الذكاء الاصطناعي AI

الذكاء الاصطناعي في المطاعم ودوره في تعزيز المبيعات 2021

الذكاء الاصطناعي في المطاعم من بين تطبيقات ومجالات هذه التقنية العصرية التي أصبحت من أكثر الأشياء إلتقاضاً في حياتنا اليومية.

حيث أن هذه التكنولوجيا لا تتوقف على مجال دون غيره من المجالات الكثيرة التي فتحت لها الآفاق وأصبحت أكثر تطوراً وأداءاً من قبل فلهذا تعالوا معنا لنتعرف على تطبيقات الذكاء الإصطناعي ومجالاته الكثيرة. ونتطرق أيضاً دور هذه التقنية في المطاعم والفنادق على وجه الخصوص.

اقرأ المزيد: الذكاء الاصطناعي في اللغة العربية 2020

قبل التطرق إلى دور الذكاء الاصطناعي في المطاعم تعالوا لنتعرف على ماهية هذا العلم. ويمكننا القول بأنه علم يتم تسخير الآلة أو مجموعة الآلات للقيام بدور الإنسان عند غيابه، حيث يمكن برمجتها من أجل القيام بالتحكم في المصانع، المطاعم، وحتي في التحكم بالأدوات والأغراض العسكرية.

الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021
الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021

ما هو الذكاء الإصطناعي

فهو علم من علوم الحاسوب التي طورت من أجل خدمة الإنسان ولتسهيل ظهور المدن الذكية بشكلها الحالى. وذلك للمساعدة في التطور التكنولوجي والإقتصادي في الدولة.

مجالات الذكاء الإصطناعي

كما قولنا سابقاً لا تتوقف تقنية الذكاء الاصطناعي في المطاعم بل هناك الكثير من المجالات التي تخدم فيها تقنية Artificial Intelligence بالإنجليزية وإختصاراً AI فهناك تطبيقات أخرى من بينها:

  • الذكاء الاصطناعي في التعليم ودوره في تطوير وتعزيز العملية التعليمية وجعلها مواكبة لطرق التعلم الحديثة.
  • ذكاء إصطناعي عسكري، حيث يدخل في مجال تطوير الأسلحة القتالة والتحكم في الآلات عند بُعد.
  • وغيرها من المجالات الأخرى والتي يدخل فيها تلك التقنية المتطورة والتي إكتسحت أماكن كثيرة داخل المدن الحديثة.
الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021
الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021

الذكاء الاصطناعي في المطاعم

الأن نأتي إلى محور مقالنا لهذا اليوم وهو دور الذكاء الاصنطاعي في المطاعم العالمية. حيث تلعب هذه التكنولوجيا دوراً رئيساً وأساسي من أحل النهوض بالعلامات التجارية والشركات الكبرى التي تريد الربح أولاً وأخيراً.

فالشركات الكبري مثل كوكاكولا، بيبسي، وشركة ماكدونالدز McDonald’s Corporation. وغيرها من العلامات التجارية تعمل جاهدةَ على تسخير التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي في مجال أعمالها.

وذلك من أجل تكبير شريحة المستهلكين والوصول إليهم من خلال تسخير التقنية المتطورة من أجل تكبير وتوسعة النشاط الإقتصادي. حيث تستعين بهذه التكنولوجيا من أجل تحسين أدائها وزيادة الإنتاج وبالتالي الوصول إلى عدد أكبر من العملاء والزبائن من مختلف أرجاء العالم. فما هي فوائد إستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي في المطاعم.

اقرأ المزيد: الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية : كيف يحدث فيها ثورة مستقبلاً ؟!

فوائد إستخدام الذكاء الاصطناعي في المطاعم

فقد أكد الكثير من المختصين في قطاع التجارة أن إستخدام هذه التقنية في المطاعم ومقاهي الشرب والأكل يساعد على تحقيق الكثير من الفوائد التي تعود على صاحب الشركة أو المطعم أو المقهى. حيث أنه يخفض التكاليف التي من الممكن أن تتكبدها في حال إعتمدت على العنصر البشري كأساس.

الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021
الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021

وكذلك يعمل على الحد أو تقليص معدل الأخطاء التي من الممكن أن يقع بها البشر، تقليل الخطأ يعني توفير في الموارد وبالتالي أرباح كثيرة، كما أنه يساعد على تحسين عملية التسويق الإلكتروني التي تقوم بها الشركة القائمة على سلسلة مطاعم أو فنادق أو مقاهي عالمية، فالإعتماد على الإعلانات التقليدية أو الحديثة، لا تُعني عن إستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في المطاعم.

فلك أن تتخيل كيف ستساعد إستخدام الروبوتات الآلية في توفير العمالة المكلفة التي قد تكلف صاحب المشروع الكثير من الدولارات الأمريكية. ويجب الإشارة أن بعض المطاعم العالمية حققت نجاحاً كبيراً من خلال إستخدام الروبوت الآلي في مطعمها أو المقهى الخاص بها.

زيادة في المبيعات

ولكي لا ننسى يعمل الذكاء الاصطناعي في المطاعم 2021 على زيادة في المبيعات. وذلك من خلال تسخير تلك التقنية في تحسين معدل العمل اليومي، والوصول إلى عملاء جدد. وإضفاء تجربة فريدة ومريحية للعملاء والمستهلكين. وبالتالي الرضا التام والبقاء لأطول وقت ممكن من هذا المطعم الذي يطور من نفسه ويستخدم التكنولوجيا من أجل تحسين خدماته بملاحقة كل جديد في هذا العالم المفيد مادياً.

في الختام، الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا من المهم إدخالها في أي مجال من مجالات الأعمال وخاصة في مجالات المطاعم والكافيهات وغيرها من شركات تعزيز مبيعاتها وتحافظ على العملاء الذين هم رأس مالها.

المصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى