عالم التقنية

أفكار محتوى ابداعية تيك توك 2022

صناعة محتوى تيك توك يتطلب الحصول على أفكار محتوى ابداعية تيك توك أو بمعنى آخر أفكار لصناعة محتوى، وذلك لتتمكن من منافسة غيرك من المنافسين عبر هذه المنصة الصينية الأضخم والأكبر في العالم، فتطبيق Tiktok يعتبر من بين أشهر تطبيقات الفيديوهات القصيرة عبر الإنترنت فقد حصد الملايين من عمليات التنزيل والتحميل عبر هواتف الآيفون iOS والآندرويد.

الشغل الشاغل للكثير من المستخدمين هو الحصول على أكبر قدر ممكن من المتابعين على تيك توك وذلك ليتمكنوا من ربح المال مجانا وفي نفس الوقت يصبحون مشاهير التيك توك (كيف انشهر على تيك توك)، وهذا الأمر لا يأتي من فراغ ولكن عن طريق مجموعة من بين أفضل أفكار التيك توك التي يجب أن تكون في محتواك المرئي، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على مجموعة أفكار لمحتوى إبداعي يمكنك عرضه على قناتك في التيك توك.

أفكار محتوى ابداعية تيك توك 2022

هل تبحث عن أفكار حسابات تيك توك؟ يجب أن تعرف وتؤمن بهذه المقولة (المحتوى هو الملك) وهو الأساس في مشروع تقني تريد البدء به عبر الإنترنت، سواء كان موقع إلكتروني على بلوجر أو الوردبريس، أو على قناة من القنوات مثل اليوتيوب Youtube والتيك توك أو على فيديوهات الفيسبوك أو الانستقرام ريلز وغيرها من المنصات الأخرى، وتيك توك يجب أن تقوم أفضل ما عندك من محتوى جذاب ومقنع للمتابع.

فلهذا من الضروري تقديم محتوى تيك توك خرافي ومبدع لكي تبدأ رحلتك على هذه المنصة التي أصبحت رقم 1 من بين الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية وإليك أفضل أفكار محتوى ابداعية تيك توك لعام 2022 يمكنك الاستفادة منها لتتمكن من حصد وزيادة متابعين التيك توك.

اقرأ المزيد: شروط الربح من تيك توك 2022

كيف تطلع ترند تيك توك

لتتمكن من أن تطلع ترند على التيك توك عليك بأن تبدأ في توفير محتوى ابداعي وإليك أبرز وأفضل هذه الأفكار وهي كالتالي:

تسجيل فيديوهات تعليمية

في الظاهر التيك توك مكان للرقص والغناء ومتابعة الترندات والتحديات الغير مجدية، ولكنه في الحقيقة في نفس الوقت مكاناً لعرض ما هو مفيد وتعليمي، حيث يعتبر المحتوى التعليمي الذي يقدم المعلومة المفيدة للمستخدم أمر يستحق المتابعة وهناك شريحة كبيرة من الأشخاص يحرصون على متابعة القنوات التي تقدم هذا النوع من المحتوى.

فلهذا ننصحك بأن تعمل في هذا النوع من الفيديوهات المرئية وتقدمها على قناتك في Tiktok كبديل عن المحتوى الغير أخلاقي من رقص وغناء، فأنت في هذه الطريقة تحترم نفسك ومتابعينك وتقدم معلومة ثرية، وفي نفس الوقت ستحصل على متابعين لا بأس بهم.

أفكار محتوى تيك توك مثل عمل شروحات تقنية لحل مشاكل طارئة يعانى منها المستخدمين عبر الإنترنت، أو عمل فيديوهات تعليمية لشرح قواعد اللغة العربية أو الإنجليزية، أو تعليم اللغات عن طريق تعليم الترجمة، أو البرمجة وغيرها من المجالات التي قد تكون من المبدعين فيها.

اقرأ المزيد: أسرار وخفايا طرق الربح من تيك توك 2021

عمل فيديو تحدى

ومن بين أفكار محتوى ابداعية تيك توك 2022 هي أن تقوم بعمل فيديوهات تحدى أصبحت أكثر شيوعاً على التيك توك أي أنها
أصبحت ترند، فهذا النوع من الفيديوهات المرئية تحصد الملايين من الإعجابات والمتابعين في وقت قصير.

فلذلك احرص على متابعة التحديات وأبدأ في خوضها، ولكن لا حاجة لأن تخوض تحدي يغضب الله ورسوله مثل تحليل الحرام وتحريم الحلال مثل تحدي (سألت الشيخ وقال حلال) (سألت الشيخ وقال حرام) أو تحدى دلو الثلج، احرص على إنتقاء تحديات مفيدة واعرضها على قناتك في تيكتوك فهناك الكثير من هذه التحديات التي من السهل القيام بها.

أفكار محتوى ابداعية تيك توك 2022

عرض فيديوهات عن الحياة اليومية

تعتبر فيديوهات عرض الحياة اليومية من بين أكثر مقاطع الفيديو أهمية عن شريحة كبيرة من المستخدمين الراغبين في معرفة ما يتم عرضه من فيديوهات عن حياة الأشخاص، تماماً كما هو الحال في قنوات اليوتيوب.

حيث يتم عرض فيديو قصير أو طويل عن حياة الشخص أو المشهور تتمثل في نشاطه اليومي والمتعلق بالأكل والشرب، والعلاقات الاجتماعية، مغامراته، السفريات، ومشرياتها التي تقوم بها (الشوبنج) وغيرها من نشاطاتات قد يكون من الجيد عرضها على القناة أولاً بأول.

اقرأ المزيد: كيفية التسويق على تيك توك وزيادة المتابعين

طريقة عمل تيك توك احترافي

ما زلنا مع أفكار لتتمكن من صناعة محتوى تيك توك اخترافي ومشهور وإليك المزيد منها:

عمل فيديو دويتو Duet

الديتو Duet من بين أفضل أفكار محتوى ابداعية تيك توك، وهي أن تقوم بإنشاء فيديو مشترك بينك وبين مشهور من المشاهير أو أي شخص آخر وذلك عن طريق النقر فتح الفيديو الشخص الذي تريد عمل ديتو معه، ومن ثم النقر على خيار (المشاركة) وحدد الديتو ومن ثم يمكنك البدء في التسجيل بكل حرية.

هذا النوع من الفيديوهات المشتركة تساعدك في الترويج لحسابك بشكل كبير، حيث يمكنك الاستفادة من شهرة الحساب الآخر وقد تحصل على متابعين عن طريقه والعكس صحيح.

عرض فيديوهات لحيوانات أليفة

أفكار التيك توك كثيرة ومن بين أكثر وأفضل أفكار محتوى ابداعية تيك توك هو أن تقوم بإنشاء وتسجيل فيديوهات عن الحيوانات الأليفة، فاليوم هناك عدد كبير من الأشخاص يهتمون في مشاهدة فيديو عن حيوان أليف قد تقوم بتربيتها في بيتك أو مزرعتك.

فعالم الحيوان من العوالم التي تجد صدى واهتمام كبير عن فئة لا بأس بها من المستخدمين المهتمين في هذا النوع من المحتويات التي توفر فيديوهات للحيوانات بدلاً من البشر.

اقرأ المزيد: طريقة ربح المال من التيك توك بأفضل الطرق 2021

فيديوهات مغامرات السفر

ازاي اعمل تيك توك زي المشاهير؟ السفر والقيام بالمغامرات من بين الأشياء التي تجذب المستخدمين وتجعلهم يتابعون قناتك على التيك توك، حيث أن فيديوهات مغامرات السفر والتنقل من مكان لآخر يندرج ضمن فئة فيديوهات الحياة اليومية.

فإن كنت من الأشخاص الذين يسافرون كثيراً، احرص على تسجيل وعرض فيديوهات عن كل سفرية تقوم بها وعرضها على قناتك يوماً بيوم لتتمكن من زيادة متابعينك على التيك توك وتصبح مشهوراً، فالمحرومين من السفر يفضلون هذا النوع من الفيديوهات التي يتم فيها عرض المناظر الخلابة الطبيعية أو المطارات أو المباني الشاهقة وغيرها من الأشياء.

اقرأ المزيد: 10 أفكار إبداعية للأطفال في رمضان 2021

عمل هاشتاج تحدى جديد Hashtag

كما ذكرنا سابقاً، تعتبر التحديات من بين أكثر الفيديوهات إنتشاراً على التيك توك فيه تنتشر بشكل فيروسي، فلهذا احرص على إنشاء هاشتاج تحدى جديد خاص بك، مع الحرص على أن يكون سهلاً وبسيطاً وغير معقد ليتم تقليده وبالتالي سيسرع من إنتشاراً بشكل كبير جداً حيث سيكون الجميع على استعداد للمشاركة، مع الحرص على نشره على حساباتك في فيسبوك، جوجل، تويتر وغيرها من منصات.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل أفكار محتوى ابداعية تيك توك لعام 2022، وهي مجموعة أفكار للتيك توك من الممكن أن تبدأ فيها لتحصل على الشهرة وفي نفس الوقت تتمكن من الربح من الإنترنت عن طريق هذا التطبيق الصيني.

اقرأ المزيد: الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى