سؤال وجواب

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء، هناك الكثير من الأبراج الفلكية التي تحيط بنا في السماء، وهي تختلف عن بعضها البهض من حيث الخصائص والطبيعة، ويختلف البرج عن الآخر وذلك على تاريخ ميلاد الشخص وهو يختلف من شخص لآخر، ودعونا نتفق البداية أنني شخصياً لا أؤمن بهذا الأمر، ولكن في حياة الإنسان هناك الكثير من العلوم المُختلفة التي تشكل عدد كبير من المجالات التي تحيط بنا في هذه الكرة الأرضية، ولكن يجب أن تعلم أن هناك بعض العلوم مثل (علم الأبراج) لا تقوم على الحقيقة والبرهان العلمي الذي يثبت مصداقيته وحقيقته، وإنما هي عبارة عن علوم تنبؤأ لا أكثر أو يمكنك وصفها بالخزعبلات التي لا حقيقة ولا برهان لها.

ما هو علم الأبراج

علم الأبراج أو علم التنجيم والخزعبلات، هو عبارة عن نوع من أنواع علم العرافة التي يقوم بها العرافين والدجالين، فقد اشتهرت كلمة (العرافين) كثيراً في البلاد العربية وغيرها، فهو مصطلخ قديم يعود إلى أمم وأقاوم كانت تعيش في الجاهلية والحضارات القديمة التي عفى عليها الزمن.

فهو يعتمد على قراءة الطالع قبل أن يقوم الشخص بالمهمة أو المشروع الذي يريد أن يبدأ به، فقد استخدم قديماً في معرفة طالع عزو بلد من البلدان، أو تنصيب ملك من الملوك، كما يوثل الأمر إلى التنبؤ بالأحداث البشرية الكبيرة، مثل مراقبة وتفسير النجوم الثانية والقمر والشمس والكواكب أيضاً.

كما يتم دراسة الأجسام والكواكب الكونية البعيدة من أجل معرفة تأثيرها على الإنسان، فالمنجم يدعى كذباً بأن هناك حدث سيحدث في يوم ما وفي سنة ما وهكذا، وفي الغالب لا يحدث شىء، فهي كما سبق وذكرنا ما هي إلاى تنجيم ودجل لا موثوقية وصدق فيها نهائياً، فالأمر كله بيد الله سبحانه وتعالى.

اقرأ المزيد: يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء

كل ما يمكننا معرفته حول علم الأبراج أو التنجيم هي العلامات، والتي تشير إلى واحدة من الأبراج ال 12 في دائرة الأبراج، فهو ليس بتسعة أبراج كما تم ذكره في السؤال أو اللغز الذي بين أيدينا، فلهذا يمكننا الإجابة عن السؤال بالتالي:

الإجابة هي: العبارة خطأ.

حيث أن عدد أبراج الحظ هي إثني عشر برج فقط، لا تسعة أبراج فلكية، والأبرلاج ما هي إلا شكل من أشكال علم التنجيم بعلامات الشمس والكواكب وهو يختلف تماماً عن (علم الفلك)، فكل ما يحتاجه المنجم أو الدجال هو تاريخ عيد الميلاد وذلك ليتمكن من إنشاء برج للشخص ويطلعه على الطالع الكاذب الذي لا حقيقة له، وترتبط الأبراج الفلكية الإثني عشر بعدد الشهور في التقويم الميلادي السنوي، وهو ما يُعرف باسم “التقويم الجورجي” فلهذا نجد أن هناك أوقات مُختلفة ما بين برج وآخر على مدار السنة.

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء

اقرأ المزيد: كم سعر هدايا التيك توك وماهو سعر البرج في tiktok

ما هي أبراج الحظ – ما هي الأبراج الفلكية الاثنى عشر

في سياق الحديث عن المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء، لابد من ذكر أبراج الحظ الإثني عشر وهي كالتالي:

  1. برج الجدي.
  2. برج السرطان.
  3. برج الحمل.
  4. برج العذراء.
  5. برج القوس.
  6. برج الحوت.
  7. برج الدولو.
  8. برج الميزان.
  9. برج الثور.
  10. برج الأسد.
  11. برج الجوزاء.
  12. برج العقرب.

اقرأ المزيد: حيوان الماموث المنقرض حفظ في الجليد كاملًا وهو نوع من الأحافير

المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على حل سؤال المراد بأبراج الحظ تسع أبراج في السماء، وفيه قمنا بالتعرف على ما معنى علم الأبراج أو أبراج الحظ، فهي 12 برج لا 9 أبراج كما في السؤال الذي بين أيدينا، وكما وتطرقنا إلى اسماء الأبراج الفلكية الإثني عشر.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى