سياحة وسفر

السياحة في جورجيا للسعوديين 2022

السياحة في جورجيا للسعوديين من أبرز المناطق التي يسعى الكثير من السعوديين أن يقضوا الوقت فيها حيث تكون الأسباب في ذلك متعددة. فهي من البلدان التي تشتهر بغناها بالمناطق السياحية نظراً لاحتوائها على الكثير من الأنهار والمساحات الخضراء. بالإضافة إلى أنها موقع مفيد للسياحة وثقافي نظراً لاحتوائها على بعض المعالم الأثرية والتاريخية الرائعة.

لذلك توجد بعض المعلومات التي من الضروري جداً أن تعرفها قبل تجهيز حقيبة السفر فيما يخص موضوع السياحة في جورجيا.

حيث قمنا بتجهيز هذه المقالة التي توضح كافة التفاصيل التي يحتاجها كل شخص يفكّر بقضاء أوقات عطلته في جورجيا. من أجل رؤية المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية في المنطقة.

شروط السفر و السياحة في جورجيا للسعوديين:

توجد بعض الشروط الواجب توفرها لدى الشخص الذي يرغب بالسياحة في جورجيا وخاصةً. بعد انتشار فيروس كورونا والتي نقوم بتصنيفها على أساس التحصين ضد فيروس كورونا فالمسافر المحصن ستكون شروط سفره:

اقرأ أيضاً: السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

1- السفر في المواصلات الجوية:

في حال كانت رغبة المسافر أن يذهب بالمواصلات الجوية فيتوجب عليه التقيد بتوفير وثيقة صحية. تثبت تلقيه للقاح ضد فيروس كورونا سواء كان قد تلقى جرعتان أو جرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون.

كما قد يكون المسافر محصن من خلال إصابته وشفائه في وقت سابق في هذه الحالة. يقوم بتقديم وثيقة صحية تتضمن شفاؤه من الإصابة بفيروس كورونا بحيث أن هذه الوثائق يجب أن تحتوي على اختبار Pcr ذو نتيجة إيجابية.

بحيث يتم تقديم هذه الوثائق خلال آخر 100 يوم بالإضافة إلى جرعة واحدة من أي نوع من أنواع اللقاحات المعتمدة. من قبل منظمة الصحة العالمية بحيث يكون قد مر 14 يوم على أخذ اللقاح.

2- السفر في المواصلات البرية والبحرية:

وفي حال كان المسافر يرغب بالسفر عبر المواصلات البرية أو البحرية فإن الشروط تكون على الشكل التالي:

يقوم المسافر بتقديم وثيقة تثبت حصول المسافر على اللقاح أو وثيقة تثبت تعافي المسافر من فيروس كورونا بحيث تتضمن اختبار pcr ذو نتيجة إيجابية مع إثبات تلقيه جرعة واحدة من اللقاح خلال 14 يوم.

كما يجب أن يتم تقديم اختبار Pcr بحيث يكون ذو نتيجة سلبية خلال 72 ساعة بحيث يكون هذا الاختبار في إحدى اللغات التالية الإنجليزية أو الجورجية أو الروسية.

علماً بأن المسافر في المواصلات الجوية والذي تلقى اللقاح لا يتم الطلب منه بأن يقوم بتقديم وثيقة اختبار pcr.

والمسافر غير المحصن ضد فيروس كورونا ستكون شروط سفره:

في هذه الحالة لن يؤثر نوع وسيلة المواصلات التي يتبعها المسافر فالشروط واحدة وهي:

توجد قائمة بالبلدان التي يسمح بالسفر منها بشكل مباشر ومن بينهم المملكة العربية السعودية. بحيث تكون الشروط بتقديم وثيقة تتضمن نتائج فحص pcr سلبية بحيث يكون تم إجراء الاختبار خلال 72 ساعة.

كذلك في اليوم الثالث يتوجب القيام بفحص pcr آخر وذلك على نفقة السائح. علماً بأن شهادات فحص ال pcr تكون باللغة الإنجليزية أو الجورجية أو الروسية.

تكلفة السياحة في جورجيا للسعوديين:

بالتأكيد يجب أن نضع ميزانية واضحة من أجل السياحة في جورجيا لهذا السبب سنقدم لكم بعض المعلومات المهمة التي ستدفعون تكاليفها خلال فترة إقامتكم في جورجيا ومن أبرز هذه التكاليف:

1- تكاليف الحجز الفندقي:

عندما نقوم بالسياحة إلى أي مكان بالتأكيد سنقوم بحجز غرفة في فندق وهذا من التكاليف الأساسية حيث أن السياح يحجزون في فندق حيث أن أسعار الفنادق ذات 3 نجوم تبدأ أسعارها من 40 دولار.

أما الفنادق ذات ال 4 نجوم فتبدأ أسعارها من 45 دولار وهذا السعر يتغير عندما يكون الفندق قريب إلى مركز المدينة بحيث يبدأ من 75 دولار.

والفنادق ذات 5 نجوم التي تكون بعيدة عن مركز المدينة أسعارها تبدأ من 90 دولار في حين أن القريبة من مركز المدينة فأسعارها تبدأ من 120.

2- تكاليف المطاعم:

تشمل جورجيا عدد كبير من المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة بحيث تكون كلفة وجبة لشخصين تبدأ من 25 دولار  وتنتهي ب 30 دولار وهذا بالتأكيد سيختلف من مطعم إلى آخر بحيث توجد بعض المطاعم التي تكون قريبة من المناطق السياحية وهذه تكون أسعارها أعلى.

قد يعجبك : أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

ما هي الوثائق التي يتوجب على المسافر السعودي تقديمها؟

إن السياحة في جورجيا للشخص الذي يحمل الجنسية السعودية تكون أسهل لأن جورجيا لا تشترط على السعوديين أن يكونوا حاصلين على تأشيرة من أجل الدخول بل يمكنهم أن يسافروا بالاعتماد على جواز السفر فقط حيث تكون الوثائق المطلوب توفيرها هي:

1- نسخة واحدة عن جواز سفر تابع للمملكة العربية السعودية بحيث يكون هذا الجواز ساري المفعول.

2- كذلك وثيقة تثبت أن المسافر كان قد حجز بشكل مسبق في إحدى فنادق جورجيا.

3-يجب أن يملك المسافر أيضاً تذكرة طيران تتضمن الذهاب والعودة. بالإضافة إلى ضرورة توفر تأمين صحي يدل على عدم إصابة المسافر بأي مرض معدي.

4- كما أن شهادة لقاح ضد فيروس كورونا يجب أن تكون موجودة مع إثبات بقدرة المسافر على تحمل تكاليف الإقامة في جورجيا.

مميزات السياحة في جورجيا:

في الحقيقة توجد عدة ميزات للسياحة في جورجيا والتي من أبرزها:

الأماكن السياحية الطبيعية التي تتواجد في جورجيا بحيث أن طبيعة. هذا البلد متنوعة وعديدة فهي ترضي كافة الأذواق.

على سبيل المثال يمكنك أن ترى في جورجيا الطبيعة البكر وعلى مساحات واسعة. بالإضافة إلى إطلالات على الطبيعة ذات مناظر خلّابة مثل الإطلالات البحرية.

عدا عن أن الطقس في جورجيا معتدل نوعاً خلال كافة شهور السنة وهذا ما يجعلها وجهة سياحية للكثيرين بالإضافة إلى تكاليف السياحة في جورجيا معقولة وهذا بالمقارنة مع باقي الدول الأخرى. 

أماكن رائعة للسياحة في جورجيا للسعوديين:

توجد العديد من الأماكن السياحية والتي من أبرزها:

1- بحيرة ريتسا:

حيث تقع هذه البحيرة في أبخازيا تتميز هذه البحيرة بأنها محاطة بالجبال وهذا ما يجعل البحيرة تتلون باللونين الأخضر والأزرق.

كما تشتهر بحيرة ريتسا بغناها بأسماك السلمون المرقط كذلك تعتبر هذه البحيرة من أعمق البحيرات في المنطقة بحيث يصل عمقها إلى 117 م.

2- قلعة ناركيلا:

وهي عبارة عن حصن نعتبره من المواقع الأثرية الذي تشتهر به جورجيا بحيث تتميز هذه القلعة بتوضعها على تلة. وتطل على نهر متكافري حيث تم تشييد هذه القلعة في القرن الرابع الميلادي وذلك من أجل حماية المدينة من هجوم الأعداء عليها.

وعلى الرغم من وقوع زلزال في هذه المنطقة فإن القلعة ظلت محافظة على نفسها ولم تتهدم وهذا ما يدل على جودة بنائها المعماري.

اقرأ المزيد :السياحة في أوكرانيا 2022

3- حديقة بوليفارد:

حيث تتواجد هذه الحديقة في مدينة باتومي والتي تعتبر من المدن الجميلة في جورجيا وهي وجهة سياحية للكثير من الناس.

كما ان حديقة بوليفارد تمتد على طول الشاطئ البحري فهي تمتلك مناظر خلابة وساحرة وتعتبر من الأماكن العامة التي يجد فيها الناس متعتهم وتنفسهم.

في النهاية يمكننا القول بأن خيار السياحة في جورجيا للسعوديين هو من الخيارات المناسبة لهم. نظراً للتسهيلات التي تمنحها هذه الدولة لحاملي الجنسية السعودية من جهة ولغناها بالوجهات السياحية المميزة.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى