السعودية

حديقة حيوانات جدة السعودية؛ ابرز الحيوانات والموقع

حديقة حيوانات جدة هي واحدة من أكثر المناطق الفاخرة والرائعة التي تجذب جميع الزوار إليها؛ نتيجة خدماتها ذات الجودة العالية، حيث تمنح الزوار فرصة لقضاء أوقات ممتعة، وسط المناظر الخلابة التي تعطي صفاء للجو العام، وفيما يلي سوف نتعرف على اشهر حدائق الحيوان المتواجدة في جدة، بالإضافة إلى حديقة حيوانات جدة الحمراء، كذلك المزرعة الحجازية في جدة، وأخيرًا اسعار تذاكر حديقة حيوانات جدة.

حديقة حيوانات جدة الترفيهية

حديقة حيوانات جدة من أكبر الحدائق والمناطق الترفيهية الموجودة في المملكة السعودية، وتضم العديد من الحيوانات بأنواع مختلفة وفريدة.

تبلغ مساحة حديقة حيوانات جدة الكلية أكثر من 600 متر، وبها ألف نوع من الحيوانات البرية نادرة الوجود منذ 150عامًا، وتحتوي أيضا على 200 نوع من الطيور المختلفة.

الحديقة متنوعة المناطق بين الأماكن الترفيهية والمطاعم والكافيهات والمسرح؛ لتقديم العروض والألعاب المميزة، ومن الجدير بالذكر، أنه قد تم إنشاء الحديقة بتصاميم استوائية أفريقية، لتزيد من متعة التجربة وتجعل المغامرة بها لا مثيل لها. 

اقرأ أيضًا: حديقة حيوانات الطائف 2024؛ مواعيد العمل، اسعار التذكر، الموقع، الحيوانات

حدائق الحيوان المتواجدة في جدة

حدائق الحيوان المتواجدة في جدة حقًا عديدة، وتتسم بتنوع الأنشطة والخدمات المقدمة للزوار بها، ومن أشهرها الآتي:-

حديقة الغدير

تتميز حديقة الغدير بالمساحات الخضراء الواسعة، ومن ثَم التنوع في الحيوانات الأليفة والنادرة، بالإضافة إلى الأماكن الخاصة بالأطفال، المجهزة بالألعاب الرائعة؛ لقضاء وقتًا جميلًا. 

يوجد بالحديقة أماكن للمشي والرياضة، حيث إنها تعد من الأماكن الرائعة التي يزداد الإقبال عليها في العطلات الصيفية. 

حديقة الإرادة

توجد الحديقة في شارع الأمير سلطان بجدة، وهي الأولى من نوعها لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تتميز بالبيئة الخاصة الهادئة، كما توفر ملعبًا ترفيهيًا بمعايير خاصة وممرات مجهزة، ومن ثَم العروض الثقافية والتعليمية، وتقدم خدمة الإنترنت مجانًا. 

حديقة الشلال

واحدة من أروع حدائق الحيوانات بجدة، حيث تحتوي على النباتات والأزهار المريحة للعين، وتشتمل المدينة الترفيهية على الألعاب المختلفة، بالإضافة لتوفير أجهزة الصرف الآلي وخدمة الواي فاي ومنطقة خاصة بالسيارات. 

يوجد بها بعض المطاعم والمناطق المناسبة للتجمعات، بجانب العروض الغنائية المرحة، التي تقدمها للزوار أسبوعيًا. 

الحديقة المائية

توجد في شارع سلطان وهي من حدائق الحيوان المميزة للأطفال، تحتوي على برك للسباحة والألعاب المائية التي تناسب مختلف الأعمار. 

تضم عددًا من الأماكن والمطاعم ومحلات التسوق، ومكان لعب بالرمال، وتعطي الأمهات الفرصة لمشاهدة الأطفال في أماكن مرتفعة خلف نوافذ زجاجية. 

محمية الرفيعة

تقع محمية الرفيعة شمال جدة بمنطقة ذهبان، وتعد من أجمل المحميات الطبيعية والحيوانية في السعودية، وتتبع جميع معايير الحفاظ على السلامة العامة. 

يتوفر بها عددًا كبيرًا من الحيوانات المختلفة على مستوى العالم، مع خدمات لتلبية احتياجات الزوار من الأنشطة والألعاب والمغامرات الآمنة. 

اقرأ أيضًا: حديقة السويدي موسم الرياض 2023 ؛ أسعار التذاكر وأبرز الفعاليات

حدائق الحيوان المتواجدة في جدة

حديقة حيوانات جدة الحمراء 

يقة حيوانات جدة الحمراء هي واحدة من أفضل المناطق في المدينة المنورة، حيث تجمع بين التميز والروعة وتضمن قضاء وقتًا رائعًا مع العائلة والأصدقاء. 

واما عن موقع حديقة حيوانات جدة الحمراء، فهو يكون بالقرب من المناطق الصناعية على طريق ينبع القديم، ومن الجدير بالذكر أنها تضم الكثير من الحيوانات النادرة، التي يبلغ عمرها أكثر من 100 عام، وهي منطقة جذابة للزوار.

تشتمل على عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي تدفع الزوار لرؤيتها والاستمتاع بالعروض والألعاب التي تقدمها، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس والجري والمطاعم والكافيهات، ومناطق حيوية لممارسة الرياضة. 

اقرأ أيضًا: حجز مطعم في بوليفارد وورلد موسم الرياض الثالث 2023 بالخطوات

حديقة حيوانات جدة فيفا

حديقة حيوانات جدة فيفا عبارة عن متنزه ترفيهي ومحمية طبيعية مناسبة للسفاري، تم تأسيسها بهدف الحفاظ على أنواع الحيوانات المعرضة للإنقراض، وتشمل أقسام خاصة للديناصورات الطبيعية والمهجنة.

تتميز الحديقة بكثرة الزرافات، والغزلان والنمور والطيور المختلفة خاصةً الفلامينجو، ووحيد القرن والسلاحف كبيرة الحجم، وبها أماكن واسعة تناسب التجمعات العائلية، وذوي الاحتياجات الخاصة. 

موقع حديقة حيوانات جدة فيفا يكون في شارع التحلية بمدينة جدة، ويعرف عنها كثرة النباتات والأشجار والحيوانات الأليفة، مثل القطط والأرانب، بالإضافة إلى الأنواع المتنوعة من الأسماك جميلة الشكل. 

اقرأ أيضًا: موسم الرياض حديقة الحيوان 2023 | الفعاليات، وأسعار التذاكر، والمواعيد

حديقة حيوانات جدة فيفا

حديقة حيوانات جدة المغلقة

تعتبر حديقة حيوانات جدة المغلقة من التجارب الممتعة لمحبي الحياة البرية والحيوانات والغابات الطبيعية، حيث إنها تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والعروض المسرحية المناسبة لجميع الأعمار، ويمكن من خلالها التفاعل مع الحيوانات الفريدة والطيور والسلاحف الضخمة. 

تشمل باقة رائعة من العروض والمغامرات لجميع الفئات، والزيارات المدرسية للاستمتاع بأجواء طبيعية، ومشاهدة الحيوانات البرية في مكان واحد مغلق. 

اقرأ أيضًا: بولينج الرياض؛ دليل افضل 10 صالات بولينج في السعودية

المزرعة الحجازية في جدة

المزرعة الحجازية في جدة من أفضل الحدائق هناك للعوائل والأطفال، حيث تقدم الكثير من التجارب الممتعة، وتضم مجموعة من الحيوانات والطيور والزواحف.

وهي حديقة مرتبة ونظيفة، بها مساحات واسعة للهو والمرح ومسابح وملاهي مائية، كما توجد بها جلسات عائلية بالقرب من المسبح والكراسي والطاولات.

وأما عن فعاليات المزرعة الحجازية في جدة، فمنها معرض الزواحف ومحمية الطيور، والمسارح والمسابقات في الأجازات، وتضم منطقة مخصصة للسيارات ومناسبة لمرور الكراسي المتحركة، وكافتيريا لتقديم مشروبات باردة وساخنة. 

تبدأ الحديقة في العمل من الساعة 4:30 مساءً وحتى 11 مساءً، في أيام الخميس والجمعة والسبت وباقي الأيام تكون عطلة، وسعر تذكرة الدخول للشخص الواحد يبلغ 40 ريالًا سعوديًا.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز دخول حديقة الأمير ماجد 1444

حديقة الوهج في جدة

واحدة من الحدائق الجديدة في جدة، التي تم إنشاؤها بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة، فهي عبارة عن تصميم مجسمات نباتية وحيوانية، تشبه الأشكال الحقيقية على الحياة البرية. 

تتكون من مجسمات خضراء على المسطحات المائية بالحديقة، بالإضافة إلى تنوع الحياة البحرية والأسماك والشعاب المرجانية، وتمنح الزوار فرصة رائعة للمرح والتقاط الصور التذكارية.

يرجع تسمية الحديقة بالوهج إلى بروز الليل نتيجة إضاءة قوس قزح المنعكسة على المباني والأحياء السكنية، ويمكن الاستمتاع في الحديقة والمشي بين المناظر الطبيعية. 

تقع حديقة الوهج في حي الحمراء أمام نافورة الملك فهد، وتستمر في العمل على مدار الأسبوع من 7 م حتى 12ص، وتتميز بالدخول مجانا دون رسوم التذاكر. 

اقرأ أيضًا: نمق كافيه؛ المنيو والأسعار لعام 2024

حديقة الوهج في جدة

اسعار تذاكر حديقة حيوانات جدة

تستقبل حدائق الحيوان في اليوم الواحد أكثر من 500 زائر، وتبدأ نشاطها بدايةً من 11 صباحًا وحتى 9 مساءً، ويمكن حجز التذاكر حسب الفئات العمرية كالتالي:-

  • الدخول للحديقة العامة بتذكرة 55 ريالًا للفرد الواحد، وبشكل مجاني للأطفال الأقل من سنتين.
  • دخول الحديقة وخوض مغامرات السفاري والألعاب تبلغ التذكرة 150 ريالًا للشخص. 
  • رحلة سفاري لعدد 4 أفراد ودخول المنتزه بسعر 2000 ريال للمجموعة. 
  • الاستمتاع بفعاليات ممشي الغابة بسعر 100 ريال للفرد الواحد.

اقرأ أيضًا: اسعار ملاهي ونترلاند موسم الرياض 2023 | رابط حجز تذاكر ونترلاند

تعرفنا على اسعار تذاكر حديقة حيوانات جدة ومن ثَم المزرعة الحجازية في جدة، كذلك اشهر حدائق الحيوان المتواجدة في جدة؛ ليتسنى للزوار معرفة كافة التفاصيل حولها.

الأسئلة الشائعة

متى تقفل حديقة حيوان جدة؟ 

تستمر الفعاليات والأنشطة في حديقة الحيوان بدايةً من الساعة 4 مساءً وحتى 11 مساءً، وتقدم للأهالي والزوار تجارب رائعة، وعروض ساحرة على مدار الأسبوع. 

كم سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان في جدة؟ 

يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان للفرد الواحد حوالي 50 ريالًا للبالغين و 25 ريالًا للأطفال، و مجانًا للصغار الأقل من عامين.

ما هي فوائد حديقة الحيوانات؟ 

تمكننا من تطور علم الحيوان، عن طريقة مراقبة ومتابعة الأنواع المتنوعة ووظائف أعضائها، وما تحمله من تأثير على البيئة العامة.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى