سياحة وسفر

افضل فنادق دبي 2022

أفضل فنادق دبي سوف نعرضها لك إن كنت تخطط للسفر مطلع العام الجديد، حيث سنعرض أهم فنادق دبي التي كان ترتيبها في المقدمة بناءً على تقييمات الزوار، بالإضافة إلى أشهر المعالم السياحية في دبي، وأيضا لن ننسى أماكن سياحية في دبي للاطفال، ولكي تقضي أجازة ممتعة مع العائلة في نهاية الأسبوع سنذكر أهم اماكن في دبي للعائلات، كل هذا ستعرفه من خلال موقع مفيد.

افضل فنادق مدينة دبي 5 نجوم 2022

فندق رويال أتلانس ريزورت – افضل فنادق دبي 2022

يعد هذا الفندق من أفخم و افضل فنادق دبي 2022، إن الجهود المبذولة لإنشاء هذا الفندق وفقاً لمعايير محددة كلّفت أكثر من 15 مليار درهم.

إن أكثر ما يميز الفندق هو شكله المميز حيثُ يبدو أنه معلّق في الهواء، وهناك طريق فاصل بين جانبيه في الأعلى يضم مسبحاً معلّقاً على ارتفاع 96 متر يحيط به عدد كبير من النخلات، بالإضافة ل 90 حوض سباحة كعدد إجمالي في الفندق.

بالإضافة إلى ذلك يتميز بأنه يضم عدداً كبيراً من المطاعم التي سيرعاها مجموعة من الطهاة المشهورين عالمياً، منهم أريانا بوندي و خوسيه أندريس و غاستون أكوريو، و يبلغ عدد أجنحة الفندق 102 جناح، تضم ما يقارب 230 شقة و 690 غرفة، وكل تلك المميزات تجعله من أهم فنادق دبي 2022.

اقرأ أيضا :

جميرا النسيم – افضل فنادق دبي 2022

يعد هذا الفندق أحدث فندق في مدينة جميرا، وهو من فنادق دبي الراقية والأكثر فخامة التي ننصح بالإقامة فيها عام 2022.

يعتبر فندق النسيم من أكبر الفنادق في الإمارة، حيثُ تصل مساحته إلى حوالي 100 فدان، فهو يتميز عن غيره بمميزات عدّة أولها إطلالته على برج العرب الشهير مقابلاً امتداد الشاطئ ونسيمه المنعش ومن هذا يُستمد اسمه.

علاوة على ذلك فإن الفندق يطل أيضاُ على حديقة وايلد المائية، و يضم 10 مطاعم، من ضمنها مقهى بطراز مغربي، تقدم المطاعم أشهى الأكلات من جميع أنحاء العالم، كالصين و المكسيك والدول العربية، وكذلك فهو يضم منتجع سبا Talise Spa، وهو منتجع صحي متكامل مع حديقة خاصة للتدليك في الهواء الطلق.

فندق كونراد – افضل فنادق دبي 2022

من أجمل و أهم فنادق دبي، جميع تفاصيله مميزة حيث تحيط به المياه من جميع الجهات والأشجار الخضراء اليانعة بالإضافة إلى المنشآت الحجرية حوله و التي تعطيه طابعاً مميزاً.

يقع الفندق وسط المدينة وهذه إحدى مميزاته، فهو محاط بأماكن حيوية ومطاعم عالمية خاصة تلك المطاعم التي تركز على المذاق الباريسي الرائع بالإضافة للإيطالية أيضاً.

معظم الفترة التي ستقضيها ستكون عبارة عن جولات استكشافية، وذلك لكثرة الأماكن المميزة المحيطة به، تمتع في نهاية اليوم بقضاء فترات مريحة في سبا الفندق والتي تقدم خدمات مميزة جداً.

على سبيل المثال يوجد هناك حمامات مائية لتخفيف التوتر، وصالات رياضية، وغرف علاجات مختلفة.

فندق Mandarin Oriental Wasl Tower – افضل فنادق دبي 2022

عند النظر إلى هذا الفندق ستشعر أنه يلائم ويتماشى تماماً مع المظهر العام في دبي المشهورة بأبراجها العالية، فهو يعكس الثقافة المحلية، ويقال أن هذا الهدف من تصميمه بهذا الشكل.

يقع الفندق في شارع الشيخ زايد، ويضم 63 طابق وما يقارب 260 غرفة، وهو فندق خمس نجوم وتتوفر فيه بالطبع جميع الخدمات التي تتميز بها فنادق الخمس نجوم عن غيرها، مثل المطاعم العالمية والسبا وغيرها، وهذا يجعله أحد أهم فنادق دبي التي يمكنك زيارتها.

فندق Mandarin Oriental Wasl Tower
فندق Mandarin Oriental Wasl Tower – افضل فنادق دبي 2022

أقرأ ايضا: افضل فنادق الرياض 5 نجوم 2020

أشهر المعالم السياحية في مدينة دبي 

نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountainأشهر المعالم السياحية في دبي 

تعتبر نافورة دبي الراقصة واحدة من أفضل المعالم السياحية في دولة الإمارات بلا منازع، حيث تتواجد أمام برج خليفة، بل ويمكن زيارتها عن طريق تأجير قوارب للسير في البحيرة أو رؤيتها من قبل إحدى ناطحات السحاب.

تُصنف نافورة دبي ضمن أكبر النوافير الراقصة في العالم؛ وذلك نظراً لما تتمتع به من مساحة شاسعة وسط بحيرة تصل إلى 30 فدان، بالإضافة إلى أضواء متميزة يصل ارتفاعها لأكثر من 140 متر.

ليس هذا فحسب، بل ويمكنها التناغم مع أصوات المقطوعات  الموسيقية التي تقدم من مختلف دول العالم، حيث يضاعف ذلك من جمالها ويجعلها أكثر جذباً للسياح.

دبي دولفيناريوم Dubai Dolphinariumأشهر المعالم السياحية في دبي 

دبي دولفيناريوم هي واحدة من أشهر القاعات الترفيهية، التي تقدم الكثير من العروض الحيّة والممتعة للدلافين والتي تناسب العائلات أيضاً والأطفال، لذلك تفتح القاعة أبوابها أمام الرحلات المدرسية وحفلات عيد الميلاد.

توفر دبي دولفيناريوم بيئة اصطناعية، تتشابه إلى حد كبير مع البيئات التي يعيش فيها الدلافين بالفعل، فضلاً عن التفاعل بين المدربين والدلافين التي تخرج عروضاً جذابة، بالإضافة إلى توافر ركن خاص بالأطفال وعدد من القاعات السينمائية.

برج خليفة Burj Khalifaأشهر المعالم السياحية في دبي

بالطبع لا يمكننا التحدث عن أشهر المعالم السياحية في مدينة دبي إلا ويجب ذكر برج خليفة، الذي يُعد اطول ناطحة سحاب في العالم، وذلك بارتفاع يصل إلى 800 متر بواقع 148 طابق؛ مما يجعله يوفر رؤية بانورامية ساحرة تطل على مدينة دبي بالكامل.

أما عن أفضل الأنشطة التي يتضمنها البرج، فنجد مثلاً مراكز التسوق وقاعات السينما كذلك المطاعم والمقاهي الفاخرة، التي تجعل الزوار يستمتعون بتناول أشهى الوجبات أمام إطلالة فريدة من نوعها.

برج خليفة - أشهر المعالم السياحية في دبي
برج خليفة – أشهر المعالم السياحية في دبي

أماكن سياحية في دبي للاطفال

تضج مدينة دبي بالكثير من الأماكن السياحية التي تناسب الأطفال، بحيث تساعد على قضاء أوقات ممتعة ومثيرة، وفي نفس الوقت تقترب من افضل فنادق دبي 5 نجوم، فنجد مثلاً من أفضل أماكن سياحية للاطفال:

ماجيك بلانيت Magic Planet

تتضمن مدينة دبي اكبر واضخم مدينة العاب ترفيهية تجذب ملايين الزوار من مختلف دول العالم، حيث تقع في مول الإمارات، وتضم عدد كبير من الألعاب الحركية وألعاب الفيديو كذلك عربات التصادم، فضلاً عن تواجد ألعاب Dark Ride كذلك GeForce والعاب الـ Trident الشهيرة، كما إنها لا تناسب الأطفال الصغار فقط لكنها تناسب أيضًا الكبار.

 مدينة IMG

تعتبر مدينة الآي إم چي هي أكبر مجمع ترفيهي مغطى في مدينة دبي، حيث تضم العاب فريدة من نوعها محببة لدى أفراد العائلة.

تقدم مدينة الآي إم چي مغامرات لكبار الشخصيات الكرتونية من خلال عالم Marvel الذي يقدم عروضًا ممتعة لشخصية سبايدرمان وبن تن كذلك كابتن أمريكا من خلال سينما ثلاثية الأبعاد.

كما يضم أيضًا مسرحيات خماسية الأبعاد تجعل الأطفال يدخلون في عالم خيالي المعايشة عصور الديناصورات القديمة.

مدينة الطفل Children’s City

تعتبر مدينة الطفل أول مدينة ترفيهية تعليمية للأطفال في مدينة دبي، حيث تقدم عدد كبير من الأقسام التي تناسب المراحل العمرية المختلفة بدايةً من عامين حتى 12 عام، كما توفر أنشطة ثقافية وفنية متنوعة مثل القراءة والرسم والموسيقى التي تجعل الأطفال يستمتعون بتلك الألعاب سوياً باختلاف أجناسهم وثقافتهم.

مدينة الطفل - أماكن سياحية في دبي للاطفال
مدينة الطفل – أماكن سياحية في دبي للاطفال

يمكنك مشاهدة: افضل فنادق باريس 2020

اماكن في دبي للعائلات

بعد التعرف على افضل فنادق دبي، سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية التي تناسب العائلات في مدينة دبي، على سبيل المثال منها:

القرية العالمية Global Village

تم افتتاح القرية العالمية عام 1997 في مدينة دبي لتكون قبلة للسياح من مختلف دول العالم، حيث تضم الكثير من الألعاب الشيقة والمثيرة التي تحوز على إعجاب الكثير من الزوار.

على سبيل المثال ألعاب بيت الرعب، كذلك لعبة الهروب الشهيرة التي يتوجب على الزوار حلّ بعض الألغاز من أجل الخروج من الغرفة، فضلاً عن توفير عدد من السينمات المزودة بأحدث التقنيات للاستمتاع بالأفلام العالمية، ليس هذا فحسب بل وتضم أيضًا عدداً من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات.

مدينة الألعاب Sega Republic

تعتبر مدينة سيجا ريبابليك واحدة من أشهر المدن الترفيهية التي تتميز بها مدينة دبي، حيث تتضمن أكثر من 250 لعبة متنوعة تناسب كافة الأعمار، فنجد مثلاً لعبة إكس كلون X clone التي تجعلك تطير في الهواء وتنطلق بزاوية 365 درجة، كما نجد سيارات التصادم والغابات الخطرة كذلك العاب المتاهات.

الحديقة المُعجزة Dubai Miracle Garden

تعتبر حديقة دبي المعجزة واحدة من أكبر الحدائق في العالم، حيث تجمع عدد كبير من النباتات النادرة وتضم أكثر من 50 مليون زهرة لذلك هي تعد أهم اماكن في دبي للعائلات.

تتضمن الكثير من المجسمات الهندسية التي تعتمد على الزهور مثل ساعة الأزهار وطائرة الإمارات بالإضافة إلى عدد من شخصيات ديزني الكرتونية؛ لذلك فإن زيارتها سوف تكون محببة لدى قلوب الكثير من الأطفال والكبار.

الحديقة المُعجزة - اماكن في دبي للعائلات
الحديقة المُعجزة – اماكن في دبي للعائلات

أماكن سياحية في مدينة دبي في الصيف

تتضمن مدينة دبي الكثير من المناطق السياحية التي يمكن الإستمتاع بها خلال فصل الصيف، فنجد مثلاً:

إكس لاين 

يتواجد الاكس لاين في مارينا دبي، حيث يعتبر أطول سلق انزلاق في العالم وأكثرها انحداراً بزاوية انحراف تصل إلى 16 درجة، كما يبلغ طوله حوالي 1 كيلومتر، أما عن السرعة فهي تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة، لذلك فهي تناسب عشاق المغامرة وراغبي مشاهدة سماء دبي والاستمتاع بصحبة الأصدقاء.

إيماجن دبي Imagine Dubai

تقع عروض إيماجن في دبي فيستيفال سيتي على مساحة تتخطى الـ 20 فدان، حيث تقدم عروضًا مذهلة استطاعت من خلالها التسجيل في موسوعة غينيس مرتين؛ نظراً لاستخدام أحدث التقنيات السمعية والبصرية في تقديم العروض من خلال عمل إسقاط ضوئي على الماء، في تجربة فريدة ومميزة.

سكي دبي Ski Dubai

بالطبع تعتبر سكي دبي هي أفضل المناطق التي يمكن زيارتها خلال فصل الصيف، فلقد تم تحويل صحراء قاحلة إلى مدينة ثلج ومجسمات جليدية ومزلقات تجعلك تعيش في القطب الشمالي لكن على أرض إماراتية.

تقع سكي دبي في قلب مول الإمارات وتقدم أسعارًا تنافسية لكافة الزوار وتفتح أبوابها بدايةً من الساعة العاشرة صباحاً، كما تناسب أيضًا كافة المراحل العمرية، بل ويتواجد بها دورات تزلج على الجليد.

في الختام نكون قد سلّطنا الضوء على افضل فنادق دبي و أشهر المعالم السياحية الموجودة فيها والتي ننصحك بزيارتها! وأيضا قمنا بإعطائك أفكار عن أماكن سياحية في دبي للاطفال، و أهم اماكن في دبي للعائلات لقضاء أجمل وقت مع أسرتك.

شاهد المزيد:

أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

أفضل الفنادق في تركيا

افضل فنادق الهند 2020

الأسئلة الشائعة

ما هي تكلفة فندق 5 نجوم في دبي لهذه الليلة؟

أما عن متوسط سعر تكلفة الإقامة في فندق 5 نجوم في مدينة دبي فهي تختلف بحسب عدد الأفراد أو نوع الغرفة، لكم بشكلٍ عام قد يبدأ سعر الغرفة من 2224 درهم إماراتي وقد يزيد أو يقل حسب الموسم.

ما هي فنادق الـ 5 نجوم في دبي المناسبة للأزواج؟

يتوافر كم هائل من الفنادق الخمس نجوم التي تناسب المتزوجين حديثاً وتمكنهم من قضاء عطلة لا تنسى، فنجد مثلاً فندق a Luxury Collection Hotel كذلك Grosvenor House وفندق مرسى دبي وغيرها الكثير من الفنادق الأخرى.

ما أفضل الفنادق فئة 5 نجوم بالقرب من نافورة دبي؟

يفضل كثير من الزوار الإقامة أمام نافورة دبي الراقصة، حيث تتمتع بإطلالة بانورامية جذابة، لذلك نجد أشهر الفنادق المتواجدة بالقرب من تلك النافورة (فندق Address Downtown، فندق The Palace Downtown Dubai، فندق Armani Hotel).

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى