السعودية

متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في السعودية

متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في السعودية، ضمن رؤية 2030 تسعى المملكة العربية السعودية إلى عمل الكثير من المشاريع الاستثمارية والتنموية من أجل الرقي بالمملكة من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية، ومن بين المشاريع المهمة التي تعمل عليها في الوقت الحالي هي مدينة ذا لاين السعودية وذلك بهدف تقليل الاعتماد على البترول والنفط في المستقبل، سنتعرف اليوم عبر موقع مفيد على ماهية هذا المشروع ومتى ينتهي مشروع ذا لاين بالتفصيل.

معلومات حول مدينة ذا لاين السعودية The line

قبل التعرف على موعد الانتهاء من بناء هذه المدينة الاقتصادية الضخمة من المهم التعرف عليها بشكل مفصل، وفي هذا السياق يمكننا القول بأن حولها التالي:

  • مدينة لاين مدينة من ضمن المدن والمشاريع الكثيرة التي أعلن عن الفترة الماضية والتي ستقام على أراضي المملكة وذلك وفق تصور المملكة في رؤية 2030.
  • فالمدينة عبارة عن مشروع ضخم تقوم بإنشائه والقيام بإنجاز مراحلة المُتعددة شركة نيوم في المملكة العربية السعودية، وهي شركة رائدة في هذا النوع من المشاريع الضخمة.
  • فالمشروع عبارة عن سلسلة من المجتمعات المُتعددة التي يتم ربطها بتقنية الذكاء الاصطناعي وذلك للمساعدة في تطوير المجتمع والنهوض به من جميع النواحي.
  • أعلن عن المشروع ولي العهد السعودي محمد بن سليمان في بداية العام 2017، فقد تم الكشف عنها بشكل رسمي للإعلام، ومنذ هذا الوقت انتشرت المعلومات الخاصة بالمدينة الضخمة.
  • المميزة في المدينة الجديدة التي ستقام على أراضي السعودية هو أنها سيتم بنائها بشكل يحافظ على الطبيعة بشكل يحد من التلوث البيئ وذلك بالحد من الانبعاثات الكربونية.
  • حيث سيتم تزويد المدينة بالكثير من الشجيرات الخضراء والتقنيات والتكنولوجيا الأمر الذي سيساعد على التقلق من الانبعاث الحراري والحد من الكربونات والملوثات الأخرى بنسبة تصل إلى 95%.

اقرأ المزيد: مشروع ذا لاين نيوم The line .. المدينة الخالية من السيارات والملوثات 2021

متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين The line

من المتوقع وحسب المصادر أنه سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في العالم 2025 ميلادية وهو الموعد التقريبي للانتهاء من بناء المدينة الجديدة التي ستكون بمثابة نقلة نوعية في تاريخ بناء المدن حول العالم.

ولكن يجب العلم بأن النتائج المرجوة من المشروع سيتم الشعور بها ولمسها بداية مع العام 2030 وذلك ضمن رؤية المملكة التي أعلن عن ولي العهد، وهذا الأمر يجب أخذه بعين الاعتبار حيث أنه المدينة ضخمة ومباينها ستكون نقلة نوعية في تاريخ الهندسة المعمارية.

ما هي أهداف مشروع ذا لاين الجديد – فوائد المشروع

مدينة بهذه الضخامة وبهذه الموارد الكبيرة جداً، من المؤكد أنه سيكون لدى القائمين عليها أهداف وفوائد مرجوة من ورائه، وإليك أهم أهدف مشروع ذا لاين الجديد وهي كالتالي:

  • توفير الكثير من فرص العمل للشباب السعودي وللمقيمين على أراضي المملكة، حيث من المقدر أن هذا المشروع سيوفر أكثر من 390 ألف فرصة عمل.
  • اضافة إلى توفير تنوع اقتصادي، الأمر الذي سيسرع من عجلة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وتجعل منها مُنافس شرس لغيرها من الشركات والدول.
  • العمل على زيادة الناتج المحلى السعودي، فمن المقرر أن يصل الناتج إلى أكثر من 180 مليار ريال سعودي (48 مليار دولار أمريكي).
  • تعزيز الصناعات الغذائية في المستقبل، وذلك بتقليل الاعتماد على الماء والعمل على زراعة أغذية مختلف الأصناف والأنواع.
  • تقليل الاعتماد على النفط والبترول بشكل كبير، وذلك بالاعتماد على الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية بدلاً من الاعتماد الكبير على الطاقة الغير مُتجددة.
  • استخدام الألواح الشمسية وتوفير مراكز تخزين الطاقة، وذلك لتحويل طاقة الشمس إلى مصدر رئيسي للطاقة في المدينة ولغيرها من المدن المستقبلية.
  • تحويل ماء البحر إلى ماء صالح للشرب وذلك بالعمل على تحليته عن طريق آلات وماكينات تحلية مياه البحر، وذلك بتقليل استخراج المياه الجوفية.
  • استخدام تقنيات التكنولوجيا المطور، مثل توفير الطائرات بدون طيار، السيارات الطائرة ذاتية القيادة، واستخدام الإنسان الآلي وغيرها من وسائل التطور الحديث في مجال التقنية.
  • تطوير الاعلام وأجهزته بإنشاء مدينة إعلامية ضخمة على أحدث الطرز، إضافة إلى توفير أقصى درجات الترفيه والمتعة.

اقرأ المزيد: أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

أين يقع مشروع ذا لاين نيوم في السعودية

في سياق مٌتصل حول متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين نجد الكثير يتسائل حول الموقع الجغرافي للمدينة، فمدينة المستقبل تقع في منقطة قريبة من تبوك في الشمال الغربي من الممكن العربية السعودية، فهي مُطلة على البحر الأحمر وقريبة من جزيرتي تيران وصنافير.

في حال اكتمال مشروع المدينة الجديدة ستكون بمثابة أفضل المدن الذكية في العالم في عام 2025 – 2030 على الاطلاق، وذلك لأنها ستحمل الكثير من التحسينات والمزايا التي تشمل التطور التكنولوجي والتقني فيها، اضافة إلى أنها صديقة للبيئة وتحافظ على الطبيعة بدرجة كبيرة.

موقع ذا لاين نيوم على الخريطة

وفي حال كنت مصراً على معرفة موقع المدينة بعد أن تعرفت على موعد الانتهاء من بنائها، فإليك في الأسفل خريطة توضح موقع المدينة بشكل دقيق ومفصل وهي على النحو التالي:

اقرأ المزيد: أفضل وأرخص 10 شركات تأمين سيارات في السعودية

في ختام مقال اليوم تعرفنا على متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في السعودية التي تقوم ببنائها شركة نيوم، وفيه تطرقنا إلى الموعد النهائي للانتهاء من المشروع الضخم هو في العام 2025 والنهاية الكاملة للمشروع ستكون في العام 2030 ضمن رؤية المملكة، كما تعرفنا على فوائد وأهداف المشروع الاقتصادية، الاستثمارية، والتنموية.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى