سؤال وجواب

يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب، هناك الكثير من الأسئلة التعليمية التي تنشر عبر الإنترنت والخاصة بطلاب المدارس، وتُعتبر الرياضيات والعمليات الحسابية أبرزها، واليوم بين أيدينا عبر مفيد سؤال رياضيات آخر، حيث يوجد شخص يجري في اليوم 700 متر بشكل يومي، والسؤال هل من المعقول أن يجري أكثر من 8 آلاف متر خلال أسبوع واحد، مع ذكر السبب.

يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

هذا سؤال رياضي من بين الكثير من الأسئلة الرياضية، فمعنا في هذا المقال شخصية اسمها أحمد ويقوم بالجري يومياً 700 متر في الشارع، وذلك من أجل التمرين ولعب رياضية الركض والجري، والسؤال هنا هل من المنطقي أن يقوم بالجري 5000 متراً خلال أسبوع؟

الإجابة: لا يمكن ذلك، حيث أنه وبعملية حسابية بسيطة، حيث أن أحمد يقوم بالجري 700 متر في اليوم، وبضرب هذا الرقم بعدد أيام الأسبوع التي هي 7 أيام، تكون النتيجة مختلفة عن عدد الأمتار ال 5000، وذلك بناء على العملية الحسابية التالية:

700*5000 = 4900 متراً فقط؟

أي أن هناك نقص 100 متر من أصل الخمسة آلاف متراً التي نتكلم عنها في المعادلة الحسابية البسيطة جداً التي بين أيدينا، إذن من غير المعقول أن نقول بأن صديقنا أحمد يجري 5000 متراً في الأسبوع الواحد، حيث أن الأسبوع هو سبعة أيام وحينما نقوم بضربها مع عدد الأمتار ال 700 متراً في الأسبوع تكون النتيجة 4900 متراً فقط لا غير، وذلك لأنه الحد الأقصى الذي يمكنك أن يقطعه أحمد.

اقرأ المزيد: موعد مسابقة الكانجارو 2023

كيف يمكنك أن يقطع أحمد 5000 متر في الأسبوع؟

في سياق الحديث عن يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب، من الممكن معرفة المسافة التي يجب أن يقوم صديقنا أحمد بجريها يومياً إذا رغب في تحقيق رقم 5000متر في الأسبوع وذلك بالقيام بعملية تقسيم للمسافة وبعدد أيام الأسبوع الواحد، وذلك عن طريق المعادلة البسيطة التالية وهي:

الإجابة هي 5000 / 7 = 714.285714286

أي أنه ولكي يصل أحمد إلى ال 5000 آلاف متر في الأسبوع، عليه أن يقوم بالجري 714 متراً في اليوم اليوم بزيادة تقريباً 14 متراً فقط.

وهذا السؤال كان من ضمن أسئلة دورات الرياضيات في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان العربية، وهو سؤال بسيط في الحقيقة، ولا يتطلب إلا أن يقوم الطالب بتشغيل ذهنه والبدء في الحل بطريقة عقلانية ومدروسة، حيث أن علم الرياضيات، علم واسع يتطلب إشغال للذهن وتركيز كبير.

اقرأ المزيد:تم وضع أعلام إضاءة على الجوانب الأربعة لسور مبنى مع ترك مسافة 4

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على حل للسؤال التعليمي في مادة الرياضيات في المملكة العربية السعودية والذي كان حول يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب، وكانت الإجابة هو أنه من غير المعقول أن يقوم بالجري 5000 متراً في الأسبوع.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى