سؤال وجواب

احد برامج جمع وتحليل البيانات هو

احد برامج جمع وتحليل البيانات هو، أطلقت العديد من الشركات برامج تحليل وقواعد البيانات وهي التي تسهل على المستخدمين مهم جميع وتحليل البيانات بشكل سريع ودقيق وذلك للاستفادة من نتائجها وذلك وفق طرق إحصائية مدروسة ومعروفة، وشركة مايكروسوفت من الشركات الرائدة في هذا المجال والتي تعمل طوال السنوات الماضية على تطوير أنظمة تحليل بيانات وجمعها من مصادر مُختلفة والتي من بينها مايكروسوفت وورد، إكسل، بوربوينت، وإيدج وغيرها الكثير، وسنتعرف اليوم عبر موقع مفيد على إجابة عن السؤال التعليمي احد برامج جمع وتحليل البيانات هو.

احد برامج جمع وتحليل البيانات هو

كما ذكرنا سابقاً، الكثير من البرامج والتطبيقات متوفرة وبكثرة عبر الإنترنت والتي تستخدم في تحليل وجمع المعلومات حيث لا يمكن فرز البيانات المتواجدة في قاعدة البيانات التي تم جمعها إلا عن باستخدام تطبيقات التحليل للبيانات التي تم جمعها في ملف أو عدة ملفات.

ويُعتبر الحاسوب من بين أكثر الأجهزة أهمية في الوقت الحاضر، حيث يتيح الكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز أو لينكس، عدد من البرامج المجانية أو المدفوعة والتي من خلالها يمكنك تحليل عدد كبير من البيانات يومياً بسهولة وبسرعة كبيرة جداً، على العكس من الماضي الذي يأخذ الأمر كثيراً من الوقت والجهد.

وتعتمد هذه برامج التحليل على طرق إحصائية متوفرة في علم الإحصاء، حيث يتم تصنيف وتجميع وتبويب المعلومات والبيانات في صفوف يسهل تحليلها والخروج بنتيجة في نهاية المطاف، وهناك الكثير من البرامج المستخدمة في هذا المجال الإحصائي، وإليك إجابة سؤال اليوم وهو:

اقرأ أيضا :

الإجابة: برنامج مايكروسوفت أوفيس اكسل Microsoft Excel، حيث يمكنك جمع البيانات داخل جدول بيانات Excel.

احد برامج جمع وتحليل البيانات هو

اقرأ المزيد: الفرق بين تحليل البيانات وتحليل الأعمال

ما هو مايكروسوفت اكسل وفي ماذا يستخدم برنامج اكسل؟

برنامج اكسل من البرامج الإحصائية التي تشبه إلى حد كبير برامج المحاسبة، فهي أداة فعالة وناجحة في جميع البيانات وتبويبها وذلك للخروج بنتائج يمكنك الاعتماد عليها من وراء كمية البيانات التي قمت بإدخالها في البرنامج على الإكسل.

فهو من البرامج التي تستخدم في إنشاء جداول بيانات، الرسوم، حساب الميزانيات، وإتمام رسوم بيانية بدلاً من كمية المعلومات النظرية التي لا فائدة منها ولا يمكننا فهمها إلا من خلال رسم واضح يمكنك أن تعتمد عليه ولها معنى.

تم تطوير إكسل عن طريق شركة مايكروسوفت، إضافة إلى الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى، مثل مايكروسوفت وورد، والباوربوينت، وغيرها من خدمات أخرى مجانية، وهو يعمل على الكثير من أنظمة التشغيل من بينها الويندوز، أندرويد هواتف أيفون iOS، ويندوز موبايل، ماك أو إس وغيرها.

هو بمعنى آخر برنامج قواعد البيانات وهي نظام يمكن من خلالها تنظيم البيانات وادارتها بشكل دقيق وسريع وذلك لإعطائنا النتائج التي نريدها ونبحث عنها.

اقرأ المزيد: ما هو تحليل البيانات

احد برامج جمع وتحليل البيانات هو

في ختام مقال اليوم تعرفنا على إجابة عن السؤال التعليمي احد برامج جمع وتحليل البيانات هو، وقد قمنا بالإجابة عليه، إضافة إلى أنه تطرقنا إلى التعريف ببرنامج مايكروسوفت إكسل، وهو إحدى الخدمات المجانية المتوفرة عبر الإنترنت والتي تساعدك في التحليل الإحصائي.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى