سؤال وجواب

الأقمار الصناعية هي أجسام تدور في الفضاء الخارجي حول الشمس

الأقمار الصناعية هي أجسام تدور في الفضاء الخارجي حول الشمس صح أم خطأ، في العصر الحديث هناك الكثير من الأختراعات التي قام باختراعها الإنسان، ولعل الأقمار الصناعية التي تسير في الفضاء أبرزها وأهمها على الإطلاق، فهي أجسام تدور في الفضاء الخارجي بشكل مدروس حول الشمس، وتوفر للبشرية الكثير من الفوائد والتي أهمها تزويدنا بالإنترنت نقل القنوات التلفزيونية تصوير الفضاء والكواكب والمجرات، دراسة طبيعة كوكب المريخ وغيرها من المهام في المجال الطبي والإنساني وإكتشاف الآفاق، عبر مفيد سنحاول الإجابة عن سؤال اليوم والذي يدور حول دوران القمر الصناعي.

الأقمار الصناعية هي أجسام تدور في الفضاء الخارجي حول الشمس

القمر الصناعي أو الساتل الفضائي Satellite، هو جهاز من بين الكثير من الأجهزة التي اخترعها الإنسان، حيث يدور في الفضاء ضمن فلك من الفضاء الخارجي، وقد أطلق على هذه الأجهزة هذا الإسم وذلك لتمييزها عن الأقمار الطبيعية مثل القمر الذي يدور حول الكرة الأرضية، ولهذا يمكننا الإجابة عن السؤال التعليمي في مادة العلوم بالتالي:

الإجابة هي: العبارة خاطئة، حيث أن القمر الصناعي يدور حول الأرض والكواكب.

حيث أن كل نوع من هذه الأقمار الصناعية له وظيفة محددة تم تصميمه من أجلها، يتم تدميره في نهاية كل مهمة فضائية، فقد تم إطلاق أول قمر صناعي في العالم على يد “الاتحاد السوفيني” روسيا اليوم، وذلك في العام 1957 ميلادية.

ومن ثم توالت عمليات إطلاق الأقمار الصناعية على يد أمريكا وغيرها من الدول التي تقدمت اليوم في الكثير من المجالات العلمية على يد هذه الأجهزة التي درست تربة الكواكب والأرض وغيرت الطبيعة بشكل كبيرة وساهمت كذلك في تطوير الاقتصاد والعمل على التنمية، ناهيك عن الأقمار التي تقوم بتوفير معلومات حول حالة الطقس والمناخ بشكل مباشر.

اقرأ المزيد: يمكننا من خلال الانترنت التواصل مع الأصدقاء

من فوائد الأقمار الصناعية

ما هي الخدمات التي تقدمها الاقمار الصناعية للانسان؟ في سياق مُتصل حول الأقمار الصناعية هي أجسام تدور في الفضاء الخارجي حول الشمس، لهذه الأجسام التي تسير في الفضاء الواسع الكثير من الفوائد التي تعود على الإنسان، وإليك أهم فوائد القمر الصناعي وهي كالتالي:

  • معرفة حالات الطقس والمناخ، ومنع الكوراث الطبيعية التي كانت تقتل وتدمر الكثير من البيوت في الماضي.
  • توفير قنوات تلفزيونية من أجل متابعة الأخبار حول العالم، ومعرفة الكثير من المستجدات أولاً بأول، إضافة إلى الترفيه والمتعة.
  • دور الاقمار الصناعية في دعم الدراسات البيئية التي تعمل على الحماية من الكوراث وقت الطوارىء.
  • توفير إنترنت فضائي، وهذا ما تعمل عليه شركة أيلون ماسك صاحب أول إنترنت فضائي في العالم، حيث قام بإطلاق أقمار لتوفير الإنترنت الواي فاي للمناطق النائية والتي لا يصل إلى الوايرلس مثل دول أفريقيا.
  • المساعدة في اكتشاف الكواكب والمجرات.
  • تحديد المواقع الجغرافية والوصول إلى أي مكان بسرعة كبيرة.
  • توفير اتصالات للكثير من الأفراد والجماعات.
  • المساعدة في إجراء أبحاث فضائية، مثل مراقبة الشمي، وإكتشاف كواكب جديدة.

اقرأ المزيد: يجري أحمد ٧٠٠ متر يوميا، فهل من المعقول أنه يجري أكثر من ٥٠٠٠ متر خلال الأسبوع ؟ اذكر السبب

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة عن السؤال الأقمار الصناعية هي أجسام تدور في الفضاء الخارجي حول الشمس، وفيه تعرف على معلومات حول تاريخ الأقمار الصناعية، مع سرد فوائدها وأهميتها للإنسان وللدول كافة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى