موضة وجمال

فوائد زيت البالمولين للشعر والبشرة

فوائد زيت البالمولين للشعر أو فوائد زيت الأملا للشعر هي بعض من الأشياء التي تبحث عنه السيدات الراغبات في الحصول على شعر صحي وجميل، فالكثير منهن يبحث عن كيف أطول شعري، وكيف أنعم شعري وأرطبه؟ ويعتبر زيت البالمولين (زيت النخيل الأحم) من بين الزيوت المفيدة للشعر إضافة إلى زيت الشعر دابر أملا، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على فوائده وكيفية استخدامه على الشعر.

زيت البالمولين Palm oil

يعتبر زيت البالمولين أو زيت النخيل الأحمر كما يطلق عليه البعض من الزيوت المفيدة والصحية للشعر، فهو من بين أفضل الزيوت الطبيعية التي يستخدمها الإنسان للحفاظ على صحة الشعر وسلامته والحصول على إنسيابية ونضارة لا مثيل لها.

حيث هذا الزيت الطبيعي على العديد من العناصر الغذائية إضافة إلى الفيتامينات والبروتينات التي تدخل لتصل إلى فروة الرأس والبويصلات وتغذيها وتقوي جذر الشعرة بشكل كبيرة مما يحول دون تساقطها أو بهتانها.

يحمل الزيت اللون الأحمر ويتم استخراجه من ثمار النخيل ويحصل على هذا اللون من وراء صبغة الكاروتينات، وهو الزيت الذي يدخل في الكثير من وصفات تطويل وتنعيم وترطيب الشعر مثل وصفات باكستانية وهندية لتطويل الشعر، فله فوائد صحية أيضاً إضافة إلى الفوائد الجمالية والتي تعود على جسم الإنسان.

قد يهمك أن تقرأ: ماهي فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت البالمولين للشعر

يحمل هذا الزيت الكثير من الفوائد الصحية والتي بسببها يحرص الكثير على استخدامه والمداومة عليه للحصول على النتائج المبهرة التي أثبتها تجارب الآخرين، وفي الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على أهم فوائد زيت النخيل الأحمر للشعر وهي كالتالي:

  • يحتوي زيت البالمولين على فيتامين ه E وفيتامين A وهو من الفيتامينات المسؤولة عن تطويل الشعر والحفاظ على نضارته ومنع تساقطه، فهو يقلل أو يمنع ظهور الشيب المبكر في الشعرة.
  • يساعد زيت النخيل الأحمر على نمو الخلايا في بصيلات الشعر ويقويها وذلك بسبب وجود صبغة الكاروتين والتي تعطي الشعر القوة وتحول دون تساقطه أو أن يصبح ضعيف وهش.
  • يدخل هذا الزيت في الكثير من تركيبات الشامبوهات والبلسم والصابون والمستحضرات، فهو يدخل في تركيبة زيت الشعر دابر أملا الغني عن التعريف.
  • يعمل هذا الزيت على إذابة الزيوت بشكل فعال وقوي وبنتائج مبهرة ومرضية.
  • يساعد على استعادة الزيوت الطبيعية في الشعر، والتي أزيلت جراء استخدام أنواع من الصابون ومستحضرات التجميل أو استخدام شامبو يحتوى على زيوت ضارة للشعر والبشرة، فلهذا يلعب زيت النخيل الأحمر على إرجاع الزيت الطبيعي للشعر والمساعدة في تطويله.
  • يحتوي على الدهون المشبعة، وهي دهون تعمل وتساعد على ترطيب الشعر والبشرة وتحافظ على نضارتها.
  • يتوفر في زيت البالمولين على مواد مضادة للبتكيريا التي تعمل هشاشة الشعر وبهتان البشرة والجلد، فهذا الزيت يلعب الدور الرئيسي في القضاء على هذا النوع من البكتيريا وذلك بالمساعدة للقضاء على الطفيليات والمساعدة في تنظيف جلدك.
  • يعتبر زيت النخيل الأحمر أفضل بكثير من زيت جوز الهند وغيرها من الزيوت حيث أنه يحتوى على الدهون المشبعة بمقدار 45 % فقط، في حين أن زيت جوز الهند يحتوى على ما مقداره 85 % من الدهن المشبع الأحادي.
  • لا يقل أهمية عن فوائد زيت أملا للشعر.

اقرأ المزيد: اسباب تساقط الشعر وعلاجه

فوائد زيت البالمولين للشعر والبشرة

فوائد زيت البالمولين للبشرة

ولا تتوقف فائدة زيت النخيل الأحمر أو دابر أملا على الشعر فقط والعمل على تطويل الشعر ومنع تساقطه، بل انه يمتد ليشمل فوائده البشرة والجلد، ومن بين فوائده للبشرة يمكننا أن نذكر:

  • يعمل على تنظيف الجلد والبشرة وخاصة في منطقة فروة الرأس، وباقي أجزاء الجسم، حيث من الممكن استخدامه كمطهر للمناطق التي تريد تنظيفها وتعقيمها.
  • يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت من الجلد والشعر على حد سواء.
  • يقضي على حب الشباب، والحبوب الأخرى التي تظهر على جلد الإنسان.
  • يكافح زيت البالمولين الشيخوخة، حيث أن يحافظ على نضارة الجلد وخاصة في منطقة الوجه، ويساعد على منع ظهر التجاعيد التي تظهر في الجبهة عند كبار السن في منطقة الرقبة، وذلك لأن هذا الزيت يحتوي على مادة TOCOTRIENOLS التوكوترينول المفيدة لهذا الأمر.
  • يعتبر عنصر من العناصر المهمة في مستحضرات العناية بالبشرة الأصلية، وذلك لأنه يعمل على القضاء على علامات الشيخوخة، وفي نفس الوقت يعمل على ترطيب الجلد وبقائه رطباً نقياً.
  • يحميك هذا الزيت من الأمراض التي تصيب الجلد.

اقرأ المزيد: فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف والخشن والخفيف

فوائد زيت البالمولين للشعر والبشرة

استخدام زيت دابر املا يوميا – فوائد زيت الأملا للشعر

زيت دابر املا من الزيوت المهمة أيضاً للحفاظ على البشرة والشعر والجلد والحماية من الأمراض، فهو الزيت الذي يدخل في منتجات العناية بالشعر والبشرة وله إنتشار واسع في أرجاء العالم.

فلهذا من الجيد استخدام زيت دابر أملا يومياً سواء بوضعه على الشعر للترطيب والتجميل، أو على الجلد للحماية من أمراض الجلد وتنظيفها في نفس الوقت، والقضاء على الزيوت والأوساخ التي تصل إلى فروة الرأس.

حيث يمكنك استخدام هذا الزيت، تماما كما هو الحال في زيت البالمولين أو زيت النخيل الأحمر بشكل أسبوعي وذلك للحفاظ على بصيلات الشعر وترطيبها حتى الجذور، حيث أنه يُعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه والحفاظ عليه لأطول وقت ممكن بعيداً عن عوامل المناخ السيئة التي لن تؤثر عليه.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على فوائد زيت البالمولين للشعر، وهي الفائدة التي أظهرت وأثبت بأن هذا الزيت له الكثير من الفوائد الكبيرة التي ستعود بالنفع على بشرتك وجلد وشعرك أيضاً في حال استخدمته بالطريقة الصحيحة والسليمة بعيداً عن أنواع الزيوت المغشوشة.

اقرأ المزيد: هل زيت الارغان مفيد للشعر

الأسئلة الشائعة

هل زيت دابر املا يكثف الشعر

نعم بكل تأكيد يعمل زيت دابر املا على تكثيف الشعر والحفاظ على نضارته وجماله، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والبروتينات التي تعود بالنفع على الشعر وتعمل على تنظيف الجلد أيضاً.

ما هو سعر زيت دابر املا الاصلي palmolein oil price ؟

يختلف السعر من مكان لأخر ومن دولة لأخرى ففي مصر مثلاً يصل سعره إلى 200 جنيه مصري تقريباً، والأمر يختلف في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج العربي.

ما هي طريقة استخدام زيت دابر أملا لتطويل الشعر ؟

طريقة الاستخدام سهلة للغاية، كل ما عليك فعله هو شراء هذا الزيت واحرص على أن يكون الأصلي، ومن ثم وضعه على الشعر بعج غسله جيداً بالماء، والاستمرار على هذا الأمر لأسبوع أو 2 للحصول على النتيجة المرضية.

اقرأ المزيد: أفضل وأسرع طريقة لتطويل الشعر

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى