موضة وجمال

أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين يبحث عنه الكثير من الناس، حيث أن أطباء الجلدية أكدوا أن الشامبوهات التي تحتوي على هذه المواد تضر بصحة الشعر، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال في موقع مفيد افضل شامبو للشعر المجعد والكيرلي، وكذلك أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين للشعر المصبوغ، وأخيرًا افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص.

أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

يوجد الكثير من أنواع الشامبوهات التي لا تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر الشعر، ومن أهمها ما يلي:-

شامبو زيرو فريز 

  • شامبو زيرو فريز يعتبر من أشهر أنواع الشامبوهات التي يتم استخدامها في الحفاظ على لون صبغة الشعر لأطول وقت ممكن.
  • هذا الشامبو أمن تماماً على الشعر، حيث أنه خالي من السلفات و الكبريتات والبارابين السيليكون.
  • يساعد هذا الشامبو على تنظيف فروة الرأس والشعر من الشوائب والأوساخ والأتربة والدهون المتراكمة.
  • كما يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يزيد من رطوبته ونعومته.
  • سعر العبوة بحجم 355 مل يبلغ 85 جنيه مصري.
"<yoastmark

شامبو تريسمي بوتانكس 

شامبو تريسمي بوتانكس يعتبر افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات. ولذلك يتميز بدرجة أمانه العالية على الشعر وخاصة المعالج كيمائياً أو المصبوغ. كما يتميز هذا الشامبو بتركيبته الغنية التي تغذي الشعر. حيث أنه يحتوي على زيت الصبار وزيت جوز الهند وحليب جوز الهند، ولذلك يمنح الشعر مظهر لامع ونظيف وجذاب، كما أنه يزيد من نعومته. ينصح خبراء التجميل باستخدام شامبو تريسمي بوتانكس يومياً، وهذا من أجل الحصول على نتائج مُرضية، ومن الجدير بالذكر أنه يعمل على تجديد بصيلات الشعر بشكل مستمر وفي وقت قصير. ،شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص

افضل شامبو خالي البارابين فولتين 

يُعد شامبو  فولتين افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات، ولا يحتوي على نوع من المواد الكيميائية التي تضر بصحة الشعر، كما أنه يتميز بجودته ودرجة فعاليته العالية. ولقد تم صنع هذا الشامبو خصيصاً للنساء ذات الشعر الجاف أو العادي، حيث أنه يقضي على الجفاف تماماً ويزيد من درجة ترطيبه ونعومته. كما أنه يمتلك قدرة هائلة على حل الكثير من المشاكل التي تواجه الشعر مثل التساقط والتقصف والهيشان وغيرها. وأيضاً يعمل علي تجديد بصيلات الشعر باستمرار، وبالتالي يزيد من قوته وصلابته، كما أنه يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يمنح الشعر مظهر صحي جذاب خالي من أي عيوب.
،شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص
شامبو فولتين
اقرأ أيضا:حمض الفوليك للشعر فوائده واضراره

افضل شامبو للشعر المجعد والكيرلي

الشعر الكيرلي أو المجعد يحتاج إلى عناية شديدة حتى يظهر بمظهر صحي وجميل، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على  افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين للشعر الكيرلي:-

شامبو تريسمي برو للشعر الكيرلي

تم تصميم شامبو تريسمي برو بتركيبة متطورة وفريدة؛ لتحويل الشعر المجعد والكيرلي الذي لا يمكن التحكم فيه، إلى تجعيدات أكثر ترطيبًا؛ لكي يسهل تصفيفه بفعالية  دون أي عناء. كما أنه يتميز بتركيبة خالية من السلفات والسيليكون والبارابين؛ لتكون لطيفة على الشعر وتعطيه العناية التي يستحقها.

شامبو غارنييه  Garnier Fructis Curl Nourish

 غارنييه افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات فهو يتميز بتركيبته الغنية التي تحتوي على الحمضيات و البروتينات، والفيتامينات وخاصةً فيتامين B3، B6، كما أنه يحتوي على العديد من مستخلصات النباتات و الفاكهة الطبيعية. و أيضا يحتوي هذا الشامبو على زيت جوز الهند، الذي يساعد على تنظيف الشعر من المواد الزيتية والرواسب والأوساخ والأتربة العالقة فيه، كما أنه يزيد من ترطيب الشعر. زيت مثالي للشعر المجعد حيث أنه يعمل على زيادة كثافته، بالإضافة إلى قدرته الهائلة على مقاومة التجاعيد  لأطول فترة ممكنة. يباع شامبو غارنييه في الكثير من مستحضرات التجميل والصيدليات والمتاجر الإلكترونية. افضل شامبو للشعر المجعد والكيرلي أفضل شامبو للشعر المجعد والكيرلي شامبو أفيدا بي كيرلي AVEDA be curly يتميز شامبو أفيدا بي كيرلي بجودته العالية، كما أنه يحمل علامة تجارية مشهورة في جميع دول العالم. وأيضاً يتميز برائحته العطرية القوية النفاذة، فهي عبارة عن خليط من روائح الحمضيات الرائعة المنعشة.  يتكون هذا الشامبو من الصبار العضوي وبروتين القمح، ولذلك يعرف بتأثيره الفعال على الشعر المجعد. حيث أنه يعمل على تحديد الشكل النهائي للتجاعيد. كما أنه يمنع الشعر شكل صحي ونظيف خالي من الطبقات الزيتية التي تمتص الأوساخ والأتربة بكل سهولة.
افضل شامبو للشعر المجعد والكيرلي
افضل شامبو للشعر المجعد

شامبو لوريال باريس إيفر كيرل هيدرا تشارج

شامبو لوريال باريس افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات. كما أنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو أملاح تضر ببصيلات الشعر، كما أنها تؤثر على مظهر التجاعيد ولونه. يتميز هذا الشامبو بتركيبته الغنية المغذية للشعر. حيث أنه يحتوي على زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر ويزيد من لمعانه، بالإضافة إلى زيادة نعومة خصلات الشعر المجعدة.
افضل شامبو للشعر المجعد والكيرلي
شامبو لوريال باريس إيفر كيرل هيدرا تشارج

شامبو Vernon Francois Curl Command

يتميز شامبو Vernon Francios على تركيبته الغنية بالفيتامينات، والخالية تماماً من السلفات والكبريتات والسيليكون والبارابين، ولذلك هو من أفضل أنواع الشامبوهات المثالية للشعر المجعد. كما يحتوي على زيت جوز الهند الذي يزيد من نعومة الشعر. و زيت المونغو الذي يحميه من تأثير العوامل الطبيعية الخارجية عليه. وزيت الباوباب الذي يساعد على نمو الشعر بشكل صحي، وهذا بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين D، A، E. وأيضاً يتميز هذا الشامبو باحتوائه على عامل التصفيف المعروف باسم MiruStyle، مما يساعد على تصفيف الشعر المجعد بكل سهولة. تابع:5 أطعمة للتغلب على مشكلة تساقط الشعر أثناء الحمل
شامبو Vernon Francois Curl Command

افضل شامبو خالي من السيليكون  للشعر الجاف 

الشعر الجاف يحتاج إلى معاملة واهتمام من نوع خاص، ولذلك يلجأ الكثير من الناس إلى استعمال افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين. وهذا من أجل الحصول على شعر صحي خالي من العيوب، وإليكم فيما يلي أشهر الشامبوهات للشعر الجاف:-

شامبو Mizani True Textures Moisture Renewish

شامبو Mizani True لا يحتوي نهائياً على السيليكون والكبريتات والبارابين والسلفات. ولذلك يتميز بدرجة أمانه العالية على الشعر، حيث أنه يحميه من التعرض للمشاكل والأضرار التي تُصيبه مثل التقصف والهيشان والتساقط. وأيضاً يتميز بتركيبته الغنية التي تحتوي على زيت الزيتون و زيت جوز الهند وزيت المارولا، وبالتالي يحافظ على ترطيب الشعر و زيادة نعومته.
،شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص
شامبو Mizani True Textures Moisture Renewish

شامبو SheaMoisture Coconut& Hibiscus Curl& Shine Shampoo

يساعد هذا الشامبو على زيادة ترطيب الشعر، حيث أنه يعزز من إفراز الهرمونات المسؤولة عن تنعيم الشعر وزيادة رطوبته. كما أنه يحتوي على زيوت النيم التي تساعد تنظيف الشعر، وإزالة الأوساخ والأتربة والمواد الزيتية العالقة فيه. وكذلك يعمل هذا الشامبو على التخلص من هيشان الشعر وجفافه. ومن الجدير بالذكر أنه يتميز بقدرته الهائلة على مقاومة التجاعيد، وفي النهاية يمنحه مظهر متألق وجذاب يلفت جميع الأنظار إليه. اقرأ المزيد:سيروم للشعر فوائده واضراره مع افضل الانواع بالاسعار
شامبو SheaMoisture Coconut& Hibiscus Curl& Shine Shampoo

شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين في السعودية

تتمثل أفضل أنواع الشامبو المتواجدة في الصيدليات بالسعودية والخالية من أي كبريتات، فيما يلي:-

شامبو كانتو

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين ويترك شعرك رطبًا وناعمًا، فيعد شامبو كانتو هو الشامبو المناسب. حيث إنه يتميز بتركيبة غنية من زيت الأفوكادو وزبدة الشيا، فهما لديهما مفعول ساحر في التخلص من تجعد الشعر وتقليل تَكسره مع إصلاح الشعر التالف والمتقصف. إلى جانب ذلك تعمل تركيبة شامبو كانتو على تنظيف فروة الرأس بشكل عميق؛ لإزالة الدهون الزائدة والشوائب المتراكمة.

شامبو هير فود بالأفوكادو وزيت الأرجان

صُممت مجموعة هير فود بتركيبة  خالية من السلفات والسيليكون والبارابين؛ لكي تمنح شعرك التغذية الحقيقية، إلى جانب الحصول على شعر ناعم حرير بمكونات طبيعية تمامًا. حيث تحتوي تركيبة شامبو هير فود على خلاصة الأفوكادو وزيت الأرغان، الذين لهما دورًا هامًا في تنعيم خصيلات الشعر بقوة فائقة؛ مما يعطيه ملمسًا ولمعانًا لا مثيل له. 

شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين للشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة واستعمال شامبو خالي من أي كبريتات أو مواد قاسية، تتسبب في تلاشي لون الشعر المصبوغ؛ لذلك نرصد لكم أفضلها فيما يلي:- 

شامبو GK لحماية لون الشعر

يعد شامبو GK من أفضل أنواع الشامبو المُصممة لحماية الشعر المصبوغ والحفاظ على لونه، حيث إنه يتميز بتركيبة طبيعية. تحتوي على عدد من المستخلصات النباتية وزيوت البذور النباتية، التي تعمل على إعطاء الشعر مظهرًا أكثر شبابًا. بفضل محتواه الغني ببروتين الكيراتين، إلى جانب دوره الفعال في تغذية الشعر ومنحه الترطيب العميق، وحماية لونه. ولعل أهم ما يميزه أيضًا، أنه لا يحتوي على أي مواد قاسية للشعر، مثل السلفات والبارابين والسيليكون والجلوتين.

افضل شامبو خالي من السلفات للأطفال 

يبحث جميع الأمهات عن افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين للعناية بشعر أطفالهم، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على أشهر أنواع الشامبوهات لشعر الأطفال:-

شامبو بيندولين Bendoline

بيندولين افضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات للأطفال، والذي ظهر حديثاً. و يتميز بعدم احتوائه تماماً على أي مواد كيميائية تضر الشعر وفروة الرأس مثل الصوديوم، ولذلك تصل نسبة أمانه 100%. كما يساعد هذا الشامبو على ترطيب الشعر وزيادة نعومته، كما أنه يزيد من طوله وكثافته، ولذلك ينصح أطباء الأطفال باستخدامه بشكل يومي من أجل الحصول على نتائج مرضية. يُباع شامبو بيندولين في الصيدليات المشهورة، والمتاجر الإلكترونية، ومخازن مستحضرات التجميل.
،شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص
شامبو بيندولين Bendoline

افضل شامبو خالي من السلفات سانوسان 

شامبو SanoSan من أفضل أنواع الشامبوهات التي تستخدم في العناية بشعر الأطفال. حيث أنه لا يحتوي على أياً من المواد الكيميائية الضارة مثل الصوديوم والسلفات والبارابين والكبريتات والسيليكون. كما توفر الشركة المصنعة له شامبو للشعر و شاور للاستحمام، وأهم ما يميزه تركيبته الغنية، وجودته العالية، بالإضافة إلى فعاليته العالية. ويتم بيعه في أشهر الصيدليات والمتاجر الإلكترونية.
،شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص
أفضل شامبو للأطفال

شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين رخيص

إذا كنتِ تبحثين عن أنواع شامبو خالية من أي مواد كيميائية ورخيصة في نفس الوقت، فنقدم لك بعضًا منها فيما يلي:-

شامبو الترا دو من غارنييه

يتميز شامبو الترا دو بتركيبة غنية تعمل على ترطيب الشعر المجعد والشديد الجفاف، حيث إنه يتكون من زيت الأفوكادو المعروف بخصائصه المُنعمة. ومن ثَم زبدة الشيا التي تمنح ترطيب فائق للشعر، حيث إنها تنعمه من الجذور حتى الأطراف، إلى جانب أنه يتميز بتركيبة خالية من السلفات والسيليكون والبارابين. ويبلغ سعر شامبو الترا دو بزبدة الشيا في السعودية، حوالي 20.95 ريالًا سعوديًا، وذلك بالنسبة للعبوة التي حجمها 400 مل.

شامبو هيربل اسنسز بخلاصة الصبار

يعد شامبو هيربل اسنسز بخلاصة الصبار أيضًا من أرخص أنواع الشامبو، التي تتميز بخلوها من السلفات والسيليكون والبارابين. إلى جانب ذلك فهو يحتوي على تركيبة فريدة تعمل على تغذية الشعر الضعيف، ويمنح الترطيب اللازم للشعر الجاف، ويعطيه ملمسًا ناعمًا كالحرير، فيسهل تصفيفه والتحكم به. ويبلغ سعر شامبو هيربل اسنسز في السعودية، حوالي 27 ريالًا سعوديًا، وذلك بالنسبة للعبوة ذات حجم 400 مل. وأخيراً وبعد أن تعرفنا على أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين فيجب علينا استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي نوع من الأنواع التي تم ذكرها من قبل، وهذا لمعرفة نوع الشامبو المناسب لطبيعة الشعر من أجل تجنب الإصابة بالأعراض الجانبية مثل الحساسية والشعور بالحكة والتهيج في فروة الرأس.
قد يهمك: فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف والخشن والخفيف ماهي فوائد زيت الزيتون للشعر رجيم البروتين كم ينزل

الأسئلة الشائعة  

ما هي الفوائد التي تعود على الشعر عند استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية ؟

يساعد علي تنظيف الشعر وفروة الرأس جيداً، حيث أنه يساعد على إزالة الأوساخ والأتربة والطبقة الدهنية المتراكمة عليه.

كما أنه يزيد من ترطيب الشعر ونعومته، ويجعله أكثر كثافة وطولاً.

هل استخدام الشامبو بطريقة خاطئة يؤثر على صحة الشعر ؟

في حالة استخدام الشامبو الغير مناسب لطبيعة الشعر فإن هذا يتسبب في الإصابة بتهيج وحكة في فروة الرأس.

بالإضافة إلى التقصف والتساقط، وغيرها من مشاكل الشعر الشائعة.

كم مرة يجب غسل الشعر باستخدام الشامبو ؟

 في حالة التعرض للعوامل الخارجية الطبيعية، أو استخدام أدوات تصفيف الشعر المختلفة، فهنا يمكن أن نغسل الشعر حوالي مرتين في الأسبوع الواحد، ولكن في حالة عدم التعرض كثيراً للعوامل الطبيعية التي تضر الشعر، فيمكن غسل الشعر مرة واحدة فقط في اليوم الواحد، حيث أن الإكثار في استخدامه يجعل الشعر يفقد الشعر زيوته الطبيعية التي تحافظ عليه من التلف.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى