كتب

ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول للكاتب إرنست كلاين

 ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول يعد رؤية مستقبلية لما يحدث في وقتنا الحالي، فتتحدث الرواية عن العالم الافتراضي المتمثل في الواحة التي صممها جيمس هاليداي، وعن كمٍ مذهلٍ من المغامرات الشيقة التي قام بها وايد وأصدقاؤه، كما أن هذه الرواية قد تحولت إلى فيلم كذلك، وهناك عدة تفاصيل ممتعة حول الرواية سنذكر لها ملخصًا في موقع مفيد.

معلومات تهمك عن رواية جاهز أيها اللاعب الأول للكاتب إرنست كلاين

اسم الرواية:جاهز أيها اللاعب الأول

اسم الكاتب:إرنست كلاين

دار النشر:الدار العربية للعلوم ناشرون

تاريخ النشر:2018

عدد الصفحات:584

رواية جاهز أيها اللاعب الأول
رواية جاهز أيها اللاعب الأول

ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول

كان وايد يلعب ولكن فجأة توقفت اللعبة لبث خبر وفاة مصمم الألعاب الإلكترونية جيمس هاليداي، وعلى الرغم من أنه يعرف هاليداي إلا أنه كان يستهجن اهتمام وسائل الإعلام جميعها بخبر وفاته، فعادة لا تبث قنوات التلفاز الأمور الكبيرة فلمَ تبث خبر كهذا؟ ووفاة ملياردير كهاليداي أم مهم لمن يودون أن يحسدوا إرثه الذي من المفترض أن يأخذه أقاربه ولكن هاليداي لم يكن له أقارب وقد مات عازبًا.

كان هاليداي قد أعد وصيةً قبل وفاته وكانت تتضمن أن كل ثروته تكون من نصيب من يتمكن من حل اللغز الموجود بلعبة الواحة والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، كان اللغز هو إيجاد بيضة هاليداي المخبأة بإحكام في غرفةٍ سرية، في متاهةٍ في مكانٍ ما، وبعد مرور العديد من السنين حتى أيقن الناس أن بيضة هاليداي مجرد أسطورة، لكن ما حدث مساء الحادي عشر من شباط عام 2045 هو أنه قد ظهر اسم وايد لأنه اكتشف المفتاح النحاسي.

اقرأ:الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو

جيمس هاليداي في نظر وايد

قضى وايد في ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول أغلب وقته في التعمق في معرفة جيمس هاليداي، وقرأ كل السير المكتوبة عنه وسمع كل الأفلام الوثائقية التي كانت تحكي عن هاليداي، كما أنه قام بالتفكر في كل كلمة قالها هاليداي ولعب كل لعبة صممها، كانت كل لحظة يتعمق فيها وايد في حياة هاليداي تجعله ييقن أنه شخص عظيم جدًّا.

كانت بداية هاليداي غير جيدة بالمرة ولكنها قام بتصميم أول لعبة وعمره خمس عشرة سنة مع شريكه أوغدن مورو وتعالت آمالهما حتى تمكنا من بناء شركتهما الخاصة، كان مورو  يتولى العلاقات العامة للشركة بينما كان هاليداي يقضي كل وقته في البرمجة حتى تدهورت مهاراته الاجتماعية حتى صار مصابًا بالتوحد.

وايد داخل اللعبة

خرج وايد من القبر بعد مرور ساعة من توديعه لأرتميس وبمجرد خروجه بدأت رسائله في الوصول وذلك لأن هاليداي قد صمم القبر في مكانٍ خالٍ من التغطية، حاول صديقه إيك التواصل معه لعدة مرات لأن اسمه ظهر على لائحة النتائج فوعده أن يتصل به في أقرب وقت، ثم قام بالسفر إلى ميدل تاون قرب خط الاستواء.

صمم هاليداي من بلدته في الواحة العديد وذلك ليتمكن الأفاترات من الذهاب إليها بسهولة، ذهب وايد إلى منزل هاليداي وقد أذهله ما رآه من التفاصيل الدقيقة في وصف الشوارع، ولكن بينما كان يركض نحو المنزل حتى علم أن أرتميس قد هزمت ديميليش وأخذت المتاح النحاسي حتى صارت أسفله تمامًا في لائحة النتائج، وقد كان وايد متخوفًا من ذلك لأن ذلك سيدفع الباحثين لمعرفة كل أسرارهما في ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول.

تابع:ما سر وضع البطاطس على قبر الملك فريدريك الكبير

هجوم السكسرز

قام وايد بارتداء النظارة والقفازين وتوصيل الكهرباء وقام بتسجيل الدخول، فوجد نفسه ما زال في لودوس وعلى نفس التلة التي كان جالسًا عليها قبل مقابلة سونتو، ثم وجد طائرات السكسرز تحوم حوله باحثةً عن القبر، كان ليختبئ لولا أنه تذكر أنهم لا يستطيعون أذيته ما دام في لودوس، تحدث مع إيك عبر الهاتف واتفقوا على أن يجتمع الباحثون الخمسة بعد منتصف الليل في القبو.

وبعد مرور بعض الوقت وصلت أرتميس والتي سرعان ما اندمجت مع إيك مما أثار غيرة وايد، ثم وصل شوتو ودايتو وبعد أن أنهوا التعارف على بعضهم بعضًا بدأوا في النقاش حول غزو السكسرز فصدمتهم أرتميس بأن السكسرز قد وجدوا مدخل القبر بالفعل، وقد عرفت ذلك من خلال الكاميرا التي أخفتها بين الأغصان أمام مدخل القبر.

القنوات التلفزيونية الخاصة بالمشتركين

قامت إدارة الواحة في ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول بتخصيص قناة خاصة للمشتركين بها ليبث عليها ما يحلو له، فبعض المشتركين قرروا بث حياتهم الشخصية، وبعضهم بثوا حياة أفاتاراتهم والبعض أفلام الرسوم المتحركة، أما وايد فكان يبث أي شيء غير مهم مثل أفلام القتال اليابانية والرسوم المتحركة القديمة وغيرها من الأشياء، كما أنه كان يبث الإعلانات بناءً على طلبات المنتجين مقابل مبالغ مالية كبيرة.

كان وايد يتابع قناة أرتميس بشكلٍ دائم محاولًا أن يعرف أخبارها أو أن يتمكن من التواصل معها بعد أن حظرته وابتعدت عنه، وقد حاول بكل الطرق الحديث معها ولكن لم ينجح، حتى إيك فقد صارت علاقته به ركيكة وتباعدت أوقات المكالمات بينهما.

اقرأ أيضا:ملخص رواية ليطمئن قلبي

ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول: شركة IOI

قام المرتزقة بالقبض على وايد ثم أخذوه عبر ثغرة إلى مقر شركة IOI والتي كان في قاعتها أشخاصًا مماثلين تمامًا لبعضهم البعض، فجميعهم يرتدون بذلات باهتة وأحذية بلاستيكية كالتي يلبسها وايد، وقاموا باختبار كفاءة كل واحد منهم وقد فاز وايد في كل الاختبارات.

قام وايد بتوقيع العقد باسمه المزيف ولم يكن يعاني أي مخاوف لما هو مكتوب في العقد، وتبع التعليمات كلها وقاموا بتثبيت كاميرا وسماعة في أذنه ليراقبوا كل ما سيراه، كان وايد مذعنًا إذعانًا تامًا لأن ذلك كان ضمن خطته، مر اليوم بسلام ولكنه كان يلوم نفسه على ما فعله في حق نفسه إلى أن استسلم للنوم.

الحرب مع سورنتو

كانت جميع الأفاترات تقاتل لمصلحة وايد وأصدقائه، وكان وايد مذهولًا من كمية الأفاترات التي تقاتل رغم أنهم يعرفون أن موتهم أمر محقق في خلال ثوانٍ معدودةٍ، كان وايد وشوتو وإيك وأرتميس في المنتصف عندما بدأ سورنتو التقدم تجاههم يدهس كل من تحته من مناصرين له ومعادين.

قام الجميع بتوجيه الضرب تجاه سورنتو وذلك لحجمه الضخم قام الأصدقاء بتوجيه كل الضرب نحوه أيضًا فأصابه ولكن لم يصاب بأذى إلا شعاع أرتميس الأحمر الخاص بروبوتها، فقد تمكنت من الإضرار بهيكله مما دفعها إلى توجيه ضربة أخرى ولكن في كتفه الأيمن لتوقف عمل المدفع بها، ثم لاحظ وايد أن الديناصور بحاجة إلى الشحن فشعر بالنصر.

للمزيد:الربح من تأليف القصص والروايات

ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول: الفوز بالبيضة

وجد وايد نفسه في مكان أشبه بمستودع خشبي كبير والمكان مملوء بالطاولات الموضوع عليها أجهزة الكمبيوتر وألعاب الأتاري، بعد التدقيق في المكان استوعب وايد أنه في غرفة محاكية لمكتب هاليداي والتي قضى فيها سنواته الخمس عشرة الأخيرة، كانت كل الأجهزة مغلقة ولم يتمكن وايد من فتح أي واحد إلا جهاز واحد قديم وكان يتطلب عليه معرفة كلمة السر ليتمكن من فتحة.

حاول وايد بشتى الطرق فتحه حتى إنه كتب اسم سمكة هاليداي فلم يفلح الأمر، ثم تذكر صديقة هاليداي كيرا وجرب أن يكتب اسمها المستعار فأنارت شاشات الكمبيوتر جميعها في وقت واحد، فعمد إلى لعبة الأتاري يبحث عن لعبة المغامرة الكبرى ووجدها وبدأ في اللعب، وبعد أن تمكن من إيجاد البيضة خرج من الباب الذي ظهر من العدم فوجد نفسه في مكتب أنوراك وأنوراك يخبره أنه ربح ولكنه لم يصدق ذلك.

يحكي ملخص رواية جاهز أيها اللاعب الأول للكاتب إرنست كلاين حكاية شيقة عن العالم الافتراضي، وتتضمن العديد من الأحداث التي تواكب عصرنا الحالي.

قد يهمك:ملخص رواية أوراق شمعون المصري

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى