التجارة الإلكترونية

أفضل 10 مصادر لزيادة زيارات موقعك مجانا

افضل مصادر الترافيك المجانية لموقعك

هل تبحث دائما عن المصادر المجانية لتتمكن من زيادة زيارات موقعك ؟ تريد زيادة العملاء في موقعك الإلكتروني ؟ هل تتسائل عن الترافيك المجاني ومن أين تأتي بزيارات لموقعك الإلكتروني ؟. وغيرها من الأسئلة التي بداخلك وتبحث لها عن إجابات.
حسنا سنوضح بالتفصيل من خلال موقع مفيد كل شئ عن مصادر زيادة زيارات موقعك الإلكتروني، والتي حققت نتائج هائلة بالفعل.
والتي ستخلصك من إهدار الوقت. لندخل في صلب الموضوع ولنبدأ بالتعريف.

ماهي زيارات المواقع الإلكترونية ( الترافيك ) ؟

ما هى زيارات المواقع
ما هى زيارات المواقع

الأمر بمنتهى البساطة يشبه حركة المرور، حيث يسعى الجميع الى الحصول على زيارة العملاء الى مواقعهم الإلكترونية. وبعد ذلك تتحول هذه الزيارات الى عملاء مستهدفين حقيقين للموقع الإلكتروني. ونتيجة لذلك ستؤدي زيادة زيارات موقعك الى زيادة ترتيب موقعك الإلكتروني في محرك البحث جوجل.

ولتعلم ياعزيزي القارئ أن مهمة زيادة زيارات موقعك الإلكتروني ليست مهمة سهلة. ولكن تحتاج الى نوع من المجهود والوقت لأنها مجانية تماما. يمكننا أن نقول أنها بمثابة السهل الممتنع.
حيث يعاني الكثير لتحقيق تلك المهمة، لأن هناك طرق عديدة ظهرت للحصول على ترافيك أو زيارات مجانية لموقعك الإلكتروني وتوليد حركة مرور في متجرك. ونتيجة لذلك يتسابق عليها المنافسين لك، تابع معي لتتعرف على بعض منها.

أفضل 10 مصادر لزيادة زيارات موقعك مجانا

الروابط الخلفية ( الباك لينك Backlinks )

الباك لينك
الباك لينك

إذا كنت لا تعرف الباك لينك فهو أحد أهم مصادر زيادة زيارات موقعك الإلكتروني. وهو بكل بساطة عندما يقوم موقع غير موقعك بالإشارة لموقعك الإلكتروني عن طريق وضع رابط موقعك عنده. هذا يسمى رابط خلفي أو باك لينك لموقعك الإلكتروني. وهو من أهم المقاييس التي تعتمد عليها عناكب جوجل في ترتيب المواقع الإلكترونية. ونتيجة لذلك يمكننا أن نقول انه كلما زاد عدد الباك لينك لموقعك كلما اصبحت في اول نتائج البحث.

ولكن اسمحلى عزيزي القارئ بأن احذرك من شراء خدمات عمل الباك لينك من مواقع الخدمات المصغرة. على سبيل المثال  خمسات و فايفر وغيرها من المواقع الأخرى. لأن هذا يخالف قوانين جوجل واذا قمت بذلك ستقوم عناكب جوجل بمعاملتك كمخالف وستحظر موقعك.

أقرأ أيضا : خطوات البدأ في التسويق الإلكتروني

دور المسابقات في زيادة زيارات موقعك

إن المسابقات تلعب دورا هاما في زيادة زيارات موقعك، لأنك اذا اجريت المسابقات في موقعك الإلكتروني سيزيد هذا من الزوار الوافدون الى متجرك أو موقعك الإلكتروني. لأنه كما نعلم عزيزي القارئ بأن الزباين يحبون الهدايا بل وفي معظم الأوقات يبحثون هم عن المتاجر التي تقدم هدايا ومسابقات وغيرها من العروض التسويقية التي لا يمكن تفويتها.

كما أن المسابقات بصفة خاصة ستكون بمثابة سبب تعطية للزبون أو الزائر لكي يرجع الى موقعك الإلكتروني مرة ثانية. الا ترى أن الأمر رائع؟!
ناهيك عن الدعايا الشفاهية التي ستقام وتشتعل هنا في متجرك، حيث سيتنافس الزوار على الحصول علىهدية المسابقة. خاصة إذا كانت الهدية تستحق. على سبيل المثال تكون الهدية منتج عليه طلب كبير. ونتيجة لذلك ستشهر علامتك التجارية بطريقة غير مباشرة.

استخدام المؤثرين لزيادة زيارات موقعك

إن المؤثرين لهم دور كبير في زيادة زيارات موقعك. ولكن دعني اوضحلك في البداية معنى كلمة مؤثرين، حيث أنهم أشخاص لديهم قدرة على التأثير على مجموعة كبيرة من الناس في مجال معين على منصات التواصل الإجتماعي. على سبيل المثال إن كنا سنتحدث عن الكورة فإن محمد صلاح من المؤثرين العظماء في هذا المجال وهكذا.

وانصحك عند إختيار المؤثرين أن تختار أشخاص لهم علاقة بمنتجك الذي تسوق له أو علامتك التجارية. وأيضا أن يكون له عدد كبير من المتابعين لأن قاعدة جمهوره ستكون جمهور لك أنت أيضا.
ويمكن أن تتفق مع المؤثر بالترويج لك عن طريق الكتابة عنك والإشارة لرابط موقعك أو عن طريق مقابلة مصورة وغيرها من الطرق.

الحصول على زيارات من المنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة

دعني أذكرك الان بالمقولة التي أقولها لك دائما ياعزيزي القارئ وهى ( اذهب حيث يذهب جمهورك ). لذلك يجب عليك التواجد المستمر أمام الجمهور الذي تريده وهي من أهم مصادر زيادة زيارات موقعك. وهذه الأماكن في الغالب تكون المنتديات المتواجدة على جوجل أو فيسبوك وغيرها من المواقع. على سبيل المثال مواقع الأسئلة والأجوبة مثل Quora .

لذلك انصحك بالبحث المستمر عن أهم المنتديات المشهورةوالتي لها علاقة بمجالك. ثم تبدأ في الكتابة عليها والتفاعل المستمر لأن ذلك سيجلب لك الزوار المهتمين بمجالك الى موقعك الإلكتروني.
على سبيل المثال يمكنك الإجابة على الأسئلة الشائعة والتي يكون عليها نقاش كبير، ووقتها يمكنك وضع رابط موقعك فيتحول الزوار اليه.

اجعل العناوين الرئيسية لا تقاوم

العناوين الرئيسية ليست فقط مصدر من مصادر زيادة زيارات موقعك مجانا. ولكن هى من أهم مقاييس السيو الناجح لأى موقع إلكتروني. لذلك لا انصحك بإهمال العناوين بل اجعلها عناوين لا تقاوم تماما، بحيث بمجرد أن يقوم الزائر بقراءة العنوان لا يقاوم ويضغط فورا على موقعك. لانه اذا لم يكن لديك عنوان جذاب ستكون خارج المنافسة مهما كان محتواك قيم لأن الزبون او الزائر لن يدخل الى موقعك إطلاقا ولن يرى محتواك.

تكتيكات ونصائح لزيادة زيارات موقعك مجانا

زيادة زيارات موقعك
زيادة زيارات موقعك
  • لا تعتمد على مصدر واحد للزيارات: هذا خطئ كبير لأنك اذا اعتمدت على منصة واحدة لجلب الزوار. على سبيل المثال احد المنتديات، فإنك لا تمتلك هذا المنتدى ويمكن لأصحاب المنتدى غلق حسابك بضغطة زر واحدة سواء كان ذلك بسبب أو بدون سبب.
  • لا تكثر عن 4 مصادر للزيارات : انصحك بهذا حتى لا يضيع مجهودك بينهم. ولكن عليك أن تعمل بذكاء في البداية وأن ترشد مجهودك لمكان تواجد الزوار المهتمين بمجالك فقط. وبعدها ابدأ بالتوسع شيئا فشئ.
  • احذر عند نشر رابط موقعك: يجب عليك الا تسبب إزعاج لأصحاب المنصات والمنتديات التي ستشارك الرابط الخاص بك عندهم. لأنه إذا كنت مزعج سيقومون بحظر حسابك كما وضحت لك من قبل. عليك بنشر رابط موقعك بطريقة ذكية وعلى فترات بعيدة المدى.
  • ادرس زوار موقعك : عليك دائماً ياعزيزي القارئ بأن تتبع زوار الموقع الإلكتروني الخاص بك، وتدرس سلوكياتهم لمعرفة متطلباتهم دائما. ومعرفة ايضا الشائع بينهم وما يريدونه لتركز عليه أكثر وأكثر. لأن ذلك سيؤدي الى زيادة زيارات موقعك الإلكتروني.
  • أنشئ قائمة بريدية : انصحك بشدة بإنشاء قائمة بريدية تضم بريد كل زائر لموقعك وخاصة تضم العملاء الحاليين لمتجرك. لأنه بمجرد الحصول على البريد الإلكتروني للزبون فيمكنك أن ترسل له رسالة بريدية تضم مجموعة من العروض التسويقية الخاصة بك . أو على سبيل المثال يمكنك أن ترسل له خصم ما أو كوبون وغير ذلك.

الخاتمة

في الختام نتمنى أن نكون زودناك عزيزي القارئ من خلال موقع مفيد بمجموعة كبيرة من المعلومات القيمة التي يمكن أن تساعدك في زيادة زيارات موقعك الإلكتروني بطريقة مجانية تماما.
وأخيرا سنتركك تختار الطريقة المناسبة لك في زيادة زوار موقعك الإلكتروني لأن ذلك سيعتمد بشكل أساسي على مجالك أو البيزنس الخاص بك .

نتمنى منك عزيزي القارئ بأن تشاركنا في التعليقات بمصادر الزيارات المجانية التي تعتمد عليها لموقعك الإلكتروني. وإذا كنت أحد المسوقين شاركنا بمصادر الزيارات المجانية التي تحب أن تستخدمها في زيادة زيارات المواقع الإلكترونية. وأيهم تفضل؟

Ashrakt Elsayed

اشرقت كاتبة محتوى احترافى ، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO ، حصلت على شهادات فى اداة الاعمال وغيرها للتواصل واتساب او اتصال +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى