الحوسبة السحابية

أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022

البحث عن أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية لعام 2022 هي من بين الأشياء التي يكثر الاهتمام والبحث عنها خاصة مع اقتراب بداية العام الميلادي الجديد، حيث أن مستقبل الحوسبة السحابية يزداد تطوراً يوماً بعد يوم وخاصة في المنطقة العربية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية (CITC Saudi) التي تُولي هذا الأمر اهتمام كبير.

حيث أصبحت أصبح مصطلح حوسبة سحابية هو الدارج والمنتشر في الكثير من الدول حول العالم، وباتت هي الخيار الوحيد والفعلي للكثير من الحلول التكنولوجية وهي المحور والمساعد للتحول الرقمي، وعبر موقع مفيد اليوم سنتعرف على أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية بالتفصيل إن شاء الله.

الحوسبة السحابية في السعودية

منذ إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) قل الاهتمام في التجارة التقليدية التي تقوم بناء على التواصل المباشر، وهو الأمر الذي ساعد في تطور تقنيات تكنولوجيا المعلومات التي تساعد الشركات والأفراد في إتمام الصفقات التجارية بشكل أسرع وأفضل.

وهذا الأمر ساعد وأجبر الكثير من الشركات للانتقال إلى التحول الرقمي اعتماداً على الحوسبة السحابية، وضمن رؤية السعودية 2030 يعتبر التحول إلى الحوسبة السحابية في السعودية هدف من بين الأهداف التي ترمي إليها المملكة، وهو الأمر الذي حفز الكثير من الشركات لضخ الكثير من المال في هذا المجال التخزين والحوسبة السحابية لتسهيل مهمة الوصول إلى المعلومات والبيانات.

وتريد المملكة العربية السعودية إلى جعل الناتج المحلي ينمو بشكل كبير وصولاً إلى خلق فرص عمل وظيفية نوعية مما يساعد في الحد من البطالة وتوفير الكثير من الفرص في الدولة، حيث أن الاعتماد على التقنيات والحلول الخاصة بهذه التقنية السحابية يعمل على الارتقاء بمستويات الجودة والإنتاج والمرونة العالية مما يعود بالنفع الكثير على الدولة والمواطنين والمقيمين أيضاً.

أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022

اقرأ المزيد: فوائد الحوسبة السحابية واستخداماتها في مجال التعليم

أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022

وهناك الكثير من الشركات الكبرى التي تعمل على وضع قدم لها في هذا السوق العالمي الكبير وتريد أن تنتقل إلى التحول الرقمي وذلك عن طريق توفير خدمات الحوسبة السحابية وتطبيقاتها في السوق المحلي من أجل زيادة في الإنتاج والأداء ومرونة في التعامل، وإليك أبرز الجهات والشركات السعودية المسجلة لتقديم خدمات الحوسبة السحابية :

أوراكل السعودية Oracle

الشركة السعودية للحوسبة السحابية، قامت شركة أوراكل السعودية Oracle بتدشين مركز بيانات أوراكل السحابي Oracle Cloud Computing، وذلك للمساعدة في التحول الرقمي والتكنولوجي في المنطقة العربية وخاصة في السعودية التي تعتبر أكبر أسواق المنطقة تأثيراً وأهمية نظراً لأهميتها الاستراتيجية في عالم وسوق التقنية.

فهذا المركز الخاص بشركة اوراكل يعتبر واحداً من بين أهم 20 مركزاً وشركة حول العالم التي تقدم هذه الخدمات وذلك للمساعدة في توفير فرص عمل والقضاء على البطالة، وفي نفس الوقت تعزيز جهود الدولة في غرس ثقافة الابتكار التقني والتي تعمل عليها المملكة ضمن رؤية 2030، فهي أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات عامة، وقواعد البيانات بشكل خاص.

شركة صحاري نت Sahara Net

تعتبر صحاري نت من بين أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية والتي تقدم للزبائن والعملاء حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصال إضافة إلى خدمات الحوسبة السحابية والاستضافة وتطوير الويب وإدارة الشبكات والتحكم بها وأمن المعلومات أو ما يعرف باسم الأمن السيبراني.

حيث تقدم الشركة أكثر من نوع والتي من بينها خدمة الحوسبة السحابية محلياً وعالمياً وذلك عن طريق خدمة 365مايكروسوفت وغيرها من الخدمات الأخرى، إضافة إلى تقديم خدمة الأمن الإلكتروني.

أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022

اقرأ المزيد: افضل مميزات الخدمات السحابية في علي بابا كلاود Alibaba cloud 2021

ناشر نت NashirNet

هل تبحث عن سيرفر سحابي؟ هل تريد استخدام سيرفر سعودي؟ ناشر نت تعتبر أفضل شركة استضافة سيرفرات سعودية توفر خدمة الحوسبة السحابية فهي أول مركز بيانات يتخصص في مجال الاستضافة وإدارة الشبكات والمواقع وتطبيقات الويب وتغيير الأي بي VPS Saudi Arabia.

إس تي سي STC

شركة الاتصالات السعودية إس تي سي STC من بين الشركات الرائدة في مجال خدمات الاتصال والحوسبة السحابية، فهي عبارة عن المشغل الأول لخدمات الاتصالات التي تقدم لك جميع الخدمات اللوجستية وإدارة قواعد البيانات، إضافة إلى الدفع الإلكتروني عبر الكثير من طرق الدفع المتاحة.

فهناك الكثير من عروض stc مسبقة الدفع التي توفرها للعملاء والزبائن، فهي شركة سعودية شاملة وكاملة توفر العديد من الخدمات المتعددة التي تفيد المواطن والمُقيم.

اقرأ المزيد: أفضل خدمات الاستضافة السحابية في عام 2020

Amazenet

شركة أخرى من بين الشركات السعودية التي تقدم خدمات الحوسبة السحابية، أميز نت فهي عبارة عن مزود خدمة الإنترنت السعودي والذي يقدم لك العديد من الخدمات المتنوعة التي تخدم العميل والزبون، وتتيح تخزين البيانات والمعلومات وتسهيل عملية الوصول إليها في أي وقت وأي زمان ومكان.

أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022

Cloud Solutions

شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات هي من الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات السحابية وتكنولوجيا المعلومات، فهي شركة سعودية متخصصة في مجال تقنية المعلومات لأكثر من 14 سنة من العمل في هذا المجال التخصصي المفيد والذي يوفر العديد من فرص العمل.

Cloud Solutions حلول السحابة من الشركات الرائعة والرائدة في هذا المجال وتنافس الكثير من الشركات السعودية الأخرى، حيث أن المنافسة في مجال الحوسبة السحابية ما زال في تزايد وتطور كبير.

تمكين للتقنيات Tamkeen

شركة أخرى من بين أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022، فهي من الشركات التي تساعد في الناتج المحلي السعودي عن طريق الخدمات التي تقدمها لتمكين المواطنين والمقيمين لتخزين بياناتهم ومعلوماتهم بشكل سحابي لتسهيل الوصول إليه في مكان وزمان، تمكين للتقنيات توظيف عن بُعد.

زين السعودية Zain

زين السعودية أو شركة الاتصالات المتنقلة السعودية Zain هي من بين أفضل شركات الهاتف المحمول التي تقدم الكثير من الخدمات والتي من بينها خدمة التخزين والحوسبة السحابية، الاتصالات، الدفع الإلكتروني، وهي من الشركات التي لها الكثير من الفروع الممتدة في الشمال الأفريقي، والشرق الأوسط.

اقرأ المزيد:

شركة موبايلي Mobily

شركة اتحاد الاتصالات أو موبايلي Mobily شركة رائدة ومتخصصة في مجالات الاتصال عبر الهواتف المحمول، وتقدم إضافة إلى هذا خدمات التخزين السحابي والحوسبة.

خطوات تقديم خدمات الحوسبة السحابية في السعودية

الجدير ذكره أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية (CITC Saudi) وضعت عدد من الخطوات لتقديم خدمات الحوسبة السحابية في المملكة وهي كالتالي:

  • استيفاء المتطلبات النظامية لتقديم الخدمة.
  • التقديم عبر الموقع الخاصة بهيئة الاتصال وتقنية المعلومات انقر هنا.
  • دراسة الطلب والانتظار لحين مراجعة طلبك.
  • التسجيل إلكترونياً.

أفضل شركات الحوسبة السحابية 2022

الجدير ذكره أن هناك الكثير من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الحوسبة السحابية والتي من بينها:

  • شركة أمازون Amazon.
  • شركة جوجل والتي تعاقدت مع شركة أوراكل.
  • علي بابا اكسبريس.
  • أمازون.
  • شركة IBM.
  • وغيرها من الشركات الأخرى.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022، وهي مجموعة شركات رائدة في هذا النوع من الأعمال والتي تفيد المواطن والمقيم وتوفر الكثير من فرص العمل، وتعمل على تحسين الإنتاجية والجودة والأداء.

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى