التجارة الإلكترونية

كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021

مشاريع دروب شيبنج في السعودية من بين الأشياء المهمة عند الكثير من رواد الأعمال والمهتمين. وخاصة الراغبين في الربح من الإنترنت، فالتجارة الإلكترونية أصبحت اليوم من بين الأمور الضرورية جداً والتي أصبحت في متناول يد الجميع.

فالدروب شوبينج او إحالة الشحن لتجارة التجزئة. من بين أنواع ربح المال مجانا من النت الأكثر إنتشاراً وممارسة عند الكثير من المستخدمين حول العالم. وخاصة في منطقتنا العربية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج العربي كالإمارات العربية، وقطر، الكويت.

وكما قولنا في البداية التجارة الإلكترونية نمت وتطورت بشكل واسع جداً، فاليوم يمكنك التجارة مع أي شركة أو علامة تجارية بدون أن تدفع فلساً أو دولاراً واحداً. وفي مقال اليوم سنتعرف على كيفية بداية مشروعك الخاص في مجال الدروب شيبنج بالسعودية. ولكن قبل هذا يمكنك مراجعة أفضل مواقع دروبشيبينغ والتي هي عبارة عن أفضل 17 موقع دروب شيبينج Dropshipping لعام 2021.

ما هو الدروب شوبينج

الكثير من الأشخاص تحدثوا عن تجاربهم حول هذا النوع من التجارة، وذلك تحت بند تجربتي مع دروبشيبينغ ووضحوا كيفية عمل هذا النوع من النشاط التجاري. ونحن بدورنا وقبل التعرف على كيفية عمل مشروع دروب شبينج في السعودية تعالوا معنا لنتعرف على ماهية الدروب شبيينج؟

فيمكننا القول بأن عبارة عن بيع عبر سلسلة تجارة التجزئة وتعرف بالإنجليزية بإسم Drop Shipping وبالعربية دروب شيبينج. فهو يعني إحال عملية الشحن أو التوريد إلى جهة أخرى (طرف ثالث) وهذا الطرق الثالث يكون الوسيط بينك وبين الزبون أو العمل الذي يريد شراء السلعة أو المنتج الخاص بك.

اقرأ المزيد: الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية : كيف يحدث فيها ثورة مستقبلاً ؟!

بمعنى آخر، أنه بإمكانك العمل في هذا المجال بدون دفع المال نهائياً. فكل ما عليك فعله هو بناء متجرك الخاص على مواقع التجارة الإلكترونية المشهورة. مثل Shopify شوبيفاي، على إكسبريس، أمازون افلييت، إيباي، سوق دوت كوم. وغيرها من بين أفضل مواقع الدروب شبينج في السعودية وغيرها من البلدان في العالم.

فأنت حينما تقوم بالعمل في هذا المجال كل ما عليك فعله هو تحويل الشحنة أو الطلب إلى الشركة من بين الشركات المصنعة أو المتجر الإلكتروني أو بائع الجملة أو بائع التجزئة وهم بدروهم يقومون بتوصيل وشحن البضائع مباشرة إلى الزبون أو المستهلك (العميل).

كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021

بما أن السعودية من بين أكبر الدول العربية سكاناً والأكبر إقتصاداً ونمواً. فمن الطبيعي أن نجد نمو هذا النوع من التجارة الإلكترونية بشكل واسع ومتطور جداً. فأنت كرائد أعمال في السعودية أو في مصر أو غيرها من الدول قد ترغب بالفعل بالدخول في هذا النوع من أنواع ربح المال عن طريق مواقع الدروب شيبنج.

ولكنك في نفس الوقت لا تملك الإمكانيات والموارد اللوجستية والقدرات من أجل القيام بهذا النشاط الإقتصادي المربح جداً. فلهذا عليك الإستعانة بالدروب شبينج وإستخدام مواقع ومتاجر التجارة بالتجزئة مثل أمازون وشوبيفاي وغيرها، لتقوم هي بعمليات الشحن والتوريد والتوزيع والتوصيل بالنيابة عنك.

وفي الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على كيفية بداية مشروع دروب شيبنج في السعودية بإستخدام موقعي على بابا إكسبريس وشوبيفاي.

دروب شيبنج في السعودية عبر موقع Shopify

متجر أو منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي وبالإنجليزية Shopify تعتبر من أنجح المنصات والمواقع في التجارة الإلكترونية. حيث يمكنك أنت وغير من الراغبين في ربح المال من دروبشيبينغ عمل المتجر الخاص بك والحصول على المساعدة والدعم الفني المستمر لكي تقوم بإنماء وتطوير عملك التجاري.

فالمنصة توفر لك الكثير من المميزات والتي من بينها:

  • بناء المتجر عبر الموقع مباشرة ومتابعة الزبائن والعملاء في مكان واحد.
  • الحصول على أدوات مساعدة لك لمتابعة الزبون أو العميل بشكل مستمر من أجل فهم حاجياته ومتطلباته وتقديم العون له. وبالتالي الحفاظ عليه ليكون عميل دائم.
  • التحليلات وطرق التواصل المباشرة مع المستهلكين.
  • إمكانية رفع المنتجات وإستقبال الطلبات.
  • يقوم بالمتجر بتوصيل طلباتك أو السلع والمنتجات التي تأتي عن طريقك بالنيابة عنك.
  • متوفر أداوت الدفع المختلفة من أجل إيصال المال لك.
  • مساعدتك في تسويق منتجك بشكل مميز.
  • وشحن المنتج والسلعة بدون أي تكلفة تعود عليك.
  • من عيوبه أن يتطلب الدفع في بعض الحالات للحصول على مزايا وتحسينات إضافية.
كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021
كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021

عمل حساب على Shopify

الأن وبعد أن تعرفنا على مميزات المتجر Shopify وهو الذي سيساعدك في بدأ مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021 وهو من بين أفضل مواقع الدروب شبينج على الإطلاق، وإليك طريقة عمل الحساب:

  • إذهب وقم بزيارة رابط المتجر عبر الإنترنت بالنقر هنا.
  • في واجهة الموقع أنقر على الخيار Start free trial وذلك لتجربة حساب مجاني للبدء في العمل في الدروب شوبينق،
  • ستجد ثلاثة أمور يجب تعبئتها وهي البريد الإلكتروني، كلمة المرور أو الباسورد، ومن ثم إسم المتجر الخاص بك Your store name.
  • ومن ثم إضغط على Create Your store.
  • بهذا سيكون لديك حسابك يمكنك الأن البدء في مشروعك على دروب شيبنج في السعودية.

المتجر سيوفر لك إمكانية إضافة المنتجات والسلع على المتجر للبدء في التسويق الإلكتروني والترويج عبر الإنترنت، فالمتجر سيوفر لك الكثير من الأدوات التي ستساعدك في الترويج على أحسن ما يرام.

دروب شيبنج في السعودية عن طريق علي إكسبريس aliexpress

موقع آخر من بين أفضل مواقع الدروب شيبنج وهو على بابا إكسبريس aliexpress وهو من المواقع التجارية الغنية عن التعريف ومنشأها الصين. يوفر لك موقع التجارة الإلكترونية الذي بين أيدينا القدرة على العمل كبائع للسلع والمنتجات، حيث تكون مهمتك الترويج والتسويق للسلع، ومهمة الشحن ستكون من واجب الموقع على بابا.

مميزات علي بابا إكسبريس

يتمتع المتجر بالكثير من المميزات من بينها خيارات الدفع المتعددة، وتنوع طرق الشحن من البري البحري والجوي، وغيرها من الطرق الأخرى التي تساعد في إيصال المنتج في الحال وبأقصر وقت ممكن.

ومن بين مميزاته أيضاً، الكثير من المنتجات التي يمكنك الترويج لها وربح المال عن طريقها عبر متجرك الذي يمكنك إنشائه عبر الموقع في علي بابا إكسبريس مباشرة. ولا حاجة لدفع عمولات مالية عند إستخدام الخدمة.

إضافة إلى عدد من الخصومات التي تلحق الكثير من السلع والمنتجات والتي تعود على تاجر التجزئة والمستهلك نفسه. وذلك لتعدد الخيارات المهمة في هذه المتجر الإلكتروني العالمي.

كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021
كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021

التسجيل في علي بابا إكسبريس

كل ما عليك فعله هو زيارة رابط المتجر الإلكتروني عبر متصفحك بالضغط هنا. ومن ثم التسجيل والإشتراك بحساب جديد أو بحسابك القديم، ومن ثم البدء في نشاطك التجاري.

في الختام، تعرفنا اليوم على خطوات بناء وعمل مشروع مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021. وقد تطرقنا إلى موقعين مهمين عن طريقهما يمكنك بناء تجارتك والبدء في كسب الكثير من الدولارات الأمريكية من وراء الدروبشبينج.

اقرأ المزيد: هل التجارة الإلكترونية مربحة ؟ وكيف أبدأ ؟

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى