الهواتف

كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G الجيل الخامس الفايف جي 2020

كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G ؟ أو كيف اعرف أن اللابتوب يدعم 5G ؟. هذا سؤالنا لهذا اليوم في المقال الجديد الذي سنتناول فيه التطرق إلى تقنية الجميل الخامس الفايف جي.

حيث تعتبر تقنية فايف جي من بين أبرز التقنيات التي أضيفت إلى الهواتف الذكية مؤخراً. فما هو تعريف تقنية الفايف جي؟ وكيف من الممكن أن أعرف إن جهازي يدعم 5G أم لا؟

شرح معني 5G الفايف جي الجيل الخامس

قبل الجواب عن سؤال كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G ؟ دعنا نتعرف على تعريف هذه التقنية الحديثة، فبعيداً عن التعريفات والتفسيرات المعقدة لمفهوم تقنية الفايف جي وأغلبها غير مفهومة. سواء كان عبر موسوعة ويكبيديا أو غيرها من المواقع الإلكترونية، فيمكننا القول بأنه عبارة عن تقنية إتصال بالإنترنت تستخدم عبر الهواتف الذكية في الأندرويد والأيفون.

يطلق عليها رمزياً (5G) أو بالعربية شبكات الجيل الخامس، وبما أننا نتكلم عن جيل خامس فهناك أجيال سابق من هذا الجيل آخرها شبكات الجيل الرابع 4G. إضافة إلى 3G – 2G وهي تقنيات كانت سريعة في زمنها، ولكن تقنية الفايف جي الحديثة الأسرع على الإطلاق والتي تتوافق مع إنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي، وتستخدم في المدن الذكية.

اقرأ المزيد:اعدادات مودم زين 5G فايف جي الجيل الخامس

كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G ؟ هذه التقنية متطورة جداً وتوفر إنترنت سريع جداً، حيث من الممكن إجراء عمليات جراحية من خلال الإتصال بالإنترنت ومن أماكن بعيدة، طورتها شركة هواوي الصينية ووفرتها على الكثير من الأجهزة المحمولة. ومن أبرزها HUAWEI Mate 30 Pro (هواوي مايت 30 برو). وقد سببت الكثير من المشاكل بينها وبين أمريكا التي تتخوف منها نظراً لأنها شركة صينية وتخاف على أمنها القومي.

على أي حال، يمكننا القول بإختصار هي تقنية أو جيل من أجيال الإتصال بالإنترنت متطورة جداً تتيح تنزيل الأفلام والمسلسلات الكبيرة والضخمة في ثوانٍ معدودة، وقد إنتشرت في الكثير من الدول حول العالم، وحاربتها دول أخرى نظراً لخطورتها على أمنها مثل أمريكا وعدد من الدول الأوروبية.

بعد هذا التعريف البسيط. تعالوا معنا لنتعرف على إجابة لسؤال اليوم. وهو كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G الفايف جي أو الجيل الخامس؟

كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G

من المهم أن تعرف كما سبق وقولنا بأن هناك عدد من الدول قامت بالسماح لشركة هواوي. ولشركات أخرى بإضافة هذه الشبكة على أراضيها من بينها دول عربية على رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، وقطر. وغيرها من البلدان الخليجية.

حيث أنه من المهم تفعيل شبكة 5G في الدولة لتتمكن من الإستفادة منها وذلك من خلال إستخدام الهاتف الذكي الذي يدعم تقنية فايف جي 5G، بينما الهواتف التي لا تدعمها فلن يتم الإستفادة منها نهائياً فلهذا وجب عليك شراء هاتف ذكي يدعم تقنية الجيل الخامس مثل الأيفون الجديد 12 وآيفون 12 ميني، والأيفون 12 العادي، والبرو، وآيفون 12 برو ماكس وغيرها من هواتف هواوي الصينية وسامسونج الكورية الجنوبية ( ويمكنك مراجعة الرابط الذي في الأسفل لتقوم بالإطلاع على أحدث وأفضل الجوالات التي تدعم الجيل الخامس.

اقرأ المزيد : أفضل 10 جوالات تدعم الجيل الخامس 5G

كيف اعرف إذا جهازي يدعم 5G ؟ حيث يمكنك الإطلاع على الإشارة التي في الأعلى وفي الأغلب تجد شعار فايف جي 5G أو فور جي 4G من ضمن الخيارات، وطبعاً يجب أن تكون الدولة التي تقيم فيها مدعومة بهذه التقنية وتسمح بها على إراضيها.

ففي حال لا يدعم الهاتف تلك الشبكة من الجيل الخامس. فستلاحظ أن شبكة 5G لا تظهر في الجوال حيث أن الدولة لا تدعمها، أو أن الأجهزة التي تدعم 5GHz لا تتوفر في بلدك أو أنك لا تملكها أنت بالفعل.

الأمر الأخر لتعرف إن كان جهازك يدعم تقنية الفايف جي هو مراجعة موقع الشركة التي تستخدم هواتفها، ففي الغالب توفر الشركات معلومات حول الأجهزة الذكية التي تدعم تقنية الفايف جي 5G والخاص بها.

في الختام، تعرفنا اليوم على جواب لسؤال كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G ؟ وهي التقنية الأكثر تطوراً على الإطلاق حول العالم. وما زالت الكثير من الشركات التقنية وشركات الهواتف الذكية تعمل على تطوير شبكة الجيل السادس 6G الأكثر حداثة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى