الألعاب

بلانتس فيرسيز زومبيز لعبة النباتات ضد الزومبي

في حال كنت من عشّاق الألعاب الإلكترونية، لابد وأنك قد سمعت عن لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز. حيث قامت الشركة المطورة للعبة بتصنيع عدة نسخ مختلفة من هذه اللعبة الرائعة. وذلك على مختلف أنظمة التشغيل، من أنظمة ويندوز وماك، إلى أنظمة أندرويد وIOS. وسنقوم في مقالنا التالي بالتحدث عن أغلب النسخ التي تم إصدارها من هذه اللعبة الشيقة، وذلك عن طريق ذكر نبذة عن كل إصدار، بالإضافة إلى رابط التحميل المباشر.

فإذا كنت من عشّاق الألعاب وترغب في التعرف على سلسلة اللألعاب العالمية هذه، ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال حتى النهاية لتعرف مزيداً من التفاصيل.

سلسلة ألعاب بلانتس فيرسيز زومبيز

بلانتس فيرسيز زومبيز
سلسلة ألعاب النباتات ضد الزومبي

تعتبر لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز أو النباتات ضد الزومبي من أكثر الألعاب الإلكترونية شهرةً على مستوى العالم. تم تطويرها من قبل شركة Pop Cop، حيث أصدرت الشركة النسخة الأولى منها في عام 2009. وذلك من أجل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة ويندوز أو ماك أو أس. ومن ثم قامت الشركة بطرح الإصدار الخاص بأجهزة ايفون في عام 2010. وبعدها قامت الشركة أيضاً بطرح عدة نسخ أخرى للعمل على أنظمة بلايستيشن وأندرويد وغيرها في عام 2011. وقد اشتهرت لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز سرعان ما تم طرحها في الأسواق، حيث لاقت نجاحاً ساحقاً وإعجاباً كبيراً من قبل اللاعبين في مختلف أنحاء العالم. ومنذ ذلك الحين عملت شركة Pop Cop على طرح عدة نسخ وإصدارات مختلفة من اللعبة. وسنقوم في السطور التالية بالتحدث عن النسخ المختلفة وذكر رابط تحميل كل منها.

المزيد من موقع مفيد : أهم تطبيقات انترنت الاشياء في الزراعة 2020(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

بلانتس فيرسيز زومبيز (الجزء الأول)

الجزء الأول من لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز

تم طرح الجزء الأول من اللعبة كما ذكرنا لكم سابقاً في عام 2009، ويعتمد نمط اللعب في هذا الجزء بشكل أساسي على الحماية. حيث يمكن للاعبين أن يقوموا بزرع نباتات مختلفة للتصدي لوحوش الزومبي التي تحاول اقتحام المنزل. وتعتمد اللعبة على الموازنة بين أسعار النباتات وقدرتها على مقاومة الوحوش. حيث يوجد نباتات قادرة على إطلاق النار على الوحوش لتدميرهم، في حين يوجد نباتات أخرى تعمل كدرع يصد وحوش الزومبي ويؤخرهم ريثما يتم تدميرهم من قبل نباتات أخرى. بالإضافة إلى ذلك يوجد نباتات أخرى وظيفتها الأساسية هي إنتاج اشعة الشمس، وهي السلعة التي يمكنك باستخدامها أن تقوم بشراء نباتات أخرى. كما تقدم لك لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز تشكيلة كبيرة من وحوش الزومبي ذوي القدرات المختلفة، بالتالي تخلق هذه اللعبة للاعب بيئة لعب مسلية وتفاعلية للغاية.

ويمكن للاعبين أيضاً أن يختاروا بين نمطين لعب أساسين، الأول هو نمط القصة أو المغامرة، والثاني هو نمط التحدي (نمط اللعب اللانهائي). وقد اشتهرت هذه اللعبة بشكل كبير بسبب قصة اللعب الرائعة التي تقدمها أيضاً. حيث تحكي قصة اللعبة عن عالم مجنون يدعى زومبو يقوم بالسيطرة على مخلوفات الزومبي ويأمرهم بتناول أدمغة البشر لتحويلهم أي زومبي أيضاً. وهنا تلعب النباتات دور البطل في حماية اللاعب وجاره المجنون ديف الذي يساعده خلال مسيرته للتغلب على زومبو.

بدأت لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز بشكل مدفوع خلال المراحل الأولى من تطويرها، إلى أنها أصبحت مجانية بعد ذلك وحتى الآن. ولكي تقوم بتحميل هذه اللعبة الرائعة وتجربتها ما عليك إلا اختيار نظام التشغيل الذي ترغب باللعب عليه، ومن ثم انقر عليه.

تحميل اللعبة من أجل نظام أندرويد

تحميل اللعبة من أجل نظام IOS

اقرأ المزيد من موقعنا : العاب أطفال أون لاين

لعبة النباتات ضد الزومبي النسخة العربية (الجزء الثاني)

بلانتس فيرسيز زومبيز
بلانتس فيرسيز زومبيز الجزء الثاني

بعد النجاح الساحق الذي حققه الجزء الأول من لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز، قامت شركة Pop Cop بإصدار الجزء الثاني منها في عام 2013. وذلك من أجل أجهزة الجوال التي تعمل بأنظمة أندرويد و IOS. ولا يتخلف نمط لعب هذا الجزء بشكل كبير عن نمط اللعب الموجود في الجزء الأول. حيث يقوم اللاعب في هذا الجزء أيضاً بزرع نباتات بقدرات مختلفة للتصدي لوحوش الزومبي التي تحاول اقتحام المنزل الخاص به. ويختلف هذا الإصدار عن الجزء الأول بالفروقات التالية :

  • عملت الشركة على تطوير رسومات اللعبة بشكل كبير، إذ يمكنك أن تلاحظ الفرق الكبير بين الرسوم ودقة العرض والتفاصيل والألوان بين الجزء الأول والثاني.
  • يقدم جزء بلانتس فيرسيز زومبيز الثاني مجموعة ضخمة من النباتات الجديدة ذات القدرات المختلفة، وذلك بالإضافة إلى النباتات التي كانت موجودة في الجزء الأول أيضاً.
  • تختلف قصة الجزء الثاني من هذه اللعبة بشكل كبير عن قصة الجزء الأول. حيث تروي قصة الجزء الثاني المغامرة التي يذهب فيها اللاعب عبر الزمن مع جاره المجنون ديف باستخدام شاحنته العجبية لاستعادة شطيرة التاكو التي قام بأكلها مسبقاً.
  • تقدم لك لعبة النباتات ضد الزومبي الجزء الثاني عدة حقب زمنية يمكنك أن تلعب بها. حيث تتميز كل حقبة زمنية بوجود وحوش زومبي خاصة بها ونباتات خاصة بها أيضاً. وذلك بالإضافة إلى التأثيرات المختلفة التي تقدمها كل فترة زمنية من هذه الفترات.
  • كما يمكّن هذا الجزء اللاعبين من استخدام العملات النقدية التي يتم تجميعها بتدمير وحوش الزومبي لشراء قدرات تساعد على التخلص من هذه الوحوش بسرعة. مثل تجميد الوحوش أو صعقهم بالكهرباء.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، يتوجب على اللاعب الذي يرغب في إكمال قصة اللعبة أن يواجه العالم زومبو في نهاية كل حقبة زمنية. حيث يختلف شكل العالم وآلياته المستخدمة في القتال وقدراته القتالية أيضاً.

اقرأ المزيد : فوائد نبات الرجلة لفقر الدم(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

عيوب هذا الجزء من اللعبة

على الرغم من التشويق الكبير التي تجلبه هذه اللعبة الرائعة، إلا أنها لم تلقى نجاحاً بقدر الجزء الأول من اللعبة. وذلك لأنها تعتبر لعبة طويلة للغاية، فضلاً عن كونها لا تقدم كثيراً من التشويق والتغيير الذي يرغب به اللاعبين. فعلى الرغم من وجود العديد من المراحل المختلفة، إلا أن نمط اللعب بشكل عام لا يختلف، وإنما النباتات أو الوحوش هي التي يتم تغييرها في كل حقبة زمنية. الأمر الذي يدفع اللاعب إلى الملل من اللعبة بشكل سريع. بالإضافة إلى كون أغلب النباتات ذات القدرات القوية أو المفيدة مدفوعة، أي أنه يتوجب على اللاعب أن يقوم بدفع مبالغ مالية لكي يحصل عليها.

ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر لعبة بلانتس فيرسيز زومبيز الجزء الثاني واحدة من أكثر الألعاب الإلكترونية تشويقاً. وفي حال كنت ترغب في تجربة لعبة مميزة وبقصة لعب رائعة، ننصحك بتجربتها بلا شك.

تحميل هذه اللعبة من أجل جوالات الأندرويد

تحميل هذه اللعبة من أجل جوالات IOS

المزيد من موقع مفيد : سعر ايفون 13 في السعودية ومواصفاته(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

بلانتس فيرسيز زومبيز
الجزء الثاني من لعبة النباتات ضد الزومبي

اقرأ أيضاً : تفعيل ستوري تويتر Twitter Stories Fleets .. التحديث الجديد(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

كانت هذه مقالتنا الشاملة عن سلسلة ألعاب بلانتس فيرسيز زومبيز على الموبايل. لا تنسى أن تقوم بتجربة هذه الألعاب على جوالك الخاص لتستمتع بنمط لعب استثنائي. ولا تنسى أيضاً أن تقوم بزيارة موقع مفيد للمزيد من الأخبار التقنية والمراجعات المفيدة.

قد يهمك قراءة : هل الليمون والزنجبيل ينحف؟

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Mohammad Jaweek

اسمي محمد جعويك من سوريا، عمري 23 سنة. طالب هندسة مدنية على وشك التخرج، وأعمل في كتابة المقالات الإبداعية في المجال التقني. وذلك بالإضافة إلى ضبط السيو وقابلية القراءة للمقالات أيضاً. أجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية إلى جانب اللغة العربية. كما لدي معرفة عامة باللغة الفرنسية أيضاً.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى