الحمل ومراحله

الجدول الصيني للحمل 2021 لتوقع جنس المولود هل هو ولد أم بنت

هل يمكنك أن تعرف جنس الجنين دون أن يخبرك الطبيب بذلك؟ ترغب الكثير من السيدات الحوامل بمعرفة هل تحمل في بطنها ولدًا أم بنتًا دون أن تقوم بتصوير جنينها، يساعد الجدول الصيني للحمل على توقع نوع المولود حسب التواريخ القمرية وبطرق صينية قديمة تقليدية، فهل هذه الحاسبة مضمونة وصحيحة وكيف يمكن استخدام التقويم الصيني لإنجاب الذكور، إذا كنتي حامل أو تخططين للحمل في عام 2021 يمكن أن يساعدك الجدول الصيني الصحيح على التنبؤ بجنس طفلك كما يمكن أن يساعدك في معرفة موعد الولادة.

تاريخ الجدول الصيني للحمل 2021

هناك الكثير من الأقاويل حول بداية ظهور هذا المخطط لتوقع جنس الجنين. ولكن الأرجح أنه تم اكتشافه واعتماده قبل 700 عام. كانت سلالة تشينغ الامبراطورية معنية بإنجاب الأولاد لأنهم الأقدر على العمل وجلب المال. ولذلك قام علمائهم بإيجاد جدول زمني يمكن اتباعه لإنجاب الذكور وبهذا فإنهم يحافظون على استمرار سلالتهم.

لقد احتفظت به العائلة الملكية في القصر ولم تسمح للعامة باستخدامه ولكنه أصبح متاحًا بعد التمرد. لقد تم اعتباره أحد الكنوز التي قاموا بسرقتها ونقل لانجلترا حيث تمت ترجمته. بعد ذلك تم أخذه إلى عالم صيني في استراليا ليفك شيفراته ويدرسه بمزيد من التفصيل وتم إعادته بعد ذلك لوطنه الأصلي.

تتواجد النسخة الأصلية من الجدول في معرض العلوم في بكين. ما زالت تحظى بالاهتمام والدراسة من كل أنحاء العالم.

اقرأ المزيد حول: اعراض الحمل المبكر

هل الجدول الصيني صحيح ومضمون ؟

أن احتمال كون الطريقة الصينية لمعرفة جنس الجنين صائبة تشبه تمامًا رمي قطعة نقد في الهواء ومن ثم التنبؤ بالوجه الظاهر. هذا يعني أنه قد تخطئ وتصيب وعلى الرغم من أن بعض السيدات اللواتي استخدمن هذه الطريقة نجحت معهم بنسبة 90% إلا أنه لا يتجاوز كونه طريقة غير مثبتة علميًا حتى اللحظة.

قام العلماء في جامعة ميشيغان بإجراء دراسة لاختبار الرسم البياني الخاص بالتقويم الصيني القمري على السيدات الحوامل. حيث تم الاعتماد على جداول بينانية ومعادلات خاصة لمعرفة عمر الام القمري وتاريخ ولادتها وتوقع جنس الجنين بعد ذلك. عندما تم الانجاب كانت نصف التوقعات صحيحة ونصفها الآخر خاطئ. وبهذا فإنه ليس من المؤكد أن تنجبي ذكرًا إذا أخبرتك حاسبة الجدول الصيني بذلك. في عام 2021 اتسعت مدارك الكثير من السيدات وأصبحن يفهمن تمامًا بأنهن بحاجة إلى تصوير الجنين بواسطة التلفاز ليتأكدن من نوع الطفل ولا يتجاوز استخدامهن جدول الصيني للحمل التسلية وتجريب الشيء.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2021

الجدول الصيني للحمل بولد بالعربي

استخدام جداول تحديد الجنس التي تعتمد على النجوم والفلك حسب اعتقادات صينية قديمة أسهل مما يبدو عليه، تعتمد هذه الطريقة على حساب ومعرفة عمر الأم القمري عندما حصل الحمل. هناك تقويم صيني خاص للسنة الحالية. يحتوي التقويم على أعمدة وصفوف، تتضمن الأعمدة الشهر الذي من المتوقع حدوث الولادة فيه أما الصفوف فهي لعمر السيدة الحامل عند حدوث الإخصاب. لابد من أن تكون جميع الأعمار قمرية وهذا يعني أنها تختلف عن العمر الحقيقي أو الشهور العادية.

يمكن استخدام الجدول الصيني لسنه2021 قبل الحمل لاختيار تاريخ مناسب للحصول على جنس جنين كما تشير التقويمات القمرية ولكنها تبقى مجرد تخمينات وقد لا يكون الجنس صحيح كما أخبرك البرنامج. على الرغم من عدم وجود أي أدلة علمية أكيدة تقوم الكثير من السيدات بالتخطيط للحمل باستخدامه. عمر الحامل حسب النجوم هو عمرها الحقيقي +1 وبالتالي إذا حملت بعمر 25 عليها أن تبحث في الصف الخاص بعمر 26. هناك الكثير من المواقع التي تقدم لك هذه الحسابات بشكل صحيح ولكن قد تكون بمقابل مدفوع في حال لم تستطيعي فهم تقويم الحمل الصيني.

الجدول الصيني 2021 للحمل بولد

يدور سؤال كيف استخدم الجدول الصيني للحمل بولد عند الكثير من السيدات، ببساطة يمكنك توقع ذلك من خلال تحديد الشهر الذي تحملين فيه بطفلك فمثلًا إذا حملت في شهر تموز/يوليو لعام 2021 قد يكون الجنين ذكرًا كما تشير الحاسبة. يجب القول أنه لا شيء يتحكم في نوع جنينك إلا نوع الكرموسومات التي يحملها الحيوان المنوي. لا جدول صيني أو غيرها من الطرق تساعدك على تحديد جنس طفلك ولكنها مجرد طرق يمكن تجريبها.

بشكل عام يمكن القول أن العام الصيني أطول من العام الميلادي فسنة 2021 على سبيل المثال أو ما يعرف بسنة الثور تمتد قمريًا من12/فبراير وحتى نهاية شهر يناير في عام 2022 القادم. أيضًا أحد الأشياء التي يعتقدها الصينيون هي تحديد موعد الولادة في تاريخ يجلب الحظ بنفس المخططات وعبر دراسة حركة النجوم. الجداول القمرية بمختلف أنواعها صينية المنشأ لها استخدامات كثيرة ومتعددة وليس التنبؤ بنوع المولود فقط.

ننصحك بالإطلاع على: تحميل برنامج الارنب الصيني للايفون 2021 أحدث اصدار

كيف أعرف نوع الجنين بطريقة مضمونة؟

لا يمكن اعتماد معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني مهما بدا الأمر مسليًا. يقدم لك التقويم احتمالات ممكنة ولكنها ليست أكيدة وهناك طرق أكثر ضمانًا. توجهي إلى طبيب النسائية الذي سيقترح عليك مجموعة من الفحوصات الممكنة.

عندما يكون الحمل عبر زراعة الأجنة ولم يحدث بصورة طبيعية يمكن للأم أن تحدد نوع طفلها حسب البويضات المخصبة ولكن في حال اختارت أن يتم ارجاع بويضات مختلفة لبنات وأولاد فإنها لن تعرف جنسه حتى إجراء الفحوصات. أما إذا كانت حامل بصورة طبيعية يمكنها القيام بما يلي:

تصوير الالتراساوند (الموجات فوق الصوتية)

يستطيع الطبيب توقع جنس المولود بعد الأسبوع العشرين من الحمل بواسطة التصوير بالموجات فوق الصوتية. هذه التقنية عالية الدقة ولكنها تحتمل بعض الخطأ. نسبة صحتها تتناسب عكسيًا مع عمر الجنين في الرحم. كلما تأخر إجراء الفحص تكون النتيجة أدق بحيث يكتمل النمو وتصبح الأعضاء التناسليةواضحة. يمكن استخدامها بعد الاسبوع العشرين من الحمل. تأكدي من توقع الجدول الصيني لتعرفي بنفسك مدى دقته

فحص عينة المشيمة أو السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين

تعرف الكثير من السيدات نوع أجنتها من خلال تحليل الحمض النووي بأخذ عينة من المشيمة. هذا التحليل الذي يتم إجراؤه ما بين الأسبوع العاشر والثالث عشر في الحمل. أما اختبار السائل حول الجنين يمكن إجراؤه في الأسبوع 16. في الحقيقة العينات المأخوذة من السائل حول الجنين أو من المشيمة تستخدم للكشف عن احتمالية اصابة الجنين بالتشوهات أو بمتلازمة داوون بشكل أساسي. ولكنها تكشف إذا ما كنتي ستنجبين ولد أم بنت أيضًا وهي صحيحة 100%. لكنها غالية الثمن وتستغرق أسبوعين حتى ظهور النتيجة.

أشرطة الفحص المنزلية

هناك عدد من الاختبارات التي تشبه في فكرتها وشكلها جهاز كشف حمل السيدة في المنزل دون أخذ عينة من الدم. هذا الاختبار يظهر لك هل الطفل ولد أو بنت ولكن الأساس العلمي لعمل الجهاز غير معروف بالضبط. ولكن الكثير من الامهات اللواتي استخدمن هذه الطريقة حصلن على نتائج دقيقة. يمكنك أن تحصلي على هذه الأشرطة من الصيدليات وفي حال لم تتوافر في الصيدليات يمكنك شراؤها عبر الانترنت.

يمكن أن تكون حاسبة الجدول الصيني طريقة مذهلة لتتوقعي إذا كنتي ستلدين ذكرًا أم بنتًا ولكنها غير مثبتة علميًا. يمكنك تجريبها لأجل المتعة ولكن لا يمكنك تصديقها والإيمان بها. اما أن تذهبي للطبيب أو تنتظري حتى تقابلي هذا الطفل الصغير وتتعرفي على نوعه بنفسك بعد الولادة.

اقرأ المزيد حول: حمية سكر الحمل: ما هي المأكولات التي تخفض السكر عند الحامل؟

المراجع:

1 2 3

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى