سؤال وجواب

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟ لاهتمامها بأمر الاجتماع لا شتياقها لبعضها البعض تأدبا مع الداعي إظهار النتيجة، هذا السؤال التعليمي من بين الأسئلة التي يتم البحث عنها في مدارس المملكة العربية السعودية لصف الخامس، فهو سؤال تعليمي إرشادي يعلم الأطفال أهمية الحفاظ على الحياة البحرية وعدم تلويث مياه البحر بالملوثات التي تقضي على الأسماك وتعمل على موتها، وعبر مفيد سنتعرف وإياكم على إجابة لهذا السؤال المهم بالتفصيل.

رسالة من أعماق البحر إلى الإنسان

تُعتبر القصص القصيرة من بين أفضل الوسائل التربوية والتعليمية لإيصال الفكرة إلى الأطفال، حيث يعتمد النص المسموع في كتاب “لغتي الجميلة” في المنهج السعودي على القصة القصيرة المسموعة والتي تدور حول إيصال العبرة والرسالة المباشرة إلى الإنسان بضرورة الحفاظ على البيئة وعدم تلويثها.

فالرسالة التي يُراد توصيلها وتعليمية للأطفال في المنهج هو ضرورة الحفاظ على البحر نظيف والتخلص وذلك بإبراز مخاطر تلوث البحر على الإنسان وعلى البيئة المُحيطة، والتي تعمل على القضاء على الثروة السمكية، وتؤدي إلى الأمراض والميكروبات.

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟

اقرأ المزيد: العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي

ما الرسالة التي أرسلتها الأسماك للإنسان

وتدور القصة على أن البحار والمُحيطات كانت نظيفة وسليمة وخالية من أي مُلوثات نهائياً، إلى أن أتى الإنسان وقام بإحداث التلوث الحاصل في البيئة البحرية، وعلى اليابسة أيضاً، وذلك برمي النفايات البشرية الخطيرة في البحر وأعماق المحيطات.

إلى أن قررت الكائنات البحرية بقيادة “الأخطبوط” عقد إجتماع لتقديم الاقتراحات لحل المشكلة، وذلك عن عبر كتابة رسالة إلى البشر تشرح فيها عن المعاناة التي يتسببون فيها، فالإنسان مصدر من مصادر تلوث مياه البحر.

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟

اقرأ المزيد: يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟

مع انتشار الملوثات البحرية في البحر، قرر الحكيم الأخطبوط بدعوة جميع الكائنات البحرية لعقد الاجتماع للتشاور وتقديم الاقتراحات لحل المشكلة التي بين أيديهم، وذلك بالتخلص من الملوثات والنفايات البشرية التي أصبحت أداة من أدوات القتل التي تقضي على الحياة البحرية، وقد كان السبب في استجاية الحيوانات البحرية لحضور الاجتماع هو التالي:

الإجابة هي: إدارك الجميع أن الحياة في البحر مستحيلة في ظل هذا البحر الملوث.

فقد حاول كاتب القصة القصيرة أن يُوصل رسالة إلى الأطفال، عن طرق المنهاج السعودي وغيرها من المناهج العربية، هو أن تلوث البحار أصبح خطيراً، وأنه من الضروري العمل على الحفاظ على الثروة السمكية ومنعها من الإنقراض، وذلك بالعمل على عدم رمي النفايات في البحار بشكل نهائي، فمصير الأسماك والإنسان واحد.

اقرأ المزيد: ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات

علينا ان نهاجر من البحر الى البر قائل هذه العبارة هو

وفي سياق مٌتصل حول لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع، هناك سؤال تعليمي آخر وهو من قائل علينا أن نُهاجر من البحر إلى البر؟

الإجابة هي: الدلافين.

فالدلافين هي من بين الكائنات البحرية التي حضرت الاجتماع الذي دعا إليه الإخطبوط، وذلك للتشاور في الأمر الخطير وهو مشكلة تلوث البحار والمحطيات، وإيجاد الحلول للتخلص من المشكلة القائمة.

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟

اقرأ المزيد: من العوامل التي تحدد المناخ لأي منطقة درجة الحرارة، وتساقط الأمطار

ما هي مصادر تلوث مياه البحر – لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع

هناك الكثير من المصادر التي تعمل على تلويث مياه البحار والمحيطات، وهي كالتالي:

  • رمي السفن للملوثات والنفايات البشرية في البحر أثناء السفر.
  • ما يتم إلقائه على الشاطىء، فالشاطىء هو معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية.
  • رمي نفايات المصانع في البحر، وصبها بشكل كبير.

اقرأ المزيد: أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات.

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة عن السؤال التعليمي لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع؟ وفيه خلصنا أن تلوث البحر أمر خطير يجب أن تتكاثف الجهود لحلها في أسرع وقت ممكن، وهذه هي القصة القصيرة التي يُراد تعليمها إلى الأطفال عن طرق القصص المسموعة.

المصدر
وزارة التعليم السعودية - عام - تويتر
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى