سؤال وجواب

يتضمن عنوان url للموقع الحكومي على

يتضمن عنوان url للموقع الحكومي على، عالم التقنية عالم واسع وأبرز ما فيه هو الإنترنت، حيث يلعب دوراً كبيراً في الكثير من مجالات الحياة اليومية والعملية، وتلعب متصفحات الإنترنت في جوجل دوراً مهماً، حيث تقوم بعرض الروابط التي تؤدي إلى مواقع يتم البحث عنها للحصول على المعلومة، أو لزيارة شبكة من الشبكات الاجتماعية، ومع كثرة المواقع الإلكترونية يتم تمييز كل موقع عن الاخر عن طريق العنوان URL في الشريط العلوي في الصفحة، فلهذا وعبر مفيد سنتعرف اليوم على السؤال التكنولوجي التعليمي الذي في العنوان.

يتضمن عنوان url للموقع الحكومي على

هناك الملايين من المواقع الإلكترونية التي على الإنترنت والتي يتم الدخول إليها يومياً، والتي من بينها منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية، أو أي منصة من المنصات والمواقع الأخرى التي تفيد الطالب والمدرس والشخص العادي.

ولكن هناك تمييز ما بينها وذلك لمعرفة الموقع الشخصي العادي، من مواقع الخدمات الحكومية أو الشركات الخاصة، وهذا ما يتم تمييزه في عنوان الصفحة url، حيث أن المواقع الحكومية يتم تمييزها بكملة “Government” وبهذا يمكننا الإجابة عن السؤال التعليمي بالتالي:

الإجابة هي: يتضمن عنوان url للموقع الحكومي على gov.

فهذا الأحرف الإنجليزية الثلاثة حرف G و O و V فهي تدلل على بوابة الحكومة الرقمية، وهو ما يتم وضعه في العنوان الأعلى من الصفحة وذلك لكي يكون المستخدم على اطلاع ومعرفة بأن هذا الموقع هو موقع حكومي خاص بالدولة التي يعيش بها، وذلك ليتمكن من إنجاز المعاملة أو الخدمة التي يريد الحصول عليها بأمان، وذلك للتأكد من أن جميع المعلومات على الانترنت صحيحة.

اقرأ المزيد: يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

من المواقع الموثوقة

السؤال هنا، يتضمن عنوان url للموقع التعليمي؟ ويجب أن نفرق هنا ما بين المواقع التعليمية والحكومية، حيث يتم وضع كل موقع من هذه المواقع بأحرف ثلاثة بالإنجليزية اختصاراً، والمنصات التعليمية يتم تمييزها أيضاً بأخرف خاصة، وهذا يذهب بنا الإجابة عن السؤال كالتالي:

الإجابة هي: edu.

فالأحرف الثلاثة تأتي اختصاراً لكلمة “Edunation” ومعناها “تعليم” ولكي يتم إضافتها في عنوان الموقع التعليمي يتم اختصاراً لتمييز الرابط عنه غير من الروابط الإلكترونية الأخرى المنتشرة عبر الإنترنت، حيث أن المدارس فقط من تقوم بالنشر عبر الانترنت بهذا العنوان، وهذا يعني أن هذا من المواقع الموثوقة.

اقرأ المزيد: من استخدامات محركات البحث الترجمة

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على الإجابة عن السؤال التعليمي وهو “يتضمن عنوان url للموقع الحكومي على” حيث يتضمن الموقع الحكومي على gov وذلك ليتم التمييز بينه وبين أي موقع إلكتروني آخر، وتماماً كما هو الحال بالنسبة إلى المواقع التعليمية أو الترفيهية.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى