مواقع إنترنت

أفضل موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب

أفضل موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب سيكون موضوعنا اليوم، حيث تعد مقاطع الفيديو على منصة اليوتيوب طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والترويج لمحتواك أو خدماتك. وباستخدام الكلمات الدلالية لليوتيوب YouTube Keywords، يمكنك زيادة التقييمات والمشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. وفي هذا الدليل نقدم لكم من خلال موقع مفيد أفضل مواقع للكلمات المفتاحية لليوتيوب، التي يمكنك استخدامها لزيادة للحصول على كلمات دلالية جاهزة.

ماذا تعني الكلمات المفتاحية لليوتيوب YouTube Keywords؟

الكلمات المفتاحية أو الدلالية لليوتيوب هي أوصاف أو العناوين أو الكلمات الأخرى التي يبحث عنها الزوار. والتي تقدم أدلة على خوارزمية يوتيوب حول موضوع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

كما أن مصطلح “الكلمة المفتاحية ” Keyword محير بعض الشيء؛ لأن الكلمات الرئيسية يمكن أن تكون مجموعة من الكلمات أو عبارة كاملة حسب بحث الزوار. وفي الواقع ، عادةً ما يكون للكلمات الرئيسية طويلة الذيل (عبارات كلمات طويلة) معدلات تحويل أعلى ومنافسة أقل من الكلمات القصيرة.

على سبيل المثال، إذا كان الفيديو الخاص بك يتحدث عن كيفية عزف أغاني الغيتار البسيطة، فقد تكون إحدى الأفكار للكلمات المفتاحية هي “أغاني الغيتار البسيطة”.

اقرأ أيضًا : اكتشف كيفية اختيار كلمات مفتاحية لليوتيوب بسهولة

أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب

ما لم تبحث بعناية في مصطلحات البحث ، فلن تتمكن من عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على جمهورك المستهدف. فقط فكر:

أنت تصنع مقطع فيديو رائعًا عن لوح التزلج المفضل لديك. أنت تنشئ صورًا مذهلة وتحصل على موسيقى خلفية رائعة. حان الوقت للنشر!
لكن انتظر! لم تقم ببعض البحث عن الكلمات. أنت على وشك نشر مقطع فيديو، وستندهش إذا لم تحصل على أي مشاهدات لمقطع الفيديو الذي قمت بنشره.

لذلك عندما تبحث عن كلمات رئيسية على اليوتيوب، فإن هدفك هو العثور على معلومات حول ما يريده جمهورك على اليوتيوب. باستخدام هذه المعلومات، ستتمكن من استخدام الكلمات الأكثر صلة بجمهورك، وستكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مرئية عند البحث عن مصطلحات البحث.

اقرأ أيضًا : أفضل أدوات السيو المجانية والمدفوعة

موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب الأكثر بحثا

وإليك أهم مواقع اليوتيوب للبحث عن الكلمات المفتاحية التي يمكنك المنافسة من خلالها:

موقع Google Trends

موقع جوجل ترند للكلمات الدلالية YouTube Keywords
موقع جوجل ترند للكلمات الدلالية YouTube Keywords

يعرض موقع Google Trends الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا واتجاهات جوجل لفترة زمنية معينة. وباستخدام مؤشرات جوجل، يمكنك العثور على أهم الكلمات في هذه الفترة ويمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية والعثور على الحقائق ذات الصلة.

ومن خلال عمليات البحث ذات الصلة التي تحصل على Google Trends ومقدار البحث عن الكلمات الرئيسية، يمكنك طرح أفكار بسرعة لإنشاء محتوى مستقبلي.

HyperSuggest

HyperSuggest للكلمات المفتاحية لليوتيوب
موقع HyperSuggest للكلمات المفتاحية لليوتيوب YouTube Keywords

يعمل موقع HyperSuggest على تسعة منصات، بما في ذلك YouTube و Amazon و eBay. كما هو الحال مع اليوتيوب على وجه الخصوص، فإن هذا الموقع سهل الاستخدام.

ما عليك سوى كتابة مصطلحات البحث وفي غضون ثوانٍ قليلة، يسحب HyperSuggest أعلى علامات فيديو يوتيوب المرتبطة بالكلمة المفتاحية التي تبحث عنها، مما يمنحك قائمة بمصطلحات البحث لتضمينها في عنوان الفيديو والوصف وقائمة العلامات والتعليقات التوضيحية.

Keyword Tool Dominator

باستخدام موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب مثل Keyword Tool Dominator، ستكون توقعاتك على النظام الأساسي عالية. وعلى الرغم من أنها ليست مرئية كما يوحي عنوانها، إلا أنها أداة مفيدة للغاية لاستخدامها من قبل المبتدئين في البحث عن الكلمات المفتاحية. فقط اكتب مصطلح البحث أو العبارة في شريط البحث، وسيقوم Keyword Tool Dominator بإنشاء قائمة طويلة من مصطلحات بحث يوتيوب التي تتعلق بالمصطلح الذي تبحث عنه.

موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب VidIQ

موقع الكلمات الرئيسية لليوتيوب VidIQ
موقع الكلمات الرئيسية لليوتيوب VidIQ

يعتبر موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب VidIQ هو شريك يوتيوب المعتمد، يساعد صانعي الفيديو على تحديد أفضل الكلمات المفتاحية لتحسين إمكانية البحث.

 عند البحث عن الكلمة المناسبة، يقوم VidIQ بسحب البيانات من YouTube لمساعدتك في معرفة ما يحدث لهذا المصطلح. ستتمكن من رؤية معلومات مفيدة مثل العلامات المقترحة ومقاطع الفيديو ذات الأداء الأفضل المعروضة حاليًا في SERPs.

موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب TubeBuddy

موقع TubeBuddy
موقع TubeBuddy

يعتبر موقع TubeBuddy هو أفضل صديق في تحسين محركات البحث. تم تصميم هذا الموقع لاكتشاف العلامات المتعلقة بمصطلح البحث الخاص بك.

تعرض لوحة معلومات TubeBuddy إجمالي النقاط للكلمة المفتاحية الخاص بك ، ومدى التنافس عليها، والعدد الإجمالي لعمليات البحث عن مصطلح البحث.

 وباعتباره امتداد Chrome خفيف الوزن ، فإن موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب TubeBuddy ليس سهل الاستخدام فحسب، بل إنه سهل التثبيت أيضًا. كما يمكنك استخدامه مجانًا.

موقع Ahrefs Keyword Explorer

موقع Ahrefs
موقع Ahrefs

يحتوي هذا الموقع على مجموعة واسعة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) وتحليل المنافسة والبحث عن الكلمات الرئيسية وميزات تحديد الكلمات الرئيسية لمساعدتك على تحسين المحتوى الرقمي الخاص بك.

يعمل موقع الكلمات الرئيسية لليوتيوب Ahrefs من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام. ما عليك سوى كتابة الكلمة المفتاحية في شريط البحث وسيقوم Ahrefs بجمع البيانات من جميع أنحاء العالم لتظهر لك عدد عمليات البحث حول الكلمات المفتاحية ومصطلحات البحث.

إذا كانت النقرات لمقاطع الفيديو قليلة، فقد يعني ذلك أن المستخدمين غير راضين عن النتائج التي يرونها ؛ ربما يحتاجون إلى مقطع فيديو ممتع منك ليكونوا راضين عن المحتوى. قد يعني أيضًا أن صورة الفيديو والعنوان والوصف ليست ممتعة جدًا بحيث يصعب على الأشخاص النقر فوقها.

يقدم موقع الكلمات الدلالية لليوتيوب Ahrefs أربعة مستويات من التسعير من 99 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد إلى 999 دولارًا شهريًا لخمسة مستخدمين أو أكثر في وكالة. يعد هذا الموقع أحد الخيارات الأكثر تكلفة في قائمة أفضل موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب ، ولكن الأمر يستحق عند البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة للمحتوى.

موقع Kparser

موقع Kparser
موقع Kparser

الكلمات المفتاحية لليوتيوب من موقع Kparser، هو منشئ العلامات لشروط البحث. ما عليك سوى كتابة الكلمة المفتاحية أو عبارة البحث ، ويقوم Kparser بتجميع قائمة ببعض العلامات الأكثر فاعلية المتعلقة بالعنوان وحجم البحث لتلك العلامات وتكلفة النقرة.

إن موقع الكلمات الدلالية لليوتيوب Kparser هو في الأساس مخصص للشركات الدولية الكبيرة ؛ يمكنك أيضًا تحسين مصطلحات البحث وإنشاء كلمات بناءً على الجغرافيا لتغيير نهج تحسين محركات البحث بناءً على البلد واللغة.

موقع Keyword Keg

هو موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب، يقوم بإنشاء مصطلحات بحث بناءً على الكلمات المفتاحية الرئيسية، وتوفر معلومات شاملة عن الكلمات الرئيسية.

باستخدام موقع الكلمات الرئيسية لليوتيوب Keyword Keg ، يمكنك مشاهدة حجم البحث عن الكلمات المفتاحية، وتكلفة النقرة من Google AdWords ، و “قوة محرك البحث” ، والتي تم دمجها باستخدام الصيغة أدناه.

اقرأ أيضًا : أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت لعام 2021

أين تظهر الكلمات المفتاحية على اليوتيوب؟

بمجرد إنشاء المحتوى، يمكنك دمج كلمات البحث لليوتيوب YouTube Keywords التي تريد استهدافها على اليوتيوب باستخدامها للمحتوى الصحيح. عند البحث عن كلمات دلالية جاهزة على يوتيوب، هناك عدد من المجالات التي يجب عليك وضعها في الاعتبار بالإضافة إلى مصطلحات البحث التي تريد استهدافها.

1. تظهر بإشارة tags # في علامات الفيديو

بمجرد إنشاء مقطع فيديو ونشره على YouTube ، ستتاح لك الفرصة لكتابة الكلمات المفتاحية التي تريد وضعها على الفيديو الخاص بك.

عندما تضع مصطلحات البحث الخاصة بك في علامات الفيديو، فإنها تعمل تمامًا مثل علامات التصنيف على نظام أساسي مثل Instagram. أود أن أشير إلى أن علامات الفيديو تختلف عن علامات التصنيف التي يستخدمها مصنعو المحتوى الآخرون لوصف مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

لا يمكن لأي شخص يشاهد مقاطع فيديو YouTube بشكل عشوائي، رؤية هذه العلامات. لكن يمكنك رؤيتها باستخدام موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب مثل TubeBuddy.

عندما تقوم بإضافة مصطلحات البحث التي تريدها ، فأنت تقوم بتحرير الفيديو بحيث يمكن للمستخدمين البحث عن الكلمات الأساسية. كما أنه يتيح لليوتيوب معرفة موضوع مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى يتمكنوا من نشرها بشكل صحيح.

2. من خلال مقطع الفيديو الخاص بك

يظل المستخدمون مهتمين بمقاطع الفيديو الخاصة بك، عندما تضع الكلمات التي يبحث عنها المستخدمون في وصف مقاطع الفيديو، فإن ذلك يجعلهم فضوليين لأن هذا هو ما يبحثون عنه بالضبط.

طالما يظل المستخدمون مهتمين بالفيديو الخاص بك ، فإنهم يشاهدون لفترة أطول من الوقت. وهذه علامة جيدة لموقع يوتيوب على أن الفيديو الخاص بك ممتع ومثير للمستخدمين ، مما يساعد في ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أفضل على بحث يوتيوب.

الخاتمة

الآن، بعد التعرف على أفضل موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب، يمكنك البدء في إنشاء قناة اليوتيوب الخاصة بك ونشر مقاطع الفيديو التي تتعلق بالمحتوى الرئيسي للقناة، ويمكنك زيادة المشاهدات من خلال استخدام أفضل موقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب. ونتمنى منك المشاركة لتعم الفائدة للجميع.

أسئلة شائعة

كيف يمكن إنشاء كلمات مفتاحية لموقع يوتيوب لقناتك؟

بعد البحث عن الكلمات المفتاحية، يمكنك إضافة هذه الكلمات الرئيسية إلى صندوق وصف قناتك، وتعيين علامات القناة، وتحسين عناوين مقاطع الفيديو في القناة.

كيف تبحث عن أفضل الكلمات المفتاحية الجاهزة لليوتيوب؟

يمكنك استخدام نموذج الإكمال التلقائي في يوتيوب أو شفرة مصدر HTML لبعض مقاطع الفيديو أو أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. أيضًا، لا تنس ما يمكنك القيام به مع Semrush لمساعدتك على البحث.

ما هي أفضل الكلمات المفتاحية لليوتيوب YouTube Keywords؟

تختلف الكلمات المفتاحية لليوتيوب اعتمادًا على عنوان كل مقطع فيديو. يمكن أن تحتوي بعض مقاطع الفيديو على عناوين متعددة  ومن الدرجة الأولى. ومن الممكن أنك تبحث عن مصطلحات بحث عالية الجودة تروق لجمهورك. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء مقطع فيديو متخصص، فيجب أن تستهدف الكلمات المفتاحية أولئك الذين يرغبون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.
على سبيل المثال، قد يفهم الشخص الذي يريد “تصميم إعلان” على اليوتيوب، سبب أهمية تصميم إعلان. إذا كان شخص ما يبحث في “كيفية تصميم إعلان ” ، فقد ترغب في تعديل وضعك لجذب الجمهور الذي يتطلع إلى تنفيذ العملية بأنفسهم ويعرفون الموضوع بالفعل.

كيف أجد أفضل الكلمات المفتاحية لليوتيوب؟

مواقع البحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب سهلت عليك المهمة، ومن أفضل هذه المواقع: 
(1) Google Trends.
(2) HyperSuggest.
(3) VidIQ.
(4) TubeBuddy.
(5) Ahrefs.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى