماهير الأرجنتين ولاعبيه. تري الفيفا أن من الصعب تواجد الحكم في مباراة للمنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر.

كما أن تقدم منتخب الأرجنتين بشكوى كان مفاجأة حيث أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أنها أثرت بشكل كبير على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المباريات التي أدارها الحكم ماتيو لاهوز في كأس العالم 2020

لقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باختيار الحكم الإسباني الدولي ماتيو لاهوز ليكون ضمن قائمة الحكام في كأس العالم قطر 2022. وقام بتحكيم أكثر من مباراة خلال البطولة والتي كانت كالآتي:

  • أدار الحكم ماتيو لاهوز مباراة دور المجموعات بين منتخب قطر ومنتخب السنغال التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح منتخب السنغال.
  • كما أدار الحكم مباراة منتخب إيران أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية خلال دور المجموعات التي انتهت بنتيجة التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.
  • بالإضافة المباراة الأخيرة التي أدارها في منافسات الدور ربع النهائي بين منتخب الأرجنتين ومنتخب هولندا والتي تسبب في استبعاده من إدارة المباريات المتبقية في مونديال قطر.

الصفحة الرسمية للحكم ماتيو لاهوز على انستقرام

الحكم ماتيو لاهوز لديه حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام، ويتابعه من خلال هذا الحساب ما يقرب من 10 ألاف متابع من جميع أنحاء العالم.

كما يشارك متابعيه على الانستقرام عدد من الصورة الخاصة به مع لاعبي كرة القدم. يمكنك الوصول إلى حساب الحكم الإسباني لاهوز من هذا الرابط.

اقرأ أيضا: من هو سفيان مرابط لاعب المنتخب المغربي وفي أي نادي يلعب

مباراة منتخب الأرجنتين في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022

تمكن منتخب الأرجنتين من التأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022. ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة منتخب كرواتيا اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، والساعة 10 بتوقيت قطر ومكة المكرمة.

الأسئلة الشائعة

كم عمر الحكم الإسباني الدولي ماتيو لاهوز؟

يبلغ الحكم ماتيو لاهوز 45 عاماً.

ما هو المعروف عن الحكم الإسباني ماتيو لاهوز؟

من المعروف عن الحكم لاهوز أن ثرثاراً ويتبع أساليب ملتوية في التحكيم.

ما هي المباراة التي أدارها الحكم الإسباني ماتيو لاهوز في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2021؟

أدار مباراة بين فريق مانشستر سيتي وفريق تشيلسي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت يوم 29  مايو عام 2021 م.

ما هو موعد المباراة النهائية في بطولة كأس العالم قطر 2022؟

من المقرر إقامة المباراة النهائية في بطولة كأس العالم قطر 2022 في يوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري عام 2022 م.

ما هو ملعب مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022؟

تلعب المباراة النهائية على استاد لوسيل قطر.

في الختام نكون قدمنا لكم كافة المعلومات التي تخص من هو الحكم ماتيو لاهوز وماهو سبب استبعاده من تحكيم نهائي كأس العالم بسبب الانتقادات التي تعرض لها بعد مباراته الأخيرة. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى