مواقع إنترنت

منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

ظهرت منصة مدرستي في السعودية كغيرها من الدول العربية كنتيجة طبيعية بسبب تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). حيث أظهرت نتائج البحث في منصات التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، ريديت، إضافة إلى محرك البحث جوجل. أهمية كبيرة في (منصة مدرستي في السعودية).

منصة مدرستي في السعودية وكورونا

حيث تحول إلى أكثر الكلمات الدلالية (الترند) Google Trends عبر الشبكات الإجتماعية خاصة في المملكة العربية السعودية. وجاء هذا الأمر بعد إعلان الحكومة السعودية إعتماد تلك المنظومة بسبب إستمرار تفشي جائحة كورونا. وإعتماد التعليم عن بعد بدلاً من الدراسة على أرض الواقع.

وهذه المنظومة أو خطة العمل أتت من بين الإجراءات والخطوات التي أتخذها المسؤولين السعوديين. وذلك من أجل مكافحة ومنع إنتشار الفيروس في الكثير من المدن وهو الأمر الذي سيساعد في الحد من توسعه، وفي نفس الوقت البقاء على العملية التعليمية كما هي دون أي تأخير.

منظومة التعليم الموحد في السعودية 2021 طريقة التسجيل
منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

دروس منصة مدرستي Vschool.sa

ومن أجل النهوض بهذه المنظومة أو خطة العمل قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإعتماد قنوات تعليمية رسمية عبر الموقع الرسمي عبر الإنترنت. وكذلك عبر منصات مشاركة الفيديوهات يوتيوب Youtube وذلك عن طريق رفع الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية التي ستساعد الطلاب وأولياء الأمور على البقاء على إتصال وتواصل بالمواد الدراسية والمعلمين والمنظومة التعليمية ككل. ولكن سيتم الأمر بالتعليم عن بُعد.

اقرأ المزيد: افضل تطبيقات شراء الجوالات في السعودية 2020

وهذا الأمر إعتمدته الكثير من الدول العربية والأجنبية على حد سواء. حيث ظهرت الكثير من التطبيقات، والبرامج التي تستخدم في التعليم الإلكتروني عن بُعد وهو الأمر نفسه الذي إعتمدته منصة مدرستي في السعودية. ومن أبرز تلك التطبيقات، كلاس روم جوجل Class Room Google وتطبيقات المراسلة الفورية مثل واتساب، تيليجرام، وزووم Zoom.

كيف استعمل منظومة التعليم الموحد

طريقة التسجيل في منصة مدرستي في السعودية 2021

  • في البداية عليك زيارة موقع منظومة التعليم السعودية وذلك بالنقر على الرابط في الأسفل مباشرة.
  • إن كانت هذه المرة الأولي لك فأنقر على خيار (تسجيل جديد).
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية أو جواز السفر المتاح في البلد.
  • أضف كلمة المرور أو الباسورد.
  • أكتب البريد الإلكتروني (الأيميل) ومن الأفضل أن يكون بريد جي مايل Gmail نظراً لأنه عملي أكثر من أي بريد إلكتروني آخر، وأحرص على كتابته بشكل صحيح.
  • أدخل كود التحقق أن كنت بشرياً أم لا فهي مجموعة من الرموز أحرف وكلمات يجب أدخالها بشكل صحيح.
  • وفي النهاية أنقر على خيار (التسجيل) .
  • والأن يمكنك الذهاب إلى منصة مدرستي تسجيل الدخول وذلك بكتابة رقم الهوية أو إسم المستخدم والرقم السري الخاص بك والذي من الممكن أن تتحصل عليه عن طريق رقم الهاتف المسجل في النظام عبر منصة مدرستي في السعودية 2021.
منظومة التعليم الموحد في السعودية 2021 طريقة التسجيل
منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

رابط منظومة التعليم في السعودية

بهذه الطريقة البسيطة سيكون بإمكانك الحصول على دروس المنظومة السعودية للتعليم عن بُعد. وذلك من خلال هذا الموقع الإلكتروني الذي سيوفر لك الكثير من الشروحات التعليمية التي ستفيد أبنائك. فلا حاجة للخروج من المنزل وتعريض الأطفال وأولياء الأمور إلى خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد الخطير. والذي ما زال منتشراً ومتفشياً في عدد كبير من المدن السعودية.

اقرأ المزيد: التعليم عبر الانترنت : أفضل 9 نصائح لتنجح في التعلم اون لاين

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية إعتمدت الكثير من البرامج والمنظومات التعليمية عبر الإنترنت ولعل من أبرزها منصة مدرستي schools.madrasati (منصة مدرستي مدرستي) ونظام نور. وذلك من أجل تقديم الأفضل للمواطنين من أجل تعليم عن بُعد أكثر نجاعة وفائدة وتواصل مع كافة الشرائح.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى