التجارة الإلكترونية

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري 2022

دليلك إلى أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري

إن البحث عن أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري أحد الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص. لأن الحساب الجاري يساعد العميل على إجراء المعاملات المصرفية التي يحتاج إليها بسهولة. لذلك سوف نتكلم بالتفصيل من خلال موقع مفيد عن أفضل بنوك مصر لفتح حساب جاري بدون فوائد، مع توضيح مميزات الحساب الجاري بالتفصيل، والفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير، بالإضافة إلى ذكر البنوك المصرية ومميزاتها بالتفصيل، فقط تابع معي بتركيز.

ما المقصود بالحساب الجاري؟

الحساب الجاري من أهم مميزات أفضل بنك في مصر. وهو حساب بدون فوائد يتيحُ للعميل القيام بالعديد من العمليات المصرفيّة التقليدية كالإيداع والسحب من أجهزة الصراف الآلي بواسطة بطاقة السحب، التي يمكن استخدامها أيضاً لدفع قيمة المشتريات لدى نقاط البيع. وذلك بحدود الرصيد المتوفر في الحساب، كما يمكن من خلاله تحرير الشيكات للدفع بواسطتها أو تحصيلها، و دفع فواتير الخدمات من الحساب الجاري مباشرةً عن طريق الخدمة المصرفيّة الهاتفية و عبر الإنترنت.

 

مميزات الحساب الجاري 

مميزات الحساب الجاري
مميزات الحساب الجاري

الحساب الجاري في أفضل بنك في مصر له العديد من المميزات، وإليك أهمها : 

  • إيداع وسحب الأموال طالما أن الحساب نشط وهناك رصيد متاح.
  • الحصول على دفتر شيكات.
  • الحصول على بطاقة صرف آلي.
  • كشف حساب دوري.
  • تحويل واستلام الأموال دولياً.
  • لا يشترط وجود حد للرصيد ليتم فتح الحساب.
  • يتمّ فتح الحساب بدون رسوم.
  • إمكانية فتح حساب جاري مشترك.

اقرأ أيضًا : شروط الرهن العقاري في بنك الراجحي

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري

بنك مصر

بنك مصر (المعاملات المصرفية)
بنك مصر (المعاملات المصرفية)

يعتبر بنك مصر أشهر وأفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري بحيث يقدم لعملائه قيمة فائدة عالية قادرة على منافسة الكثير من البنوك في مصر. ومن  مميزات الحساب الجاري في هذا البنك أن العميل قادر على سحب المبلغ من الحساب في أي وقت دون شروط. ومن الجدير بالذكر أن الحساب في أفضل بنك في مصر يمكن أن يكون بالجنيه المصري، أو بأي عملة أجنبية، وأما بالنسبة للحد الأدنى الذي يمكن  فتح به الحساب هو 1500 جنيه. بمقابل رسوم بسيطة جدا وهي 35 جنية مصري فقط لاغير للحسابات البنكية، و30 جنية للبطاقات الكلاسيكية. وتصل الفائدة على الحساب 11%، ومن الجدير الأرباح تصرف شهريًا، ومن أهم مميزات الحساب في بنك مصر:

  •  يمكن التحويل من الحساب الجاري إلى أي حساب أخر.
  • يستطيع العميل السحب من أي فرع.
  • يمكن تحصيل الشيكات المسحوبة لصالح العميل على أي بنك، وإضافة قيمتها لحسابه.
  • يسدد من خلاله ، بمجرد وجود تعليمات من العميل كافة الفواتير الخاصة به؛ حيث يتم خصمها بشكل مباشر من الحساب .
  • يمكن فتح اكثر من حساب جاري.
  •  حرية السحب والإيداع. 

البنك الأهلي المصري

المصرف الأهلى المصري (المعاملات المصرفية)
المصرف الأهلى المصري (المعاملات المصرفية)

إن البنك الأهلي من أفضل البنوك لفتح حساب جاري للأفراد والأشخاص الاعتبارية والحسابات المشتركة لأكثر من شخص. كما يمكن إصدار بطاقة مباشر للسحب والشراء، ويقوم البنك بإصدار كشف الحساب بصفة دورية. حيث يحدد العميل الفترة اللازمة، ويوفر البنك للعميل إمكانية فتح حساب ، إما من ولي الأمر أو الوصي. 

البنك الأهلي أفضل يعتبر واحدًا من ضمن قائمة أفضل بنك لفتح حساب جاري في مصر. حيث يقدم خدمات ذات عالية، ومصداقية ، وأسعار منافسة. ومن أبرز ما يميز هذه الخدمات السهولة والمرونة الكبيرة في الإجراءات المتعلقة بحسابات جاري خصوصًا بأمور السحب والإيداع. أما  الحد الأدنى لفتح حساب توفير هو 1000 جنيه مصري، و نسبة العائد الشهري 10.6% على الحساب.

اقرأ أيضًا : طرق التسويق العقاري الحديث

البنك المصري الخليجي

البنك المصري الخليجي
البنك المصري الخليجي

إن البنك المصري الخليجي لفتح حساب جاري يختلف عن أنواع الحسابات الجارية الأخرى، وله عائداً يتم تحديد نسبته بناءً على المبلغ المودع، إلا أنه يشترط أن لا يقل عن 500 ألف جنيه، أو ما يعادله. ويمكن للعميل الوصول إلى الحساب من خلال أجهزة الصراف الآلي حول العالم. وهو من الحسابات المتاحة لكل الأفراد والشركات، ومن المصريين والأجانب المقيمين في مصر. لذلك هو من أهم بنوك مصر لفتح حساب.

 الحد الأدنى للرصيد 5 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية. كما يمتاز بإمكانية وصول العميل إلى الحساب على مدار الساعة، و أيام الأسبوع، وذلك من خلال أجهزة الصراف الآلي للبنك المصري الخليجي، أو صراف آلي محليّاً أو دوليّاً.

بنك الإمارات دبي الوطني 

مصرف الإمارات دبي الوطني لفتح حساب جاري بدون فوائد (المعاملات المصرفية)
مصرف الإمارات دبي الوطني لفتح حساب جاري بدون فوائد (المعاملات المصرفية)

يعتبر بنك الإمارات من أفضل البنوك لفتح حساب جاري حيث يختلف الحساب به عن باقي الحسابات الأخري وفقاً لمجموعة من الشروط. ويوجد عائداً ماديّاً يتم الحساب وفق الرصيد الشهري الأدنى للعملاء من الأفراد والشركات، ولفتح هذا الحساب يشترط ألا يقل المبلغ المودع عن 10 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأساسية، وهي الدولار واليورو والجنيه الاسترليني.

 بنك المشرق لفتح حساب جاري

مصرف المشرق لفتح حساب جاري بدون فوائد
مصرف المشرق لفتح حساب جاري بدون فوائد

يتشابه بنك المشرق في خصائصه مع البنك السابق في فتح الحساب الجاري، إلا أنه يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عند فتح الحساب عن 2000 جنيه، أو 1000 من العملات الأخرى، ويجب عليه تسديد 20 جنيه رسوم الحساب، ويمكن للعميل الحصول على كشف الحساب به من خلال البريد الإلكتروني.

 البنك العربي من أفضل بنوك مصر

البنك العربي لفتح حساب جاري بدون فوائد (المعاملات المصرفية)
البنك العربي لفتح حساب جاري بدون فوائد (المعاملات المصرفية)

يعتبر البنك العربي أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري. والحد الأدنى لفتح الحساب 10 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى. كما يمكن للعميل يحصل على دفتر شيكات، و فيزا إلكترونية، ويوفر البنك للعميل إمكانية الاشتراك بخدمة هلا عربي.

اقرأ أيضًا : أفضل 9 بنوك إلكترونية موثوقة عالميا لعام 2022

أفضل بنك في مصر لفتح حساب توفير

يرغب الكثير من الأشخاص بفتح حساب توفير وذلك لما له من فوائد كبيرة أبرزها الاحتفاظ بالأموال الزائدة عن الحاجة في مكان آمن. بالإضافة إلى تنمية تلك الأموال المحفوظة بنسبة فائدة معينة.

البنك العربي الأفريقي

البنك العربي الافريقي (المعاملات المصرفية)
البنك العربي الافريقي (المعاملات المصرفية)

إن البنك العربي الأفريقي من أفضل البنوك المصرية لفتح حساب توفير. فقد تمكن من إثبات نفسه على جميع الأصعدة، لأن البنك يقدم فيما يتعلق بحساب التوفير ما يعرف بحساب توفير جولدن المميز، والذي يمنح أعلى نسبة فائدة في مصر يصل إلى 12%. ولكن الحد الأدنى لفتح حساب هو 5000 جنيه.

بنك القاهرة

مصرف القاهرة للمعاملات المصرفية
مصرف القاهرة للمعاملات المصرفية

يعتبر بنك القاهرة من أفضل بنك في مصر التي تقدم إمكانية فتح حسابات التوفير، ومن أبرز ما يميز البنك هو السهولة في الإجراءات والتعامل الجيد، أما بخصوص نسبة الفائدة تصل إلى 10.25% تسحب شهرية، وأما الحد الأدنى لفتح حساب توفير في بنك القاهرة 500 جنيه.

البنك الأهلي المتحد

المصرف الأهلى المتحد لفتح حساب جاري بدون فوائد
المصرف الأهلى المتحد لفتح حساب جاري بدون فوائد

البنك الأهلي المتحد يعتبر واحدًا من أفضل البنوك لفتح حساب توفير. لأن هذا البنك يعمل على إرضاء عملائه، والحد الأدنى لفتح الحساب في البنك المتحد هو 5000 جنيه. وتصل نسبة الفائدة للحصول على العائد الشهري إلى 10.5%.

بنك QNB من أفضل بنوك مصر

QNB لفتح حساب بدون فوائد (المعاملات المصرفية)
QNB لفتح حساب بدون فوائد (المعاملات المصرفية)

يعتبر بنك QNB واحدًا من أفضل بنك في مصر لفتح حساب توفير. ويمكن اعتباره من أفضل البنوك في مصر، ولما يقدمه من خدمات رائعة لعملائه. لأن البنك يوفر الكثير من التسهيلات بشأن فتح حساب التوفير، و الحد الأدنى لفتح حساب توفير 1000 جنيه، بعائد شهري على فائدة قيمتها 10%.

بنك بلوم من أفضل بنوك مصر

بالطبع بنك بلوم من أفضل بنك في مصر من ناحية التعامل وخدمة العملاء، والتطوير المستمر هو بنك بلوم، وأما من ناحية فتح حساب توفير فهو من البنوك المميزة، وأما بالنسبة لقيمة الحد الأدنى لفتح حساب التوفير فهي تبلغ 1000 جنيه مصري، وتصل نسبة الفائدة على الحساب 9.5 %، و الجدير بالذكر أن هذه العوائد تصرف شهريًا.

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس (المعاملات المصرفية)
بنك قناة السويس (المعاملات المصرفية)

إن بنك قناة السويس من البنوك الجيدة والتي تعتبر من أفضل بنك في مصر في مجال فتح الحسابات التوفيرية في مصر،و للحد الادنى لفتح حساب فهو 500 جنيه مصري، وتبلغ قيمة الفائدة 7.75% تصرف شهريًا.

بنك الإمارات دبي الوطني

 إن بنك الإمارات من أفضل البنوك لفتح حساب جاري أو توفير. لأن الفوائد على هذا الحساب صفر. ويمكن أن يكون صاحب الحساب من الشركات أو الأفراد. كما يمكن الإيداع والتعامل من خلال العملة المحلية، أو من العملات الأجنبية. ويبلغ الحد الأدنى عند فتح الحساب 2500 جنيه. كما يبلغ ألف جنيه من العملات الأجنبية. كما يتم تقديم دفتر شيكات للعميل يرتبط بالحساب.

اقرأ أيضًا : أفضل محفظة تداول في السعودية واستخدامها

أفضل بنك في مصر من البنوك الإسلامية 

بنك أبوظبي الإسلامي

بنك ابو ظبي لفتح حساب جاري (المعاملات المصرفية)
بنك ابو ظبي لفتح حساب جاري (المعاملات المصرفية)

يعتبر بنك أبو ظبي من أفضل البنوك لفتح حساب جاري وفق الشريعة الإسلامية. ويعد الحساب الجاري من هذا البنك بمثابة قرض من العميل للبنك.فلا يتحمل العملاء أي خسائر أو أرباح. ويمكن الحصول على المبلغ المودع في البنك بشكل كامل بأي وقت. وهو بذلك يتوافق مع الشريعة الإسلامية. ويمكن فتح الحساب لكل من الأفراد والمؤسسات، سواءً من المصريين أو الجنسيات الأخرى. كما يمكن فتح حساب مشترك، وإصدار دفتر شيكات، ويتيح البنك إمكانية فتح هذا الحساب بإحدى العملات التي يدعمها.

البنك المتحد من أفضل بنوك مصر

البنك المتحد يعتبر واحدًا من أفضل بنوك مصر لفتح حساب جاري ويمكن السحب والإيداع بدون أي فوائد. ويصدر البنك شيكات لمن يريد الحصول عليه من أصحاب الحساب الجاري. والحد الأدنى لفتح حساب في البنك المتحد هو 3 آلاف جنيه مصري. ويمكن لكل الأفراد والشركات، و المقيمين في مصر الاستفادة من الحساب.

افضل بنك في مصر للمغتربين

يأتي أفضل بنك في مصر للمغتربين بلا منازع هو بنك HSBC حيث يتعامل معك هذا البنك كأحد مواطنين مصر وليس كمغترب. ويوفر لك البنك إجراء تحويلات مالية من وإلى الحساب بدون أي رسوم. كما أن البنك يوفر لك الأمان والحماية على حساباتك البنكية. ومن أهم المميزات التي يوفرها هذا البنك للمغتربين هو النقاط والهدايا التي يمكن إستبدالها بأشياء أخرى ثمينة مثل تذاكر الطيران وغيرها. 

الخاتمة

وهكذا نكون وضحنا أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري وأصبحت مميزات كل بنك واضحة أمامك لتختار منها ما يناسبك. وأخيرًا لا يمكن تحديد أفضل بنك في مصر بعينه لكن يمكن القول أنه في مصر يوجد أهم وأكبر البنوك في الشرق الاوسط. ونتمنى أن نكون قدمنا لك كل ما تبحث عنه ليكون هذا المقال دليلك الشامل إلى أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري. لذلك لا تتردد أن تتواصل معنا إذا كان لديك أي استفسار عن بنوك مصر والحساب الجاري. 

أسئلة طرحها الآخرون

ما هو أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري ؟

يأتي بنك مصر كأفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري في مصر. أما حساب التوفير فهو مميز في البنك الأهلي المصري حيث إن قيمة العائد المالي الشهري الذي تتم إضافتُهُ على حساب التوفير بنسبة 10.6%. ويوفر البنك العديد من الخدمات والمزايا لعملائه لتوفير الراحة لهم

ما هي مميزات بنك مصر لفتح حساب جاري؟

يتيح حساب جاري من بنك مصر العديد من المزايا ، إذ يمكنك الاستعلام عن حساباتك وتنفيذ معاملاتك البنكية مجانًا عن طريق خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف. ومن مزايا فتح حساب جاري  يمكنك فتح الحساب بحد أدنى 1500 جنيه للحساب بالجنيه، 200 وحدة للحسابات بالعملات الأجنبية

ما الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير؟

هناك إختلاف بين الحساب الجاري وحساب التوفير. فإن الحساب الجاري يتم إعطاء العميل دفتر للشيكات حتى يتمكن من التعامل مع أمواله بسهولة، ويمكن الأخرين من حسابه بعد موافقته وتوقيعه على الشيك وكذلك يمكن سحب أمواله من خلال الصراف. أما في حساب التوفير فيمكن للعميل سحب أمواله فقط من خلال الصراف الآلي.

أيهما افضل بنك مصر أم البنك الأهلي؟
إن بنك مصر والبنك الأهلي من أشهر بنوك مصر. لذلك فإن المقارنة بينهم أكبر من أي بنوك أخرى، وأكثر شيء عليه مقارنة بينهم هو شهادات الإستثمار حيث يتيح البنك الأهلي لعملائه التقديم على كل أنواع الشهادات الثابتة والمتغيرة. ويكون معدل الفائدة أكثر من 8.5 % سنويًا. أما البنك المصري فهو يتيح عمل شهادات الإستثمار بعائد يتراوح بين 8.5% إلى 11% حسب نوع الشهادة والمبلغ المستخدم. ولكنه يشترط أن يكون العميل في سن أكبر من 18 سنة. 

 

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا
مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى