تطبيقات أيفون

فيسبوك جيمنج Facebook Gaming للايفون والايباد

خدمة فيسبوك جيمنج Facebook Gaming، وهي الخدمة الجديدة التي تم إطلاقها من قبل موقع فيسبوك العالمي مؤخراً.

جميعنا نعرف موقع فيسبوك الشهير ، كما أننا نقوم باستخدامه بشكل شبه يومي، وقد قمنا بالتحدث عن هذا الموقع وأبرز ميزاته في مقالات سابقة في موقع مفيد. حيث يمكنك أن تقوم بالاطلاع على هذه المقالات عند الدخول إلى الموقع. وسنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن واحدة من أحدث خدمات موقع فيسبوك ، ألا وهي خدمة فيسبوك جيمنج وهي الخدمة التي تم إطلاقها مؤخراً لأجهزة الايفون وأجهزة الايباد. تابع معنا القراءة لكي تعرف المزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة.

يعتبر موقع فيسبوك واحداً من أشهر المواقع الإلكترونية التي يتم استخدامها حول العالم. كما أن الموقع يحتوي على الكثير من التطبيقات والخدمات المعروفة والمستخدمة بشكل وشعبية كبيرة على مختلف الأجهزة الإلكترونية. من بينها تطبيق Facebook ، وتطبيق Messanger ، وغيرها. بحيث تعمل هذه التطبيقات على أجهزة ويندوز ، ماك ، أندرويد ، IOS ، وغيرها الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة الأخرى. ولكن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بإطلاق خدمة جديدة، وهي خدمة فيسبوك جيمنج Facebook Gaming، والتي سنقوم بالتحدث عنها بالتفصيل في مقال اليوم.

فيسبوك جيمنج Facebook Gaming : نبذة عن الخدمة والتطبيق

فيسبوك جيمنج
فيسبوك جيمنج

لقد قدمت لنا شركة فيسبوك على مر السنين كثيراً من التطبيقات والبرامج الرائعة التي نعمل على استخدامها في حياتنا اليومية. وتعتبر خدمة فيسبوك جيمنج FG واحدة من أحدث إصدارات الشركة وأروعها أيضاً. حيث أطلقت الشركة هذه الخدمة كمحاولة قوية لمنافسة منصات وبرامج وتطبيقات أخرى، مثل برامج تويتش وميكسر ويوتيوب وغيرها.

ويعتبر تطبيق فيسبوك جيمنج Facebook Gaming تطبيق الألعاب الأساسي الخاص بموقع فيسبوك. حيث يمكنك هذا البرنامج من عمل بث مباشر للألعاب التي تلعبها. كما يمكنك باستخدامه أيضاً أن تقوم بمتابعة الجيميرز وآخر التحديثات والفيديوهات التي ينشرونها بسهولة.

اقرأ أيضاً : أفضل ماوسات الألعاب على الكمبيوتر 2020

فضلاً عن ذلك كله ، قامت شركة فيسبوك بوضع ميزات رائعة في هذا التطبيق ، وذلك بغرض جعله تطبيق بث الألعاب الأساسي لدى أكبر كمية ممكنة من المستخدمين حول العالم. ومن أبرز الميزات التي يوفرها هي إمكانية إرسال الإشعارات من برنامج فيسبوك جيمنج Facebook Gaming الخاص بك إلى موقع فيسبوك الأساسي الخاص بك بسهولة. بالتالي يمكنك أن تقوم بالاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات التي تغيب عنك بسبب عدم فتح التطبيق. وذلك بالإضافة إلى الكثير من التسهيلات والميزات الرائعة الأخرى.

تاريخ تطبيق فيسبوك جيمنج Facebook Gaming

بسبب الحجر الصحي الذي حدث في الفترات الأخيرة ، توجهت كمية كبيرة من المستخدمين نحو متابعة عالم الألعاب ومجتمعات اللعب عبر الإنترنت. وهذا الأمر الذي حث شركة وموقع فيسبوك على ابتكار تطبيق جديد تنافس فيه تطبيقات وبرامج بث الألعاب بشكل مباشر عبر الإنترنت. فعلى الرغم من عدد مستخدمي فيسبوك النشطين الكبير ، إلا أن الوقت الذي يتم إنفاقه في موقع فيسبوك لا يمكن أن يقارن مع الوقت الذي يتم إنفاقه في مواقع أخرى مثل ميكسر أو يوتيوب أو تويتش. وخصوصاً خلال فترة الحجر المنزلي هذه.

المزيد من موقعنا : أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك

لذلك قامت شركة فيسبوك بإطلاق برنامج فيسبوك جيمنج FG قبل موعد إطلاقه الرسمي ، وذلك بمحاولة منها لكسب أكبر عدد ممكن من اللاعبين وضمهم إلى قاعدة مستخدمي هذا البرنامج بأسرع وقت ممكن. ولقد أعلنت الشركة بأنها قد عملت من قبل بالفعل على تطوير برامج وخدمات مخصصة للاعبين ومجتمعات الألعاب عبر الإنترنت. إلا أن برنامج فيسبوك جيمنج هذا يعتبر التطبيق الأساسي الأول الذي يتم إطلاقه من قبل الشركة رسمياً.

بدايةً تم إطلاق هذا البرنامج على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد فقط ، وذلك لأن غالبية اللاعبين وعاشقي الألعاب هم بالفعل من مستخدمي هذه الأجهزة. ولكن فيما بعد ، عملت الشركة على إطلاق نسخ مختلفة منه ، وذلك من أجل أجهزة الايفون وأجهزة الايباد على حد سواء.

أبرز ميزات تطبيق فيسبوك جيمنج Facebook Gaming

facebook gaming

كما ذكرنا لك في مطلع المقال ، عملت شركة وموقع فيسبوك على وضع أكبر عدد ممكن من الميزات المفيدة في برنامج فيسبوك جيمنج FG. وذلك بهدف جعله برنامج بث الألعاب المباشر الأول والأشهر بين المستخدمين. ومن أبرز الميزات الموجودة في البرنامج هي :

واجهة تطبيق فيسبوك جيمنج FG

يأتي هذا البرنامج الرائع بواجهة بسيطة ، تشابه إلى حد كبير واجهة برنامج فيسبوك الأساسي الخاص بالشركة. حيث يتميز هذا البرنامج بواجهة أنيقة باللون الأزرق ، والجدير بالذكر أن اللون الأزرق هنا يختلف بشكل طفيف عن اللون الأزرق الموجود في تطبيق فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تجد في الصفحة الأساسية مجموعة من الأدوات المساعدة. مثل زر زيارة البروفايل الخاص بك ، زر البحث ، وزر الإشعارات أيضاً. وذلك بالإضافة إلى الكثير من الميزات الرائعة الأخرى التي يمكنك أن تجدها في واجهة هذا التطبيق.

اقرأ من موقع مفيد أيضاً : تشغيل برنامج حماية الفيسبوك Facebook Protect للحماية من الاختراق

فيديوهات مباشرة

يمكنك أن تجد في الصفحة الرئيسية لهذا التطبيق مجموعة من فيديوهات البث المباشر للأشخاص الذين قمت بمتابعتهم. بالتالي يمكنك أن تقوم بمشاهدة ومتابعة هذه الفيديوهات بسهولة. كما يمكنك أيضاً أن تقوم بالتفاعل مع هذه الفيديوهات كما تتفاعل مع مناشير موقع فيسبوك. حيث يمكنك أن تقوم بوضع لايك عليها ، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بترك تعليقاتك الخاصة والرد والتفاعل مع التعليقات الموجودة بسهولة.

يقدم لك برنامج فيسبوك جيمنج إمكانية عمل بث مباشر خاص بك أيضاً. بالتالي يمكنك أن تقوم باستخدام هذا البرامج بشكل أساسي كمنصة ألعاب وبث مباشر لفيديوهات الألعاب المختلفة. كما يمكنك أيضاً أن تقوم بمتابعة مجتمعات الألعاب المختلفة المفضلة لديك بسهولة.

زر استكشف

ستجد في أسفل التطبيق زراً باسم “استكشف” ، حيث يمكنك أن تستخدم هذه الميزة لكي تتعرف على فيديوهات جديدة مناسبة لك. إذ يعمل برنامج فيسبوك جيمنج Facebook Gaming على اقتراح المحتوى الذي يعتقد بأنك ستكون مهتماً به. بالتالي عن طريق استخدام هذه الميزة يمكنك أن تقوم باكتشاف مجموعة كبيرة من الفيديوهات الرائعة بسهولة.

مركز الألعاب الخاص بتطبيق فيسبوك جيمنج FG

بالإضافة إلى جميع الميزات المذكورة في الأعلى ، يحتوي هذا البرنامج أيضاً على زر يدعى ب “مركز الألعاب”. حيث يمكنك عند النقر على هذا الزر أن تقوم باستخدام مجموعة من أبرز وأشهر الألعاب الخاصة بموقع فيسبوك. مثل لعبة 8 Ball Pool ، ولعبة وTetris وUno ، وغيرها الكثير. كما يمكنك أيضاً أن تقوم بدعوة أصدقائك ومشاركتهم في تجربة اللعب هذه.

اقرأ المزيد : أفضل طرق تحميل فيديو من الفيس بوك لجميع الأجهزة 2020 وبجميع الجودات

تحميل برنامج فيسبوك جيمنج Facebook Gaming لأجهزة الايفون والايباد

فيسبوك جيمنج
برنامج facebook gaming

والآن بعد أن قمت بالتعرف على أبرز ميزات برنامج فيسبوك جيمنج FG هذا ، ما عليك إلا أن تقوم بتحميله وتجريبه بنفسك.

ولكي تقوم بتحميل برنامج فيسبوك جيمنج Facebook Gaming على أجهزة الايفون والايباد ، انقر هنا.

اقرأ أيضاً : كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس المفاجىء

كانت هذه مقالتنا الكاملة خدمة فيسبوك جيمنج Facebook Gaming وأبرز ميزاته وخدماته. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقع مفيد للمزيد من المقالات التقنية والمقالات ذات المواضيع المنوعة الأخرى.

مفيد على اخبار جوجل

Mohammad Jaweek

My name is Muhammad Jaweek and I live in Syria. I have been working with SEO for 4 years now , and I can write professional articles , especially about Technoloy. I Speak Arabic , English , German and some French as well.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى