التجارة الإلكترونية

الدليل الشامل للربح من الدروب سيرفس 2022

كل ما تريد معرفته عن الدروب سيرفس 2022

اهلا بك مجددا عزيزي القارئ، يمكن أن تكون سمعت عن الدروب سيرفس. ولكن هل تعرف ما هو الدروب سيرفس؟ وكيفية الربح منه؟ وما الفرق بين الدروب سيرفس والدروب شبينج؟. هل لديك الكثير من الاسئلة؟ حسنا سنجيب عنها جميعا بشكل تفصيلي من خلال موقع مفيد حتى تحترف الدروب سيرفس. ركز معي في السطور القادمة.

ما هو الدروب سيرفس Drop Service ؟

ما هو الدروب سيرفس
ما هو الدروب سيرفس

الدروب سيرفس Drop Service هو من اسهل طرق الربح عبر الأنترنت. لأنه بمنتهى البساطة يتلخص في انك تقوم ببيع خدمة ما بمقابل مادي. ولكن الخدمة يشترط ان تكون غير ملموسة، على سبيل المثال صناعة مونتاج فيديو أو تصميم لوجو لشركة ما وغيرها من الخدمات بمقابل مادي.

ولكن لتوضيح حقيقة الأمر اكثر فانك لن تقوم انت بالخدمة، ل ستكون كوسيط بين العميل والمصمم. على سبيل المثال تقوم بعرض خدمة تصميم لوقو على منصة ما وعندما يطلب منك العميل هذه الخدمة، ستقوم بطلب الخدمة من مصمم محترف بمقابل مادي ولكن ستترك هامش ربح لك.

والجميل هنا هو انك ستكسب المال بدون أن تتعب في اي شئ ولا حتى تنفيذ الخدمة !. فقط ستنشر الخدمة وعند وجود طلب عليها من عميل ما ستطلبها انت من مصمم ما وتبدأ بكسب الأموال بدون أي تعب أو مخاطرة.
الا ترى الأمر ممتع ؟.

وسوف اوضح لك الان بمثال عملي بسيط منعا لأي تشتت. تخيل معي انك تبيع خدمة ما، على سبيل المثال تبيع خدمة مونتاج فيديو بسعر 80 دولار. وتبدأ بعدها بالتسويق للخدمة وعرضها على الجمهور في منصات مختلفة. والان طلب منك عميل ما هذه الخدمة، فستبدأ انت على الفور بالبحث عن متخصص مونتاج الفيديو بسعر قليل وجودة عالية. ومع العلم ستجده بمنتهى السهولة في مواقع مختلفة مثل موقع مستقل وموقع خمسات. وليكن أن المستقل يقوم بالخدمة مقابل 40 دولار فتتفق معه وتنفذون المهمة. وبعدها ستعطيه 40 دولار وتكسب انت 40 دولار ربح لك.

التكلفة المطلوبة للبدء في الدروب سيرفس

الجميل في الأمر هنا ان تكلفة البدأ في مجال الدروب سيرفس غير محددة، فهي تعتمد بشكل حرفي عليك أنت. لانه اذا كنت انت مبتدأ وتريد البدأ بشكل مجاني تماما فستتوجه الى المنصات المجانية بدون أي مشاكل.
ولكن إذا كنت تريد أن تتوسع في المجال بشكل مهني فسيكون عليك الانتقال الى مستوى أعلى. وعمل موقع الكتروني خاص بك لتتمكن من عرض خدماتك بطريقة أوسعوالترويج لها بشكل أكبر. وبالتالي كسب زبائن أكثر وتحقيق ربح أكثر وأكثر.

ما هى المهارات المطلوبة ؟

المهارات المطلوبة
المهارات المطلوبة

والجميل هنا أيضا أن البدأ في مجال الدروب سيرفس لا يحتاج منك أي مهارات. ولكن عليك فقط فهم الفكرة ودراستها بشكل صحيح بما يتناسب مع ميزانيتك وحساب الربح المرضي لك. وأول ما يجب أن تبدأ به هو اختيار خدمة تكون عليها طلب عالي وبنفس الوقت يمكن من خلالها تحقيق نسبة ربح عالية. واليك احد هذه الخدمات:

  • تصميم لوجو
  • انشاء المتاجر الإلكترونية
  • متخصص سوشيال ميديا
  • كاتب محتوى احترافي
  • تحسين محركات البحث SEO
  • مونتاج الفيديو
  • كتابة المقالات المتفقة مع السيو
  • إدخال البيانات
  • مساعد عن بعد
  • الترجمة للغات مختلفة
هناك العديد من الخدمات الأخرى التي تمكنك من تحقيق مصدر للربح من الأنترنت. ابدأ فقط باختيار الخدمة وبعدها ادخل الى مواقع الخدمات المصغرة المختلفة ومرحبا بك في هذا المجال.

مميزات وعيوب الدروب سيرفس

المميزات والعيوب
المميزات والعيوب

(1) المميزات :

  • تستطيع البدأ في مجال الدروب سيرفس كبيزنس خاص بك بتكلفة بسيطة جدا مقارنة بأي بيزنس أخر.
  • لا تحتاج إلى اي خبرة أو مهارات كما وضحنا.
  • تستطيع بكل سهولة أخذ الخدمة من المستقل وتسليمها للعميل بدون أي مخاطرة.
  • يمكن اذا اهتميت بهذا المجال أن يتحول إلى مصدر دخل لك.
  • يمكنك أن تتحكم في نسبة الربح التي تريدها ونوع الخدمة التي تقدمها.

( 2 ) العيوب

  • انت تعتمد على شخص اخر لتنفيذ الخدمة وبالتالي لا تضمن وقت التسليم . من الممكن ان يؤخر عليك التسليم أو يخلف كلامه معك. ونتيجة لذلك يمكن ان تخسر زبائنك.
  • كما قولنا انك تعتمد على شخص اخر لتنفيذ هذه المهمة ومثلما لا تضمن وقت التسليم فإنك ايضا لن تضمن جودة الخدمة المقدمة. ولذلك من المحتمل أن تواجه مشكلة مع العملاء.

ولكن لكل شئ حل فيمكنك اختيار الشخص بدقة والاتفاق معه ان العمل دائم. وانصحك بشدة ان لا تخبره بأنك تعمل في مجال الدروب سيرفس حتى لا يطمع ويطلب مقابل مادي اكبر.

الفرق بين الدروب سيرفس والدروب شيبينج

الفرق بينالدروب سيرفس والدروب شبينج
الفرق بينالدروب سيرفس والدروب شبينج

هناك فرق بين كلا من الدروب سيرفس والدروب شبينج وسوف اوضحلك الان هذا الفرق بمنتهى البساطة. لأن مجال الدروب سيرفس هو كما وضحنا أن تقوم بعرض خدمة غير ملموسة وعندما تطلب منك فإنك تتفق مع مستقل للقيام بها وتحصل أنت على هامش ربح.
أما خدمة الدروب شبينج هو أن تقوم بعرض منتجات ملموسة موجودة على المواقع الكبرى بأسعار مغرية ولكن تضيف عليها هامش ربح لك ومبلغ لتكلفة الشحن. وهو يوفر لك نسبة ربح بدون وجود منتج لديك أو تحمل الخسارة.

ونتيجة لذلك يمكننا أن نقول أن الفرق بينهم واضح جدا وضوح الشمس. وهو أن الدروب سيرفس خاص بالخدمات غير الملموسة، أما الدروب شبينج خاص بالمنتجات الملموسة.

المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في الدروب سيرفس

هناك العديد من المواقع التي يمكنك أن تعتمد عليها في هذا المجال للحصول على خدمات بسعر رخيص جدا، على سبيل المثال :

  1.  خمسات
  2.  fiverr
  3.  SEOClerks
  4. CodeClerks
  5.  ListingDock
  6. PixelClerks
  7. WordClerks

فكر خارج الصندوق

فكر خارج الصندوق
فكر خارج الصندوق

في هذة الفقرة، سنتكلم عن افكار خارج الصندوق تفيدك في هذا المجال. يمكنك الاعتماد عليها للتطوير من نفسك في مجال كهذا وبالتالي يكون الأمر اكثر ربحا، واليك بعض من هذة الأفكار:

  • اتجه الى الخدمات الممتدة : من اسرار نجاحك في هذا المجال هو أن تروج الى خدمات ممتدة مثل السيو وتحسين نتائج البحث أو المونتاج ، حيث سيطلب منك العميل الخدمة ويكررها مرة ثانية وثالثة.
    وهذا يسمي Coma Back For More.
  • انشاء قائمة بريدية : خطأ جدا أن تتعب في الوصول الى عميل ويطلب منك الخدمة وبعدها تتركه يذهب بلا رجعه !. ولكن عليك بناء قائمة بريدية لتستطيع التواصل مع عملائك دايما وارسال لهم العروض التسويقية الخاصة بك.
  •  استخدم لينكد إن وغيره : لا تهمل منصات التواصل الإجتماعي وبالأخص منصة لينكد إن لأنها تعتمد بشكل اساسي على التوظيف وإيجاد فرص عمل ممتازة وتقديم الخدمات المختلفة. لذلك انصحك بأن يكون لك حساب على لينكد إن.

وتذكر دائما كما وضحنا في البداية أن من يشتري منك خدمة وتنال إعجابه سيكررها مرة ثانية إذا قمت بمتابعته بطريقة جيدة.

الخاتمة

وفي الختام اريد ان اقول من خلال موقع مفيد أنه بالفعل مجال الدروب سيرفس من المجالات الرائعة للربح من الانترنت التي لا تحتاج إلى مهارات. ونتيجة لذلك يمكنك بسهولة بناء بيزنس خاص بك، لا تتردد وأبدأ الان.
نتمنى تشاركنا في التعليقات اذا كان لديك اى سؤال أو استفسار.

أقرأ أيضا : كيف تربح من الدروب شبينج 

اليك أيضا : الربح من الانترنت بدون راس مال 

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Ashrakt Elsayed

اشرقت كاتبة محتوى احترافى ، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO ، حصلت على شهادات فى اداة الاعمال وغيرها للتواصل واتساب او اتصال +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى