سياحة وسفر

السياحة في أوكرانيا 2022

السياحة في أوكرانيا من أكثر البلدان في الشرق الأوروبي التي تتميز بغناها بالمعالم الطبيعية الخلّابة والتي رفعت من معدل السياحة فيها. بالإضافة إلى أنها موقع مفيد حيث تتواجد فيها العديد من المعالم الأثرية والثقافية في هذا البلد.

فالمناطق الطبيعية في اوكرانيا كثيرة فهي تمتلك العديد من الشواطئ الضخمة التي تمتد على البحر الأسود. بالإضافة إلى الغابات التي تتميز بكثافة أشجارها وتنوعها.

وتتميز أوكرانيا أيضاً بالفن المعماري لديها الذي يتبع للفن السوفييتي كما تتميز المدن الأوكرانية بأنها مدن تنبض بالحياة. وهذا ما جعلها محط أنظار السياح حيث أن أبرز هذه المدن الأوكرانية هي مدينة كييف التي هي عاصمة الدولة الأوكرانية.

فإذا كنت تفكر بإجراء السياحة في اوكرانيا فإن هذه المقالة لك لأننا سنتحدث فيها عن أبرز الأماكن السياحية في اوكرانيا. كما سنتحدث عن بعض التجهيزات التي من الضروري توفيرها قبل إجراء السياحة في أوكرانيا.

حيث أن  الأوقات المناسبة من أجل السياحة في أوكرانيا تمتد من شهر نيسان ابريل وحتى شهر اكتوبر تشرين الأول. وذلك لأن طقسها ومناخها في هذه الفترة يكون لطيفاً نوعاً ما.

ميزات السياحة في أوكرانيا:

توجد العديد من الميزات التي يمكن أن تجذبنا من أجل أن تكون سياحتنا في اوكرانيا. فهي تتميز بجبالها المميزة والتي من أبرزها جبال القرم التي تقع في جنوب اوكرانيا وجبال الكاربت التابعة إلى اوكرانيا والتي تقع في الناحية الغربية من البلاد.

أما الساحل في أوكرانيا فهو من السواحل الضخمة التي تطل على البحر الأسود. حيث يبلغ طول هذا الساحل ما يقارب ال 1500 كيلو متر.

وهذا بالنسبة للطبيعة الخلابة في اوكرانيا أما الأسباب التي تشجعنا على الذهاب إلى أوكرانيا من أجل السياحة فهي عديدة ومن بينها:

اقرأ المزيد : السياحة في أبها .. معلومات عن أبها السياحة

1- مشاهدة المناظر الطبيعية العجيبة في أوكرانيا:

فالطبيعة في اوكرانية مميزة وفيها ستتمكن من رؤية الكثير من المناظر الطبيعية. المميزة والتي لا يمكن أن نشاهدها في أي بلد آخر.

حيث تتميز اوكرانيا بتواجد أكبر وادي في أوروبا فيها بالإضافة إلى البحيرات العجيبة المتواجدة في البلاد. كما أنها تملك مدينة كاملة متوضعة على الماء مباشرةً.

2- خيارات سياحية عديدة:

حيث أن اوكرانيا تملك العديد من المدن المتنوعة والتي نعتبرها سياحية فإذا ما ذهبت إلى أوكرانيا. فإنك ستجد الكثير من الخيارات السياحية التي يمكنك الذهاب إليها.

إذ أنه من أبرز المدن السياحية في أوكرانيا توجد لدينا كييف العاصمة والتي تتميز بوجود الكثير. من الأماكن المناسبة من أجل الاسترخاء نظراً لأنها مدينة تمتاز بكثرة الخضار فيها.

كما توجد مدينة لفيف الغنية بمعالمها الأثرية والتاريخية والتي يتم فيها إقامة العديد من المهرجانات. كما تتميز هذه المدينة بمعالمها المعمارية المميزة.

3- العمارة الأوكرانية المميزة:

تتميز أيضاً أوكرانيا بأبنيتها المميزة حيث يمكننا أن نلاحظ غنى العاصمة كييف بالقبب ذات اللون الذهبي. حيث يتم اعتبار هذه القبب الذهبية رمز من رموز العمارة في اوكرانيا.

بالإضافة إلى أن اوكرانيا تشمل على العديد من الكاتدرائيات والكنائس التي تم بناؤها في عصر كيفان روس والتي ما زالت قائمة حتى الآن.

4- تذوق أشهى المأكولات خلال السياحة في اوكرانيا:

كما تشتهر المأكولات الأوكرانية بلذتها وطيبتها عدا عن أن اوكرانيا كلها تشتهر بكرمها ومن أشهر الأطباق التي من الممكن أن نتذوقها في اوكرانيا. ذلك الحساء الذي يكون فيه الشوندر الأحمر هو المكون الأساسي له والذي نسميه بحساء البورش.

المدن المناسبة من أجل السياحة في أوكرانيا:

في الحقيقة إن مدينة كييف هي من أكثر المدن السياحية المعروفة لدى أغلب الناس. لكن توجد بعض المدن الأخرى في أوكرانيا والتي تكون مناسبة جداً من أجل السياحة ومن هذه المدن:

1- أوديسا:

وهي من المدن الأوكرانية الساحلية التي تطل على البحر الأسود حيث تتميز هذه المدينة بعراقتها. في الهندسة المعمارية كما أنها تعود إلى القرن التاسع عشر.

ففي هذه المدينة العريقة ستكون السياحة في اوكرانيا ممتازة من خلال الاستمتاع. بالمناظر الساحلية الخلابة بالإضافة إلى القيام بجولة في المناطق القديمة التي تتميز بأبنيتها المعمارية المميزة.

ومن أشهر المعالم السياحية في أوديسا دار الأوبرا، شارع ديرباسيفيسكا، سوق بريفوز وممر أوديسا.

اقرأ أيضاً: السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

2-مدينة لفيف: 

هذه المدينة يتم تسميتها بالمدينة الأسطورية التي تشمل على العديد من المباني القديمة بحيث أن كل بناء يملك حكاية أسطورية قديمة.

كما أن مدينة لفيف من مواقع التراث العالمي الذي يتبع لليونسكو كما أن المدينة طريق من أجل التجارة. وهذا ما يزيد من أهميتها وخاصةً في العصور الوسطى.

أما أشهر المعالم السياحية في مدينة لفيف فهي المدينة القديمة، ماركت سكوير، كاتدرائية سانت جورج، الكنيسة الدومينيكية، شارع الأرمن ومتحف لفيف أرسنال.

3- برنامج السياحة في اوكرانيا يجب أن يتضمن مدينة دنيبرو:

فقد تم تأسيس هذه المدينة في نهاية القرن الثامن عشر حيث تتميز هذه المدينة بخلفيتها الصناعية المتميزة فهي تشتهر بوجود مصانع للمركبات ومصانع للأسلحة.

علماً بأن صناعة الطيران هي الأساس الاقتصادي في مدينة دنيبرو لذلك فإن المدينة تشتهر بقصورها. العائدة لصناعيين كبار كانوا قد تواجدوا في المدينة خلال القرن التاسع عشر.

بالإضافة إلى ذلك فإن مدينة دنيبرو هي ثالث أكبر المدن الأوكرانية.

وأبرز المعالم السياحية في مدينة دنيبرو هي مركز مينورة، النافورة المشهورة باسم البجعة البيضاء، جزيرة موناستريسكي، المتحف الوطني في المدينة، بالإضافة إلى المتحف الفني.

4- مدينة سومي الأوكرانية:

إن المميز في مدينة سومي هو أنها تجمع بين الحداثة والآثار القديمة فهي تشمل مزيج رائع بين الماضي والحاضر حيث تتميز المدينة بالهندسة المعمارية التي تتواجد في أبنيتها.

لتشمل مدينة سومي على تواجد 5 جامعات كما يوجد فيها مجموعة من المتاحف الكبيرة. مع العديد من المكتبات ودور السينما والمسارح العريقة.

أما من الناحية الطبيعية فمدينة سومي تتوضّع على نهر البسيل وهذا ما يكسبها جمال طبيعي ساحل ومميز بحيث يرغب العديد من السياح بزيارتها من أجل الاستمتاع بهذه المناظر الرائعة.

كذلك إن المعالم السياحية التي تشتهر فيها مدينة سومي فهي متنوعة وعديدة ومن بينها:

كاتدرائية التجلي، متحف الفنون، الحديقة الترفيهية والثقافية التي تحمل اسم كوزيدوب ويوجد فيها كاتدرائية الثالوث بالإضافة إلى المتحف الإقليمي في مدينة سومي.

قد يعجبك : أفضل مواقع حجز الطيران 2020

5- مدينة زابور يزهزهيا:

وهي من المدن الصناعية أيضاً والتي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية تتميز هذه المدينة بأنها حديثة وعصرية والسبب الأساسي في تطور هذه المدينة هو السد الكهرومائي المشهور فيها باسم دنيبر.

حفز هذا السد على تطور الصناعات الثقيلة في المدينة وذلك نتيجة الملاحة التي أصبحت متاحة بسبب تواجد السد.

أما الأبنية فقد تم تأسيسها من خلال الاعتماد على الطراز المعماري السوفييتي حيث لا ينصح أبداً بزيارة هذه المدينة في الشتاء لأنها تتميز بشتاء قاسي جداً.

لهذا السبب يمكن زيارتها في فصل الخريف ففي هذا الفصل يكون فيه النهار دافئ والليل بارد لكنه مقبول.

بالإضافة إلى ذلك فإن المدينة تشتهر بالمهرجانات التي يتم إقامتها فيها مثل المهرجان الخاص بموسيقا الجاز الذي يتم إقامته في المدينة خلال شهر نيسان والمهرجان السينمائي الدولي والذي يقام في شهر تشرين ثاني.

كما تشتهر المدينة بالعديد من المعالم السياحية والتي أشهرها المتحف الإقليمي لور ومسرح الخيل وغيرها الكثير.

في النهاية يمكننا القول بأن السياحة في أوكرانيا ستكون غنية للغاية نتيجة تواجد العديد من الأماكن السياحية التي يرغب الناس بزيارتها.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى