الحوسبة السحابية

أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021

البحث عن أفضل بدائل Google Photos (صور من جوجل) لتخزين الصور سحابياً عبر الإنترنت أصبح من الضرورات المهمة التي يجب أن نهتم بها، وخاصة إن كنت من مستخدمي هذه الخدمة الرائعة.

ما هي Google Photos

خدمة Google Photos أو الصور من جوجل من بين الخدمات السحابية التابعة لشركة Google الأمريكية والتي كانت توفر للمستخدم مساحة تخزين سحابية كبيرة جداً. حيث أنها كانت غير محدودة للمشتركين الراغبين في الحفاظ على ذكرياتهم ومنعها من الضياع. وذلك عن برفعها سحابياً على الموقع الإلكتروني.

اقرأ المزيد: تحميل كلوب هاوس للاندرويد بشكل رسمي من جوجل بلاي 2021 .. تسجيل مسبق

حيث تتيح الخدمة إمكانية الوصول إلى هذه الصور في أي وقت وزمان وأي مكان، وذلك عن طريق الدخول إلى حسابك في Google Photos والإطلاع على ما تم رفعه من صور مهمة تتعلق به وبالرحلات والذكريات التي تريد أن تخفظها بدلاً من وضعها على القرص الصلب على اللاب توب أو على الهاتف الذكي. وهو الشىء الذي يتم فقدانه في حال وجود عطل أو عطب في الهاتف الذكي أو الجهاز على الكمبيوتر.

أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021
أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021

فلهذا وفي حال أردت أن تقوم بحفظ ما تريد حفظه من صور إلتقطتها بكاميرا الجهاز المحمول، أو الكاميرات الإحترافية، فمن السهل تخزينها سحابياً عبر خدمة التخزين السحابية التابعة لشركة غوغل.

إلغاء مساحة التخزين الغير محدودة في Google Photos

الجديد في الأمر أن قوقل قررت مع بداية الشهر الحالي 1 يونيو لعام 2021 أي قبل يوم من كتابة هذا المقال، إلغاء مساحة التخزين الغير محدودة والمفتوحة. حيث أكتفت الشركة بتوفير 15 جيجابايت فقط لتتمكن من تخزين وحفظ الصور على المنصة. وهي مساحة غير كافية خاصة مع ظهور الكثير من الصور ذات الجودة والدقة العالية، وصور كثيرة.

فنحن بأمس الحاجة إلى بدائل Google Photos بعد هذا التعديل وتقليص مساحة التخزين المسموح بها من التخزين اللامحدود والمفتوح، إلى مساحة 15 قيقابايت ققط، وهو أمر أزعج الكثير من الأشخاص الراغبين في مساحة أكبر من هذه المساحة. فلهذا البحث عن أبرز وأفضل بدائل صور من جوجل 2021 هو الخيار الأفضل.

فلهذا في مقال اليوم سنتعرف على مجموعة من أقوى البدائل التي يمكنك إستبدالها وإستخدامها. بدلاً من هذه الخدمة التي تم تقليصها.

أفضل بدائل Google Photos للتخزين السحابي 2021

في حال رغبت في رفع صورك وحفظها على الإنترنت سحابياً، فأنت بحاجة إلى بدائل عن خدمة صور جوجل التي تم تقليص مساحتها، وإليك أبرز البدائل:

Apple One

خدمة آبل ون أو خدمة التخزين السحابية من شركة Apple من بين بدائل Google Photos على الإطلاق. فهذه الخدمة تجمع بين الكثير من الخدمات الخاصة بهذه الشركة الأمريكية المنافسة لشركة جوجل أصلا. والتي من بينها Apple News (إخبار آبل) وApple TV وغيرها من خدمات يمكنك الإستفادة وجمعها مع ميزة التخزين السحابي.

فمن بين مميزات هذه الخدمة هو القدرة على خفظ صورك الكثيرة على المساحة التي تحصل عليها في حال قمت بعمل إشتراك، وهي خدمة تضاف إلى مزايا آي كلاود iCloud Photos وهي المساحة التخزينية الخاصة بمستخدمي هواتف الأيفون العاملة بنظام آي أو إس iOS.

رابط خدمة Apple One

اقرأ المزيد: أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون

Google Drive جوجل درايف

خدمة أخرى من بين أفضل بدائل Google Photos صور من جوجل، وهي من الخدمات الخاصة بالشركة نفسها وهوي خدمة جوجل درايف Google Photos مساحة التخزين السحابية المشهورة والأكثر إستخداماً وإنتشاراً حول العالم.

حيث يمكنك رفع محادثات الواتس اب، صورك الخاص بالرحلات والحفلات، والسفريات، وغيرها من الأنشطة الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو الحصول على حساب في جي مايل Gmail لتتمكن من الإستفادة من هذه الخدمة الرائعة.

رابط خدمة جوجل درايف على الإنترنت

IDrive Inc آي درايف

من بين أفضل خدمات التخزين السحابي عبر الإنترنت هي هذه الخدمة وهي آي درايف IDrive Inc، حيث يمكنك الحصول على مساحة مجانية كبيرة يمكنك عن طريقها رفع ما تريد من صور وحفظها في مكان آمن يمكنك الوصول إليه في أي مكان وأي زمان وبكل سهولة وأريحية.

المميزة فيها أن يوفر لك مقابل 4 دولار أمريكي في الشهر مساحة 5 تيرابايت وهي مساحة كبيرة جداً مقارنة بالسعر الصغير الذي ستدفعه شهرياً أي مقايل 48 دولاراً أمريكياً في السنة. مع توفر ميزة التعرف على الوجه وذلك لحماية البيانات والصور الخاصة بك.

رابط آي درايف عبر الإنترنت

Nordlocker

نورد لويكر أو بالإنجليزية nordlocker من بين بدائل Google Photos الأفضل والأبرز على الإطلاق، حيث يمكنك عن طريقها رفع ملفاتك وصورك بكل سهولة، مع الحماية الكاملة من الإختراق أو التجسس عليها. وذلك عن طريق توفير تقنيات تشفير الملفات المدمجة مع التخزين السحابي وذلك لمنع الوصول إليها.

وفي حال كنت تبحث عن أفضل خدمات التخزين السحابي للصور، فهذه الخدمة أو هذا الموقع الإلكتروني الأفضل على الإطلاق الذي يتيح لك مساحة مجانية لا بأس بها، مع توفير مساحات مدفوعة لمساحات أكبر ومزايا أخرى كثيرة.

أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021
أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021

رابط Nordlocker أنقر هنا

بي كلاود Pcloud

توفر لك خدمة بي كلاود Pcloud خيارين لرفع الملفات سحابياً، وهي مساحة 500 جيجابايت، و 2 تيرابايت، والمميز فيه أن الإشتراك فيها مرة واحدة مدى الحياة، حيث سيكون لزاماً عليك دفع مقدار مبلغ من المال ومن ثم يمكنك التمتع في المساحة المجانية التي أعطيت لك لمدى طويل دون إنقطاع.

فهي من بين أفضل بدائل Google Photos على الإطلاق التي يمكنك الإعتماد عليها لرفع الصور، بدلاً من المساحة الصغيرة التي قلصتها شركة جوجل الأمريكية في الأول من يونيو من شهر 6 لعام 2021.

رابط بي كلاود على الإنترنت

أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021
أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021

Adobe Creative Cloud

وأخيراً مع الخدمة الأخيرة من بين بدائل صور من جوجل، وهي أدوبي كلاود Adobe Creative Cloud. وهي من الخدمات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها والتمتع بمزاياها وتحسيناتها التي قد تفيدك في أعمالك.

في الختام، كانت هذه أفضل 5 بدائل Google Photos لتخزين الصور سحابياً عبر الإنترنت. ويمكنك إستخدامها، فقط بالنقر على رابط الخدمة. ومن ثم التسجيل والإشتراك للبدء في رفع ملفاتك وصورك.

الأسئلة الشائعة

هل صور جوجل ليست مجانية بعد الآن؟

الأمر ليس كذلك فكل ما في الأمر هو أن شركة جوجل قامت بتقليص المساحة اللامحدودة من التخزين السحابي، وحددته فقط ب 15 جيجابايت للحساب الواحد. فهي مجانية ولكنها مقلصة.

هل سيتم حذف صور جوجل؟

لا لن يتم حذف صور جوجل إطلاق، ولكن مع بداية من يونيو 2021 وهو التاريخ الذي حددته شركة جوجل. وسيتم إحتساب جمع الصور والملفات ضمن حصتك من التخزين وهي 15 جيجابايت.

ماذا سيحدث لصوري التي تم تحميلها قبل يونيو 2021؟

لا داعلي للقلق، فصورك ستبقى كما هي، ولكن الإختلاف هو أن الجودة سوف تقل، والمساحة مقلصة، فلهذا الحل هو الإنتقال إلى البدائل عن خدمة Google Photos.

هل بدائل Google Photos آمنة ؟

نعم بالطبع آمنة، وهي شركات موثوقة وذات مصداقية كبيرة، ولها تاريخ طويل في التخزين السحابي للصور والملفات.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى